الإشراف العام
رقم العضوية : 2004
تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 33
المشاركات : 2,460
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 6
مشكور
مرة 26
اعجبه
مرة 8
مُعجبه
مرة 33
التقييم : 34
البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
الوظيفة : طالب طب أسنان
معدل تقييم المستوى
: 18
فعل بدأ مولكا مسلسل التشويه المتعمد ، و سيرميني بالتناقض و ...........الخ
و لكن هيهات هيهات
لننظر ما كتب هذا العبقرينو الساذج :
لنقارن بين كلامك وكلامك ايضا
أنظر مرة أخرى لشرحي لمصطلح : إسناده صالح :
فالصالح يندرج تحته :
1- الصحيح بأقسامه .
2- الحسن بأقسامه .
3- الضعيف ضعفا خفيفا .
الصالح يندرج تحته :
1- الصحيح بأقسامه .
2- الحسن بأقسامه .
3- الضعيف ضعفا خفيفا .
كنا نتكلم عن الصالح وهو المذكور وانت تتكلم عن الإسناد الصالح وعندما فرقت لك بالألوان لك تفعل اي شيء سوى حذفك لكلمة " اسناده " ....
إذن فعندما أقول لك أن هذا الحديث لا يصح
عندها اقول لك ان الأزهر ينتظرك او وزارة الأوقاف السعودية
...
( صدقوني هذا هو كلامه ، منتهى العبط ، ينم عن عدم جديته ، و أنه لا ينفع الا في حوار الحمير )
و أنا قد أتيت لك بمصادر في علم الحديث ، تقول بأن أغلب المصطلحات التي ظهرت لك في نتائج الدرر السنية لا تعني أن الحديث صحيح ،
بدأنا الكذب !!!!
1- جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إن عندي امرأة من أحب الناس إلي ، وهي لا تمنع يد لامس ، قال : طلقها ، قال : لا أصبر عنها ، قال : استمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 8/177
خلاصة حكم المحدث: إسناده كل رجاله ثقات
2- عن ابن عباس قال : جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن امرأتي لا تمنع يد لامس ، قال : غربها ، قال : أخاف أن تتبعها نفسي ، قال : فاستمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 8/177
خلاصة حكم المحدث: إسناده كل رجاله ثقات
3- جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن عندي امرأة هي من أحب الناس إليَّ وهي لا تمنع يد لامس قال طلقها قال لا أصبر عنها قال استمتع بها
الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: محمد بن عبد الهادي السندي - المصدر: حاشية السندي على النسائي - الصفحة أو الرقم: 6/375
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح ورجال سنده رجال الصحيحين فلا يلتفت إلى قول من حكم عليه بالوضع
4- جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : إن امرأتي لا تمنع يد لامس ؛ قال : غربها ، قال : أخاف أن تتبعها نفسي ، قال : فاستمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: التعليقات الرضية - الصفحة أو الرقم: 178/2
خلاصة حكم المحدث: صحيح ثابت
5- جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : إن عندي امرأة هي من أحب الناس إلي ، وهي لا تمنع يد لامس ! قال : طلقها . قال : لا أصبر عنها قال : استمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3229
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
6- جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : إن امراتي لا تمنع يد لامس ؟ فقال : غربها إن شئت . قال : إني أخاف أن تتبعها نفسي ، قال : استمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3464
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
7 - عن ابن عباس قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إن امرأتي لا تمنع يد لامس قال غربها قال أخاف أن تتبعها نفسي قال فاستمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2049
خلاصة حكم المحدث: صحيح
8- جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إن امرأتي لا تمنع يد لامس قال غربها قال أخاف أن تتبعها نفسي قال فاستمتع بها
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2049
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
9 - أن رجلا قال : يا رسول الله ، إني لي امرأة وهي لا تدفع يد لامس . قال : طلقها . قال إني أحبها قال : فاستمتع بها . وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم ولفظه لا تمنع يد لامس .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/2730
خلاصة حكم المحدث: إسناده صالح
و ما زلت مصرا على أن الحديث صحيحا من خلال هذه المصطلحات ، بالرغم أنك لا شأن لكم بعلم الحديث أساسا ، و أنما هو الجدال الذي لا طائل فيه .
لا وجد جدال يا عزيزي ولماذا اجادلك اساسا والحديث صحيح !؟
انظر كلامي مرة أهرى
اه ، لقد فهمت مشكلتك الآن
لو نظرت للأعلى هنا ستجد انه منتدى فرسان الكلمة وستجد ايضا انه قسم الحوار الإسلامي !
فمنتدى فرسان الكلمة ليس له شأن بالتصحيح ولا بالتضعيف فالضعيف هو ضعيف ولا يَلزمنا والصحيح هو صحيح ولا تَلزمنا
اما محاولاتك فكلها اووت لأنك اخطأت المكان فإذهب اليهم وعندما نجدهم قد ضعفوا الحديث ، سنحذف الموضوعات التي فيها هذا الحديث
اما غير ذلك فالحديث صحيح مريح صريح ولا يلزم قول قائل
فالحوار العلمي يعتمد على الإستشهاد بالمراجع المعتمدة لدى العلماء وليس لدي الأعضاء
اعتقد ان ردي في غاية الوضوح ..
لا يثبت = ضعيف
لا يوجد أوضح من ذلك
------------------ ابو اسحق لك يقل ذلك بدليل انه أوله الى معاني اخرى مضحكة اكتر من حديث الـ 4 حمير
هيا جاوبني !! و أعتقد أنه له علاقة بالموضوع أكتر من سند الحمير بتاعك ده !!!
تكرار ...
في منتهى الروعة
احضر لي سند هذا الحديث لنرى كيف صححوه !
وقلت لك احضر لي ترجمة الإرسال ولم تحضر
لعل المانع خير !
ترجمة الإرسال يعني الترجمة اللي على اساسها قلت بالإرسال !
بل ذكره في موضعين من كتابه " المجتبى " :
اقول في الحكم الذي وضعته على الحديث !
الموضع الأول :
3229 - أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ وَغَيْرُهُ عَنْ هَارُونَ بْنِ رِئَابٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ وَعَبْدِ الْكَرِيمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ يَرْفَعُهُ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ وَهَارُونُ لَمْ يَرْفَعْهُ قَالَا {جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ r فَقَالَ إِنَّ عِنْدِي امْرَأَةً هِيَ مِنْ أَحَبِّ النَّاسِ إِلَيَّ وَهِيَ لَا تَمْنَعُ يَدَ لَامِسٍ قَالَ طَلِّقْهَا قَالَ لَا أَصْبِرُ عَنْهَا قَالَ اسْتَمْتِعْ بِهَا} قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ هَذَا الْحَدِيثُ لَيْسَ بِثَابِتٍ وَعَبْدُ الْكَرِيمِ لَيْسَ بِالْقَوِيِّ وَهَارُونُ بْنُ رِئَابٍ أَثْبَتُ مِنْهُ وَقَدْ أَرْسَلَ الْحَدِيثَ وَهَارُونُ ثِقَةٌ وَحَدِيثُهُ أَوْلَى بِالصَّوَابِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْكَرِيمِ
اشكرك
قال صديق حسن خان في الروضة الندية :والحديث مرسل فإن ثبت فتأويله أن الرجل وصف امرأته بالخرق وضعف الرأي وتضييع ماله فهي لاتمنعه من طالب ولا تحفظه من سارق وهذا أشبه بالنبي صلى الله وسلم عليه وأحرى بحديثه .
يعني أن العلامة صديق حسن خان رحمه الله قال أنه مرسل ، و حتى إن ثبت فأنه يتأوله .
ألم اقل لك انه علم علل الحديث ؟
اشكرك
وكل دول اتنين
اريد سبب تصحيح هذه الرواية من كتب من صححوها
و الحديث صحيح ازاي يا مولكا ، أنت تجادل بدون علم ، فقط لتجادل ، لقد ثبت أن الحديث غير صحيح لانتفاء شرط 1و 5 من شروط الحديث الصحيح ، و المطلوب منك الآن اثبات أن الحديث ليس فيه انقطاع ، و ليس فيه علة خفية تقدح في صحته .
مفيش أوضح من كده !!
اه ، لقد فهمت مشكلتك الآن
لو نظرت للأعلى هنا ستجد انه منتدى فرسان الكلمة وستجد ايضا انه قسم الحوار الإسلامي !
فمنتدى فرسان الكلمة ليس له شأن بالتصحيح ولا بالتضعيف فالضعيف هو ضعيف ولا يَلزمنا والصحيح هو صحيح ولا تَلزمنا
اما محاولاتك فكلها اووت لأنك اخطأت المكان فإذهب اليهم وعندما نجدهم قد ضعفوا الحديث ، سنحذف الموضوعات التي فيها هذا الحديث
اما غير ذلك فالحديث صحيح مريح صريح ولا يلزم قول قائل
فالحوار العلمي يعتمد على الإستشهاد بالمراجع المعتمدة لدى العلماء وليس لدي الأعضاء
اعتقد ان ردي في غاية الوضوح ..
بالرغم أن مفيش حاجة أسمها ترجمة الإرسال
ترجمة الإرسال يعني الترجمة اللي على اساسها قلت بالإرسال !
أخرجها الشافعي في مسنده (1385) ، ومن طريقه البيهقي فيالمعرفة
و الرامهرمزى في المحدثالفاصل ص 240 ، و الخطيب في الجامع (2/453)
و عبد الرزاق في المصنف 7/98
و هارون بن رئاب ثقة ، وثقهأحمد بن حنبل و النسائي و ابن حجر و الذهبي و ابن سعد و يحيى بن معين و الفسوي وذكره ابن حبان في الثقات .
بل وتابعه على ارسال الحديث ابن جريج ، أخرج هذه المتابعة الخطيب في الجامع (2 / 452) .
قلت : و هذه الرواية هيالصواب في هذا الحديث ، و علتها الارسال ، و بها يضعف الحديث .
لا مشكلة ، نوضح اكثر ، اريد سنة الموت في هذا وذاك ..
من قال أن المسلم يهرب يا مولكا
من لم يقل ؟
لا ، لا اعرف واترجاك ان اعرف هذه المعلومة واعطيني اكبر مراجع بيدك يؤيد هذه المعلومة ليس واحد او اثنين !
اريد مراجع لا يهرب منها مسلم !
هيا أعطني نص هذا الحديث و مصدره من مصادر السنة ؟!!!!!
مش قلت لك ان المسلك بيهرب ؟
شيعة ؟
ابو اسحاق الحويني من الشيعة ؟ تلميذ الألباني من الشيعة ؟؟
وامصيبتاه !!
دعك من مصادر الشيعة ، فهذا ليس له علاقة بالموضوع ، و أشكر الأخت مسلمة حرة على الرد القوي
لأن الإثبات ينفي النفي ...
لا ، لا اعرف واترجاك ان اعرف هذه المعلومة واعطيني اكبر مراجع بيدك يؤيد هذه المعلومة ليس واحد او اثنين !
اريد مراجع لا يهرب منها مسلم !
المفضلات