ذر ؟؟؟؟؟
أول مرة أسمع بحديث سجن بولس مع ذكر أسم بولس و الحديث صحيح على طرق عديدة!
1 - يحشر المتكبرون أمثال الذر يوم القيامة في صور الرجال ، يغشاهم الذل من كل مكان ، يساقون إلى سجن من جهنم يسمى بولس ، تعلوهم نار الأنيار يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: البغوي - المصدر: شرح السنة - الصفحة أو الرقم: 6/537
خلاصة حكم المحدث: حسن
2 - يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صورة الرجال ، يغشاهم الذل من كل مكان ، يسافرون إلى سجن من جهنم يسمى بولس ، تغلوهم نار الأنيار ، و يسقون من عصارة أهل النار ؛ طينة الخبال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 434
خلاصة حكم المحدث: حسن
3 - يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال يغشاهم الذل من كل مكان يساقون إلى سجن في جهنم يسمى : بولس تعلوهم نار الأنيار ، يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2492
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
4 - يحشر المتكبرون أمثال الذر يوم القيامة في صورة الرجال ، ويغشاهم الذل من كل مكان ، يساقون إلى سجن في جهنم - يسمى بولس - تعلوهم نار الأنيار ، يسقون من عصارة أهل النار ؛ طينة الخبال .
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5039
خلاصة حكم المحدث: حسن
5 - يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال ، يغشاهم الذل من كل مكان ، يساقون إلى سجن في جهنم يسمى بولس ، تعلوهم نار الأخيار ، يسقون من عصارة أهل النار ، طينة الخبال
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8040
خلاصة حكم المحدث: حسن
6 - يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال يغشاهم الذل من كل مكان يساقون إلى سجن في جهنم يسمى : بولس تعلوهم نار الأنيار ، يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2492
خلاصة حكم المحدث: حسن
7 - يحشر المتكبرون أمثال الذر يوم القيامة في صورة الرجال ويغشاهم الذل في كل مكان يساقون إلى سجن في جهنم يسمى بولس تعلوهم نار الأنيار يسقون من عصارة أهل النار طينة الخبال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4/474
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]
المفضلات