استعيذ بالله وبه استعين واُصلى واُسلم على رسوله وآله الاكرمين. أخي الكريم بارك الله تعالى فيك و فينا و في أمة محمد إبن عبدِ الله صلى الله عليه وآله وسلم ..اولاً: أعلم أخي العزيز أنه ما صار للامة من وقائع على مد العصور أثر في نفوس الناس ثقافيا ومادياً وإجتماعياً وبفضل الله تعالى لم يُأثر عقائِدياً والاساس بحفظ الدين أن العقيدة في نفوس الناس ثابتة ومستمرة الى ما شاء الله تعالى وأما الإمام المهدي عليه سلام الله عقيدة راسخه في قلوب المسلمين ولانعلم متى يكون ظهوره ؟ ولأّن الدين الذي بين أيدينا دين كامل وشامل فإن انتظارنا إياه ليس لتكملت الدين وإنما لجمع القلوب من الاختلافات التي نراها بين المسلمين . أما أنا فأقول أن كل مسلم هو مهدي نفسه لإتباع الحق وأن الانتظار ليس بالمهم حالياً والمهم هو إقامت الدين واذا أتى سيدنا المهدي عليه السلام في زماني فواجب عليّ إتباعه ولا يكون إنتظاري لإقامت الدين حتى يظهر قد ربما لا أُدركه .فهذا سبب التسميه وليس إفتراء على أمر الله تعالى... وأما عن صدق الله العظيم فجزاك الله عني خير الجزاء لتنويرك لي بما فتح الله تعالى عليك و لكن إنني تعّوت عند تلاوة القران أن استعيذ في بدايته بالله تعالى وأن انتهي بتصديقي لله تعالى في نفسي . ... وأما عن الأمر في كلمت ادخلوا فهو معلوم انه فعل أمر.. وأما عن كتب فهو ليس أمر بل حكم وهو فعل ماضي مضى إصداره ولم ينتهي مفعوله فقسمها الله تعالى وقدرها لهم في سابق علمه وجعلها لهم مساكن.... أما عن علمائنا المفسرين رحمهم الله فقد قال بعضهم أنها مساكن لبني سيدنا اسرائل عليه صلوات الله وسلامه وهذا حق والسؤال ؟ هل حدث أن يسكنوا الارض المقدسه بأمر الله في ملك غيرهم ... وإذا ذهب الانسان في زياره لقريب او صديق لا أجد فه أمر من الله تعالى أن يكون له ملك سكن الصديق او القريب الذي سيمكث عنده ولكن الدار الذي تسكنه أنت هو يكون لك ملكيته .... وايضاً أخي العزيز أنما أردت التوضيح بأن حكم الله تعالى مُسبق في قوله تعالى [كُتب] أي قضى الله تعالى وقد يختلف الاداء فيكون عملي او قد يكون معنوي ولكن لايختلف قضاء الله عّز وجّل فما زال قضائه سبحانه وتعالى كما هو لا يتغير...وأما عن التبديل فقد قال الله سبحانه وتعالى استعيذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {وتمت كلمت ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم} صدق الله العظيم الايه 115 سورة الانعام ........ وارجوك أخي العزيز إذا وجدت في كلامي خطاء إن تفصله لي وما أنا إلا إنسان إن اخطأت فمن شر نفسي وسؤ عملي وإن اصبت فمن الله سبحانه وتعالى ونسئل الله تعالى لنا ولك ولكل الخلق الهدايه والخير والرحمه والسلام عليكم