بالأمس كنت أشاهد برنامجا يذاع على قناة زكريا بطرس التخاريفية عرض فيها مقدم البرنامج (المسلم سابقا طبعاً) عذاب القبر وتخاريف النصارى مع ضيفه الكريم أحمد (المسلم سابقا أيضا طبعاً) عذاب القبر وتخاريف النصارى للحديث عن عذاب القبر في الإسلام والمسيحية .

طرح مقدم البرنامج الجهبذ الموضوع للنقاش والتصويت عن طريق الـ SMS للرد على سؤال : "هل عذاب القبر حقيقة أم خرافة؟" وفتح باب الاتصالات الهاتفية .

ما أزعجني هو أن الحلقة كانت "إعادة" .. وإلا كنت قد أسمعتهم صوتي ، ويظهر من طريقة طرح الموضوع والنقاش بين الجهبذين أن للموضوع سلسلة من الحلقات.

فانبرى المشاهدون المسلمون (بالإسم) في الدفاع عن حقيقة عذاب القبر وأن الإسلام لم يأت بخرافات وأن الله واحد والدين واحد .. واللي يتصل يقول : أنا مش عارف .. :p015: ، وردود عجيبة لا أدري من أخبر بها .. حتى جاء اتصال من أخت مسلمة من مصر إسمها "ليلى" .. وليلى دي مصيبة وكارثة لوحدها وبلوى من بلاوي الزمن الأغبر اللي احنا عايشين فيه ..

الست لولّا كلفت نفسها اتصال هاتفي ومكالمة دولية ومضيعة لوقتها الثمين جدا لتقول للمذيع أن عذاب القبر ليس حقيقة ولا خرافة .. وإنما هو مجرد كابوس أو حلم مزعج .. وأنه كما أن الله يتوفانا في الدنيا حال النوم وأننا نرى كوابيس أثناء هذا النوم ، كذلك هو الحال في القبر ، فهو الوفاة الكبرى التي نرى فيها كوابيس مزعجة هي التي يسميها الإسلام عذاب قبر . :36_1_42:

ياسلام ، ياعيني يا اختي .. ده إيه الإبداع ده ؟

فسألها المذيع الأهبل عن الدليل أو النص اللي يقول هذا الكلام .. فكان رد الأخت الصاعق ، إن مش كل حاجة في الإسلام تحتاج دليل لأن الإسلام دين "تشغيل مخ".

الرد فعلا كان محتاج مني أنا - خالد بن الوليد - طبل بلدي ، فنزلت من بيتنا وتوجهت إلى أقرب بائع "طبل" واشتريت "طبلة" ورجعت البيت أزغرط وأطبل وأشد في شعري واقطع في هدومي .. وصحيت الجيران من النوم .

لا بجد الرد كان مفحم فعلا ، أنا نفسي معرفتش أعلق عليه .. عذاب القبر وتخاريف النصارى



يتبع

u`hf hgrfv ,johvdt hgkwhvn