النتائج 1 إلى 10 من 13
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو ذهبي

    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1117
    تاريخ التسجيل : 26 - 6 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 857
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 17

    Lightbulb البابا شنودة: مهلة للدولة للعدول عن حكمها بالسماح بالزواج الثانى بعد الطلاق


    البابا شنودة: مهلة للدولة للعدول

    البابا شنودة: نمهل الدولة للعدول عن حكمها بالزواج الثاني

    كتب جون عبد الملاك (المصريون): | 09-06-2010 01:31

    أبدى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مجددا رفضه تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا مؤخرًا الذي يلزمه بالتصريح بالزواج الثاني للأقباط المطلقين، بدعوى مخالفته الإنجيل، وأنه لا طلاق إلا لعلة الزنا.

    وأكد بلهجة تحد رفضه تنفيذ الحكم الذي لا يجوز الطعن عليه، وأضاف في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس بمقر الكاتدرائية المرقسية: "نحن نمهل الدولة بعض الوقت للعدول عن حكمها الخاص بالزواج الثاني، وإلا فلن نطبقه مهما حدث ومهما كانت الضغوط، طالما لم تسرع بإقرار قانون الأحوال الشخصية الموحد".

    وردًا على ما كشفته "المصريون" في عددها الصادر أمس بشأن عزمه التوجه ببيان موقع عليه من أساقفة المجمع المقدس كرسالة "احتجاج" للرئيس حسني مبارك، أكد شنودة أنه لا يريد "إحراج" مبارك بطلب التدخل في شأن قضائي، واستدرك قائلاً: لكنني سأرسل بيانًا تحت عنوان: "ارفع الظلم عن مبارك يا ريس"، في إشارة إلى دعوته التدخل لإقرار قانون موحد للأحوال الشخصية الذي تطالب به الكنيسة، بدلاً من لائحة عام 1938 التي وضعها المجلس الملي آنذاك ويرفض البابا شنودة تطبيقها.

    ودافع عن موقفه الرافض لتنفيذ الحكم بدعوى أنه يتنافى مع العقيدة المسيحية، وتابع: نحن نحترم القضاء لكننا لن ننفذ أحكام ضد الإنجيل، بدعوى أن الزواج سر مقدس وعمل ديني بحت وليس مجرد عمل إداري.

    واستند البابا شنودة إلى الشريعة الإسلامية التي تقول: "احكم بينهم بما يدينون"، في محاولة لإثبات شرعية موقفه، بالرغم من مطالبته مرارًا بإلغاء المادة الثانية من الدستور، مشددًا على أن التصريح بالزواج الثاني لا يصدر من الكنيسة إلا في حالتين فقط: لمن توفيت امرأته، ومن طلق بسبب الزنا وهو بريء، مؤكدا أنه بذلك "لا يعلق علي الحكم ولكنه يوضح موقف الكنيسة فقط في هذه القضية".

    وعلى الرغم من أن الحكم ليست له دوافع سياسية، إلا أن البابا شنودة حاول تسييسه، بقوله "الحكم جاء في عز انتخابات مجلس الشورى وقبل انتخابات مجلس الشعب والرئاسة"، وتساءل مستنكرا: ما مصلحة البلد في أن يصدر هذا الانقسام في توقيت خاطئ مثل هذا، على حد قوله.

    وشن هجومًا على المحكمة الإدارية العليا التي أصدرت الحكم، قائلاً إنها أصدرته وهي تعرف تمامًا أننا سنرفضه لأنها أصدرت نفس الحكم من سنتين وقلنا وقتها لا يمكن أن نوافق على حكم ضد الإنجيل، ومع ذلك كررت حكمهم لأننا ببساطة في المرة الأولى رفضنا وسكتنا أم هذه المرة فلن نسكت أبدًا!!

    وأبدى تعجبه من عدم النظر في حكم يرفضه الأقباط "بما يعني أنهم تعبانين ومضغوط عليهم في دينهم "، على حد تعبيره، وقال البابا شنودة إنه سلم قانون الأحوال الشخصية الموحد لرئيس الوزراء الأسبق الدكتور صوفي أبو طالب، لكنه لا يزال حبيس الأدراج.

    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=32259

    hgfhfh ak,]m: ligm gg],gm ggu],g uk p;lih fhgslhp fhg.,h[ hgehkn fu] hg'ghr






  2. #2

    عضو ذهبي

    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1117
    تاريخ التسجيل : 26 - 6 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 857
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    عصيان الكنيسة!

    محمود سلطان | 09-06-2010 00:48

    اتصلت بي ـ صباح أمس ـ الـ بي بي سي، وطلبت مني أن أكون ضيفا في حلقة بشأن "تحدي" الكنيسة للقضاء ولسلطة الدولة.

    عرفت من المعد أن البرنامج مُسجلا، فرفضت العرض فورا، وقلت: سأحضر حال كان حيا وعلى الهواء مباشرة للحيلولة دون العبث فيما سأدلي به من تصريحات.. وذلك لسابق علمي بموقف الـ بي بي سي المنحاز للتطرف القبطي في مصر، والتعاطي مع الملف الطائفي بمنطق "الخدمة" على أجندات أمنية للقوى الدولية في المنطقة.

    وفي هذا السياق وصلني عبر إيميلي الشخصي، بيان صادر من مؤسسة قبطية، تدعو من وصفهم بـ"شرفاء" الداخل والخارج بالتظاهر ومناصرة البابا شنودة ضد دعاة "الدولة الدينية"!.
    البيان ـ فعلا ـ كان "نكتة" إن لم يكن وثيقة تعكس حجم "سذاجة" النشطاء الأقباط المتصدرين المشهد القبطي باعتبارهم "نخبة" الأقباط في مصر.. إذ لأول مرة ـ في التاريخ ـ نعرف أن تحدي الكنيسة لأحكام القضاء وإعلانها أنه لا ولاية عليها إلا تفسيرات البابا اللكتاب المقدس.. لأول مرة نسمع أن ذلك "نضالا" من أجل الدفاع عن "الدولة المدنية"!

    ما فعله البابا والكهنة التابعون له، هو أكبر تحد للدولة المدنية.. فالرجل يرفض أحكام القضاء الذي يعتبر أحد أهم تجليات الدولة المدنية، ولا يقبل إلا بما تصدره المحاكم الدينية داخل الكنيسة.. ما يجعل من الأخيرة ـ فعلا لا ادعاءا ـ سلطة دينية موازية ومستقلة عن السلطات المدنية للدولة وفي مقدمتها القضاء.

    هنا ـ في المصريون ـ سبق لنا أن حذرنا من هذا التوجه ومن هذه النزعة الانفصالية عن الدولة الأم، وسعي البابا إلى أن يجعل من نفسه مناط الولاء والبراء ومحور الكون ومركزه، ومعاقبة كل من يستخدم عقله وضميره الوطني بالشلح والتكفير والطرد والحرمان من هويته الكنسية التي أحالها البابا في الضمير الجمعي القبطي إلى هوية مستقلة عن هوية الدولة المصرية.

    الكنيسة بقيادتها الحالية هي أكبر تهديد للدولة المدنية، وإن لم يأخذ المثقفون المصريون على يدها، ويكفوا أذاها عن الأقباط وللبلد، فإن صدقية مشروع الإصلاح السياسي الداعي إلى تعزيز مدنية الدولة، سيكون محض كلام في الهواء.. وإذا كنا فعلا دعاة للمدنية وللحداثة السياسية، فإن ثمة ما يفرض على النخبة الانتظام في خندق واحد ضد هذا التوجه الظلامي.. وارغام رجال الدين المتطرفين على احترام السلطة القضائية وأحكامها وذلك بالتقاضي في دوائر أعلى أو أمام المحكمة الدستورية.. دون المساس بهيبة الدولة وقضائها وإطلاق الكلام الجارح في حق المحاكم المصرية.. وإذا لم تنصاع الكنيسة لصوت العقل والتوسط والاعتدال فلا خيار إلا تنفيذ القانون .. والنص في هذا السياق ثابت ومستقر: وهو الحبس والعزل من المنصب.

    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=32228





  3. #3

    عضو ذهبي

    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1117
    تاريخ التسجيل : 26 - 6 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 857
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    مكاري يونان : إللي هيرفع العصا على الكنيسة هنكسرها فوق راسه

    الأربعاء 9 يونيو 2010

    قال القمص مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقصية في برنامج لقاء على الهواء لرأفت وليم والذي أذبع على القناتين النصرانيتين الشفا والكرمة ، أنه لا يستطيع أحد أن يرفع العصا في وجه الكنيسة ومن يفعل ذلك سوف تنكسر العصا فوق رأسه ، وقال أننا مباركون لأن الرب قال مبارك شعبي مصر ولأجل ذلك هرب الرب يسوخ على مصر كما قال إشعياء على سحابة بيضاء ليباركها ،

    وقال انا حاسس ان الايام اللى جايه كلها بركة وأن مصر ستكون مسيحية كما قال الكتاب المقدس وقال أن اسرائيل ستبنى الهيكل كما قال ايضا الكتاب المقدس ، وقال إذا كان زمان ممنوع التنصير فإن الرب يسوع دخل في كل خن على حد تعبيره
    .

    يذكر أن مكاري يونان يدعي إخراج الشياطين والأرواح الشريرة وتعتبر كنيسته في كلوت بك بالقاهرة وكر للتنصير ، وشوهد شباب كنيسته يقفون خارج الكنيسة في الشارع والشوارع المحيطة بالكنيسة لاستقطاب المسلمين بدواعي معالجتهم من الأمراض بدون مقابل

    http://www.tanseerel.com/main/articl...rticle_no=7102





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خدمة سريعة بعد اذنكو
    بواسطة ايمان هندسة في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-12-06, 01:32 PM
  2. اجابة سريعة
    بواسطة ضحكة مؤمنة في المنتدى ركن الفتاوي
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 2010-06-28, 10:41 AM
  3. حكم الاحتفال بعيد الأم "صالحة للطباعة والنشر
    بواسطة سكون الليل في المنتدى أقسام المرأة المسلمة والطفل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-03-10, 07:08 PM
  4. ورق حكم التهنئة بالكريساس"صالحة للطباعة والنشر"
    بواسطة معارج القبول في المنتدى الحوار العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-12-17, 02:26 AM
  5. هل هناك شريعة زمن آدم ؟
    بواسطة سيف الحتف في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 2009-11-30, 12:42 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML