...لا هم اطلعوا على الكتاب المسمى بالمقدس و ما فيه من شتائم و سب لرب العالمين و لا اطلعوا على اقوال يسوع ..فكيف حكموا على تكفير المسليمن


أظن يا أخ إسماعيلي أنك لم تمس بيد صفحاً أكثر مما قرأ الشيخ منقذ في النصرانية ! فراجع نفسك في هذا .

أنا سوف اطرح عليكم سؤال و احد بسيط جدا
اعطوني كلمة او كلميتن قالها يسوع تتبت انه عيسى عليه السلام اي فعى قالها عيسى ..و ا،ا سأعطيكم بالمقابل العشرات من اقوال يسوع كلها كفر -دون الحديث عن أوصافه- قد تقولون قولوا عليه و حرفوا كلامه ..جميل ادن ليس عيسى قائلها فليس ادن هو عيسى هل من مشكلة في الفهم


سبحان الله وكأنك تظن أننا ننسب لعيسى بن مريم ما نسبوه له في الكتاب المدعو مقدساً هذا الكتاب دعك منه ولا نؤمن بحرف فيه نحن نقول لك أنهم لفقوا له ونسبوا له أشياء لم ينطق بها وكتبوا الكتاب بأيديهم وهذا ما قاله الله عز وجل لكن تعصبك لرأيك ألبس فهم عليك ما نريد إيضاحه لك .

إننا نقول أنهم يعبدون عيسى لأن الله قال ذلك أما ما نسبوه إليه فلا نصدقه ولا نؤمن به بل هو بهتان وزور منسوب لنبي الله كم مرة يجب أن نصرخ بهذه الجملة حتى تسمعها أنترك قول الله لقولك أننبذ فهم الصحابة لفهمك .

حتى الأثر الذي استشهدت به من قول ابن عمر يقول لا أجد شركاً أكثر من أن تقول المرأة أن عيسى ربها !!!

هذا معتقد أهل السنة والجماعة، أنه لا يكفر أحد من أهل القبلة، وعرفنا أهل القبلة من هم أهل القبلة، هم الذين استقبلوا القبلة في الصلاة والذبح والتزموا بالإسلام، ولم يفعلوا شيئا من نواقض الإسلام، لا نكفر أحدا منهم، ولو فعل ذنبا ولو زنا أو سرق، إذا لم يستحله، لا نكفر أحدا من أهل القبلة بذنب ما لم يستحله، يعني إذا فعل كبيرة المسلم زنا أو سرق أو شرب الخمر أو تعامل بالربا، أو عق والديه، أو قطع الرحم، نقول: هذا عاصٍ، عاصٍ مرتكب لكبيرة، ضعيف الإيمان ناقص الإيمان، إلا إذا استحلها، إذا قال الزنا حلال أو الخمر حلال أو الربا حلال أو عقوق الوالدين حلال، كفر؛ لأنه مكذب لله، مكذب لله في تحريم الزنا، مكذب لله في تحريم الربا، مكذب لله في تحريم عقوق الوالدين، ولا بد أن يكون هذا الذي استحله ما فيه خلاف بين أهل العلم، أمر قطعي، إما واجب أو حرام إذا أنكر أمرا واجبا، كأن أنكر وجوب الصلاة، أو أنكر وجوب الزكاة، أو أنكر وجوب الحج، هذه أمور قطعية -كفر، أو أنكر تحريم أمر معلوم من الدين بالضرورة، أنكر تحريم الزنا أو تحريم الخمر أو تحريم الربا أو تحريم عقوق الوالدين -كفر، أما إذا فعله ويعلم أنه حرام، ويعلم أنه.. أن الزنا حرام، يعلم أن الربا حرام، لكن فعل الزنا غلبته الشهوة طاعة للشيطان، فعل الربا غلبه حب المال، نقول هذا عاص ضعيف الإيمان، مرتكب لكبيرة.
http://www.taimiah.org/display.asp?f=aqt0114.htm


لا علاقة بين ما نقلت وبين واقع الفتوى من سب الله أو رُسوله أو دينه فقد كفر ولو كان من أهل القبلة ...