قول الجمهور من أهل العلم هو يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول

والخلاصة أنه لا يوجد لديك سند متصل يجزم يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم الثاني عشر من ربيع الأول

وإن كان في موعد مولده صلى الله عليه وسلم خلاف فإن يوم وفاته فيه شبه اجماع على أنه يوم الثاني عشر من ربيع الأول

ولكن سوف آخذ بقولك ..
وقوع الخلاف في تحديد زمن ولادة الحبيب صلى الله عليه وسلم ليس حجة في عدم صحة الاحتفال بيوم مولده و هو من الخلاف المسوغ له

فإن لم يصح يوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من ربيع الأول فأنت بذلك تحتفل بيوم وفاته في ذلك اليوم .

مارأيك أخي الكريم في وضع اليد على الصدر بعد الرفع من الركوع في الصلاة هل هو سنة كما قال علماء السعودية أم بدعة كما قال الألباني ؟؟!!!!

أذكرك بقولي أنني لا أناقش أقول العلماء وخلافاتهم وإنما أرجع الأمر محل النقاش إلى القرآن والسنة فقط فإن أقمت عليّ الدليل كنت أول من يحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم وإلا فعليك أن تصغي للحق من دون قولك إن لم يثبت



أيضا الذي ينشئ موقع على النت هو يتقرب به إلى الله



و الذي يوزع الشريط الإسلامي

و الذي يقوم بإسبوع المساجد أيضا كلها قربات إلى الله

و سبق وقلت لك إن إقامت الموالد ليس مقتصرا فقط على يوم 12 ربيع الأول

لا يا أخي لم تصب ، فهناك يوم محدد بذاته للإحتفال بالمولد أما ما تسميه أنت احتفالاً بالمولد فهذا قول مردود عليك .

و أما ما يقوم به الناس في المولد فلا شك في أنه قربة إلى الله سبحانه و تعالى

هي عبادة على أدق الألفاظ وقد تم تحديد يوم في السنة لممارسة هذه الطقوس وبهذا فهي حكمها الوقف حتى تأتي بالدليل .


يضا الذي ينشئ موقع على النت هو يتقرب به إلى الله


و الذي يوزع الشريط الإسلامي

و الذي يقوم بإسبوع المساجد أيضا كلها قربات إلى الله
لا تخلط الحابل بالنابل يا أخي فالجهاد بالكلمة امر مشروع والدعوة واجبة علينا

و لعمل المولد أصل في الشرع حيث استخرج له الحافظ ابن حجر أصلا و استخرج له الحافظ السيوطي أصلا أخر

أريدك ان تقف على هذا الأصل لا أن تقول وجد له الشيخ فلان أصل .. نحن في مقام بحث لا مقام سرد


وأكرر سؤالي الذي أهملته

هل هذا يعني أنه خير لم يدلنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ؟