(أخلاق الرسول)
من المعايير التي أقرها ابن تيمية: عن معرفة الأنبياء الكذبة في كتابه (منهاج السنة النبوية ج2/ص420) إذ قال: "لما ادعى النبوة من ادعاها من الكذابين مثل مسيلمة الكذاب والعنسى وغيرهما .. كان يُنَزَّل عليهم من الشياطين ويوحون إليهم، حتى يظن الجاهل أن هذا مثل ما ينزل على الأنبياء وما يوحى إليهم، أما العقلاء فكان ما يَبْلُغُهم وما يرونه من سيرتهم، والكذب الفاحش، والظلم، ونحو ذلك، يبين لهم أنه ليس بنبي حقيقي"خامسا: تحليله #####.
ويُفهم من قول ابن تيمية هذا أن ما يميز النبي الحقيقي من النبي الكاذب هو سيرته وأخلاقه.
(1) ما هى معايير تقييم أخلاق رسول الإسلام؟
الإجابة:
1ـ أن هناك 4 معايير للأخلاق هي: (الطهارة، الأمانة، المحبة، إنكار الذات)
2ـ وبدأنا مناقشة معيار الطهارة، ووضحت أن ذلك يتضمن:
أولا: ####محمد لتشريع الزواج الذي سنَّه.
ثانيا:###########
ثالثا: ################################# طبع الرسول.
رابعا: ########## التلفظ بكلمات جنسية #########.
وأحب أن أؤكد مع كل ######ليس الهدف منه إحراج أحبائي المسلمين
1. وإنما هو إشفاق يبلغ إلى حد الحزن.
2. لذلك أرجو أن يفكر كل مسلم مخلص يريد معرفة الحق أن يرى: هل هذا هو النبي الذي يتبعه!
هل يصلح أن يكون محمد أسوة حسنة؟
1. شهادة القرآن لمحمد بأنه على خلق عظيم وأنه أسوة حسنة (سورة الأحزاب 21)
2. وسنرى من سيرته وأحاديثه ما #####مع ذلك:
3. وسارفع الحصانة عن (سيدك وتاج رأسك محمد صلى الله عليه وسلم يا يسوعي )حتى نحاكم تصرفاته بكل حرية.
4. فناقشنا أولا: كسره لتشريع الزواج الذي سنَّه: فبينما شرع للمسلمين بتعدد الزواج بحد أقصى 4 زوجات في وقت واحد، أما هو فقد كان عنده 9 زوجات في وقت واحد، بخلاف ملكات اليمين، ومن وهبن نفوسهن له، وبلغ عدد النساء اللائي كن في حوزته 66 سيدة.
5. (التسهيل لعلوم التنزيل لمحمد الغرناطي ج1/ص129) "وقال قوم لا يعبأ بقولهم إنه يجوز الجمع بين تسع لأن مثنى وثلاث ورباع يجمع فيه تسعة وهذا خطأ لأن المراد التخيير بين تلك الأعداد لا الجمع ولو أراد الجمع لقال تسع" وأما محمد فقد كسر هذا التشريع.
6. وجاء في (كتاب الطبقات الكبرى لابن سعد ج8 ص 194) "إن رسول الله لم يمت حتى أحل له من النساء ما شاء"
7. حتى لو كانت السيدة التي اشتهاها متزوجة، فعلى زوجها أن يطلقها له. (السيرة الحلبية ج3/ص377)
8. ثم ناقشنا موضعا آخر في منتهى الخطورة وهو(يسوع الشاذ جنسياً يا يسوعي)
وساذكر لكى بعض صور يسوعك الشاذ جنسياً يا يسوعي
وساتكلم من واقع المراجع الإسلامية عن:
1. احتضان محمد لرجل كان يحبه اسمه زاهر من الخلف (وقد ذكر في44 مرجع) منها: (السير الحلبية ج3 ص441)
2. مص لسان الأولاد والبنات [الحسن والحسين وبنته فاطمة مثلما كان يمص لسان زوجته عائشة: ذكرت في المصادر الإسلامية 20 مرة) منها: (مسند أحمد بن حنبل ج4 ص93)
3. وكان يقبل ما بين ثديي فاطمة جاء في عدة مراجع منها: (بحار الأنوار للمجلسي ج43 ص 42)
4. نكاح القاصرات مثل زواجه من الطفلة عائشة وكان سنها 9 سنوات وهو 53 سنة.
5. اشتهاؤه طفلة فوق الفطيم: (مسند أحمد بن حنبل ج6/ص338)
6. اضطجاع محمد مع ميته: (ذكرت في 6 مراجع تراثية) منها: (كنز العمال للمتقي الهندي ج13 ص274
1) الواقع أن القائمة طويلة فحياة محمد تذخر بمواقف وتصرفات وأفعال ########### ورغم الخجل في مناقشة هذا الموضوع، إلا أن الأمر يستلزم أن نعرضه بكامل تفاصيله لأحبائنا ########## في سيدك وتاج رأسك يا يسوعي لكي يعرفوا الحق ويتحملوا مسئولية اختيارهم، وأقول على رأيهم: "اللهم إني بلغت أللهم فاشهد".
2) لازلت في موضوع معيار الطهارة وفي جزئية: يسوعك الشاذ جنسياً يا تابع الشاذ زكريا بطرس . وسوف أقتصر على المراجع السنية اليوم ...
3) فإضافة إلى ما سبق ذكره نرى صورا أخرى من هذا ######### مثل:
1. كشفه عن فخذيه أمام الناس (جاء ذلك في 33 مرجع تراثي) منها: (صحيح مسلم ج4/ص1866) "أَنَّ عَائِشَةَ قالت كان رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مُضْطَجِعًا في بَيْتِي كَاشِفًا عن فَخِذَيْهِ، فَاسْتَأْذَنَ أبو بَكْرٍ فَأَذِنَ له وهو على تِلْكَ الْحَالِ فَتَحَدَّثَ. ثُمَّ اسْتَأْذَنَ عُمَرُ فَأَذِنَ له وهو كَذَلِكَ فَتَحَدَّثَ. ثُمَّ اسْتَأْذَنَ عُثْمَانُ فَجَلَسَ رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَسَوَّى ثِيَابَهُ. فلما خَرَجَ قالت له عَائِشَةُ: دخل أبو بَكْرٍ فلم تَهْتَشَّ له ولم تُبَالِهِ، ثُمَّ دخل عُمَرُ فلم تَهْتَشَّ له ولم تُبَالِهِ، ثُمَّ دخل عُثْمَانُ فَجَلَسْتَ وَسَوَّيْتَ ثِيَابَكَ. فقال ألا أَسْتَحِي من رَجُلٍ تَسْتَحِي منه الْمَلَائِكَةُ؟". (هل معنى ذلك أنه لم يكن يستحي من الناس أمثال أبو بكر وعمر؟) [هل هذه أخلاق نبي تتبعه؟]
2. صورة أخرى للشذوذ الجنسي: نبي يلبس ثياب إمرأة ويقابل الناس (ذكرت في 32 مرجع تراثي) منها: (صحيح مسلم ج4/ص1866) "عن سَعِيدَ بن الْعَاصِ أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَة النبي وَعُثْمَانَ حَدَّثَاهُ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ اسْتَأْذَنَ على رسول اللَّهِ وهو مُضْطَجِعٌ على فِرَاشِهِ لَابِسٌ مِرْطَ [ثياب] عَائِشَةَ فَأَذِنَ لِأَبِي بَكْرٍ وهو كَذَلِكَ فَقَضَى إليه حَاجَتَهُ، ثُمَّ انْصَرَفَ. ثُمَّ اسْتَأْذَنَ عُمَرُ فَأَذِنَ له وهو على تِلْكَ الْحَالِ فَقَضَى إليه حَاجَتَهُ ثُمَّ انْصَرَفَ. قال عُثْمَانُ ثُمَّ اسْتَأْذَنْتُ عليه فَجَلَسَ وقال لِعَائِشَةَ اجْمَعِي عَلَيْكِ ثِيَابَكِ فَقَضَيْتُ إليه حَاجَتِي ثُمَّ انْصَرَفْتُ. فقالت عَائِشَةُ يا رَسُولَ اللَّهِ مَالِي لم أَرَكَ فَزِعْتَ لِأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رضي الله عنهما كما فَزِعْتَ لِعُثْمَانَ قال رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ عُثْمَانَ رَجُلٌ حَيِيٌّ" [هل هذه أخلاق نبي تتبعه؟]
هذا أمر غريب فكيف يلبس ثياب إمرأة ويقابل الناس؟
ياليت الأمر اقتصر على ذلك ولكن الأعجب من هذا أن:
1. الوحي كان يأتيه وهو في ثياب إمرأة [ذكر في 20 مرجع تراثي منها]: (صحيح البخاري ج2/ص911) قال محمد: "إن الْوَحْيَ لم يَأْتِنِي وأنا في ثَوْبِ امْرَأَةٍ إلا وأنا في ثوب عَائِشَةَ" [هل يفهم من هذا أنه طان معتادا أن يلبس ثياب النساء ولكن لم يأته الوحي إلا وهو مرتدى ثياب عائشة؟ وماذا يمكن تسمية رجل يفعل هذا؟ أهذا هو النبي الذي تتبعه بدون تفكير؟]
2. والأغرب من ذلك أنه يقابل ويعانق الناس وهو عريان (ذكر ذلك في 21 مرجع من المراجع الثراثية) منها: (تفسير القرطبي ج15/ص361) "عن عائشة قالت قدم زيد بن حارثة المدينة ورسول الله في بيتي، فقرع الباب فقام إليه رسول الله عريانا ... فعانقه وقبله" [فلا حاجة له أن يرفع قميصة لأنه قد خلع كل الثياب. أفهذا هو النبي الذي تتبعه؟]
سنناقش موضوع آخر وهو( احترم نفسك يا صليبي يا حفيد راحاب )
أرجو أن لا يتضايق الأحباء المسلمون من هذه القراءات في كتب التراث، فهذه كتبكم التي لا تقرأونها، وما دورنا سوى مجرد عرض ما فيها لتحكموا علي صاحب الخلق العظيم.
أما عن احترم نفسك يا يسوعي يا حفيد ثامار الذي ساد على نبي الإسلام فهذه بعض صوره:
1) نبي لا يشغله شاغل سوى ######والنساء:
1. هذا ما جاء في (تفسير القرطبي ج10/ص56) "كان عليه الصلاة والسلام يتشاغل بالنساء .. ويحافظ على الطيب" [هل هذه مشغولية رسول تتبعه؟]
2. وفي كتاب (فيض القدير لعبد الرؤوف المناوي ج3/ص371) "حبب إلي النساء والطيب فالجائع يشبع والظمآن يروى، وأنا لا أشبع من النساء" [يا للمصيبة نبي لا يشبع من النساء. هل هذه مميزات نبي من عند الله لتتبعه؟
3. وفي كتاب (الجواب الكافي لمحمد بن أبي بكر الزرعي ج1/ص148) "عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء أصبر عن الطعام والشراب ولا أصبر عنهن" [هل رأيتم يسوعي نجس أكثر من ذلك؟]
4. وفي (مسند أحمد بن حنبل ج3 ص128) "روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: حبب إلي من دنياكم النساء والطيب" [وأضاف مؤمل الرملي قائلا]: "إسناده صحيح وهو حسن" [هذا يثبت صحة إسناد الحديث، وحسن محتواه]
يلاحظ ربط محمد بين النساء والطيب فما هي العلاقة بينهما؟
الإجابة: العلاقة بين الطيب والنساء يوضحها كتاب:
1. (فتح الباري شرح صحيح البخاري لابن حجر العسقلاني ج3/ص399) يقول: "لأن الطيب من دواعي النكاح فنهى الرسول الناس عنه وكان هو أملك الناس لأربه ففعله".
2. وجاء في (شرح حديث لَبيك اللهم لبيك تأليف عبد الرحمن البغدادي ج1/ص64) "وقال صلى الله عليه وسلم حبب إلي من دنياكم النساء والطيب .. والنساء والطيب فيهما قوة للروح" يا يسوعي يا عابد حبيب الزانيات
3. وأضاف (شرح الزركشي ج1/ص542) "الطيب من دواعي النكاح فهو كالقُبْلَة" [يا للعجب يسوعي يتطاول على سيد أهل ملته
4. وهكذا نسمع عن نصيب محمد من الدنيا ما قيل عنه في (الطبقات الكبرى لابن سعد ج1/ص398) "لم يصب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا من الدنيا أحب إليه من النساء والطيب" [فهل هذا نصيب رسول من عند الله تتبعه؟]
ما سر هذا#####الذي التهب به رسول الإسلام؟
الإجابة: الواقع أن سر هذا#######يكمن فيما جاء في 33 مرجع من كتب السيرة والأحاديث المحمدية، وهو ما يعرف "بالكَـفِـيـت". البعض ينطقها "الكُفِّيت"
1. ففي (كنز العمال ج16/ص147) قال الرسول: "كنت من أقل الناس في الجماع حتى أنزل الله عليَّ الكفيت [ويفسر معنى الكفيت] قائلا: [هو قِِدْرٌ أنزلت من السماء فأكل منها الرسول وقوى على الجماع] [وأضاف أنه جاء في الحديث]: "حبب إلي النساء والطيب ورزقت الكفيت" [ويكمل قائلا]: "أتاني جبريل بقدر يقال له الكفيت فأكلت منه أكلة فأعطيت قوة أربعين رجلا في الجماع"
2. وفي كتاب: (عمدة القاري لبدر الدين العيني ج3/ص217) "أعطي قوة أربعين رجلاً من رجال أهل الجنة وفي جامع الترمذي في صفة الجنة يعطي المؤمن قوة مائة رجل من رجال الدنيا" [هذا معناه أن الرسول كان بقوة 40 × 100 = 4000 رجل. [ما شاء الله] [أهذه مؤهلات نبي تتبعه؟]
3. [هل هذه مؤهلات رسول تتبعه أن تكون له قوة 40 رجل في الجماع؟]
4. وفي كتاب (فيض القدير لعبد الرؤوف المناوي ج1/ص99) قال محمد: "أتاني جبريل بقدر أي بطعام في قدر ويأتي في خبر آخر أنه هريسة وهي لحم وقمح يطبخان معا .. فقال لي: كل. فأكلت منها وكان من طعام الجنة .. عن معاذ قيل يا رسول الله هل أتيت من طعام الجنة بشيء قال نعم أتاني جبريل بهريسة فأكلتها فزادت قوتي قوة أربعين رجلا في النكاح"
هل في كثرة الجماع فائدة دينية؟
الإجابة: هذا السؤال هو ما طرحه حرفيا عبد الرؤوف المناوي
1. في كتابه (فيض القدير ج1 ص99) إذ قال: "إن قلت هل للتمدح بكثرة الجماع للنبي من فائدة دينية أو عقلية لا يشاركه فيها غير الأنبياء؟ قلت: نعم [وأضاف]: "بل هي معجزة من معجزاته السنية .. [وزاد قائلا]: "كان للنبي القوة الظاهرة على الخلق كله في الوطء"
2. وفي نفس الكتاب (فيض القدير ج5/ص54) "قال ابن سيد الناس وكثرة الجماع محمودة عند العرب إذ هو دليل الكمال وصحة الذكورية ولم يزل التفاخر بكثرته عادة معروفة"
3. ولهذا جاء في (السيرة الحلبية ج2/ص434) "قوله صلى الله عليه وسلم فضلت على الناس بأربع، وعدَّ منها كثرة الجماع" [هل هذه مهمة الرسول؟]
4. وإن كان الشيء بالشيء يذكر فقد جاء عن قدرة الكفيت للرسول في (الطبقات الكبرى ج8/ص192) "عن سلمى مولاة رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت طاف النبي صلى الله عليه وسلم ليلة على نسائه التسع .. فكان كلما خرج من عند امرأة قال لسلمى صبي لي غسلا فيغتسل قبل أن يأتي الأخرى قلت يا رسول الله أما يكفيك غسل واحد فقال النبي صلى الله عليه وسلم هذا أطهر وأطيب"
5. ولكن هذا لم يمنع أنه كان يطوف على نسائه في أوقات أخرى بغسل واحد كما جاء في: (سنن النسائي الكبرى ج1/ص121) "عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه في ليلة بغسل واحد"
هل توجد صور أخرى لهذا ######
الإجابة: نعم.
1. لقد بلغ الأمر بمحمد أن يسأل الحمار عن اشتهائه للإناث: [جاء ذلك في 15 مرجع] منها: (البداية والنهاية لابن كثير ج6 ص151) و(تاريخ مدينة دمشق لأبي القاسم بن الحسن ج4/ص232) "عن أبي منظور قال لما فتح رسول الله خيبر أصاب عشر أواقي ذهب وفضة وحمار أسود مكبلا. فكلم رسول الله الحمار قائلا: ما اسمك؟ قال الحمار: إسمي يزيد بن شهاب، وأضاف: لقد أخرج الله عز وجل من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي، وقد كنت أتوقعك أن تركبني، فلم يبق من نسل جدي غيري ولا من الأنبياء غيرك. وقد كنت قبلك لرجل يهودي وكنت أتعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري. فقال له النبي: فأنت يعفور [أي غير اسمه من يزيد إلى يعفور] ثم قال له: يا يعفور. قال: لبيك. قال النبي: أتشتهي الإناث يا يعفور؟ قال الحمار: لا يا رسول الله .." انتهى يا يسوعي يا عابد الملعون
2. ومن صور هذا ########## لمحمد أنه لم يكن يستطيع أن يضبط شهوته:
* (جاء في 8 مراجع تراثية منها): (صحيح مسلم ج 2 ص 1021) "عن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى امرأة فأعجبته، فأتى ارأته زينب، وهي تمعس منيئة [أي تدلك جلدا مدبوغا] فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال: إن المرأة تقبل في صورة شيطان، وتدبر في صورة شيطان، فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله، فإن ذلك يرد ما في نفسه" انتهي يا يسوعي يا نجس مثل ما تعبد
* وجاءت هذه الواقع بتوضيح أكثر في (مسند أحمد ج4 ص 231) "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا في أصحابه فدخل ثم خرج وقد اغتسل فقلنا: يا رسول الله قد كان شيء؟ قال أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء،فأتيت بعض أزواجي فأصبتها فكذلك فافعلوا". [إلى هذه الدرجة النبي #########]
(13) ألم توجد في كل الجزيرة العربية في ذلك الحين إمرأة ############أي شرف يا يسوعي يا حفيد راحاب وثامار وراعوث الزانيات أنت ويسوعك؟
الإجابة: هذا سؤال رائع، وإجابة لذلك:
1) أورد حادثة (جاءت في 8 مراجع تراثية منها): (صحيح البخاري ج5 ص2012) "عن أبي أُسَيْدٍ رضي الله عنه قال خَرَجْنَا مع النبي صلى الله عليه وسلم .. فَدَخَلَ بَيْتِ أُمَيْمَةَ بِنْتِ النُّعْمَانِ .. وقال لها: هَبِي نَفْسَكِ لي. قالت: وَهَلْ تَهَبُ الْمَلِكَةُ نَفْسَهَا لِلسُّوقَةِ؟ فَأَهْوَى بيده عليها، ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيْد ألحقها بأهلها"
2) وتعليقي:
1. هل كانت أميمة بنت النعمان مؤمنة لتهب نفسها للرسول مخالفا قرآنه: "وإمرأة مؤمنة تهب نفسها"
2. لماذا يريد أن يجبرها لتهب نفسها له، مخالفا نص قرآنه: "إن أرادت أن تهب نفسها لك"
3. ما أجرأ هذه المرأة وما أقوى وأحكم كلماتها: وَهَلْ تَهَبُ الْمَلِكَةُ نَفْسَهَا لِلسُّوقَةِ؟
3) وبالمناسبة أريد أن أشير إلى قمة####### عند محمد وهو ما ادعاه وتوهمه، كما جاء في حديثه المجنون: في الكثير من المراجع التراثية منها: (الدر المنثور لجلال الدين السيوطي ج6/ص395) "ان رسول الله قال لخديجة: أما علمت أن الله قد زوجني معك في الجنة مريم بنت عمران وكلثوم أخت موسى وآسية امرأة فرعون قالت وقد فعل الله ذلك يا رسول الله قال نعم، قالت بالرفاء والبنين"
1. أرأيتم ####يسوعي نجس أكثر من هذا؟ العذراء مريم التي عاشت في عفة وقداسة، يتحرق محمد للزواج منه. والغريب أنه لم يتب بعد حادثة أميمة بنت النعمان، ########3على ملكة ملكات الأرض وبشهادة قرآن محمد في (سورة الأنبياء 91) "والتي أحصنت فرجها" وفي كتاب (التسهيل لعلوم التنزيل لمحمد الغرناطي ج3/ص32) "هي مريم بنت عمران ومعنى أحصنت من العفة أي أعفته عن الحرام والحلال كقولها لم يمسسني بشر"
2. ليت كل مسلم يفكر في كل هذه الأمور ليعرف من يتبع وإلى أين يذهب؟
3. إني أصلي لكي يشرق الرب بنور معرفته في القلوب.( رب مين يا يسوعي؟ رب ملعون نجس حفيد زانيات؟)
وهذى بعض الكلمات الروحية؟
1ـ من ينظر لامرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه (مت5: 28).
2ـ متى كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرا ومتى كانت عينك شريرة فجسدك يكون مظلما (1و11: 34) .
المفضلات