النتائج 1 إلى 10 من 69
 

العرض المتطور

  1. #1
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي




    أواصل بحمد الله و قوته


    إن النصراني المسكين لم يأت بجديد .و أقصى ما جاءنا به فرية يلوكها ما هشمه المسلمون على رؤوس أعدائهم فهل من معتبر؟


    و ربطا لما قلت سلفا بالآتي أقول :
    بعد أن كتب النصراني المرثي لحاله ثلاثة أسطر و فيها بعض ما ورد في الحديثين الشريفين استنتج مباشرة أن الله تجسد _ تعالى الله عما قال علوا كبيرا _.و لا حظوا أنه استنتج عين ما يعتقد في ربه و مخلصه بحسب معتقده "القويم"بحسب تعبيره .يريدنا أن نقسر_من القسر_ الحديث و معناه حتى يوافق ما أشربته نفسه من عقيدة وثنية فاسدة . فهل في الحديث ما يدل على ذلك؟
    لا.. مطلقا.دعنا نرى.
    قال :
    كل هذا لانه جاء بصورة محدودة متجسدة بهيئة منظورة ..!
    اذ ربهم بامكانه ان يأتي بصورة " اي بشكل محدود " ..
    له ابعاد وبداية ونهاية .. اذ سيميزه المسلمون بكل يسر وسهولة
    إن قوله هذا يعارض تماما ما قطعه على نفسه ضمنيا لما استشهد بأصح الكتب المعتمدة في الحديث لدى المسلمين.فهلاّ سار في الدرب و التزم محاججة المسلمين بمصادرهم التي تقيم عليهم الحجة عوض التخرص عليهم .
    ليعلم النصراني المسكين أن من القواعد المقررة عند أهل السنة و الجماعة:
    القول في الصفات كالقول في الذات.
    نسأله بدورنا سؤلا:
    هل كل من له صورة لا بد و أن يكون جسدا؟
    لقد جهل المسكين أن الله عز وجل قد أخبرنا في وصفه بما يلي :
    1 _ ليس كمثله شيء: لا ند له و لا نظير و لا كفؤ .    : لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ. الشورى11.
    و قال أيضا:رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً . مريم65
    2 _ الله تعالى لا تدركه الأبصار:    :
    لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ .الأنعام103.
    قال عبد الكريم بن هوازن القشيري :
    سمعت الشيخ أبا عبد الرحمن السلمي يقول: سمعت منصور بن عبد الله يقول: سمعت أبا الحسن العنبري يقول: سمعت سهل بن عبد الله التستري يقول: ينظر إليه، تعالى، المؤمنون بالأبصار من غير إحاطة ولا إدراك نهاية.
    قال ابن أبي العز الحنفي رحمه الله :
    وقول الشيخ – يقصد أبا جعفرٍ الطحاوي - رحمه الله:
    ((لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات)) هو حق، باعتبار أنه لا يحيط به شيء من مخلوقاته، بل هو محيط بكل شيء وفوقه. وهذا المعنى هو الذي أراده الشيخ رحمه الله، لما يأتي في كلامه: أنه تعالى محيط بكل شيء وفوقه. فإذا جمع بين كلامه، وهو قوله: (لا تحويه الجهات الست كسائر المبتدعات) وقوله: (محيط بكل شيء وفوقه) علم أن مراده أن الله تعالى لا يحويه شيء، ولا يحيط به شيء، كما يكون لغيره من المخلوقات، وأنه تعالى هو المحيط بكل شيء، العالي عن كل شيء.
    يتبع بحول الله و قوته............












  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    قاعدة مهمة في الصفات ترد على المتخرص الكذاب :
    ذكر الأستاذ الدكتور عمر سليمان عبد الله الأشقر في كتابه العقيدة في الله الصفحة 267 :
    القاعدة السادسة: التعطيل سببه اعتقاد التشبيه أولا:
    و ذكر بعد ذلك قول الإمام الشنقيطي رحمه الله و أنا أنقل كلامه من تفسيره بنصه . قال رحمه الله:
    إثبات الحقيقة ونفي المجاز في صفات الله هو اعتقاد كل مسلم طاهر القلب من أقذار التشبيه، لأنه لا يسبق إلى ذهنه من اللفظ الدال على الصفة كصفة اليد والوجه إلا أنها صفة كمال منزهة عن مشابهة صفات الخلق.
    و قال في موضِع آخر:
    فإثبات الحقيقة ونفي المجاز في صفات الله هو اعتقاد كل مسلم طاهر القلب من أقذار التشبيه، لأنه لا يسبق إلى ذهنه من اللفظ الدال على الصفة كصفة اليد والوجه إلا أنها صفة كمال منزهة عن مشابهة صفات الخلق.
    و سيأتي بعض كلامه في الموضوع نفسه لاحقا إن شاء الله تعالى .وقال كلاما نفيسا في كتابه: الأسماء و الصفات نقلا و عقلا و أنقل منه الآتي:
    ولا شك أن ما وصف به خالق السموات والأرض من هذه الصفات أنه حق لائق بكماله وجلاله لا يجوز أن ينفى خوفاً من التشبيه بالخلق. وأن ما وصف به الخلق من هذه الصفات حق مناسب لحالهم وفنائهم وعجزهم وافتقارهم.
    وعلى كل حال فلا يجوز للإنسان أن يتنطّع إلى وصف أثبته الله جل وعلا لنفسه فينفي هذا الوصف عن الله متهجماً على ربّ السموات والأرض مدعياً عليه أن هذا الوصف الذي تمدح به أنه لا يليق به وأنه هو ينفيه عنه ويأتيه بالكمال من كيسه الخاص فهذا جنون وهوس ولا يذهب إليه إلاّ من طمس الله بصائرهم.
    قال المفتري النصراني :
    له ابعاد وبداية ونهاية.
    نقول للآشوري النصراني"إنما تفهم المعاني الغائبة بما تفهمها به في الشاهد ولولا ذلك لما عقلت أنت ولا أحد شيئا غائبا البتة فما أبديته في التأويل إن كان له نظير في الشاهد لزمك التشبيه وإن لم يكن له نظير لم يمكنك تعقله البتة وإن أولت النص بالعدم عطلته فأنت في تأويلك بين التعطيل والتشبيه مع جنايتك على النص وانتهاكك حرمته فهلا عظمت قدره وحفظت حرمته وأقررته وأمررته مع نفي التشبيه والتخلص من التعطيل وبالله التوفيق." انتهى من كلام ابن القيم رحمه في كتابه الصواعق المرسلة.
    إن النصراني المتخرص يتحدث تماما عن ربه الذي يعبده و يقدسه ففي كتابه الذي يقدس:
    2Sm / صموئيل الثاني إ 22 ع 12
    جعل الظلمة حوله مظلات، مياها متجمعة وظلام الغمام.. ترجمة : الفانديك
    فربه يحيط به مخلوق و هي الظلمة .
    و عبده موسى نظر خلف الرب .
    في سفر الخروج :
    33: 20 و قال لا تقدر أن ترى وجهي لان الإنسان لا يراني و يعيش
    33: 21 و قال الرب هوذا عندي مكان فتقف على الصخرة
    33: 22 و يكون متى اجتاز مجدي إني أضعك في نقرة من الصخرة و أسترك بيدي حتى اجتاز.
    33: 23 ثم ارفع يدي فتنظر ورائي و أما وجهي فلا يرى
    ربك يا مسكين يرى وراؤه و حتى أمامه قهرا فعندما صارعه يعقوب استطاع أن ينظر وجهه وجها لوجه و أن يحيط به قبضته حتى تألم هذا الرب و صرخ .
    ففي سفر الخروج:
    32: 30 فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه و نجيت نفسي.
    و ها هو ربكم يكذب و لك أن تكتشف ذلك بنفسك.
    أما المسلم فإنه يؤمن بما في القرآن و السنة و ينزه ربه عن الأبعاد و البداية و النهاية.ففي القرآن نقرأ قوله تعالى :
    هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ.
    الحديد الآية:3
    و في الحديث الذي رواه مسلم و غيره قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    اللهم أنت الأول فليس قبلك شىء وأنت الآخر فليس بعدك شىء.
    قال النصراني الآشوري:
    وعبارة " غير صورته التييعرفون " ..
    اراها تسبب للمسلمين احراجاً شديداً ..
    المسلم ليس عنده في دينه ما يحرجه أو يجعله يحس بالضيق الشديد و الحساسية المفرطة تجاهه .
    إنه يقوم بالإسقاط فما يعانيه من الحرج و الخجل من دينه يرمي به المسلمين إنالنصراني المرثي لحاله يستعمل تلك الحيلة اللاشعورية التي يعلق عليها النصارى رغباتهم المشينة و رعبهم المكبوت و كل ما لا يبوحون به من العيوب و النقائص و يصفون به الإسلام و المسلمين لعل ذلك يحقق لهم بعض الراحة التي طالما نشدوها فلم يجدوها و لم ينعموا بها. أو يريدون أن نكون دائما في حال المدافع عن نفسه المتهم الذي لا يجد وقتا إلا للدفاع فيظهر للناس أنه يستحق الوصف الذي يوصف به.
    و الحق يقال إن النصارى ما وصفونا بشيء زورا و بهتانا إلا أقمنا عليهم الدليل الناصع و البرهان القاطع على ثبوته في دينهم و كتابهم المقدس و براءتنا منه .
    و سترى صدق مقولي من خلال مكتوبي و بالدليل .
    إننا نفخر بعبادة رب لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد .يتصف بصفات الجمال و الجلال و الكمال و من فخرنا أننا نقول من أدعية الصباح و حين سماع الأذان : رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا.
    أما آن لكم أن تستعملوا عقولكم و لو لمرة واحدة في حياتكم؟
    واعلم أن الرسول صلى الله عليه و سلم لما وصف ربه بالصورة لم يَخْفَ عليه الوصف الأليق بربه سبحانه و تعالى و هو أعرف الناس بربه.
    و نتحدى النصراني المفتري أن يرينا نصا واحدا من القرآن أو السنة الصحيحة فيه اسمٌ لله أو صفةٌ لا تليق به سبحانه و تعالى.
    قبل أن أقوم بتنشيط ذهن النصراني وأضع أمامه بعض أوصاف رب العهد القديم و حتى رب العهد الجديد من خلال كتابه الذي يقدسه . لا بأس أن أذكره بمناظرتي له عندما اتهم المسلمين بأقذع الصفات لأن بعض المسلمين وصف ربه بالحيوان كما زعم و سُقْتُ له من النصوص ما أفحمه و قطع دابره.و كان السلاح الماضي هو حذفهم لردي أكثر من مرة و لم يتجشموا مشقة القراءة المتأنية و لو أنهم واثقون من دينهم مفتخرين بوصف ربهم لما حذفوا الرد لكنه فضحهم و بين لهم أن الإنسان أفضل من إله النصارى ذلك الإله المتردد بين عالم الحيوان و الطيور و الحشرات . فتغييبهم لردود المسلمين تبين حقيقة ما هم فيه من الوجل و الخجل من كل ما يمت إلى معتقدهم بصلة.
    نتابع هذه العناوين :
    1_ للرب لسان يشبه النار الآكلة:
    Is / إشعياء إ 30 ع 27
    هوذا اسم الرب يأتي من بعيد. غضبه مشتعل والحريق عظيم. شفتاه ممتلئتان سخطا ولسانه كنار آكلة. ترجمة : الفانديك
    إن لسانه يشبه مخلوقا من مخلوقاته و هي النار و العياذ بالله.
    لسان الرب كنار آكلة و العياذ بالله .بل هو بنفسه نار آكلة كما في الرسالة إلى العبرانيين :
    ـ{ العبرانيين إ 12} {ع 29 لأن إلهنا نار آكلة. }ـ
    عندما نشبه عظيما بعظيم إنما لبيان عظمة المشبه فحينما نقول مثلا:
    صلاح الدين الأيوبي في صولته كخالد بن الوليد رضي الله عنه.
    أردنا أن نثبت علو منزلة صلاح الدين الأيوبي مقارنة بخالد لأن الأذهان استقر فيها عِظَم منزلة خالد رضي الله عنه.
    و الذين شبهوا ربهم العظيم بالنار لا أدري ما وجه الشبه و ما المقصود من ذلك الشبه مع وجود نصوص أصلا تبين عدم شبه الخلق للمخلوق في كتاب النصارى الذي يقدسون.
    2 _ الرب يختبئ و مشابهة النار لا تنفك عنه :
    Ps / المزامير إ 89 ع 46
    حتى متى يا رب تختبئ كل الاختباء؟ حتى متى يتقد كالنار غضبك؟. ترجمة : الفانديك
    فأي وصف يبين عظمة رب النصارى في الاختباء؟و الاتقاد كالنار الآكلة المضطرمة؟
    3 _ للرب مرحضة و نعل:
    Ps / المزامير إ 108 ع 9
    موآب مرحضتي. على أدوم أطرح نعلي. يا فلسطين اهتفي علي.. ترجمة : الفانديك
    فأي وصف يمت إلى الجلال و الكمال في التنصيص على مرحضة للرب؟
    و أي عظمة هذه في ذكر نعل الرب؟
    في قاموس الكتاب المقدس:
    ( خر 30: 18 ) إناء مستدير مصنوع من نحاس كان يستعمل في خيمة الشهادة ليغسل الكهنة فيه أيديهم وأقدامهم قبل الخدمة في الهيكل أو قبل الدخول إلى القدس ( خر 30: 17-21 ). وكان هذا يرمز إلى الطهارة الواجب توفرها في من يخدم الله. وكانت توضع المرحضة بين المذبح وباب خيمة الاجتماع. وفي هيكل سليمان كان هنالك (( بحر من النحاس المسبوك )) وعشر مراحض بدلاً من مرحضة واحدة ( 1 مل 7: 23-26 و 38-40 و 43 ). انظر كلمات (( هيكل، البحر المسبوك )).
    4 _ للرب عصا و عكاز أيضا:
    Ps / المزامير إ 23 ع 4
    أيضا إذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شرا لأنك أنت معي. عصاك وعكازك هما يعزيانني.. ترجمة : الفانديك
    فما العظمة في عصا الرب و عكازه؟
    5 _ الرب يصفق من فرط الغضب:
    Ez / حزقيال إ 21 ع 17
    وأنا أيضا أصفق كفي على كفي وأسكن غضبي. أنا الرب تكلمت].. ترجمة : الفانديك
    6 _ الرب و النوم:
    Ps / المزامير إ 78 ع 65
    فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر.. ترجمة : الفانديك
    Ps / المزامير إ 44 ع 23
    استيقظ. لماذا تتغافى يا رب؟ انتبه. لا ترفض إلى الأبد.. ترجمة : الفانديك
    إن ربك ينام و متى استيقظ لم يكن و يا للعار مشابها للأسوياء من البشر العقلاء بل يشبه السكارى المعربدين الغائبي العقل.
    7 _ رب النصارى في أقنومه الثاني جاهل لا يعلم متى تكون القيامة ؟؟
    Mk / إنجيل مرقص إ 13 ع 32
    وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن إلا الآب.. ترجمة : الفانديك.
    8 _ رب النصارى مرة أخرى جاهل لا يعلم متى وقت التين؟؟؟؟
    Mk / إنجيل مرقص إ 11 ع 13
    فنظر شجرة تين من بعيد عليها ورق وجاء لعله يجد فيها شيئا. فلما جاء إليها لم يجد شيئا إلا ورقا لأنه لم يكن وقت التين.. ترجمة : الفانديك
    الجوع أفقده حسن التصرف حتى إنه لعن الشجرة دون ذنب .
    أظن أنه لو تتبعنا كتاب النصارى الذي يقدسون فسيكون أمر حصر أوصاف رب العهد القديم و الجديد من الكثرة الكاثرة بمكان و كلها أوصاف تقدح في مسمى الربوبية و الألوهية.
    أختم بهذا الوصف :
    يقول النصارى الأرثوذكس إن يسوع إله تجسد ربهم فيه :
    و قالوا إنه لا يغادر اللاهوت الناسوت طرفة عين بل يسوع هو الإله فكيف لإله أن يتغوط؟
    أو يتغوط الناسوت بحضرته؟
    Mk / إنجيل مرقص إ 7 ع 18
    فقال لهم: «أفأنتم أيضا هكذا غير فاهمين؟ أما تفهمون أن كل ما يدخل الإنسان من خارج لا يقدر أن ينجسه. ترجمة : الفانديك
    Mk / إنجيل مرقص إ 7 ع 19
    لأنه لا يدخل إلى قلبه بل إلى الجوف ثم يخرج إلى الخلاء وذلك يطهر كل الأطعمة».. ترجمة : الفانديك
    و يسوع قال :
    Jn / إنجيل يوحنا إ 8 ع 40
    ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم.. ترجمة : الفانديك
    الإنسان يطرح فضلاته خارجا و يسوع إنسان يطرح فضلاته .
    يتبع بحول الله و قوته .............











  3. #3
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    صورة إله العهد القديم و الجديد من خلال الكتاب المقدس:
    إن العهد القديم يصور رب النصارى إلها محدودا في زمان و مكان معين و هو لا يختلف عن المخلوق في شيء. بل و أحطِّ المخلوقات كما تقدم و هذا الدليل :
    في البداية لا بد من التأشير على نص يقول إن رب النصارى أصلا لا صورة له .في سفر ـ{ إشعياء إ 53} {ع 2 نبت قدامه كفرخ وكعرق من أرض يابسة لا صورة له ولا جمال فننظر إليه ولا منظر فنشتهيه. }ـ
    ودعنا نتجاوز هذا الذي يناقض الآتي . و نقرب صورة رب النصارى كما نطقت بها النصوص و أعلنها ذلك الرب لأناسه القديسين المسوقين بالروح القدس:
    نقرأ في :
    Phil / الرسالة إلى فيلبي إ 2 ع 7
    لكنه أخلى نفسه، آخذا صورة عبد، صائرا في شبه الناس.. ترجمة : الفانديك
    فرب النصارى هنا أخذ صورة عبد و إنسان . و الإنسان معروف و في موضع آخر يعلن رب النصارى مهنة هذا الإنسان . إنه راع للخراف :
    Jn / انجيل يوحنا إ 10 ع 11
    أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف.. ترجمة : الفانديك
    و عند اليهود :
    ـ{ انجيل مرقص إ 6} {ع 3 أليس هذا هو النجار ابن مريم وأخا يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان؟ أوليست أخواته ههنا عندنا؟» فكانوا يعثرون به. }ـ
    لكن هذا النجار الراعي ما يلبث أن يصير خروفا .ففي
    Rv / رؤيا يوحنا إ 5 ع 6
    ورأيت فإذا في وسط العرش والحيوانات الأربعة وفي وسط الشيوخ حمل قائم كأنه مذبوح، له سبعة قرون وسبع أعين، هي سبعة أرواح الله المرسلة إلى كل الأرض.. ترجمة : الفانديك
    لكم أن تتخيلوا صورة هذا الحيوان العجيب الزوائدي .إنه حيوان غير مقبول و لا مرضي عنه بحسب كتاب النصارى المقدس :
    ـ{ اللاويين إ 22} {ع 23 وأما الثور أو الشاة الزوائدي أو القزم فنافلة تعمله ولكن لنذر لا يرضى به. }ـ
    قلت إن صورة هذا الخروف المعيب غير صورة الراعي .و العجيب الذي لا ينقضي أن الخروف تحول إلى شاة كما في :
    Is / اشعياء إ 53 ع 7
    ظلم أما هو فتذلل ولم يفتح فاه كشاة تساق إلى الذبح وكنعجة صامتة أمام جازيها فلم يفتح فاه.. ترجمة : الفانديك
    فالخروف شبيه بالشاة - و يا للعجب - بين يدي العباد يجزونها و لا تنتفض و لا تفتح فاها و لا أدري ساعتها لو فتحت فاها ما عساها تقول ؟ و ما ينفعها ذلك؟
    نحن الآن أمام ثلاث صور :
    1 – صورة الراعي
    2 – صورة الخروف الزوائدي.
    3 – صورة الشاة .
    دعنا نرى صورة أخرى :
    الرجل هو صورة رب النصارى
    و المرأة صورة الرجل
    نقرأ هذا النص :
    1Cor / الرسالة الأولى الى كورونثوس إ 11 ع 7
    فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده. وأما المرأة فهي مجد الرجل.. ترجمة : الفانديك
    1Cor / الرسالة الأولى الى كورونثوس إ 11 ع 7
    فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده. وأما المرأة فهي مجد الرجل.. ترجمة : الفانديك
    دعونا نحصل على صورة أخرى و لكن هذه المرة لأقنوم روح القدس .
    Mt / انجيل متى إ 3 ع 16
    فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء وإذا السماوات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه. ترجمة : الفانديك
    في هوشع 13: 8 أصدمهم كدبة مثكل و أشق شغاف قلبهم و آكلهم هناك كلبؤة يمزقهم وحش البرية
    إلى الآن عندنا صور لرب النصارى :
    1 – صورة الراعي .
    2 – صورة الخروف.
    3 – صورة الشاة.
    4 - صورة الحمامة.
    5 - أنثى الدب التي مات زوجها ههه
    هل هناك جامع بين تلك الصور ؟ أو هل يمكن أن تجمع في واحد؟
    إن البويبلي يعيب على رب العالمين قوله :
    فيأتيهم الجبار في صورة غير صورته.
    فالذي يأتي في الصورة دائما هو الله تعالى .و أساليب اللغة العربية لا تنطق إلا بذلك .لكن ماذا لو قال رب النصارى آتيهم في صورة غير صورتي .لكان من المستحيل تصديقه .
    هل يأتي بصورة الإنسان؟
    هل يأتي بصورة الخروف؟
    أم هل يأتيهم بصورة الشاة؟
    هل يأتي بصورة الحمامة؟
    أم هل يأتيهم بصورة العُثِّ؟
    أم يأتيهم بصورة تلك الثكلى من إناث الدببة.
    و الصور كثيرة و يا لطرافة الموضوع.
    و حتى إن جاء بصورة ما يسمونه ربا فيكون ربا خياليا لا ترتسم صورته إلا في عقول المرضى.
    هل هناك رب يخرج الدخان من أنفه و النار من فمه؟
    ـ{ المزامير إ 18} {ع 8 صعد دخان من أنفه ونار من فمه أكلت. جمر اشتعلت منه. }ـ
    لما كنت طفلا صغيرا كنت أعجب من المدخنين الذين يخرجون الدخان من أنوفهم و لم يكن يدور في خلدي أن لهؤلاء المدخنين شبيها حتى قرأت كتاب النصارى الذي يقدسون.
    و على ذكر النار فرب النصارى نار آكلة(؟؟؟؟؟)
    قال مقدس النصارى بولس:
    ـ{ العبرانيين إ 12} {ع 29 لأن إلهنا نار آكلة. }ـ
    في الواقع لم أرد لصفحات هذا البحث و كلماته أن تطول بذكر صور أخرى أكثر شناعة .و هي صور توزعت بين صور حيوانات أليفة و أخرى مفترسة بل و حتى الطيور و الحشرات و يا للعار.
    فرب النصارى شبه نفسه بالدجاجة كما في متى 23: 37
    يا أورشليم يا أورشليم يا قاتلة الأنبياء و راجمة المرسلين إليها كم مرة أردت أن اجمع أولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها و لم تريدوا.
    النصراني المرثي له يفضح نفسه .و دعونا نحتكم إلى ما كتب على ضوء ما جاء في القرآن و كتابه الذي يقدسه

    ترقبوا تتمة الرد بحول الله و قوته..











  4. #4
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    قال البويبلي:
    نأتي الى اجابة سؤالهم المكرر :

    هل قال المسيح انا اللهاعبدوني ؟!

    نعم اشار السيد المسيحانه الاله الحقبقولهلليهود انه ازلي :

    {
    قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكمقبل ان يكون ابراهيم اناكائن } ( يوحنا 58:8)

    فهو موجود قبل ابراهيم !


    وقال عند استعلانه لرسوله الحبيب :

    {
    فلما رأيته سقطت عندرجليه كميت فوضع يده اليمنى عليّ قائلا لي لا تخفاناهو الاولوالآخر ,والحي وكنت ميتا وها انا حيّ الى ابد الآبدين آمينولي مفاتيح الهاوية والموت } ( رؤيا :17:1)

    فالمسيح وبكل صراحة يقول انه الهلان الاله هو الاول والاخر ..
    ولا احد قبله ..

    وهو الحي ..
    وقد ماتعلى الصليب ثم قام وهو حي الى ابد الابدين وله مفاتيح الهاوية والموت ..
    بمعنىانه يحيي ويميت ..
    النتائـج [ بحسب ما كتب المتخرص النصراني ]:
    1 يسوع إله حق لأنه أزلي بزعم القبطي الهالك.
    سرمدي لأنه قال لليهود أنا كائن قبل إبراهيم.وفي بعض الرد نقول:
    لا تنسوا أن الشيطان و ملكي صادق كانا قبل يسوع.و عندهما من خواص الألوهية حسب معايير النصارى ما لا يتوافر لدى يسوع و لا قريبا منهما.
    2 – يسوع إله حق لأنه قال ليوحنا : أنا الأول و الآخر.
    3 – يسوع يعلن بصراحة أنه إله. !!
    4 – يسوع يقول إنه حي لكنه قد سبق له أن مات !!
    لو اختصرنا الطريق و تتبعنا كلام رب النصراني من خلال هذه الجملة:
    [قائلا لي لا تخفاناهو الاولوالآخر ,والحي وكنت ميتا]
    قائلا لي لا تخفاناهو الاول
    قائلا لي لا تخفاناالآخر ,والحي وكنت ميتا
    قائلا لي لا تخفاناهو الحي وكنت ميتا
    قائلا لي لا تخفاناكنت ميتا.
    الأول و الآخر قال :
    اناكنت ميتا.
    اناكنت ميتا.
    اناكنت ميتا.
    في قانون إيمان النصارى :
    نؤمن بإله واحد، آب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، كل ما يرى وما لا يرى. وبرب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، إله من إله، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي،تألم ومات وقُبر، وقام في اليوم الثالث كما جاء في الكتب، وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجدٍ عظيم ليدين الأحياء والأموات الذي لا فناء لملكه.
    نختصر منه هذه :
    نؤمن بإله واحد تألم ومات وقُبر.
    نؤمن بإله واحد تألم ومات وقُبر.
    نؤمن بإله واحد تألم ومات وقُبر.
    لننظر الفارق بين يسوع رب النصراني الآشوري و الله عز وجل من خلال ما كتب .
    نقرأ في كتابه لما خاطب يسوع يوحنا و اعترف له أنه قد مات و ذاق مرارة الفناء و الهلاك .
    5_ نكتشف معنى آخر في اللغة العربية لفعل مات و هو أمات مع النصراني الآشوري المسكين قال :
    :
    وهو الحي ..
    وقد ماتعلى الصليب ثم قام وهو حي الى ابد الابدين وله مفاتيح الهاوية والموت ..
    بمعنىانه يحيي ويميت
    الحي قد مات بمعنى أنه يحيي و يميت . أستاذ من أساتذة اللغة الفرنسية يقول في مثل هذا متهكما باللسان الدارج العربي فيما ترجمته :
    يخلط المرق باللبن .فكيف ساغ أن يكون الفعل مات بمعنى أحيى و أمات ؟ إنه يجب أن تكون من حثالة البشر لتساير هذا الأفاك في كل ما يكتب هو ومن سار في فلكه .
    و من طرائف ذلك أن نصرانيا يعتبر نفسه تلميذا لهذا الذي أرد عليه لما حاصرته الأدلة وبانت هزيمته في فرية شرك إبراهيم خليل الرحمن عليه السلام قال :
    رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ .
    سورة إبراهيم الآية : (40)
    إن إبراهيم قال من ذريتي ربنا .أي أن رب إبراهيم من ذريته.
    و لكم الحكم على أمثال هؤلاء الذين أشربوا حب الخسة و السماجة في كل شيء .فهاهنا يدع نصا محكما يدعو فيه إبراهيم عليه السلام ربه ليأتينا النصراني بنص لا تشهد له اللغة العربية . و قد أخرسته و لم يجب بما يقبله العقل و النقل و لله الحمد و المنة.
    نعود بعد هذا الفاصل الطريف .في كتاب البويبلي الذي يقدس :
    Rv / رؤيا يوحنا إ 1 ع 18
    والحي. وكنت ميتا وها أنا حي إلى أبد الآبدين. آمين. ولي مفاتيح الهاوية والموت.. ترجمة : الفانديك
    وكنت ميتا
    وكنت ميتا
    وكنت ميتا
    نعم الذي قال إنه حي هو نفسه الذي قال إنه مات .و ما بعد قول رب النصارى من قول و ما بعد اعترافه من اعتراف.
    و النصراني القبطي المسكين المرثي لحاله كتب بخط يده يقول :
    وهو الحي ..
    وقد مات على الصليب ثم قام وهو حي الى ابد الابدين وله مفاتيح
    الهاوية والموت ..


    حي لكنه قد مات .مضحك و الله. فمن أمات الرب؟ و من أحياه ؟ و هل الرب يموت؟
    و ههنا نتحداهم أن يرونا نصا و احدا يقول فيه يسوع إنني أنا من أقام نفسي من الأموات .
    و لا بأس بعرض بعض النصوص التي تكون حجة عليهم .و فيها أن يسوع لم يقم من الأموات.
    ـ{ أعمال الرسل إ 2} {ع 24 الذي أقامه الله ناقضا أوجاع الموت إذ لم يكن ممكنا أن يمسك منه. }ـ
    ـ{ أعمال الرسل إ 4} {ع 10 فليكن معلوما عند جميعكم وجميع شعب إسرائيل أنه باسم يسوع المسيح الناصري الذي صلبتموه أنتم الذي أقامه الله من الأموات بذاك وقف هذا أمامكم صحيحا. }ـ
    Acts / أعمال الرسل إ 10 ع 39
    ونحن شهود بكل ما فعل في كورة اليهودية وفي أورشليم. الذي أيضا قتلوه معلقين إياه على خشبة.. ترجمة : الفانديك
    Acts / أعمال الرسل إ 10 ع 40
    هذا أقامه الله في اليوم الثالث وأعطى أن يصير ظاهرا. ترجمة : الفانديك
    من أقامه؟
    الله .
    ربك الذي تعبده يا نصراني قهره مخلوق من مخلوقاته .قال رب العهد القديم يخاطب شعب إسرائيل :
    Dt / التثنية إ 30 ع 15
    «انظر. قد جعلت اليوم قدامك الحياة والخير والموت والشر. ترجمة : الفانديك
    و الطريق الذي وضعه رب النصارى لعباده سلكه وجازت عليه السنن.
    أليس ربك هو القائل ؟ :
    Jer / ارميا إ 21 ع 8
    [وتقول لهذا الشعب: هكذا قال الرب. هئنذا أجعل أمامكم طريق الحياة وطريق الموت.. ترجمة : الفانديك
    جعل أمامهم طريق الموت فسار فيه حتى ووري التراب و أمضى تحت الأرض ثلاثة أيام و بكت عليه النساء .
    قال داود :
    2Sm / صموئيل الثاني إ 22 ع 6
    حبال الهاوية أحاطت بي. شرك الموت أصابتني.. ترجمة : الفانديك
    شرك الموت أصابه فهل نجا منه ربك الذي تعبده ؟
    هل أفلت يسوع إلهك من شُرُكِ الموت؟
    هيهات إن ربك إنسان و لا بد له أن يموت :
    Ps / المزامير إ 89 ع 48
    أي إنسان يحيى ولا يرى الموت؟ أي ينجي نفسه من يد الهاوية؟ سلاه.. ترجمة : الفانديك
    هل رأيتم رئيس الحياة يتخلى عن منصبه ليقضي أياما في القبر في ظلماته الموحشة .في كتابهم الذي يقدسون :
    ـ{ أعمال الرسل إ 3} {ع 15 ورئيس الحياة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات ونحن شهود لذلك. }ـ
    لكن ماذا يقول رب العالمين الإله الحق المبين ؟
    قال عز وجل :
    تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2)
    الله هو خالق الحياة و الموت.
    سورة الملك الآية الأولى و الثانية.
    و قال عز من قائل:
    {هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }الحديد3
    و يقول الله تعالى :
    {وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً }الفرقان58
    ربي عز وجل عن الموت سبحانه سبحانه .إنه الحي الذي لا يموت .
    حق لي الفخر و الرضى .
    إنني و الله أفخر بدين الإسلام .
    رضيت بالله ربا
    و بالإسلام دينا
    و بمحمد صلى الله عليه و سلم رسولا و نبيا.
    في الجعبة المزيد فترقبوا ....











  5. #5
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    قال النصراني المرثي لحاله :
    فالمسيح وبكل صراحة يقول انه اله لان الاله هو الاول والاخر ..
    الله أكبر. النصراني يعترف أن ربه قد مات و في رد له تحت رقم :35 اقتبس من العضو khair سؤالا و هذا هو سؤال العضو "خير" بالحرف :
    و كنت ميتا - هل الله يموت - كيفما كان شكل الموت رغم التصريح منه - !!!!!!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ !
    فأجاب النصراني الآشوري بالحرف الواحد يقول :
    نعم .. يموت !

    اذا تجسد واتخذ جسداً سوياً .. وصار في الهيئة كانسان , فهوقابل للموت !
    .
    اعتراف صريح وواضح أن ربه يموت و أنا أبرأ إلى الله تعالى مما قال و كتب .لأن الله تعالى يرد كيده في نحره و يخبر عباده أنه حي لا يموت.
    :
    {وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً }الفرقان58
    وفي صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يقول ( أعوذ بعزتك الذي لا إله إلا أنت الذي لا يموت والجن والإنس يموتون ).
    و في صحيح ابن حبان عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يقول : ( اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت أعوذ بك لا إله إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون )
    قال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري.
    هل رأيتم الفرق بين الإسلام و النصرانية؟
    الإسلام فيه تنزيه للخالق عن كل عيب و نقص .و يأبى النصارى إلا أن ينعتوه بأقبح وصف و يسموه بأسوإ اسم.
    تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.
    تذكير :
    قال المرثي لحاله النصراني الآشوري :
    نعم .. يموت !

    اذا تجسد واتخذ جسداً سوياً .. وصار في الهيئة كانسان , فهوقابل للموت!
    يعني أنه إذا لم يتجسد لا يموت و يعني أن تجسد رب النصراني منقصة مادام أنه يؤدي إلى الموت.
    و كتابه الذي يقدس يبين عوار رأيه و أنه على عقيدة غير قويمة :
    Dt / التثنية إ 32 ع 40
    إني أرفع إلى السماء يدي وأقول: حي أنا إلى الأبد.. ترجمة : الفانديك
    Hb / حبقوق إ 1 ع 12
    [ترجمة الكاثوليك]:ألست أنت الرب منذ القدم إلهي وقدوسي فلا تموت؟
    Hb / حبقوق إ 1 ع 12
    [الترجمة العربية المشتركة]:منذ الأزل أنت يا رب، يا إلهي وقدوسي، فلا تموت.
    Hb / حبقوق إ 1 ع 12
    [الترجمة اليسوعية الحديثة]:ألست أنت الرب منذ القدم إلهي وقدوسي فلا تموت؟. .
    Hb / حبقوق إ 1 ع 12
    [ترجمة الأخبار السارة]:منذ الأزل أنت يا رب، يا إلهي وقدوسي، فلا تموت..
    فقول ربه في العهد القديم :
    حي أنا إلى الأبد
    حي أنا إلى الأبد
    حي أنا إلى الأبد
    يضرب عقيدته التي وصفها بالقويمة في مقتل.و أن تجسد الإله خرافة من الخرافات ما كانت معروفة قبلا حتى روج لها المروجون الذين أفسدوا على النصارى دينهم بعد سنين من رفع المسيح.
    يتبع......











  6. #6
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    قال المرثي لحاله :
    وهو الحي ..
    وقد مات على الصليب ثم قام وهو حي الى ابد الابدين وله مفاتيحالهاوية والموت ..
    بمعنى انه يحيي ويميت ..
    ويكافأ الابرار ويدين الاشرار ..
    فيسوع بحسب قوله دَيَّانٌ لكنه مات . أليس هذا مضحكا مسليا؟
    نقرأ في الحديث:
    روى البخاري عن جابر عن عبد الله بن أنيس قال سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( يحشر الله العباد فيناديهم بصوت يسمعه من بعد كما يسمعه من قرب أنا الملك أنا الديان)
    و قد أوصله الإمام أحمد برواية جابر بن عبد الله عن عبد الله بن أنيس رضي الله عنهم.
    فالله هو الملك الديان و لكنه ماذا يقول ؟
    يقول الديان إنه الحي الذي لا يموت.
    {وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً }الفرقان58
    فأين هذا من يسوعك الذي طواه الموت و لُفَّ في الأكفان و وُضِع أسفل الأرض .
    في تفسير تادرس يعقوب ملطي:
    جاءت كلمة "الموت" هنا في نسخة بيزا Bezae والسريانية والقبطية والفولجاتا "الجحيم"، وهو المكان الذي كانت تذهب إليه النفوس بعد الموت. فقد مات حقًا ودخلت نفسه إلى الجحيم، لا ليُقبض عليه أبديًا، وإنما لكي يحطم متاريسه، ويحمل الغنائم إلى الفردوس. لقد بشر الراقدين، لا بكلمات بشرية ينطق بها، بل بقوة سلطانه على فك قيودهم وحملهم إلى الراحة.
    و من حماقة المسكين أنه يتحدى المسلمين أن يأتوه بنص يعجز نفسه عن الإتيان به من خلال كتابه الذي يقدسه. لكن سنفحمه و نأتيه بما طلب .
    و قال في الرد رقم :35
    فقوله { انا الالف } يعني لا احد قبله !
    وقوله { الياء } اي لا احد بعده !

    وهذه الاوصاف اطلقها الرب ( يهوة ) على نفسه لا يشاركه بها احد !
    فمن الأولى ألا يشاركه العباد تلك الأوصاف ؟
    من قال :
    هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآَخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ .
    سورة الحديد الآية(3)
    و من قال عنه عبده و رسوله :
    اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَىْءٌ.
    أم يهوه الذي تحول إلى يسوع و يسوع تحول إلى الراعي و الراعي تحول إلى خروف(؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
    قال :
    ولذلك سامارس معكم لعبتكم المفضلة :

    وهو ان تأتوني بالحرف الواحد قول لربكميقول عن نفسه :

    "
    انني انا الله الازلي " !!

    هاتوها بالحرف .. وليس بغيرها ..
    وان لم تفعلوا فهذايعني بأن ربكم غير ازلي ..
    قال ابن منظور رحمه الله في كتابه الماتع لسان العرب:
    والأَزَل بالتحريك القِدَم.
    قال ابن منظور :
    "ومنه قولهم هذا شيء أَزَليٌّ أَي قديم وذكر بعض أَهل العلم أَن أَصل هذه الكلمة قولهم للقديم لم يَزَل ثم نُسِب إِلى هذا فلم يستقم إِلا بالاختصار فقالوا يَزَليٌّ ثم أُبدلت الياء أَلفاً لأَنها أَخف فقالوا أَزَليٌّ."
    و قال أبو الحسين أحمد بن فارس رحمه الله في كتابه الموسوم بمعجم مقاييس اللغة :
    وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل، إنّما كان "لم يَزَلْ" فأرادوا النّسبة إليه فلم يستقم، فنسَبُوا إلى يَزَل، ثم قلبوا الياء همزة فقالوا أَزَلِيٌّ، كما قالوا في ذي يَزَن حين نسبوا الرُّمْحَ إليه: أَزَنيٌّ.اهـ كلام ابن فارس رحمه الله .
    تذكير:
    وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
    وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
    وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
    كلمة أزلي ليست قياسا في اللغة العربية .و الجاهل يطالبنا بالإتيان بشيء ليس قياسا في اللغة العربية.
    فكلمة الأزلي ليست اسما خاصا و إنما هو موجز مبدل و قد تقدم كيف .لكن النصراني الجاهل لا يعرف ذلك و أنى له ذلك؟
    للرد تتمة..











 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تخريج حديث : " أنتم أعلم بأمر دنياكم " ، و بيان صحته ، و الرد على من ضعفه
    بواسطة سيل الحق المتدفق في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2010-12-12, 12:33 PM
  2. محاولة بائسة لمولكا مولكان في الرد على "توما الشكاك"
    بواسطة فــارس الإســلام في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2010-11-10, 12:22 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-12-19, 08:02 PM
  4. الرد على كتاب "قراءة نقدية للإسلام"
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى نصرة الإسلام و الرد على الافتراءات العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2008-06-18, 10:32 PM
  5. الرد علي : يحيى كان " إربه" مثل عود القش
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2008-05-24, 08:14 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML