شاء والتراويح أول يوم رمضان.. جمال مبارك انخرط في بكاء عندما علم أن محاكمته علنية ووالده سيكون بجواره بالقفص


كتب حسين البربري (المصريون): | 03-08-2011 01:50

كشف مصدر بسجن مزرعة طرة لـ "المصريون"، أن علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك تناولا طعام الإفطار في أول يوم رمضان بصحبة زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وصفوت الشريف الأمين العام السابق للحزب "الوطني"، واحمد عز أمين تنظيم الحزب "الوطني" السابق، وأنس الفقي وزير الإعلام السابق، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.
وحضر الطعام الذي أرسلته هايدى راسخ زوجة علاء مبارك قبل انطلاق المدفع بربع ساعة، وهو عبارة عن شوربة لسان عصفور ومكرونة باشاميل وأربعة دجاجات وسلاطة خضار وبابا غنوج، إضافة إلى عصير مانجو وكركديه وقمر الدين، وطبقان كنافة بالقشطة من محل شهير بالدقي.
ودخلت ملابس داخلية وماكينات حلاقة وكوتشى لعلاء وجمال مع وجبة الإفطار. ووفقا للمصدر، فإن هشام طلعت مصطفى أخبر إدارة السجن أنه سيتم إحضار الطعام يوميًا من جانب أسر المسجونين، حيث ستقوم كل أسرة بإرسال الإفطار قبل إطلاق مدفع الإفطار بربع الساعة.
وأضاف المصدر أن الحالة النفسية للأخوين علاء وجمال مبارك سيئة، وخاصة بعد علمهما أن محاكمة والدهما ستكون علنية، وانخرط جمال في البكاء عندما علم بأن والده سيقف في قفص الاتهام وسيكون إلى جواره خلال جلسة محاكمته التي ستنطلق الأربعاء، وسعى أنس الفقي إلى محاولة تهدئته.
وشوهد جمال للمرة الأولى منذ دخوله السجن وهو يمسك المصحف ويقرأ فيه، وقد أدى صلاة العشاء والتراويح مع علاء مبارك بمسجد السجن وللمرة الأولى أيضًا تحدث مع بعض المسجونين وطالبهم بالدعاء له.
وكشف المصدر أن علاء مبارك طلب من إدارة السجن السماح له بالتكفل بإفطار عدد من المسجونين على حسابه الشخصي يوميا، إلا أن إدارة السجن لم تبت في طلبه حتى الآن. وذكر أن هناك محاميين هما أكثر الأشخاص زيارة لجمال وعلاء، أما زوجتيهما فزيارتهما قليلة وفقا لطلب الأخوين. وأضاف أن جمال كان في بداية سجنه يجلس مع أحمد عز، لكن علاقاتهما منذ أسبوعين تقريبا شبة مقطوعة ولا يتحدثا سويا أثناء الفسحة.

ghjf;n dhpfdf hgulv