ثم

لان الانسان يعيش اصلا لله
فكما يقول الكتاب المقدس
" ان عشنا للرب نعيش وان متنا فللرب نموت ان عشنا وان متنا فللرب نحن "
والا اذا كان خلق الانسان لاجل الجنة او الارض فما حاجتنا لجهاد روحى
( الجهاد الروحى هو الصلاة والصوم وعدم الوقوع في الخطية والتوبة المستمرة والميطانيات اى السجود لله شكرا وعبادة وقراءة الكتب الروحية وغيرها من خطوات الحياة الروحية )
اذن فسؤالك اساسا يشوبه الدقة اخى الفاضل من وجهة نظرنا المسيحيية
لاننا اولادا لله
نحن نؤمن ان هذا العالم ليس عالمنا ونؤمن ان تلك الارض ليست ارضنا
فكما نرتل في الترانيم الروحية ونقول
" لكن انا مش من هنا انا لى عالم تانى لا مال ولا جاه ولا غنى دا كله عالم فانى "
ارجو ان تكون هذه النقطة وضحت
ألا تلاحظ أنك بهذا الرد تلغي فكرة الخطية والفداء

إذا كنت تؤمن أنه لا جنة عدن هي الفردوس ( لأن جنة عدن كان فيها تزاوج) إذن لا معنى لفكرة وجود انفصال عن الله

وإن كنت تقول أنه يجب " الجهاد الروحي " كما سميته فماذا فعل الصلب فأنت لا تزال تجاهد كما أنت ولم تنته الطبيعة الفاسدة أليس كذلك؟
لازال الحديث يأخذ المسلك العقلاني الصحيح وفي نهاية الحوار سيعرضون الوجهة العقلانية الصحيحة التي أدعو أن لا يغيروها



بهاء يعقوب
نقطه مهمه جدا قبل الابتعاد عنها حضرتك بتتكلم عن الشر بطريقه غريبه ياريت حضرتك توضح مفهومك للشر اولا علشان نعرف نكمل كلام


(لي)
عموما أنا أريد منكم أن تجيبوا لى الأسئلة إجابات نهائية وسآخذها ، وإن أردت سأفتح موضوعا آخر للحوارفي نفس النقطة كمسلم طالما تريدون



اقتباس :
نقطه مهمه جدا قبل الابتعاد عنها حضرتك بتتكلم عن الشر بطريقه غريبه ياريت حضرتك توضح مفهومك للشر اولا علشان نعرف نكمل كلام

أعني به الشر متمثلا في إبليس
وكذلك كل ما يحدث للناس من بلايا (زلازل وبراكين مثلا) بعد الصلب حسب إيمانك،،


ثم رد بهاء يعقوب

واضح ان حضرتك مش عارف انت عايز ايه اصلا
انت شوية عايز تتكلم كملحد وشوية كمسلم ومش عارف تحدد تفكيرك
وعندك اسئله ملحدين حسب قولك سالوهم ليكم رغم ان مفيش ملحد هيسال مسلم عن الخطيئة والطبيعه الاولى !!!!!!!1
حتى لما بنرد عليك ونفتح حوار تقول بعدين!!!
ولما لقيتك مش فاهم يعنى ايه الشر وسالتك معرفتش تجاوب!!!!!
بصراحه انت غريب وعجيب
الشر ليس ابليس يا عزيزى
ابليس كان ملاك ورئيس ملائكة وبسبب حريته اختار ان يتكبر على الله واراد ان يصير فوق العلى الله وبسبب اختياره الخاطئ تحول لابليس فهمت؟

اما الشر فهو ليس كائنا حى انما هو فعل او فكر وليس كيان مستقل بذاته
ان الشر اصلا غير موجود ولينا مثال عملى بين العبقرى الفذ البرت اينشتاين الجهبذ مع بروفسير ملحد حول سؤالك المنتهى من زمان هل الله خلق الشر ام لا ؟ ولو قلنا الله خلقه اذا الله شرير لو قلنا لم يخلقه اذا الله لم يخلق باقي الكائنات
شوف رد الطفل اينشتاين
البرت اينشتاين (1879 – 1955) ناقش واوقف استاذه (البرفسور) الذى ذكر ان الله سبحانه وتعالى خلق كل شيء ، ومن ضمن ما خلق الله ، خلق الشر – البرت اينشتاين كان طفلا حين ناقش استاذه بالمنطق السليم إذ قال:

البرت اينشتاين: هل البرد موجود؟

الاستاذ: طبعا البرد موجود ، الا تشعر بالبرد؟

البرت اينشتاين: فى الحقيقة البرد غير موجود ، طبقا لقوانين الفيزياء فالبرد نتيجة لغياب الحرارة !!

الاستاذ: ...

البرت اينشتاين: هل الظلام موجود؟

الاستاذ: بالطبع الظلام موجود

البرت اينشتاين: أنت مخطئ يا أستاذ ، الظلام غير موجود ، وإنما هو غياب الضوء، النور هو ما يمكن دراسته وليس الظلام ، كذلك يا أستاذ فالشر مثل البرد والظلام فهو غير موجود ، الله لم يخلق الشر ، وإنما الشر هو النتيجة لما يحدث عندما لا يملك الانسان محبة الله فى قلبه...




جلس البرت اينشتاين
وطأطأ الاستاذ البرفسور رأسه


لاحظوا الردالسابق جيدا

اقتباس : واضح ان حضرتك مش عارف انت عايز ايه اصلا
انت شوية عايز تتكلم كملحد وشوية كمسلم ومش عارف تحدد تفكيرك
وعندك اسئله ملحدين حسب قولك سالوهم ليكم رغم ان مفيش ملحد هيسال مسلم عن الخطيئة والطبيعه الاولى !!!!!!!1
حتى لما بنرد عليك ونفتح حوار تقول بعدين!!!
ولما لقيتك مش فاهم يعنى ايه الشر وسالتك معرفتش تجاوب!!!!!
بصراحه انت غريب وعجيب
الشر ليس ابليس يا عزيزى
ابليس كان ملاك ورئيس ملائكة وبسبب حريته اختار ان يتكبر على الله واراد ان يصير فوق العلى الله وبسبب اختياره الخاطئ تحول لابليس فهمت؟

اما الشر فهو ليس كائنا حى انما هو فعل او فكر وليس كيان مستقل بذاته
ان الشر اصلا غير موجود ولينا مثال عملى بين العبقرى الفذ البرت اينشتاين الجهبذ مع بروفسير ملحد حول سؤالك المنتهى من زمان هل الله خلق الشر ام لا ؟ ولو قلنا الله خلقه اذا الله شرير لو قلنا لم يخلقه اذا الله لم يخلق باقي الكائنات
شوف رد الطفل اينشتاين


أنا كنت أتكلم عقلانيا أولا لكنكم أصررتم على الكلام إسلاميا
بالنسبة للرد أنا قرأته قبل ذلك

حسنا طالما أن ابليس تكبر أصبح شريرا يغوي البشر : لم تجب على سؤالي : لماذا لم يهلكه الله إذا؟ طالما أنه فدى الخطية لماذا لم يهلك سببا أساسيا من أسبابها؟

ثم :: هل خلق الله إمكانية حدوث الشر؟ هل خلق آدم له إمكانية الخطأ ؟ رد بسيط لو سمحت .. لأن هذا يدخل في قلب السؤال فلو خلق إمكاني حدوث الشر..
اقتباس :
ولما لقيتك مش فاهم يعنى ايه الشر وسالتك معرفتش تجاوب!!!!!
لأ انته اللي معرفتش تفهم!!!!

ملحوظة : لم تجب على باقي الأسئلة فأجبها وربما لن أناقشكفي إجابتك فأنا أحب فقط فهم وجهة النظر وليس النقاش في مدى صحتها أم خطئها ..