اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر عثرات الكرام مشاهدة المشاركة

والآن إلى بعض ما جاد به عقله الشاذ :

أولاً : تفسيره العقيم لكلمة (( الصمد )) :
فى إحدى حلقاته يتحدث عن كلمة الصمد فيقول : (( إن كلمة الصمد لها أكثر من 10 تفاسير وأن المفسرين لم يتفقوا حول معناها وهذه الآية دليل على عقيدة التثليث لأن المعنى الحقيقى لكلمة الصمد هو : الواحد فى مجموع ، وأن سبب اختلاف التفاسير هو أن كلمة (( الصمد )) لفظ أعجمى عبرانى وبالعودة إلى القاموس العبرانى نجدها (( شمد )) ومعناها الواحد فى المجموع إذن فتفسير الآية هو كالآتى :
الله أحد أى واحد ، الصمد أى واحد فى مجموع والمجموع هو ثلاثة أقانيم حسب المعنى العبرانى ، وباللغة اليونانية (( سمد )) ومعناها الواحد المكون مجموع ))وما ذكره هذا القمص المعتوه لعمرى هو أكبر دليل على أن هذا الكائن لا يرقى إلى البيكتريا أو الجراثيم لأنها أعقل منه .

إنى أتساءل : هل قال أحد من جميع مفسرى أمة الإسلام أن معنى الصمد هى الله واحد فى مجموع ؟؟؟!!!!

الكل يعلم أن اللغة العربية هى المصدر الحقيقى للعبرية فكيف تقتبس العربية من العبرية ؟؟!!!!

وإذا كانت الكلمة – (( الصمد )) – فى العربية لا تعنى الثالوث على الإطلاق ، فكيف تعنى الثالوث فى العبرية ؟؟؟!!!!


(الجاثية -7)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ


حقا عجبا عجبا لهذا الكائن الغريب


شهيقة الكذب وزفيره الخداع والتدليس


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر عثرات الكرام مشاهدة المشاركة
هو أن كلمة (( الصمد )) لفظ أعجمى عبرانى وبالعودة إلى القاموس العبرانى نجدها (( شمد )) ومعناها الواحد فى المجموع
الله المستعان

الكلمة في العبرية التي تقصدها هذه الدابة المتحركة


هي (שׁמד) - (شمد)

(שׁ) ــــ (شين) ــــ (ش)

(מ) ــــ (ميم) ــــ (م)
(ד) ــــ (داليت) ــــ (د)


هل تعني هذه الكلمة حقا كما تزعم هذه الدابة ((
الواحد في مجموع)) ؟؟!!

لنرى ماذا يق
ول الكتاب المقدس في هذا الأمر :

[frame="13 98"]
اولا : البحث في قاموس أسترونج للكتاب المقدس الكلمة رقم (8045 )
[/frame]





http://www.htmlbible.com/sacrednameb...EB80.htm#S8045

8045
(שׁמד)
shamad
shaw-mad'

a primitive root; to desolate:--destory(- uction), bring to nought, overthrow, perish, pluck down, X utterly.

(يدمر - يبطل - يهلك - يهدم تمام)


[frame="13 98"]
تصريفات كلمة (שׁמד) - (shamad) - (شمد) التي تزعم هذه الدابة المسماه بزكريا بطرس بأن معناها (واحد في المجموع)
[/frame]




http://www.milon.co.il/general/gener...1%D7%9E%D7%93+

(שׁמד) ــــ (شمد) ــــ (دمار - هلاك)

(להשמיד) ــــ (لهشميد) ــــ (دَمَر)


(הושמד - להישמד - להשתמד - ) ــــ (هوشمد - لهيشمد - لهشتمد) ــــ (دُمِر)


(לשמד) ــــ (لشمد) ــــ (يجبر لتحويل)



[frame="13 98"]
بعض أماكن ذِكر الكلمة
(שׁמד) - (shamad) - (شمد)
في العهد القديم
[/frame]

اولا : بمعنى (يُدمر - يُهلك)

(الفانديك) - (سفر التثنية 1: 27)

وَتَمَرْمَرْتُمْ فِي خِيَامِكُمْ وَقُلْتُمُ: الرَّبُّ بِسَبَبِ بُغْضَتِهِ لَنَا، قَدْ أَخْرَجَنَا مِنْ أَرْضِ مِصْرَ لِيَدْفَعَنَا إِلَى أَيْدِي الأَمُورِيِّينَ لِكَيْ يُهْلِكَنَا.


Deuteronomy Chapter 1 דְּבָרִים

כז וַתֵּרָגְנוּ בְאָהֳלֵיכֶם, וַתֹּאמְרוּ, בְּשִׂנְאַת יְהוָה אֹתָנוּ, הוֹצִיאָנוּ מֵאֶרֶץ מִצְרָיִם--לָתֵת אֹתָנוּ בְּיַד הָאֱמֹרִי, לְהַשְׁמִידֵנוּ.

(לְהַשְׁמִידֵנוּ) ــــ (لهشميد نو) ــــ (يُهْلِكَنَا)


ثانيا : بمعنى (دَمَر)


(الفانديك) - (سفر يشوع 11: 14)

وَكُلُّ غَنِيمَةِ تِلْكَ الْمُدُنِ وَالْبَهَائِمَ نَهَبَهَا بَنُو إِسْرَائِيلَ لأَنْفُسِهِمْ. وَأَمَّا الرِّجَالُ فَضَرَبُوهُمْ جَمِيعًا بِحَدِّ السَّيْفِ حَتَّى أَبَادُوهُمْ. لَمْ يُبْقُوا نَسَمَةً.

Joshua Chapter 11 יְהוֹשֻׁעַ

יד וְכֹל שְׁלַל הֶעָרִים הָאֵלֶּה, וְהַבְּהֵמָה, בָּזְזוּ לָהֶם, בְּנֵי יִשְׂרָאֵל: רַק אֶת-כָּל-הָאָדָם הִכּוּ לְפִי-חֶרֶב, עַד-הִשְׁמִדָם אוֹתָם--לֹא הִשְׁאִירוּ, כָּל-נְשָׁמָה.

(הִשְׁמִדָם) ــــ (هشمدم) ــــ (أَبَادُوهُمْ)


ثالثا : بمعنى (دمار - هلاك)

(الفانديك) - (سفر إشعياء 14: 23)

وَأَجْعَلُهَا مِيرَاثًا لِلْقُنْفُذِ، وَآجَامَ مِيَاهٍ، وَأُكَنِّسُهَا بِمِكْنَسَةِ الْهَلاَكِ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ».

Isaiah Chapter 14 יְשַׁעְיָהוּ

כג וְשַׂמְתִּיהָ לְמוֹרַשׁ קִפֹּד, וְאַגְמֵי-מָיִם; וְטֵאטֵאתִיהָ בְּמַטְאֲטֵא הַשְׁמֵד, נְאֻם יְהוָה צְבָאוֹת. {ס}

(הַשְׁמֵד) ــــ (هشمد) ــــ (الْهَلاَكِ)



حقيقة لا اعلم اين وجدت هذه الدابة المسماه بزكريا بطرس كلمة (שׁמד) - (shamad) - (شمد) بأنها تعني (واحد في المجموع) وسط هذه المعاني الموجودة في كتابه هو وفي أي معاجم وجدها ؟؟!!

حقا ........

(الفانديك) - (رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7)
فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟

حقيقة .... ما العيب لتكذب ليزداد مجد ربك يا زكريا ؟؟!!

لا شيئ .............

(الجاثية -7)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ