ورد في سفر اللاويين رقم 20 عبارة رقم 27 حكم من تلبس به الجان ، وهو حكم عجيب جدا ألا وهو القتل للشخص الملبوس :

لا-20-26: وتكونون لي قديسين لأني قدوس أنا الرب. وقد ميزتكم من الشعوب لتكونوا لي.
لا-20-27: ((وإذا كان في رجل أو امرأة جان أو تابعة فإنه يقتل. بالحجارة يرجمونه. دمه عليه)).

نعم الحكم هنا هو قتل الشخص الملبوس رجما بالحجارة .

مع ان يسوع العهد الجديد قد شفى كثير من الملبوسين ولم يقتلهم ، على الرغم انه ماجاء لينقض الناموس

فدخلت على موقع الانبا تكلا حيث يوجد تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي لأرى تبريرا لهذا الحكم
والمفاجأة ، ..... تجاهل المفسر هذا السطر كأنه غير موجود :

رحمة العهد القديم تتجلى الملبوسهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 1185x317.رحمة العهد القديم تتجلى الملبوس

أما المفسر الآخر بنفس الموقع (القس انطونيوس فكري) فقد كتب كلام لا تفهم منه شيء ، بل يدل على حيرته الشديدة:

رحمة العهد القديم تتجلى الملبوسهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 1187x303.رحمة العهد القديم تتجلى الملبوس

حد فهم حاجة ؟ هل فسر ماهو ذنب الرجل البائس الذي لبسه الجان؟ طبعا لا يستطيع ، وسبحان الله كأنه يتلعثم :
وإذا كان في رجل ........ جان ........فإنه يقتل
لماذا يا حضرة القس ؟
آه صحيح ليه؟؟!! آه .... بسبب حرف العطف !!!! ياسلام على عمق التفسير
وماله حرف العطف؟
يعني إما ان نكون للرب فنحيا قديسين ( ويالهم من قديسين ، راجع "كتاب" أعمال برسوم المحرقي) وأو نكون لإبليس يملك علينا !!

اريد ان اقول مقتبسا من كلامهم :

إذا كان فيهم راجل جدع ..... يفهمنا هذا (التفسير) أو يفهمنا هذا الحكم العجيب.

vplm Ygi hgui] hgr]dl jj[gn td p;l hglgf,s