لم تعدل من البداية... أتقارن فكرة خطرت في عقل مخلوق حقيرة كانت أو سامية وتجسدت على ورقة ..أتقارنها بالله الذي هو فوق كل شيء وأسمى من كل شيء لتثبت أنه بالمقابل يتجسد حاشا له... مالكم كيف تحكمون
وهل الرسول يقارن الله بمشكاه ده مجرد مثال


أجربت يا تيتو يوما أن تعود الى شيء كتبته قبل سنتين أو ثلاثة إن كنت ممن يكتبون... لو فعلت ستتفاجأ من الأفكار التي وضعها عقلك على الورق لكن لم يبقى منها الأن إلا شيء يسير ...ما هذا الكلام الذي تنقله بدون أن تعقله يا تيتو هداكَ الله
طبعا ده مع الفارق انا انسان فما بالك بالله هل ينسى الفكره

يا عم فكرة إيه وورق إيه

سؤال مهم ... إنت مؤمن إن ربك إنضرب على قفاه وبصق في وجهه وعلق عاريا على خشبة ... صح واللا غلط؟؟؟

وخلي بالك إنه طبقا للأرثوذوكسية فإن اللاهوت لم يفارق الناسوت طرفة عين !

واللا إنت يعني تقصد إن يسوع مش إلاه؟؟؟
وانا قلت ان الطبيعتين انفصلوا
كمان هل الفكره انفصلت عن عقلك عندما كتبتها على الورق
وهل لو انا مسكت الورقه اللى مكتوبه فيها فكرتك وقطعتها هل ده معناه انى بقطع الفكره من دماغك
هل الله مجرد فكرة؟
هل الله ناقص حتى تحتويه الكلمات والحروف؟
ده مجرد مثال لتقريب وجهة النظر زى ما ذكر الرسول امثله لله
ده رد على كلامك ومن وجهة نظر اسلاميه
منقول


كونك تجهل اللغة العربية ولا تفرق بين (التشبيه والرمز) وبين (الصفات) فتكون جاهل باللغة

فعلى حسب قولك يصح لي ان ادعوك انت

عابد المشكاة

{ ٱللَّهُ نُورُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ٱلْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ٱلزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاَّ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيۤءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ يَهْدِي ٱللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَآءُ وَيَضْرِبُ ٱللَّهُ ٱلأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَٱللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلَيِمٌ } النور 35

او انت عابد الشاب الامرد

رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن تيمية - المصدر: تلبيس الجهمية - الصفحة أو الرقم: 7/290
خلاصة الدرجة: صحيح


او انك بقرة

رأيت في المنام أني أهاجر من مكة إلى أرض بها نخل ، فذهب وهلي إلى أنها اليمامة أو هجر ، فإذا هي المدينة يثرب ، ورأيت في رؤياي هذه : أني هززت سيفا فانقطع صدره ، فإذا هو ما أصيب من المؤمنين يوم أحد ، ثم هززته بأخرى فعاد أحسن ما كان ، فإذا هو ما جاء الله به من الفتح واجتماع المؤمنين ، ورأيت فيها بقرا ، والله خير ، فإذا هم المؤمنون يوم أحد ، وإذا الخير ما جاء الله به من الخير وثواب الصدق الذي آتانا الله بعد يوم بدر
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3622
خلاصة الدرجة: [صحيح]


لكني لاني اعرف وافهم لغويا انه لا يصح الانساب للتشبيه فلا يمكن ان اقول ذلك وهذا ما يوافقني عليه ابن تيمية

وعلى فرض صحة الحديث فإنه رؤية منام
لا تثبت به الصفات ، يراجع في ذلك كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان تلبيس الجهمية ( 1/ 71 _ 74 )

فاجب على السؤال بدل ان تخطئ فيمن احبك وانت تجهل حبه ولا ترغب في حبه

تحياتي للجميع

__________________