انت خرجت عن محور المناضره فانك تتخبط بالنصوص وتناقض نفسك ان اسئئلك عن صفات الله هل له ساق عل ينزل من السماء على حمار هل هو شاب امرد ماذا تقول لمن يقول هذه الكلام هل هو مسلم ضننتك نبيه لكن ارى انك بعيد عن عن محور المناضره لكن لا تستعجل فلي كلام معك ومن كتبكم ما لم تحب ان تسمعه وتقول مثل خليفتك يا ليتني كنت تبنه في لبنه
اما ما ذكرت وتنكرت علي من ان الرسول غير معصوم عند الشيعه هذا هو نصك (ولكن الشيعة تعطي صفة العصمة لآخرين غير رسول الله صلى الله عليه وسلم،) هل تعقل ما تكتب
لله ابوك والله انه كلام مضحك
اما روايات التحريف فان الثاني هو من قال في التحريف فانتم سبقتوننا ثم اني اريد ان اوضح لك نقطه مهمه بالحديث وهو ان الشيعه تنقل من كتبكم روايات التحريف لا اقول كل الروايات لا بل جلها كما في المصدر الذي ذكرت من كتاب :فصل الخطاب فى إثبات تحريف كتاب رب الاربابلكاتبهحسين بن محمد النورى الطبرسى– إيران وانا ابرء الى الله منه ومن كتبه فهل انت تتبراء من الخليفه الثاني ومن البخاري وكل مصدر يثبت عندكم التحريف!!!!!!!!!
وانت طلبت البينه
في الحوار بيني وبينك فهذه روايات تثبت التحريف عندكم في صحاحكم وكتبكم كما لا يخفا بان الخليفه الثاني هو الذي يقر في التحريف فهل تكفره واليك جمله من صحابتكم من تقول بذالك واسبين لك عن علاماء الشيعه من نفا التحريف انت ادلو بدلوك وانا كذالك اذا لا حاجه بالتجريح والتلويح واليك المصادر


( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )

عدد الروايات : ( 11 )
صحيح البخاري - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 113 )
- باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم وقال شريح القاضي وسأله إنسان الشهادة فقال ائت الأمير حتى أشهد لك وقال عكرمة قال عمر لعبدالرحمن بن عوف لو رأيت رجلا على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال صدقت قال عمر لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي (ص) بالزنا أربعا فأمر برجمه ولم يذكر أن النبي (ص) أشهد من حضره وقال حماد إذا أقر مرة عند الحاكم رجم وقال الحكم أربعا.


صحيح البخاري- المناقب - مناقب عمار وحذيفة - رقم الحديث : ( 3460 )
‏- حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏قال ذهب ‏ ‏علقمة ‏ ‏إلى ‏ ‏الشأم ‏ ‏فلما دخل المسجد قال اللهم يسر لي جليسا صالحا فجلس إلى ‏ ‏أبي الدرداء ‏فقال ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏ممن أنت قال من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال أليس فيكم أو منكم ‏ ‏صاحب السر الذي لا يعلمه غيره ‏ ‏يعني ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم الذي أجاره الله على لسان نبيه ‏‏(ص) ‏يعني من الشيطان ‏ ‏يعني ‏ ‏عمارا ‏ ‏قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم صاحب السواك والوساد أو السرار قال بلى قال كيف كان ‏ ‏عبد الله ‏ ‏يقرأ ‏والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏ قلت والذكر والأنثى قال ما زال بي هؤلاء حتى كادوا يستنزلوني عن شيء سمعته من رسول الله ‏(ص)‏.

صحيح البخاري - المناقب - مناقب عبدالله بن مسعود ( ر ) - رقم الحديث : ( 3477 )
‏- حدثنا ‏ ‏موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏عن ‏‏علقمة ‏دخلت ‏ ‏الشام ‏ ‏فصليت ركعتين فقلت اللهم يسر لي جليسا فرأيت ‏ ‏شيخا ‏ ‏مقبلا فلما دنا قلت أرجو أن يكون استجاب قال من أين أنت قلت من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال ‏ ‏أفلم يكن فيكم صاحب النعلين والوساد والمطهرة أولم يكن فيكم الذي أجير من الشيطان أولم يكن فيكم صاحب السر الذي لا يعلمه غيره كيف قرأ ‏ ‏إبن أم عبد ‏والليل ‏فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏والذكر والأنثى قال أقرأنيها النبي ‏(ص)‏ ‏فاه إلى ‏‏في فما زال هؤلاء حتى كادوا يردوني .

صحيح مسلم - المساجد ومواضع الصلاة - الدليل لمن قال.. - رقم الحديث : ( 998 )
‏- ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏ ‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذنيحافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ (ص) .
صحيح مسلم - الزكاة - لو إن لإبن آدم واديا لإبتغى ثالثا - رقم الحديث : ( 1740 )
‏- حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة . ‏

صحيح مسلم - الرضاع - التحريم بخمس رضعات - رقم الحديث : ( 2634 )
- ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏أنها قالت ‏ ‏كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن فيما يقرأ من القرآن .

( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )

عدد الروايات : ( 9 )

مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبدالله بن مسعود ( ر ) - رقم الحديث : ( 3554 ).
‏- حدثنا ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏أقرأني رسول الله ‏(ص) ‏‏إني أنا ‏الرزاق ذو القوة المتين.
مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أنس بن مالك ( ر ) - رقم الحديث : ( 11781 )

‏- ‏حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏ كنت أسمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏ ‏فلا أدري أشيء نزل عليه أم شيء يقوله وهو يقول ‏ ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى لهما ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب.

اعتقد اكتفي بهذه المقدار القليل من الروايات وعندي ما يقارب اكثر من 200 مصدر من كتبكم تثبت التحريف انا اسئلك هل تكفر عمر وعائشه وهل تعتبر البخاري محرف للعلم انتم تعتقدون بانه اصح الكتب عندكم بل هو عدل القرأن لديكم فهل تكفرون البخاري ومسلم وبن حنبل اذا الا ماذا انتم تستندون لا الى القرأن ولا الى السنه النبويه الشريفه لكن انا لا استعجل الحكم وحتى لا يطل المقام بهاذا
اما علاماء الشيعه من الذينه انكرو التحريف من الاولين والمتقديمن فأليكم جمله منهم

( مجموعة من المؤلفات الشيعية تنفي التحريف )

عدد المصادر : ( 18 )
1 - السيد حامد حسين - صاحب كتاب عبقات الأنوار المتوفى سنة 1306 هـ له موسوعة في عشرة مجلدات إستفتاء الأحكام إستقصى فيها البحث في عدم التحريف وأتي فيها بما لا مزيد عليه.

2 - الميرزاء محمود بن أبي القاسم الطهراني من أعلام القرن الرابع - له كتاب كشف الارتياب عن تحريف كتاب رب الأرباب رد فيه على الزاعمين بالتحريف . أعيان الشيعة ترجمة المذكور أعلاه .

3 - الشيخ رسول جعفريان له كتاب أكذوبة تحريف القرآن ، طبع سنة 1406 هـ .

4 - الميرزاء مهدي البروجردي له كتاب كتابات ورسالات حول إثبات عدم التحريف ، طبع في إيران.

5 - السيد هبه الدين الشهرستاني له كتاب التنزيه في إثبات صيانة المصحف الشريف من النسخ و النقص والتحريف ، معجم ريان الفكر في النجف الأشرف ج2 ص 762 .

6 - محمد علي بن السيد محمد صادق الأصفهاني له عدم التحريف في الكتاب ، المصدر السابق ج2 ص 789 .

7 - علي محمد الأصفى له فصل الخطاب في نفي تحريف الكتاب المصدر السابق ج1ص 46.

8 - السيد محمد حسين الجلالي له نفي التحريف والتصحيف ، المصدر السابق ج1 ص 357 .

9 - السيد مرتضى الرضوي له البرهان على عدم تحريف القرآن ، طبع في بيروت .

10- العلامة الشعرائي رد على الكتاب المؤلف في التحريف ونقضه فصلا فصلا ، طبع ضمن كتاب ثمان رسائل عربي .
11- العلامة حسن الأملى له كتاب فصل الخطاب في عدم تحريف كتاب رب الأرباب ، طبع ضمن كتاب ( ثمان رسائل عربي ) .

12- السيد علي الميلاني له كتاب التحقيق في نفي التحريف عن القرآن الشريف ، طبع في إيران وهو متداول .

13- الشيخ محمد هادي معرفه له كتاب صيانة القرآن من التحريف ، طبع في إيران وهو متداول.

14- السيد أمير محمد القزويني له كتاب القائلون بتحريف القرآن جاء فيه أما الشيعة فقد أثبتوا من عصر نزول القرآن الكريم على النبي ( ص ) وحتى قيام الساعة أنهم يتبرؤون أشد البراءة ممن يقول بتحريفه .

15- المرجع الديني الكبير السيد صدر الدين الصدر له رسالة في إثبات عدم التحريف ، علماء ثغور الإسلام ج2 ص 535 .

16- الشيخ آغابزرك الطهراني له النقد اللطيف في نفي التحريف ، الذريعة 16 ص 232 .

17- مؤسسة سلسلة المعارف الإسلامية سلامة القرآن من التحريف ، إصدار مركز الرسالة إيران .

18- السيد علاء الدين السيد أمير محمد القزويني له كتاب شبهة القول بتحريف القرآن عند أهل السنة ، طبع في بيروت .

وبما اني اعتقد انت من الوهابيه فسأرد لكن من الالباني روايه صحيحه من كتب الاباني هديه من
( أحاديث وروايات في تحريف القرآن )

عدد الروايات : (
1 )

الألباني- باب الزواج الأولاد الطلاق الرضاع - رقم الحديث : ( 1580 )

الكتاب : ( صحيح سنن إبن ماجة بإختصار السند ) - نوع الحديث : ( حسن ).
- نص الحديث : عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها .
- شرح وتوضيح
: داجن : هي الشاة يعلفها الناس في منازلهم . وقد يقع على غير الشاة من كل ما يألف البيوت من الطير وغيرها.

اما ما تقول بان الشيعه تسب الرسول فثبت اما نحن نثبت بانكم جعلتم الرسول لا قيمه له ونحن على العكس نجعله معصوم قبل البعثه وبعد البعثه وهاذه ما تنكرونه علينا واطالبك بالدليل وانت كذالك