صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 35
 
  1. #11

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية صل على الحبيب
    صل على الحبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 110
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,366
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو يهوه مشاهدة المشاركة
    لا سورى مقرتوش
    فى داخل الكيان الالهى الوحد ارادة الاب هى ارادة الابن هى ارادة الروح لا تمايز فى الارادة التمايز فى اختصاصات العمل
    حسنا .. انتبـــه

    انت مثّلت الثالوث بــ ( الكيان والتدبير والروح) فى محاولة منك لتيسير فهمه

    فهل للكيان اراده خاصه وللتدبير اراده خاصه وللروح اراده خاصه ؟!!

    هل يكون للجسد الواحد ثلاث ارادات ؟!

    هل يكون لكيانى اراده وفى نفس الوقت لروحى اراده وتدبيرى اراده .. اى هل هناك ثلاث ارادات للجسد الواحد وان كانت متشابهه ؟!!

    هل هذا كلام معقول ؟

    المفروض .. ان الكيان لا ارادة له بدون الروح يظهرها عن طريق التدبير .. اما ان يكون لكل منهم ارادته الخاصه - حتى لو كانت الارادات متطابقه - فهذا درب من الجنون :huh:

    ذكر موقع الانبا تكلا التالى

    تعنى أن الأقانيم وإن كان لهم ثلاث إرادات من حيث العدد، إلا أن لهم إرادة واحدة من حيث النوع.
    ثلاث ارادات !!

    اذا فمثالك السابق لا يستقيم مع طبيعة الاقانيم






    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ "


  2. #12

    عضو مجتهد

    المسيح هو يهوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1498
    تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 35
    المشاركات : 103
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    ايه الكلام مش واضح ثلاث ارادات من حيث العدد واحد من حيث النوع
    حبيبى انتوا محتاجين دراسات لاهوتية علشان تقدروا تتكلموا فى الاهوتيات احنا بندرس سنين علشان نقدر نكون مؤهلين
    المقولة ثبت ماقولت
    ان ارادة الاب وارادة الابن وارادة الروح واحد من حيث نوعهم ثلاثة من حيث عددهم
    فيحنما يقول الابن ان يفعل ارادة الاب لا يعنى انه له نفس الارداة بس يؤكد ان ارادته هى ارادة الاب
    ايه رائيك فى صلاة المسيح فى بستنان جثيمانى فى ليلة الصلب
    لتكن لا ارادتى بل ارادتك يقصد ايه؟





  3. #13

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية صل على الحبيب
    صل على الحبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 110
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,366
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    حبيبى انتوا محتاجين دراسات لاهوتية علشان تقدروا تتكلموا فى الاهوتيات احنا بندرس سنين علشان نقدر نكون مؤهلين
    دعك من هذه الادعائات وهذا الكلام الذى لا طائل منه سوى التهرب والعجز بدعوى الجهل بعلم اللاهوت .. واعلم ان استاذ اللاهوت نفسه لم يستطع اثبات الوهية يسوع على مدار ست ساعات متواصله .. فرجاء ان لا اجد هذه الكلمات فى مشاركه اخرى لك على صفحات المنتدى..ودعنا نتناقش بعقلانيه .

    واعلم ضيفنا
    ان كلمات الجهل بعلم اللاهوت ما هى الا مُسكنات من اختراع القساوسه لكى تصدق انت وامثالك ..هذا لانكم لابد ان تصدقوا

    عوده لمرواغتك ..قلت



    ان ارادة الاب وارادة الابن وارادة الروح واحد من حيث نوعهم ثلاثة من حيث عددهم
    فيحنما يقول الابن ان يفعل ارادة الاب لا يعنى انه له نفس الارداة بس يؤكد ان ارادته هى ارادة الاب
    ايه رائيك فى صلاة المسيح فى بستنان جثيمانى فى ليلة الصلب
    لتكن لا ارادتى بل ارادتك يقصد ايه؟
    تتهرب محاولا الفرار من سؤالى المطروح .. دعك من الآب والابن والروح القدس الآن .. وعد الى مثالك السابق وكيفية تمثيل الثالوث بـــ ( الكيان والروح والتدبير) كون كلاهما - المثاليين - كالجسد الواحد
    ومن فمك ادينك !

    سألتك .. هل يكون للجسد الواحد ثلاث ارادات ؟!

    ارجوا الاجابه بنعم او لا

    وان كانت اجابتك نعم.. فاشرح لى كيف يكون لكيانى اراده بدون روحى ولروحى اراده بدون كيانى ولتدبيرى اراده بدون كليهما ؟!

    واعلم انك تناقش مسلم ..ونحن لا نأكل لحم ربنا ونشرب دمه او نصدق فى بكاء الصور والايقونات .. لذا فاحترم عقلية محاورك اذا سمحت

    منتظر الرد على السؤال







    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ "


  4. #14

    عضو مجتهد

    المسيح هو يهوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1498
    تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 35
    المشاركات : 103
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    شكرا جدا على كلامك
    ان كلمات الجهل بعلم اللاهوت ما هى الا مُسكنات من اختراع القساوسه لكى تصدق انت وامثالك ..هذا لانكم لابد ان تصدقوا
    ميهمنيش كل الكلام دا
    اكتبلى لينك الموقع وهنتكلم بهدوء
    لغاية متكتب لينك الموقع قولت نتكلم عن الانسان وانت قولت ومش محتاج اقولها تانى
    فارادة الكيان الواحد واحد تمايز الصفات لا يميز الارادة
    فكيانى ليس هو تدبيرى ليس هو روحى
    وارادة كيانى هى ارادة تبديرى هى ارادة روحى






  5. #15

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية صل على الحبيب
    صل على الحبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 110
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,366
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو يهوه مشاهدة المشاركة
    شكرا جدا على كلامك
    ان كلمات الجهل بعلم اللاهوت ما هى الا مُسكنات من اختراع القساوسه لكى تصدق انت وامثالك ..هذا لانكم لابد ان تصدقوا
    ميهمنيش كل الكلام دا
    اكتبلى لينك الموقع وهنتكلم بهدوء
    لغاية متكتب لينك الموقع قولت نتكلم عن الانسان وانت قولت ومش محتاج اقولها تانى
    فارادة الكيان الواحد واحد تمايز الصفات لا يميز الارادة
    فكيانى ليس هو تدبيرى ليس هو روحى
    وارادة كيانى هى ارادة تبديرى هى ارادة روحى

    ما زال الهـــــــروب مستمرا

    فأنت من وضعت لنا المثال ومن فمك ادينك

    السؤال للمره الرابعه

    هل يكون للجسد الواحد ثلاث ارادات ؟!

    ارجوا الاجابه بنعم او لا

    وان كانت اجابتك بنعم.. فاشرح لى كيف يكون لكيانى اراده بدون روحى ولروحى اراده بدون كيانى ولتدبيرى اراده بدون كليهما ؟!

    ننتظر اجابتك يا عالــــم اللاهوت
    انا اعلم انك لن تجيب لأن اجابة هذا السؤال تنفى كون الاقانيم واحد كما تدعون

    ولكن ما زلت انتــظر






    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ "


  6. #16

    عضو مجتهد

    المسيح هو يهوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1498
    تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 35
    المشاركات : 103
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    ههههههههههه ومازال مسلسل الهروب مستمرا
    مكنتش دخلت هنا اصلا هو انت الىل جبتنى
    فين اللينك الىل انت نقلت منه المقولة ثلاثة من حيث العدد واحد من حيث النوع اقراه واقولك يقصد ايه مش صعبة اتفضل





  7. #17

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية صل على الحبيب
    صل على الحبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 110
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,366
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    فين اللينك الىل انت نقلت منه المقولة ثلاثة من حيث العدد واحد من حيث النوع اقراه واقولك يقصد ايه مش صعبة اتفضل
    اتفضـــــل
    http://st-takla.org/Coptic-History/C...El-Maseeh.html

    ورجاء من ضيفنا الفاضل عالم اللاهوت ..الرد على السؤال بنعم او لا






    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ "


  8. #18

    عضو مجتهد

    المسيح هو يهوه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1498
    تاريخ التسجيل : 9 - 11 - 2009
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 35
    المشاركات : 103
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    انا مش عالم لاهوت ولا حاجة انا سنى 20 سنة بس فاهم انا بقول ايه كويس اوى ودرست كويس اوى
    هذا لا يعنى أن السيد المسيح كانت له إرادتين كأنه شخصين!! ولكنه قد طوّع الإرادة الطبيعية natural will التى فى طبيعته الإنسانية للإرادة الطبيعية natural will التى فى طبيعته الإلهية، وقد وحّدهما فى طبيعته الواحدة المتجسدة بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ولا انفصال ولا تقسيم. أما إرادته الشخصية personal will فكانت إرادة واحدة وحيدة لشخصه الواحد الوحيد.
    هنا بيتكلم عن اخضاع الرغبة البشرية للارادة الالهية
    وهنا ينبغى التمييز بين الرغبة واتخاذ القرار حينما نتكلم عن الإرادة. فالإرادة الطبيعية تعنى الرغبة، والإرادة الشخصية تعنى القرار. وهكذا يمكننا أن نفسر قول السيد المسيح فى ترجمة الأصل اليونانى "ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت (وأنا)" (انظر مت 26: 39)
    زى مقولتلك بالظبط
    ولكن وحدانية الجوهر الإلهى وكمال الحب المطلق تعنى أن الأقانيم وإن كان لهم ثلاث إرادات من حيث العدد، إلا أن لهم إرادة واحدة من حيث النوع.
    هى دى اللى انت معترض عليها مع ان نفس المقال بيرد عليك
    الابن يبادل الآب المحبة فى حرية كاملة، لأن الحب إذا فقد الحرية فقد جوهره ومعناه. فإذا كان "الله محبة"، فالحب فى الله يمارس بحرية تامة منذ الأزل بين الأقانيم الثلاثة.
    تعليقى/
    الارادة الاقنومية للابن والاب والروح لا تنفى ان ارادتهم واحدة ولهن نفس الارادة
    علشان كدا سالتك ترعف ايه عن تمايز الاقانيم





  9. #19

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية صل على الحبيب
    صل على الحبيب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 110
    تاريخ التسجيل : 12 - 1 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,366
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو يهوه مشاهدة المشاركة
    انا مش عالم لاهوت ولا حاجة انا سنى 20 سنة بس فاهم انا بقول ايه كويس اوى ودرست كويس اوى
    هذا لا يعنى أن السيد المسيح كانت له إرادتين كأنه شخصين!! ولكنه قد طوّع الإرادة الطبيعية natural will التى فى طبيعته الإنسانية للإرادة الطبيعية natural will التى فى طبيعته الإلهية، وقد وحّدهما فى طبيعته الواحدة المتجسدة بغير اختلاط ولا امتزاج ولا تغيير ولا انفصال ولا تقسيم. أما إرادته الشخصية personal will فكانت إرادة واحدة وحيدة لشخصه الواحد الوحيد.
    هنا بيتكلم عن اخضاع الرغبة البشرية للارادة الالهية
    وهنا ينبغى التمييز بين الرغبة واتخاذ القرار حينما نتكلم عن الإرادة. فالإرادة الطبيعية تعنى الرغبة، والإرادة الشخصية تعنى القرار. وهكذا يمكننا أن نفسر قول السيد المسيح فى ترجمة الأصل اليونانى "ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت (وأنا)" (انظر مت 26: 39)
    زى مقولتلك بالظبط
    ولكن وحدانية الجوهر الإلهى وكمال الحب المطلق تعنى أن الأقانيم وإن كان لهم ثلاث إرادات من حيث العدد، إلا أن لهم إرادة واحدة من حيث النوع.
    هى دى اللى انت معترض عليها مع ان نفس المقال بيرد عليك
    الابن يبادل الآب المحبة فى حرية كاملة، لأن الحب إذا فقد الحرية فقد جوهره ومعناه. فإذا كان "الله محبة"، فالحب فى الله يمارس بحرية تامة منذ الأزل بين الأقانيم الثلاثة.
    تعليقى/
    الارادة الاقنومية للابن والاب والروح لا تنفى ان ارادتهم واحدة ولهن نفس الارادة
    علشان كدا سالتك ترعف ايه عن تمايز الاقانيم
    لا حول ولا قوة الا بالله

    يا ضيفنا العزيز هداك الله .. انت دخلت الموقع تقراه ولا تنقله ؟!

    مالى انا بكل ما نقلت انت .. ومالى بأرادة يسوع وتوافق ارادته مع الآب لحبه له .. مالى بكل هذا الحب :) الذى لا دخل له بالموضوع من قريب او بعيد

    دعنا نعلق على هذه الجزئيه من فضلك .. ذكر الموقع التالى

    تعنى أن الأقانيم وإن كان لهم ثلاث إرادات من حيث العدد، إلا أن لهم إرادة واحدة من حيث النوع.
    فهل من سبيل للدر على هذا السؤال ..
    هل يكون للجسد الواحد ثلاث ارادات ؟!

    ارجوا الاجابه بنعم او لا

    وان كانت اجابتك بنعم.. فاشرح لى كيف يكون لكيانى اراده بدون روحى ولروحى اراده بدون كيانى ولتدبيرى اراده بدون كليهما ؟!






    "أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ "


  10. #20

    عضو بارز

    الصورة الرمزية مسلم للابد
    مسلم للابد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 972
    تاريخ التسجيل : 20 - 2 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 44
    المشاركات : 610
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر وبلاد الإسلام
    الاهتمام : الدعوة إلى الله
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح هو يهوه مشاهدة المشاركة

    هل كيانك
    هو تدبيرك
    هو روحك؟


    ولكن هل روحى تقول بنفس الذى يقوم به كيانى منفصلة وهل تدبيرى يقوم بنفس الذى روحى منفصل ؟

    بلاش الكلام الملعبك اللى مش جايب همه

    وبلاش تقارن نفسك البشرية بذات الله عز وجل

    لأن الفارق كبير جدا أكبر مما تتخيل

    ويا ريت لا تقول

    مثال الشمس


    ولا البيضه

    أصل خلاص

    زهقنا من اللى أنتم بتألفوه ده






    www.islamsound4all.com


 

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شرح عقيدة الثالوث ببساطة شديدة
    بواسطة داع الى الله في المنتدى ثمار النصرانية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2008-08-07, 10:34 PM
  2. النسخ فى القرآن ببساطة شديدة
    بواسطة ذو الفقار في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2007-10-05, 03:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML