الرد في المداخلة القادمة إن شاء الله ...15/10/08, 05 :16 05:16:50 am
ماران اثا
المســـؤل الفنى تاريخ الانضمام: 21/08/07
المشاركات: 38
--------------------------------------------------------------------------------
سلام ونعمة من ملك الملوك ورب الارباب يسوع المسيح
بالنعمة نجيب
الاستاذ أنسر مى كريستيان
طلبت منك قبلا ان تهدئ من روعك فلا اعلم لماذا هذه المناظرة سبب لك توترا واضحا في داخلك
وعلى العموم سوف نجيب بنعمة الرب
اقتباس:
لن أرد على كلامك في حقي فأنا لم أتي إلى هنا للجدل بل جأت لإقامة الحجة عليكم في منتداكم ..
اقتباس:
وكأنى أخطات في حقك وانت انسان لاتريد ان تواجه الاساءة بالاساءة
يااستاذى انا الم اخطئ فيك بل انت الالى بتقولى احترم نفسك رغم انى لم اوجه اليك اى اساءه ولكن على العهموم هذا ليس موضعنا ولكن استوقفنى كلمة جئت لاقامة الحجة عليكم
فها انت تعترف انك تريد ن تدخل في جدال عقيم ولا تريد ان تبحث عن الحق
ياسيدى ان الهدف الاول من هذا الحوار هو البحث عن الحق هو البحث عن النور ولايس مجرد جدالا نرى فيه من سيفور انا ام انت ونرفع رايات النصر واغانيه
الان انت تثبت انك جاهل بهدف المناظرة حتى
اقتباس:
حسنا لنختبر ذلك في هذه المداخلة .. هل أنت مستعد ؟
اقتباس:
يااستاذى يامحترم نختبر ايه ونويت ايه احنا هنا في مناظرة
ياريت تهدى شوية وبلاش اسلوب الهمجية الذى ابتديت ان تتبعه في المناظرة وتكون هادئا اكثر يامحترم
اقتباس:
ها أنت مازلت تجادل حول النار والحديد .. قلت لك إستبدل هذا المثال بمثال أخر فقد أجملت القول فيه .. ولم أتعرض له مرة أخرى فأنت تحاول شد الحديث إلى نقاط هزلية فلن أعطي لك الفرصة .. هذه النقطة إنتهيت منها أنا على الأقل .
اقتباس:
هل هذا ياسيد هو الرد الرائع الذى سوف ينهى المناظزرة في تلك المداخلة ؟؟؟؟؟؟؟
عجبا
هو ايه اللى نستبدله بالضبط
ذكرت اليك مثالين ولم تعلق عليهما وعندما علقت عليهما لم ترد انت على وتقولى انك استدبدلت
انت انتهيت براحتك بس ياسيدى ان لم تعلق على كلامى
واكرره لك
انا اتكلم في نقطة ومحددة انه ورغم ان الحديد بداخل النار ( اى ان النار تحتوى الحديد كمثل اللاهوت يحتوى الناسوت ) فان الحديد رغم انك تقوم بطرقه فانه يتشكل معك دون ان تصاب النار عكذا ياسيدى اللاهوت لم يتاثر باللالام رغم تاثر الناسوت به
وكذلك ايضا الروح والجسد
فرغم ان الانسان يجوع ويعطش ولكن الروح ياسيدى الفاضل لاتجوع ولاتعطش ولاتشعر بالالم بل الجسد فقط دون الروح هذا والروح تحتوى الجسد ومتحدان في شخص واحد
هذا بالنسبة النقطة الخاصة بالالام
أما بالنسبة للنقطة الخاصة ياسيدى بعدم الانفصال اللاهوت والناسوت اثناء الموت فهذا وضحته اليك بالصورة وسوف اعلق عليها مرة اخرى حينما ياتى دورها
اقتباس:
صورة إيه يا سيد ؟؟ لعلك تقصد تلك الصورة الهزلية ..
يا سيد هه الصورة لم تضفي الجديد على مثالك حول الحديد والنار ؟؟ فهل نحلل الماء بالمياه ؟؟
ندخل الى صلب الحديث وخاتمته ...
ياسيدى باى عقل تتكلم هذا الكلام
واى صورة هزلية تقصد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واى هزل انت تتحدث به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يااستاذى الفاضل قلت لك سابقا انت مدير منتدى محترم ويجب ان تكون محترما اما كلام الجهلاء هذا فليس هذا مكانه بل مكانه الموضوع اياه في منتداكم ولكن هذا ليس موضوعنا
1- مال موضوع الماء والتحليل بالمياه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت حضرتك بتتكلم في ايه بالضبط
حضرتك معلقتش على الصورة اساسا غير انك قولت
اقتباس:
أين ما تدعيه أنت في الصورة ؟ كل ما هناك دائرة كبيرة يوجد فيها كلمة لاهوت بنسبة 90 % وكلمة ناسوت بنسبة 10 % ؟؟ فهل وضحت الصورة عدم إلأنفصال وقت الموت ؟؟ وحتى لو أكدت ذلك فهي دليل إدانه ؟؟ فلو لم يفترقا حق العذاب على اللاهوت ..
ياستاذ يامحترم سالتك سابقا وانت لم ترد على
وهو ما مدى علمك عن اللاهوت يامحترم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاتى الان وتقول ان صورتى هزلية ؟؟؟؟؟؟ وما تقوم انت به وعدم ردك على كلام اقوله هو شئ لاهزيل ؟؟؟؟؟؟؟
بجد غريب امرك ياسيدى
وانا رديت عليك وقولتك
ياسيدى ارك انك فهمت كلامى جيدا ولكن اصرارك وعنادك على نقطة معينة تدافع عنها جعلتك تقول كلاما غير مفهوما
اولا نسبة ايه اللى انت بتقول عليها وايه دخلها في الموضوع الخاص بنا ؟؟؟
ثانيا ما علاقة وقت الموت ياسيدى ؟؟؟؟ فنحن نبحث الكيفة هل انفصل الناسوت عن اللاهوت اثناء الموت ام لا ولم نتقاش في الوقت فما تفسيرك على ما تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا تقول انه دليل ادانه اذذن افهم من كدا ان سواء الناسوت انفصل عن اللاهوت او منفصلش الاتنين دليل ادانة على ان المسيح لم يقم بالفداء ؟؟؟؟؟؟؟ ممكن توضيح لانى ارى تخبط بكلماتك
أن لم ترد على يبقى مين اللى بيهرب على حسب قولك ومين الذى يتجاهل كلام الاخر على حسب قولك
تعال صورة اخرى توضحلك النقطة دى اكتر اتفضل شوف الصورة
وبعدين التعليق
في هذه الصورة ترى ان الدائرة الصغرى تتكون من شيئين
الازرق والاصفر
والدائرة كلها داخل حيز الدائرة الكبرى التى تشير الى اللاهوت
الان انفصل االازرق والاصفر المكونان للدائرة للتى ترمز الى الناسوت
فهل هذا معناه ان الدائرة الصغرى انفصلت عن الدائرة الكبرى ؟؟؟؟؟
اما انها مازالت بحيز وحدود الدائرة الكبرى ؟؟؟؟؟؟؟؟
عرفت ان حضرتك الذى تغلق عقلك وتفكيرك عن ان ترى النور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
هل هذه هي إجابتك ؟؟ لالالالا هل يعرف من يقرأ المناظرة لماذا لم يجب السيد ماران على سؤالي ؟؟ أقول لكم ؟
لا يوجد دليل واحد يثبت أن خطيئة أدم وحواء ورثها نسلهم .. سجل إعتراض على كلامي إن إستطعت
أما الكلام ألأتي فلا علاقة لي به لأنه خارج نطاق الخدمة يعني من قبيل ( الثرثرة ) نقطة ومن أول السطر .
ياسيدى الفاضل قيم ان تتكلم وتتحدث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تريد ان تعلف على ماتريد ان تعلق عليه وتترك الباقى
ولكن تعال نرى سيدى كلامك وكلامى
لقد قلت لك يامحترم
فما تفسيرك ياسيدى على وقوع البشرية في الخطا مرة اخرى
قتل هابيل لقايين اخوه
امتلاء الارض بالفساد وعقاب اللع البشرية بالطوفان
وغيرها فما تفسيرك لهذه ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هذا هو تفسيرك وردك يامحترم ؟؟؟؟؟؟؟؟
لم ارى منك ياسيدى الفاضل اى تعليق او توضيح لهذه النقطة التى طلبتها منك
ثم رديت على ببعض ايات الكتاب المقدس
ثم قلت
اقتباس:
الله أكبر ماذا تريد دليل بعد هذا على أن الأبرار كانوا موجودون وليسوا بحاجة إلى مخلص ؟؟
وهنا أرى لسان حالك يقول ..
هل هذا التكبير تكبير نصر ام تكبير ايه
يامحترم انت نسيت اننا هدفنا البحث عن الحقيقة وهدف المناظرة ليست جدال عقيم من سيفور ومن سينهزم
بجد ربنا يهديك
ولى ملاحظة هامة انت الان تستشهد بالكتاب المقدس فانا سابثت لك من الكتاب المقدس ما ينقض كلامك وان حضتك بتفسر على مزاجكك
وياريت مسمعش النغمة اياها بعد كدا ان الكتاب المقدس محرف والا كيف انسان عاقل ومحترم يستشهد بكتاب محرف
وعلى العموم نرد
اولا حينما نتكلم ياسيدى غي مناظرة فيجب ان تمتنع عن التفسيرات الشخصية
فياليت حضرتك تتحفنى بالتفسيرات الواضحة والصريحة التى تثبت كلامك ومنتظرك ومنتظر ردك
ثانيا
ساجيبك من الكتاب المقدس
يقول الرسول بولس بالوحى" هكذا نحن ايضا لما كنا قاصرين كنا مستبعدين لما جاء ملء الزمان أرسل الله ابنه مولوداً من امرأة مولوداً تحت الناموس. ليفتدى الذين تحت الناموس
( غلاطية 4 : 4 )
عندما رأه يوحنا المعمدان فى بداية خدمته صرخ قائلأ: "هوذا حمل الله الذى يرفع خطية العالم يو 29:1
"لأنه هو سلامنا الذى جعل الإثنين واحد ونقض حائط السياج المتوسط أى العداوة ومبطلاً بجسده ناموس الوصايا... ويصالح الإثنين فى جسد واحد مع الله بالصليب قائلاً العداوة به ( اف 2 : 4 )
ولقد اجبتك سابقا يامحترم ما تتكلم انت به هو عصر الناموس بينما كان الله يخطط لفداء البشرية والصلح بين السماء والارض وقد اجبتك في نقطيتن سوف اعيدهما عليك لانم لن تعلق عليهما ولم تفطن اليهما
النقطة الاولى
ولما كان ادم محدودا ولابد ان يعاقب النسان على خطيئته
كان لابد ان من يتحمل العقاب غير محدود لان الخيطة الموجه للع الغير محدود هى ايضا غير محدودة فالعقاب غير محدود
فانت عندما تخطئ لابن الصغير ليس او شخص مثلك ليس كما تخطئ في رئيس الجمعورية مثلا او رتبه اعلى منك فيكون خطائك اكبر
فما بال الخطية الموجه ضد الله
فكان لابد من ان يتحمل العقاب الغير محدود شخص غير محدود ايضا
اذ ان كيف ادم المحدود يتحمل عقاب غير ممحدود
ولما كان لايوجد اى شخص غير محدود كان لابد ان يتجسد الله الازلى الغير محدود ويصبح في صورة انسان مثلنا ليتم " هو حمل عارنا واسقامنا "
النقطة الثانية وذكرتها مرتان سابقا وانت لم ترد على
طيب هتقولى لماذا لم يمت ادم وخلاص
وهنا اعود واكرر للمرة الثالثة لان هذا نابع من محبة الله وعدله
لانه لو مات ادم لهذا انتصار واضح للشيطان بانه استطاع ان يبطل ما صنعه الله
هتيجى وتقولى طيب ما ربنا يعمل ادم جديد وارجع واقول لك ومن ادارك انه لاينصت للشيطان مثل ادم السابق ويعود الله في كل مرة يفعل هذا الامرويخلق ادم جديدا
ولكن ياسيدى الله بحكمته ومحبته راى ان يفدى ادم واللبشرية ويموت عنا
اعتقد ان الرؤية وضحت اليك الان يامحترم
واليك ايضا العديد من الدلائل من العهدين القديم والجديد التى تدل على ضرورة وحتيمة التجسد والفداء
أنه بدون سفك دم لا تحصل مغفرة!" (عبرانيين9 :22). لكى يحيا الميت لابد من حى يموت نيابة عنه "لأن نفس الجسد هى فى الدم، فأنا أعطيتكم إياه على المذبح للتكفير عن نفوسكم، لأن الدم يكفر عن النفس" (لاويين 17 :1)
قلت لك سابقا
الاية تقول
هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد كى لايهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية "
( يو 3 : 16 )
اراك لم تراها جيدا
ما تعليقك وتفسيرك على يهلك كل من يؤمن به ؟؟؟؟؟؟؟
لماذا لم يقل يهلك البشر او يهلك الخطاة فان الهالكون هم الخطاة كما نعلم كلنا فكيف يهلك المؤمنين بالله ويظهر هنا ضرورة الفداء لكى لايهلكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قلت لحضرتك بلاش تقول انى بهرب او لا ارد عليك لانه وضح الان لك وللجميع من الذى لايرد على الاخر ومن يامحترم يتجاهل كلام الاخر ومن يفسر على مزاجه ول####د ان يعلق على كلام الاخر
كنت ياسيدى هادئا وفكر مليا انها ابديتك
اقتباس:
يا سيد أنا مبتكلمش عن مناظرة حول كم يوم وليله بقى المصلوب في قبره أنا أتكلم حول الفداء والصلب فلا تخرج عن الموضوع رجاءا ..
ياسيد اخرج ايه بس انت حضرتك ارهقت من المناظرة ولا ايه
انت قلت
اقتباس:
كم هذا الأمر مضحك .. يا سيد لو بات ربك على الصليب لكان الأمر أكثر نجاسة .. فلو بقت الجثة معلقة لكانت رائحة ربك تملأ الأرض نتنا .. وهذا هو علة الدفن ليس لربك المدفون فقط بل لكل البشر فكل البشر وجب أن تدفن حتى لا تنتشر الرائحة العفنة ... هذا من جهة .
وعليه انا رديت
ياسيدى الفاضل دليلك على تعفن جسد السيد المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟
ياسيدى الفاضل الا تعلم ان المسيح قام من بينالاموات ؟؟؟؟؟؟
كلامك غريب وغير منطقى والان ظهر ماهو الامر المضحك فعلا
اما انا فلدى دلائل الى عدم تعفن جسد الرب وقيامته من بين الاموات وهو واضحة وصريحة بالكتاب المقدس
والان تاتى وتقول
اقتباس:
أنت تتهمني بأني لا أقرأ ردودك جيدا وها أنت ذا تخرج علينا بقول غريب على لساني .. أتحداك أن تخرج لي قول واحد أقول فيه أن جسد يسوع تعفن .. أنا مستنيك .
واسمح لى ان اقتبس قولك
اقتباس:
وهذا هو علة الدفن ليس لربك المدفون فقط بل لكل البشر فكل البشر
اعلمت الان انك لاتقرا جيدا بل وتكتب دون ان تدرى ما كتبته سابقا
يامحترم كن هادئا وتمهل ولا تتعجل وبلاش هذه الاساليب الرخيصة والمهاترات
اقتباس:
تعال أعلمك دينك وتعال نتكلم عن الذبائح لنرى إن كان يسوع توفرت فيه صفات الذبيحة أم لا
تتضايق لو قلت لك كنت محترما
فاى محترم ومناقشة يقول فيها شخص محترم تعال اعلمك دينك بطريقة مثيرة
المشكلة ياسيدى انك لاتعلم ان هذا الكلام لا يضايقنى على الاطلاق فلاداعى لمثل تلك المهاترات فانها تدل علىضعف موقفك وتدل على سذاجة شخصيتك
ياسيدى الفاضل رايت كلامك بخصوص الذبيحة
ما علاقة الذبيحة يامحترم بالسيد المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما دلالتها
اراك ياسيدى تجاوب وصداع في راسك
فجاوب بهدوء وخذ وقتك فانا لست متعجلا
اما بخصوص الذبائح ايضا
قال النبيان داود وميخا: "لأنك لا تسر بذبيحة وإلا فكنت أقدمها. بمحرقة لا ترضى" (مزمور 51 :16).
ونرجع ونقول انه علىالمستوى التفكير السليم هناك مواصفات لمن سوف يقوم بمصالحة السمائيين والارضيين
لهذا الإنسان شروط لابد أن تتوافر فيه :
** أن يكون بلا خطية حتى لا يكون تحت الحكم ذاته .
** أن يكون معصوماً منها فلا يخطئ أبداً .
** أن تكون نفسه ملكه حتى يستطيع أن يقدمها نيابة عنا، بمعنى أن يكون غير مخلوق .
** أن تكون قيمته على الأقل تساوى كل البشر فى كل العصور حتى يكون نائباً عنهم .
** أن يكون غير محدود ليحمل الجزاء غير المحدود، لأننا نعرف أن جزاء الخطأ يتناسب تناسباً طردياً مع قيمة المخطأ فى حقه. فمثلاً إذا ضرب جندى زميله عاقبه قائده بالضرب. أما إذا ضرب ذات الجندى ذات الضربة للقائد فإن العقوبة تكون أشد: مثلاً الحبس. أما إذا ضرب رئيس الدولة كانت العقوبة الإعدام بتهمة إهانة الدولة فى شخص رئيسها .
** أن يكون قادراً على الخلق ليعيد خلقنا خليقة جديدة لا تحب الخطأ .
أين هذا الإنسان الذى يحمل كل هذه الصفات؟ لا يوجد بين البشر : "الجميع زاغوا وفسدوا معاً. ليس منيعمل صلاحاً ليس ولا واحد" (رومية3 :12) .
** لا يوجد إنسان معصوم من الخطية، فالعصمة لله وحده .
** لا يوجد إنسان تساوى قيمته كل البشر .
** لا يوجد إنسان غير محدود، الله وحده هو الغير محدود .
** لا يوجد إنسان غير مخلوق، فكلنا خليقة الله .
** لا يوجد إنسان قادر على الخلق، فهذه قدرة الله وحده ولم يعطها لآخر .
وهذه كلها تتوافر فس شخص السميح وحده
اقتباس:
بدون سفك دم تحصل المغفرة ..
لعلك الان قرات ردى ياسيدى الفاضل
لعلك الن ياسيدى الفاضل تتمهل وترد على كلامى
مازالت الدلائل والبراهين كثيرة
ومنتظر تعليقك
واعيد واكرر انك ياسيدى هناك العديد من النقاط لم ترد على فيها سابقا
ياسيدى ارك انك فهمت كلامى جيدا ولكن اصرارك وعنادك على نقطة معينة تدافع عنها جعلتك تقول كلاما غير مفهوما
اولا نسبة ايه اللى انت بتقول عليها وايه دخلها في الموضوع الخاص بنا ؟؟؟
ثانيا ما علاقة وقت الموت ياسيدى ؟؟؟؟ فنحن نبحث الكيفة هل انفصل الناسوت عن اللاهوت اثناء الموت ام لا ولم نتقاش في الوقت فما تفسيرك على ما تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثالثا تقول انه دليل ادانه اذذن افهم من كدا ان سواء الناسوت انفصل عن اللاهوت او منفصلش الاتنين دليل ادانة على ان المسيح لم يقم بالفداء ؟؟؟؟؟؟؟ ممكن توضيح لانى ارى تخبط بكلماتك
------------------
ولم ترد على ياسيدى
وايضا لم تعلق على
------------------------
وهنا اعود واكرر للمرة الثالثة لان هذا نابع من محبة الله وعدله
لانه لو مات ادم لهذا انتصار واضح للشيطان بانه استطاع ان يبطل ما صنعه الله
هتيجى وتقولى طيب ما ربنا يعمل ادم جديد وارجع واقول لك ومن ادارك انه لاينصت للشيطان مثل ادم السابق ويعود الله في كل مرة يفعل هذا الامرويخلق ادم جديدا
ولكن ياسيدى الله بحكمته ومحبته راى ان يفدى ادم واللبشرية ويموت عنا
اتمنى انك تكون هديت وعرفت اد ايه حكمة الله وورحمته وعدله
وانك تكون فهمت المغزى من الفداء مش تولى سبحان الله عما يصفون
ربنا يهديك وينور بصيرتك
-----------------------
وايضا قلت لك
يامحترم يااستاذ يامبجل
استدلالى خطا في ايه بس ياريت توضح
تقول ان الجسد لايجوع ولكن الجسد يحتاج الى طعام ؟؟؟؟؟؟؟؟ظ دا حضرتك بتتكلم ازاى
ممكن توضح ؟؟؟؟؟؟ يعنى ايه مش بيجوع بس بيحتاج للطعام ؟؟؟؟؟؟؟؟ اللى اعرفه ان الجوع هو الاحتياج للطعام لو عندك تفسير تانى ياريت تقولى عليه من فضلك
تتكلم عن الاشتهاء ما دخل الاشتهاء في موضوعنا او تفسيرنا ممكن توضيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تمهل ياسيد انسر
وجاوبنى
فهناك دلائل وبراهين كثيرة
ومنتظر ردك وتعليقك على كل كلامى وليس ما تراه انت فقط مناسبا لان ترد عليه
ربنا ينور بصيرتك كدا ويهديك
يتبع .
المفضلات