النتائج 1 إلى 10 من 42
 

العرض المتطور

  1. #1

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    ههههههههههههههههه أخي الفاضل لقد فتحت مرحاض القوم والله الحمقى لم يستطيعوا الرد فقرروا التظاهر بالغباء

    والله لن تفلحوا والله لن تفلحوا


    على العموم ننتظر ردك الساحق بعون الله





    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

  2. #2
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    و بكل غباء الدنيا يرد علي مولكا قائلا :
    لقد ثبت أن الذين صححوه قد أخطئوا في تصحيحه اعتمادا منهم على ظاهر الإسناد ، وثبت خطئهم ، لأنه تبين بعد جمع طرق و روايات الحديث ، أنه الحديث قد أنتفي الشرط الأول و الخامس من شروط الحديث الصحيح .
    لقد ثبت ان الحديث صحيح .. وثبت خطأك فقط لأنهم هم العلماء فقط وهؤلاء العلماء يدرسونه وخرجوا لنا بالنتيجة النهائية وانه لا شك في صحته


    حتى ابو اسحق لم يقل بكلامك هذا مطلقا ولم يقدر ان يقول عليه ضعيف !!

    إسناده صالح :
    من قال هذه ؟

    و لا يلزم من صحة الإسناد صحة الحديث كله .
    لا بل و لا

    عندما يكون هجومك الوحيد على السند ويأتي ان السند صحيح فأن هجومك قد انتفى نهائيا وبقى الحديث صحيح وان القدامى اخطاوا


    " الحكم بالصحة أو الحسن على الإسناد لا يلزم منه الحكم بذلك على المتن ، إذ قد يكون شاذاً أو معللاً " انتهى. " اختصار علوم الحديث ص 43
    نقطة المتن دي كوميديا
    لأنك تؤمنون ان الحمير تتكلم ومع ذلك المتن صحيح !!!!!!!!!!!!!!!

    لإحتمال أن يكون به شذوذ أو علة
    لا يوجد معي احتمالات ...

    [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]





  3. #3
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    فقمت بالرد عليه :

    لقد ثبت ان الحديث صحيح .. وثبت خطأك فقط لأنهم هم العلماء فقط وهؤلاء العلماء يدرسونه وخرجوا لنا بالنتيجة النهائية وانه لا شك في صحته ،حتى ابو اسحق لم يقل بكلامك هذا مطلقا ولم يقدر ان يقول عليه ضعيف !!
    و ماذا فعلت يا مولكا ، لقد قمت بدراسة الحديث أمامك (أنظر المشاركة رقم 1)
    و وضحت لك خطأ من صححه لانتفاء شرط 1 و 5 من شروط الحديث الصحيح (راجعه )

    و الشيخ المحدث أبا إسحاق الحويني حفظه الله ضعفه بقوله : " لا يثبت "
    و لفظ " لا يثبت " و " لا يصح" و غيرهما ، من ألفاظ التضعيف ، فالمحدث يستطيع أن يعبر عن ضعف الحديث بأي مصطلح من مصطلحات التضعيف.
    كما أن الشيخ العدوي حفظه الله ، و العلامة صديق حسن خان ضعفوه ، وهم من المتأخرين .

    يبدو لي يا مولكا ، انك لا تعرف علم علل الحديث ...هل تعرفه ؟
    إذن ما هو تعريف العلة ؟ و ما هي طرق معرفتها ؟

    أما عن تساؤلك عن لفظ : " إسناده صالح"
    من قال هذه ؟

    قاله الحافظ الذهبي رحمه الله
    أنظر النتائج التي أوردتها - نتيجة رقم 9
    أن رجلا قال : يا رسول الله ، إني لي امرأة وهي لا تدفع يد لامس . قال : طلقها . قال إني أحبها قال : فاستمتع بها .وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم ولفظه لا تمنع يد لامس .
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/2730
    خلاصة حكم المحدث: إسناده صالح










  4. #4
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    ثم أضفت قائلا :
    لا بل و لا
    عندما يكون هجومك الوحيد على السند ويأتي ان السند صحيح فأن هجومك قد انتفى نهائيا وبقى الحديث صحيح وان القدامى اخطاوا

    هذا الكلام يقوله للأسف الشديد من لا يعرف شيئا عن علم الحديث !!!!!!!! .
    كما قلت لك مسبقا : أن المحدث الذي تكون أحكامه موافقة للصواب ، هو الذي يقوم بجمع طرق و روايات الحديث أولا ، ثم يقوم بالترجيح لمعرفة الصواب في الحديث حتى يصل إلى أفضل النتائج .
    فلا يغتر بأول إسناد يصادفه ، و لا يبني عليه حكما على الحديث ، فالحديث يحكم عليه بمجموع طرقه .
    و نكرر كلامنا من أن مصطلح :" إسناده صحيح" ، لا يعني أن هذا الحديث صحيح ، فهذا المصطلح يطلقه المحدث على إسناد واحد ، أو طريق واحد ، أو رواية واحدة للحديث (و هذا هو الخطأ الذي وقع فيه من صحح الحديث ) ، فلا يضمن عدم وجود علة أو شذوذ في الحديث .
    بل الواجب هو دراسة جميع أسانيد الحديث للوصول إلى الحكم المناسب للحديث .
    أما عن قولك :( أن القدامى أخطئوا )
    فهذا الكلام ليس فيه رائحة الصواب ....
    هل تعلم يا مولكا أن أهم الطرق لمعرفة علة الحديث ، هو معرفة أقوال العلماء المتقدمين الذين تعرضوا لإعلال الحديث ، وهذا كاف جدا في إعلال الحديث و الحكم على الرواية الموصولة بالخطأ ، و أن الصواب فيها الإرسال.
    و الإمام النسائي رحمه الله قد حكم على رواية النضر بن شميل بالخطأ ، لمخالفته لغيره .
    كما أن هناك علماء متأخرين ضعفوا الحديث مثل الشيخ مصطفى العدوي حفظه الله ، و العلامة صديق حسن خان رحمه الله في الروضة الندية .

    نقطة المتن دي كوميديا
    لأنك تؤمنون ان الحمير تتكلم ومع ذلك المتن صحيح !!!!!!!!!!!!!!!
    صراحة أنا لم أفهم كلامك عن الحمير التي تتكلم ، فأنا لا أعرف سوى أتان بلعام الموجود في سفر العدد !!!!!!!!!
    ( ملحوظة : هذا السطر قام مولكا بحذفه ، لأني دوست على الجرح )
    ثم ما معنى قولك : " و مع ذلك المتن صحيح "
    كلامك للأسف يحتاج إلى مترجم يا مولكا !!!!!!!

    فالمتن هو نص الحديث نفسه يا مولكا .
    و الأسانيد هي سلسلة الرواة الذين رووا الحديث من المصنف حتى منتهاه .
    فالمتن يكون له إسناد واحد أو أكثر
    و يقوم المحدث بتحقيقها كلها ، و الترجيح بين التي ظاهرها الاختلاف .
    فإذا سلمت الأسانيد ، و المتون من الشذوذ و العلة ، أصبح الحديث (بمتنه و أسانيده ) صحيحا .
    فالعيب ليس في علم الحديث ، إنما في الآخرين الذين يسيئون الفهم .

    لا يوجد معي احتمالات ...
    حتى لا يتوهم من يقرأ كلامك أن علم الحديث قائم على الاحتمالات
    فالاحتمال : هو إمكانية وقوع أمر ما لسنا على ثقة تامة بحدوثه.
    و هذا ما يحدث مع المحدث قبل أن يطبق قواعد و أصول على الحديث الذي أمامه .
    فشروط الحديث الصحيح ، يضعها في ذهنه :
    فمثلا : شرط اتصال السند ، قبل أن يبحث في انقطاعه أو اتصاله ، فأن المحدث يحتمل انقطاع الإسناد ، و عندما يتحقق من هذا الشرط ، فعندئذ لا توجد احتمالات ، بل هو يقين تام بانقطاع الحديث أو اتصاله .


    هل لك اعتراضات أخرى يا مولكا ؟.


    [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

    أنظر مرة أخرى لشرحي لمصطلح : إسناده صالح :
    فالصالح يندرج تحته :
    1- الصحيح بأقسامه .
    2- الحسن بأقسامه .
    3- الضعيف ضعفا خفيفا .
    و ليس معناه صالح محتج به كما فهمت ، فمصطلحات علم الحديث مدونة في الكتب و تستطيع مراجعتها كما شئت .
    .





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. "شادية" لـ"شباب التحرير": "كفاية كده.. أنا مش مصدقة اللى بيحصل"
    بواسطة عماد المهدي في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2011-02-04, 01:48 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-10-03, 07:45 AM
  3. تسجيل منسوب للقس داوود لمعي يصف فيه "يعقوب" و"يسوع" بأنهما "أشقياء
    بواسطة جمال المر في المنتدى ثمار النصرانية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2010-04-14, 01:42 AM
  4. بعد أزمة "وثيقة يهوذا" التي تخالف الأناجيل المتداولة.. حواس "يصالح" الأقباط
    بواسطة أسد هادئ في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-04-02, 02:17 PM
  5. تلخيص وتحقيق "اظهار الحق" رحمة الله الهندي
    بواسطة إسلام علي في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2009-08-19, 11:50 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML