الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه أما بعد :

الزميل أنطونيوس أهلاً بك

تحية وبعد..
أبا جاسم..أولاً وقبل كل شيء..نقطتك برمتها مخالفة لشروط الحوار المتفق عليها في بداية المناظرة..فثلاثة ارباع مشاركتك(التي طولها 6777 كلمة) تقريباً تتكلم عن الثالوث الأقدس..

فالقوانين التي أقرها المدير كان من ضمنها:

3 * المناظرة في الإسلاميات .


أولاً و قبل كل شئ لست أنت من يقرر أني خالفت الشروط أم لا ، فهذا الأمر يرجع لإدارة المنتدى . فإن وجدتَ أن الصواب معك لك كامل الحق في الاعتراض فإن كان حقاً قبلناه و إن كان باطلاً رفضناه و هذا عين الانصاف .

ثانياً : أنا لم أخالف ما تم الاتفاق عليه ، فالمدير لما كتب أن المناظرة في الإسلاميات كتبت أنت مشاركة بعدها تقول فيها ( المشاركة رقم 6 )

ما سنناقشه (او على الاقل ما افكر فيه) هو ليس موضوع واحد..ولكن سيكون فيه نقاطا عن الصفات الالهية..والتي اعدها انا اصولاً..فصفة الاله تحدد ان كان هو الله خالقنا كلنا ام لا..نعبده ام لا نتبعه..

وربما مقارنة في مبادئ اساسية تفرق بين عقيدتينا


و قلت أيضاً في المشاركة رقم 14

الموضوع..سيكون خليطاً من عدة محاور..المذكورة في مشاركتي المرقمة 6..
فنتكلم في بضع "نقاط" عن صفات الهية..ثم ننتقل الى مقارنة مبادئ في نقط قليلة ايضا


فأخبرني بالله عليك هل المقارنة تكون في الإسلاميات فقط أم أنها تتعلق بالديانتين ؟؟؟؟؟؟

هل ما كتبته أنا يعد مقارنة بين أهم أصل من أصول الديانتين أم لا ؟؟؟؟ فما هو وجه المخالفة يا ترى ؟؟؟؟
هل هي الحجة المعروفة حجة التطرق للمسيحيات كما تحاول أن توهم ؟؟؟

يا زميل هذه الحجة متهافتة فنقطة الطرح كانت مقارنة بين أهم أصل من أصول الديانتين و أنا لم أتكلم عن المسيحيات فقط كما تزعم ، إنما عقدت مقارنة بين العقيدتين مستشهداً بكلامك الذي ذكرته لنا في المشاركتين 6 و 14 المشار إليهما آنفاً . طبعاً أنا أكثرت الكلام في نقض الثالوث لأني هنا أعرض عقيدتي بإختصار منتظراً أهم تعليقاتك عليها و هذا ما قلته لك في أخر طرحي ، أم أنك كنت تنتظر مني أن أنقض عقيدتي مثلاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثالثاً : أنا في بداية نقطتي اقتبست كلامك الموجود في المشاركة 6 لأبين للجميع أني لم أخالف ما تم الاتفاق عليه فأنت قلت بالحرف

ما سنناقشه (او على الاقل ما افكر فيه) هو ليس موضوع واحد..ولكن سيكون فيه نقاطا عن الصفات الالهية..والتي اعدها انا اصولاً..فصفة الاله تحدد ان كان هو الله خالقنا كلنا ام لا..نعبده ام لا نتبعه..

وربما مقارنة في مبادئ اساسية تفرق بين عقيدتينا


و لكن عند قيامك بالرد رجعت و اقتبست لنا كلامك هذا و لكن دون السطر الأخير و الذي تقول فيه ( وربما مقارنة في مبادئ اساسية تفرق بين عقيدتينا ) لتقول لنا بعدها

فنحن صرّحنا بأن كلامنا هنا لن يكون المقارنة بين عقيدتين


طبعاً كلامك هذا يناقض ما أخفيته قصداً أو غفلةً و الذي تقول فيه (( وربما مقارنة في مبادئ اساسية تفرق بين عقيدتينا ))

فأنت تصرح و بكل وضوح بإمكانية عقد مقارنة بين مبادئ الديانتين و لكن هنا نراك تتنكر من كلامك السابق لأنك طبعاً لا تريد الدخول في حوار يمس عقيدتك .