لا لم يخطئ زميلتنا مارى

انما نقل اخى الحبيب ما جاء فى القرطبى : كتاب " الجامع لاحكام القرآن" :

و قال القرطبى رحمه الله فى " الجامع لاحكام القران " :

قلت‏:‏ مثل هذا لا يدرك بالرأي والاجتهاد، وإنما يؤخذ‏:‏ توقيفا، فإن صح فالقول بهيجب ويوقف عنده، وإلا فتكون الآية عامة في جميع الأشياء، وهو الأظهر والله أعلم؛ وهذا يروي معناه عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وابن مسعود وأبي وائل وكعب الأحبار وغيرهم، وهو قول الكلبي‏.


كل ما حدث انك لم تفهمى ما قاله القرطبى رحمه الله كما لم تفهمى من قبل ما قاله ابن عباس , كما لم تفهمى ما قاله الاخ صل على الحبيب , و فى انتظار سلسلة عدم الفهم لتكتمل .

تحياتى لك