اليوم, 01 :37 01:37:38 pm
أنسر مي كرستيان
عضو جديد
تاريخ الانضمام: 05/10/08
المشاركات: 19
--------------------------------------------------------------------------------
هل سمعت ببيت الشعر الذي يقول ..اقتباس:
لم تعلق ياسيدى الفاضل على ردى عليك في مداخلتى السابقة فهل اعلم انك موافقنى الراى ام هناك نقط تعترض عليها ؟؟؟؟
وقبر حرب بمكان قفر ... وليس قرب قبر حرب قبر .
بإختصار يقول الشاعر أن هناك رجل يسمى حرب تم دفنه بمكان قفر أي مكان يخلوا من مظاهر الحياة .. ولكن هذا القبر في نفس الوقت لا يوجد حوله قبور ..
هذا ما تحاول أن تقنعني به لا يقنع حتى كاتبه يا سيد ماران .. فأنت لم تجيب سؤالي .. هل تعذب أم لا ؟ الإجابة تكون بنعم أو لا . هكذا يكون الحوار ..
أما قولك هذا فهو مرفوض هل تعلم لماذا ؟ أقول لك بإختصار .. لأن لاهوته لم يفارق تاسوته لحظة واحدة .. فكيف تريدني أن أصدق هذا القول .
أتظر الى التخبط فيما نقلته أنت يا سيد ماران .. رجاء دع النسخ واللصق .
حسنا تعال معي الى الشق الثاني من هذا الكلام الغريب لترى ما يقول صاحبه الذي لا يعيي ما يقول ..اقتباس:
إذاً فإن كلمة الله نفسه قد احتمل كل الآلام فى جسده، بينما طبيعته الإلهية –التى تتألم- ظلت وحدها عديمة التألم،
تارة يقول أنه تألم وتارة أخرى يقول أنه لم يتألم ثم يعود ليقول عن هذه اللاهوت أنها تشارك الجسد أوجاعه وآلامهاقتباس:
لأن المسيح الواحد المتحد (مركب) من لاهوت وناسوت، وهو فى لاهوت وناسوت، قد تألم.
ما هذا ؟؟
هيا تعال معي الى الخطوة التاليه وقل لي أن معنى أن ناسوته لم يفارق لاهوته هو إنفصال روحه عن جسده. وليس معناه انفصال لاهوته عن ناسوته.
هيا لنردها عليك ..
المفضلات