النتائج 1 إلى 10 من 114

الموضوع: لية سوأل

 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    الصورة الرمزية عارف ربة
    عارف ربة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1740
    تاريخ التسجيل : 22 - 1 - 2010
    الدين : إلإلحاد
    الجنـس : ذكر
    العمر: 38
    المشاركات : 34
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    يا اخى انا لااعرف كيفية هذة الحورات فأنا باحث ليس الا فليتسع صدرك لى اما والله ما قلت وكتبت فهو ليس من عندى انها احاديث وان كنت لاتملك المصادر فقل وانا ارفع لك الكتب واعلمك اين هى الاحاديث وما قصدت بذلك الامعرفة الحق فأتبعة وهذة نقطة اخرى ايضا للمناقشة يوجد ايضا سور اخرى فقدت وهذا نص الدليل118 - (1049) وحدثني زهير بن حرب وهارون بن عبدالله. قالا: حدثنا حجاج بن محمد عن ابن جريج. قال: سمعت عطاء يقول: سمعت ابن عباس يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    "لو أن لابن آدم ملء واد مالا لأحب أن يكون إليه مثله. ولا يملأ نفس ابن آدم إلا التراب. والله يتوب على من تاب".
    قال ابن عباس: فلا أدرى أمن القرآن هو أم لا.
    وفي رواية زهير قال: فلا أدرى أمن القرآن. لم يذكر ابن عباس.
    119 - (1050) حدثني سويد بن سعيد. حدثنا علي بن مسهر عن داود، عن أبي حرب بن أبي الأسود، عن أبيه. قال:
    بعث أبو موسى الأشعري إلى قراء أهل البصرة. فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرءوا القرآن. فقال: أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم. فاتلوه. ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم. كما قست قلوب من كان قبلكم. وإنا كنا نقرأ سورة. كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة. فأنسيتها. غير أني قد حفظت منها: لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا. ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب. كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات. فأنسيتها. غير أني حفظت منها: { يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون }. فتكتب شهادة في أعناقكم. فتسألون عنها ييوم القيامة.

    هذة الاحاديث صحيح مسلم فى كتاب الزكاة باب لو أن لابن آدم واديين لا بتغى ثالثا ارجو الرد للافادة ومعذرة على الاسلوب
    متابع






  2. #2
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 45
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عارف ربة مشاهدة المشاركة
    يا اخى انا لااعرف كيفية هذة الحورات فأنا باحث ليس الا فليتسع صدرك لى اما واللة ما قلت وكتبت فهو ليس من عندى انها احاديث وان كنت لاتملك المصادر فقل وانا ارفع لك الكتب واعلمك اين هى الاحاديث وما قصدت بذلك الامعرفة الحق فأتبعة وهذة نقطة اخرى ايضا للمناقشة يوجد ايضا سور اخرى فقدت وهذا نص الدليل118 - (1049) وحدثني زهير بن حرب وهارون بن عبدالله. قالا: حدثنا حجاج بن محمد عن ابن جريج. قال: سمعت عطاء يقول: سمعت ابن عباس يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عارف ربة مشاهدة المشاركة
    "لو أن لابن آدم ملء واد مالا لأحب أن يكون إليه مثله. ولا يملأ نفس ابن آدم إلا التراب. والله يتوب على من تاب".
    قال ابن عباس: فلا أدرى أمن القرآن هو أم لا.
    وفي رواية زهير قال: فلا أدرى أمن القرآن. لم يذكر ابن عباس.
    119 - (1050) حدثني سويد بن سعيد. حدثنا علي بن مسهر عن داود، عن أبي حرب بن أبي الأسود، عن أبيه. قال:
    بعث أبو موسى الأشعري إلى قراء أهل البصرة. فدخل عليه ثلاثمائة رجل قد قرءوا القرآن. فقال: أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم. فاتلوه. ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم. كما قست قلوب من كان قبلكم. وإنا كنا نقرأ سورة. كنا نشبهها في الطول والشدة ببراءة. فأنسيتها. غير أني قد حفظت منها: لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا. ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب. كنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات. فأنسيتها. غير أني حفظت منها: { يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون }. فتكتب شهادة في أعناقكم. فتسألون عنها ييوم القيامة.
    هذة الاحاديث صحيح مسلم فى كتاب الزكاة باب لو أن لابن آدم واديين لا بتغى ثالثا ارجو الرد للافادة ومعذرة على الاسلوب
    متابع


    يا زميل عارف بما أنك باحث فالأولى بك الاستفسار لا الحكم المسبق و لا أدري هل مطالبتي لك باحضار المصادر تعني أني ضيق الصدر لتطلب مني سعته ؟؟؟ ألم تقل في مشاركتك الأولى (( واللى عاوز ارقام الاحاديث اللى فيها الكلام دة اجيبها اوك يا ريت التفاعل )) ؟؟؟ فأين هي أرقام الأحاديث ؟؟؟
    يا زميل أنا المصادر أغلبها عندي و لكن أنا أطلب منك الطرح بأسلوب علمي حتى تثبت لي أنك تقرأ الموضوع من مصادره لا بما تنقل عن أهل الأهواء فخذ مثلاً أنت تقول في مشاركتك الأولى أن عدد السور في مصحف ابن مسعود هو 114 سورة و نقلت في مشاركة لاحقة عن كتاب الاتقان أنها 112 سورة ، أرأيت النسخ و اللصق ماذا يفعل بصاحبه ؟؟

    يا زميل أنا و بقية الإخوة في هذا الصرح لا نريد لك إلا الخير و لهذا دعنا نطرح نقطة نقطة .

    أنت تسأل

    سؤالى هو القرأن متحرف اى زيد وانقص منة مع العلم ان مصحف ابى بن كعب 116سورة ومصحف عبد الله بن مسعود 114سورة لعدم كتابتة سورتى المعوذتين ارجو الرد والتوضيح


    جواباً على سؤالك أقول

    لا بالطبع القرآن غير محرف ، و بالنسبة لعدد سور مصحف أبي بن كعب و مصحف عبد الله بن مسعود نريد أن نعرف أولاً هل كل مصحف قرآن ؟؟؟ و بم تثبت قرآنية أي سورة ؟؟؟

    ملاحظة : يا زميل لا تكرركتابة لفظ الجلالة بالتاء المربوطة بل اكتبه هكذا الله .

    أنا مضطر أذهب الآن و إن شاء الله الإخوة يتابعوا معك .






    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML