هذا لانه يوجد أدلة تفيد بأن المعنى الثاني حرام شرعا

معنى كلام حضرتك كده ان
الكدب حرام فى المسيحيه
والشتيمه ومن الاخر كده كل الشبهات او معظمها التى يتمسك بها المسلمين
لان هتلاقى ايات واضحه وبتحرمها


ويجب أن تسأل نفسك يا تيتو لماذا لم يفهم أهل ذلك الزمان هذا الأمر على أنه ارضاع من الثدي ؟ أم أن صاحب الشبهة أدرى من أهل اللغة والمعاصرين لحياة النبي

اهل هذا الزمان كان بالنسبه لهم امر عادى بل واقل من العادى الحياه كانت بالنسبه لهم جنس



والمضحك في الأمر أن أبا حذيفة كان في نفسه شيئ من دخول سالم على سهلة ، وزال الحرج بعد أن أرضعته فكيف يمكن لرجل يغير من دخول سالم على زوجته أن يسمح له بلمسها ؟ اعقلها فقط
.


هو اكيد فهم كلام الرسول ان بعد الرضاعه ستحرم عليه
لنشبهها بعمليه جراحيه الطبيب يمسك المشرط لكى يذهب الالم
ونفس الكلام هو سمح بالصعب لكى يذهب عنه هذا التفكير حسب اعتقاده او حسب ما اشار له الرسول


إن ما حدث في حادثة سالم هو ما يسمى بالمخرج الشرعي ، والمخرج الشرعي هو حكم استثنائي تحافظ به الشريعة على أحكامها مع الاعتبار الكامل لظروف الواقع
وهو المخرج الشرعى مفيش ليه اى طريقه غير الرضاعه




لقد كانت رضاعة سالم هي الحل الشرعي لهذه المسألة فامثال سالم لها هو طاعة منه وعدم امتثاله - حاشاه- هو انتهاك لحرمة الله

مش فاهم النقطه دى



أيقنت عند قرائتي لهذه الجملة انك لا تفهم ما تناقش حوله فدعني ابين لك الأمر


لقد كان التبني موجود في الجاهلية ويُنسب الولد إلى من تبناه كما كان الرسول "متبني زيد فكان يُقال له زيد بن محمد وكذلك سالم كان يُقال له سالم بن ابي حذيفة
جاء امر الله بالنهي عن التبني ونسب الأبناء إلى أبائهم إن كانوا معلومين ، وان لم يكونوا معلومين فينسب إلى مولاه فقال فلان مولى فلان
وليس في الأمر علاقة بالرضاعة اطلاقا


وليه اصلا حرم الرسول التبنى ايه الغلط فيه




أُلغي حكم التبني فكانت مباحة له
معنى الأم كانت أمه بالتبني فكانت محرمة عليهأرضعته فكانت أمه بالرضاعة فأصبحت محرمة عليه

فالله حرم علينا امهاتنا بالرضاعة "حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ "

الأم حرام والأم بالرضاعة حرام
فإن وقع في قلب الابن شيئاً من شهوة فهو راجع عليه لا على التشريع .. حاولت أن اكون أكثر تبسيطاً لعل الفكرة تكون قد وصلت

هى وصلت بس زى ما تقول كده متلخبط ازاى راجل كبير وناضج ويرضع من واحده
تصفيق
ده يخلى اللى مش بيفكر فى حاجه يفكر ههههههههههه




الوصايا التي تتكلم عنها ليست وصايا الإنجيل ولكن وصايا العهد القديم فلا تنسى ان كتابك هو عهدين

انا بتكلم عن الانجيل ككل



اما اباحة الزني فيمكن بكل بساطة أن تسأل القسيس " اذا زنيت فهل أدخل الملكوت

لا طبعا الزنى حرام شرعا مش الوصيه واضحه وصريحه لا تزنى ههههههههههه
ولا هو الكيل بمكيالين
وكل من نظر الى امراء ة واشتهاها فقد زنى بها فى قلبه



هذا لأنك لا تتكلم العربية ولا تعرفها يا تيتو ولو كنت من اهل اللغة لما بدا لك هذا ، فلا تنسى أن زمان الرسول
كانوا أهل اللغة وفصاحتها وبلاغتها وخباياها فلا يحتاج إلى توضيح الواضح لهم وإلا كان كلاماً زائدة عن الحاجة . وهذا اجابة لقولك

مش فاهم ازاى انا صدقنى بتكلم عربى ههههههههههه
بحسب نظرية السياق فان الكلام يُفهم من محله الذى قيل فيه
من الواضح فى الحديث ان السياق هوالرضاعه المباشره من الثدى
ولم يقل ما ينفى ذلك ولا يثبت الاخر



تماما كأن تسأل أحد المريكان عن الساعة فتقول له
O'CLOCK فيجيبك ، ولا ينبغي ان تقول له what time is it now فهو لم يفهم انك تريد الساعة التي في يده وهذا لأنهم يعرفون لغتهم جيداً .

لكن ده كلام الهى والمفروض الله يعامل البشر حسب عقلهم ويكون اكثر وضوحا فى كلامه
التوكيد أسلوب يقوي الكلام في نفس سامعه، وله أحوال تقتضيه إذا خلا الكلام فيها من توكيد كان إخلالاً ببلاغته، وأحياناً إخلالاً بصحته. وأساليبه متعددة كالتكرار


بكل بساطة لأن سالم سيشرب من لبنها

أليس هذا محرج ؟
تخيل وانت في عمرك هذا وأتت امك وقالت لك يا تيتو خذ اشرب هذا من لبني ؟ ألا تتصور أن الأمر محرج ؟ هذا وانت ابنها حقيقة فكيف بمن لم يكن ابنها ؟ !!
النقطه مفهومه


جاء في لسان العرب لابن منظور على النحو التالي

وهل ابن منظور ده جاء قبل ام بعد النبى


ولم يأتي لفظ النكاح في القرآن إلا بمعنى الزواج كما في قوله تعالى
:

(فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ ) النساء الآية 3.

كمل الايه
يعنى هيتزوجوا ما ملكت ايمانهم ازاااااااااااااااااااااااااااااااى
لقد بينت لك أن تحريم التبني ليس له علاقة بالرضاعة فهذا شيئ وهذا شيئ آخر وإن كان في قلبك شيئ يمكن أن نتحاور حوله فانا معك كما بدأت بعون الله يا تيتو

احنا موضوعنا الرضاعه مش التحريم رغم هذا فالتحريم عليه الغاز
ايه سببه وهو اصلا عمل مشاكل كتير
وطبعا ايام العرب مكنش فيه تعداد ولا شهادات ميلاد