النتائج 1 إلى 10 من 130
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    فجر الأمل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2419
    تاريخ التسجيل : 13 - 7 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 87
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي




    احب ان انبه على نقطة
    حتى لا يعتقد البعض انى من القرآنيين
    لا الحمد لله انا من السنة
    ولست من منكرى السنة ابدا






  2. #2
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تائهة مشاهدة المشاركة
    احب ان انبه على نقطة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تائهة مشاهدة المشاركة

    حتى لا يعتقد البعض انى من القرآنيين
    لا الحمد لله انا من السنة
    ولست من منكرى السنة ابدا


    لا عليك أختنا الفاضلة فكل الأمر أن هناك لبس وعدم أستيعاب وهذا ما سنوضحه الأن بإذن الله ، فنحن لا نظن ولا نطعن بل نحن نتبع ولا نبتدع ...

    أتفقنا معا ما استنتجيه من فهمك للحديث وأنه لا يتستحسن أن ترضع سهلة زوجة أبي حذيفة رضي الله عنهما سالما هذا الشاب الفتي فهذا الأمر يتعارض كليا مع تعاليم الإسلام أولا ومع العقل والمنطق ثانيا ، لذا دعينا نأصل الموضوع حتى نقيم فى الأخير على كلانا الحجة والبينة ونتبع ما صح وعقل !

    ولنفرع الأمر الي عدة نقاط حتى لا نشعر بالملل !

    فأولا - ما حكم ما استنتجيه في الإسلام ؟ أي هل يجوز أن يمس الشاب الفتي ثدي أمرأة مهما كان السبب ؟

    ثانيا - ما هو السبب الذي دعى سهلة رضى الله عنها بأن تذهب الى رسول الله لتستفتيه في أمر سالم ؟ وبماذا افتاها الرسول الكريم ؟

    ثالثا - كيف تمت الرضاعة !؟ وما اليه صار حال أبي حذيفة بعد أن تمت الرضاعة ؟

    هل تتفقى معي على النقاط كما صغتها ؟

    يتبع بإذن الله ....






    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  3. #3
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    أما أولا - ما حكم الشرع في مثله بل ما هو حكم الشرع فيما هو أقل مما أستنتجتي أختنا الفاضلة !؟

    يقول تعالى فى محكم التنزيل
    "وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ" [الأحزاب:53]

    وإن كانت الأية نزلت فى نساء النبي إلا أنهن القدوة وواجب الأقتداء بهن وكيف لا وهن أطهر واشرف وأعف النساء .

    ويقول تعالى :
    "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً" [الأحزاب:59]

    والأمر في الأية عام لجميع النساء بأن يدنين عليهن الجلابيب الواسعة حيث يكن شبه غير معروفات لمن ينظر اليهن .

    وقال عز وجل: "وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" [النور:60]

    والاية في القواعد الائي لا يثرن الفتنة فما بالك بمن دونهم !

    وقال سبحانه: "قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" [النور:31،30].

    حتى مجرد الزينة لظاهرة محرمة فما بالك بأن يستدعي الأمر لشاب أن ينظر الى ثديها رضى الله عنها فضلا عن لمسه .

    ويقول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كما
    في معجم الطبراني الكبير، حدثنا موسى بن هارون ثنا إسحاق بن راهويه أنا النضر بن شميل ثنا شداد بن سعيد الراسبي قال سمعت يزيد بن عبد الله بن الشخير يقول سمعت معقل بن يسار يقول "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له "

    وفي فيض القدير، شرح الجامع الصغير، للإمامِ المناوي

    (لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط) بكسر الميم وفتح الياء وهو ما يخاط به كالإبرة والمسلة ونحوها (من حديد) خصه لأنه أصلب من غيره وأشد بالطعن وأقوى في الإيلام (خير له من أن يمس امرأة لا تحل له) أي لا يحل له نكاحها وإذا كان هذا في مجرد المس الصادق بما إذا كان بغير شهوة فما بالك بما فوقه ..... !

    وكذا أخرجه البيهقي (عن معقل بن يسار) قال الهيثمي: رجاله رجال الصحيح وقال المنذري: رجاله ثقات.

    فهل يعقل بعد كل هذا التغليظ في الحكم والتشديد على عدم الخلط وعدم الزينة لتجنب المعصية يأتى الرسول الكريم على أمر ينافي القرأن الصريح والنقل الصحيح الذي صح عنه ، والنتيجة لابد أن هناك لبث ما ! ولكن كيف ذلك وهناك حديث صحيح فهمت أنت منه غير ذلك !!! هذا ما سوف نجيب عليه بالتطرق إلى السؤال الثاني بأمر الله ...






    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  4. #4
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    وبعد أن وقفنا على حكم هذا الفعل تعالي معي نرى ما الذي دعى سهلة زوجة أبي حذيفة رضي الله عنهما بالذهاب إلى رسول الله كي تستفيه في امر سالم وهذا هو ثانيا ؟

    لقد ذهبت سهلة إلى الرسول الكريم أيتها الفاضلة لينصحها في أمرها بعد أن رأت الغيرة القاتلة في وجه أبي حذيفة وهذا ما نص عليه الحديث الذي سقناه كما أخرجه الإمام مسلم حيث قالت رضي الله عنها (فقالت: «يا رسول الله، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه») فهل يعقل أن يأمرها الرسول الكريم بأن تكشف عن ثديها لسالم كي يرضع منه وليست مرة واحدة بل أكثر وما ذهبت إلا لأجل أنها كانت ترى الحرج في وجه زوجا فقط لوجود سالم، فهذا بالفعل أمر مرفوض ومردود من وجوه عدة أوله ما سقنا سابقا من تشديد الشرع على ما اقل منه وثانيه السبب الذي دعى سهلة إلى أن تذهب إلى الرسول في الأصل .

    ولكن ماذا قال لها رسول الله حين سالته ؟ لقد قال لها ( أرضعيه ) وسكت ولم تنقل لنا الرواية غير ذلك ولكن ماذا عن غيرها وهذا ما سوف نتعرض له بعد ذلك ، الشاهد أن الرسول امرها بأن ترضع (دون ذكر الكيفية) سالم مولى أبي حذيفة الذي لم نقف حتى الأن على من هو !!!!

    ذكر ابن الصَّبَّاغ وغيره بأن أصل قصة سالم ما كان وقع من التبني الذي أدى إلى اختلاط سالم بسهلة ، فلما نزل الاحتجاب ومنعوا من التبني شق ذلك على سهلة ، فوقع الترخيص لها في ذلك لرفع ما حصل لها من المشقة ، وهذا ما دلت عليه ألفاظ الحديث ، ففي لفظة عند مسلم من قول سهلة: «إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا، وإنه يدخل علينا، وإني أظن أن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئاً». وعند مسلم كذلك: «إن سالما - لسالم مولى أبي حذيفة - معنا في بيتنا، وقد بلغ ما يبلغ الرجال وعلم ما يعلم الرجال».

    فسالم يا أختنا الفاضلة كان في حكم بن أبي حذيفة وسهلة أى كان أبنهم بالتبني وهذا الأمر لم يكن محرم قبل أن تنزل اية التحريم ، فسالما كان طفلا تربى في كنف أسرة أبي حذيفة حتى شب وصار أمر ابي حذيفة وظهر عليه الحرج بعدما ظهرت على سالم علامات الرجولة ولكن في الأصل سالم هذا مولى لهم وكان في حكم إبنهم فتخيلى معى طفل صغير قمتِ بتربيته حتى شب بغض النظر عن ما في الحديث الشريف هل يمكنك الإستغناء عنه ، فلابد أن الأمر سوف يكون قاسيا على هذه السيدة التى ربته وشب على يديها وتعلقت به حتى كان في منزلة ولدها يوما بل كان بالتبنى ، فما كان عليها بعد أن نزلت الأية الكريمة ( أدعوهم لأبائهم ) وأمتثالا لأمر الله أن تبحث عن حل فما لبثت أن ذهبت الى الرسول الكريم تستفيته فقال لها ارضعيه ، فهل يعقل أن تكشف هذه السيدة التى ذهبت لأجل أن رأت الغيرة فى وجه زوجها من مجرد رؤية سالم لها أن تكشف ثديها له ليرضع منه وكما قلت هذا ينافي الشرع أصلا !

    وقفنا حتى الأن على حكم الشرع في ظهور مفاتن المرأة وما دونه ، وتعرفنا على أن سهلة إنما ذهبت الى الرسول الكريم لتسفتيه في أمر سالم بعدما رأت أن أبي حذيفة يتأذى منه ، ثم تعرفنا بعد ذلك على سالم وأنه كان مولى لهما وكان فى منزلة أبنهما ، وتعرفنا أيضا على أن الرسول الكريم أمر سهلة كي ترفع الحرج عن قلب أبو حذيفة أن ترضعه ولم يذكر الكيفية ، أعتقد حتى الأن كلامنا معقول ومقبول ...

    يقضى على الشبهة بإذن الله فى المداخلة التالية ....






    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  5. #5
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    ثالثا - كيف تمت الرضاعة !؟ وما اليه صار حال أبي حذيفة بعد أن تمت الرضاعة ؟

    وهنا المحك وإذا رفعنا اللبس عن هذه النقطة قبلنا الأمر وظهر لنا أنه لا تعارض ابدا ! واليك خلاصة الأمر !

    ذكر بن سعد في الطبقات الكبرى (8|271): «أخبرنا محمد بن عمر حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كانت سهلة تحلب في مسعط أو إناءٍ قدر رضعة، فيشربه سالمٌ في كل يومٍ حتى مضت خمسة أيام. فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسِرٌ رأسها، رُخصة من رسول اللّه عليه الصلاة والسلام لسهلة بنت سهيل».

    وأخرج عبد الرازق في مصنفه (7|458): عن ابن جريج قال: سمعت عطاء يُسأل، قال له رجل: «سقتني امرأة من لبنها بعدما كنت رجلاً كبيراً، أأنكحها؟». قال: «لا». قلت: «وذلك رأيك؟». قال: «نعم. كانت عائشة تأمر بذلك بنات أخيها».


    وقال بن قتيبة الدينوري المتوفى 276هـ وهو عالم فى النحو خبير فى فنون اللغة فى
    "تأويل مختلف الحديث" (ص308): «فأراد رسول الله عليه الصلاة والسلام -بمحلها عنده، و ما أحب من ائتلافهما ، و نفي الوحشة عنهما- أن يزيل عن أبي حذيفة هذه الكراهة، و يطيب نفسه بدخوله. فقال لها "أرضعيه". و لم يرد: ضعي ثديك في فيه، كما يفعل بالأطفال. و لكن أراد: احلبي له من لبنك شيئاً، ثم ادفعيه إليه ليشربه. ليس يجوز غير هذا، لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها، إلى أن يقع الرضاع. فكيف يبيح له ما لا يحل له و ما لا يؤمن معه من الشهوة؟!».

    وقال الإمام النووي رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم ( 10 / 31 ) : ( قال القاضي : لعلّها حَلَبَته ثم شرِبَه ، دون أن يمسَّ ثديَها ، و لا التَقَت بشرتاهُما إذ لا يجوز رؤية الثدي ، ولا مسه ببعض الأعضاء ، و هذا الذي قاله القاضي حَسَنٌ ، و يُحتَمل أنّه عُفيَ عن مسّه للحاجة ، كما خُصَّ بالرضاعة مع الكِبَر. )
    وقال أبو عمر : ( صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي عند أحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي ) (شرح الزرقاني3/316).

    فماذا حدث بعد ذلك أنا اقول لك ومن نفس الحديث الذي أوردنا في صحيح الإمام مسلم !

    "فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة"


    انتظر تعقيب الضيفة الفاضلة أن كان لها تعقيب على ما ذكرنا ....





    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشكلة واريد لها استفسارا اخوتي
    بواسطة حنين اللقاء في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 2010-07-22, 05:49 PM
  2. سؤال واريد توضيح لو سمحتم
    بواسطة ronya في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2007-10-13, 09:48 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML