خالد بن الوليد :
يا راجل ؟؟؟؟

أومال دول معناهم إيه ؟ :

- רבים
- גֶּזֶר עֵץ
- קֶרֶשׁ
- שורש


هذه الكلمة (עֵץ) لا تأتي أبدا كما هي موجودة في النص المذكور إلا بمعنى (شجرة) فقط . (ومش أي شجرة كمان . لا .. "شجرة مغروسة في الأرض")

إنتي اتعلمتي عبري فين ولا مؤاخذة ؟ في الكنيسة
لا الصراحه تعلمتها في الجامعه العبريه في أورشليم

من معاني كلمه עץ :

خَشَبَة רבים خَشَبَات [שורש: خشب]
1. גֶּזֶר עֵץ
2. קֶרֶשׁ
المصدر: قاموس أيلون شنعار

עץ :
شجره, خشب, عمود, قائم خشبي, قطعه من جذع شجره .
المصدر: قاموس يحزقيال قوجمان

هذه الكلمة (עֵץ) لا تأتي أبدا كما هي موجودة في النص المذكور إلا بمعنى (شجرة) فقط .


أما بالنسبه لمعنى الكلمه في النص المذكور فمع أحترامي لست انت المخول لتفسيرها كما تشاء. بل فقط علماء المسيحيهي واللغه !!!

وبعدين ريحوا نفسكم وهاتوا النص اليوناني والبينه على من ادعى . وطبعا مع القواميس المناسبه التي تشهد على معناها اليوناني .

كما ان كل الادله تشهد على أن الرب المسيح صلب على الرب المسيح ( وأنتم تعرفون ذلك )
تفضل :











مرقس الأصحاح 15 العدد 32 لِيَنْزِلِ الآنَ الْمَسِيحُ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ عَنِ الصَّلِيبِ لِنَرَى وَنُؤْمِنَ». وَاللَّذَانِ صُلِبَا مَعَهُ كَانَايُعَيِّرَانِهِ.

يوحنا الأصحاح 19 العدد 19 وَكَتَبَ بِيلاَطُسُ عُنْوَاناً وَوَضَعَهُ عَلَى الصَّلِيبِ. وَكَانَ مَكْتُوباً: «يَسُوعُ النَّاصِرِيُّ مَلِكُ الْيَهُودِ».


يوحنا الأصحاح 19 العدد 25 وَكَانَتْ وَاقِفَاتٍ عِنْدَ صَلِيبِ يَسُوعَ أُمُّهُوَأُخْتُ أُمِّهِ مَرْيَمُ زَوْجَةُ كِلُوبَا وَمَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ.




العبرانيين الأصحاح 12 العدد 2 نَاظِرِينَ إِلَى رَئِيسِ الإِيمَانِ وَمُكَمِّلِهِيَسُوعَ، الَّذِي مِنْ أَجْلِ السُّرُورِ الْمَوْضُوعِ أَمَامَهُ احْتَمَلَ الصَّلِيبَ مُسْتَهِيناً بِالْخِزْيِ، فَجَلَسَ فِي يَمِينِ عَرْشِ اللهِ.

كل هذا يثبت أن المسيح صلب على صليب !!!