بالنسبة للحديث الشريف
المورود فى سنن الترمذى وغيره
فالرد على سؤالك أخى الكريم بسيط
كما لا نعرف المشبه به فى قوله يداه مقبوضتان
فلو قلنا ان المشبه به يد
نكون قد أخطأنا
المشبه به على قولك اخى الكريم
يد لا نعرفها
وكذلك أيضا
لا نعرف الغرض الحقيقى من الكناية
اذا هى لا تتعدى هذا ولا ذاك
ولكن عقلى لا يقتنع أبدا بأثبات يد أو وجه لله
بالمعنى المعروف على الأقل
وجه الأنسان مادة
ووجه الملائكة والجن مادة
وقد تكون هناك وجوه روحانية
ولكن الله فوق المادة وفوق الروح
سبحانه وتعالى فوق كل شىء
والله أعلى واعلم
نغلق هذا الباب بأذن الله
المفضلات