النتائج 1 إلى 10 من 27
 

العرض المتطور

  1. #1
    عمر المناصير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1956
    تاريخ التسجيل : 17 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 69
    المشاركات : 428
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : ارض الله الواسعه
    الاهتمام : الذود والدفاع عن هذا الدين العظيم ورسوله الكريم
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ..........
    الأخ الفاضل mego650 " " الأكرم
    ......
    نُكمل الوجه الثاني الذي يُفهم منهُ هذه الحادثه وما ورد بشأنها
    .......
    أخرج الإمام مسلم في صحيحه (21076 ، 2636) عن عائشة رضى الله عنها قالت : -
    .....
    ( جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فقالت:« يا رسول الله، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهوحليفه ».فقال النبي عليه افضل الصلاة والسلام : «أرضعيه» ،
    .......
    وفي رواية: أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة). قالت: وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟. فتبسّم رسول الله وقال:«قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير». (وفي رواية 2637) فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة(.
    ......
    الوجه الثاني هو توقع سقوط حرف التاء من كلمة " أرضعيه " والتي قد يكون أصلُها "أرضعتيه " من باب السؤال بالإستفهام للتذكير ، لأن جسم الحرفين مُتشابه وهُما نفس الحرف قبل التنقيط ، وقد يكون كذلك لحق الأمر بحرف الألف وعليها همزه في بداية الكلمه ، وأن أصل الكلمه هو " أأرضعتيه " وهذا السقوط للحرف قد نُسهب في إمكانية ذلك ، ربما بشكل عادي وسهواً ، وقد يكون بشكل مُتعمد ومعروف من يكون يقف وراءه .
    .......
    فرسولنا الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم يستفهم منها ، إن كانت أرضعته وهو صغير ، فالأمر مُنتهي ومحلول ، فهو إبنها بالرضاعه بالإضافه أنهُ إبنها بالتربيه ، وإبي حُذيفه تلقائياً هو بمقام إبنه بالإضافه لما سبق .
    ......
    إن كُنتِ أرضعتيه فأنت تحرمي عليه ، وتلقائياً يذهب الذي في نفس أبي حُذيفه ، وللوهلة الأُولى ظنت أن رسول الله يطلب منها إرضاعه الآن ، فاعترضت " قالت: وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟. "
    .......
    فتبسّم رسول الله وقال
    ......
    قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير
    ......
    فرسولنا الأكرم تبسم وتبسمه فيه ما فيه ، ليأتي رده ، ما دام أنك تعرفين أنهُ رجلٌ كبير ، كيف تعتقدين أنني أقصد أن عليك إرضاعه الآن .
    .......
    فَرَجَعَتْ
    .......
    نُلاحظ السكون على حرف التاء
    رجعت إلى ماذا ، هي لا زالت تقف في حضرة رسول الله ، رجعت إلى نفسها في هذه الحاله وإلى ذاكرتها ، وتذكرت انها أرضعته فعلاً وهو صغير .
    .......
    فقالت " إني قد أرضعته " وكلامُها يعود للماضي
    ......
    تلقائياً ذهب الذي في نفسها ونفس أبي حُذيفه ، وأبو حُذيفه غير موجود في جو الحادثه لحظتها .
    ......
    هذه هي حقيقة الحدث وحقيقة هذه الحادثه ، أما من يظن ويفهم أنها رجعت لبيتها وأرضعت سالم وكأنه مُستلقي على ظهره ينتظرها ، وأن أبو حُذيفه يشهد على مُجريات الأحداث بإنتظار أن يذهب الذي في نفسه ، فهذا لم يحدث لأنها إمرأه عاقله واعترضت على أن سالم كبير ، وأخيراً فهمت ما الذي كان رسول الله يقصده ويرمي إليه ، ويُحاول أن يُفهمها إياه .
    ........
    من أين ستأتي بالحليب في صدرها لتُرضع سالم ، سواء بكذا أو بكذا ، أم أن البعض يظن أن المراه مدراره للحليب في صدرها طوال حياتها ، سواء كانت مُرضع أم غير مُرضع ، وهل إذا حدث ما يتخيله البعض أن هذا يُذهب ما هو أو ما ظنت هي أنه في نفس أبي حُذيفه .
    ........
    تقبلوا تحيات ودعوات أخيكم في الله
    ......
    عمر المناصير..................................... 9 شوال 1431 هجريه





    [SIGPIC][/SIGPIC]

  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر المناصير مشاهدة المشاركة









    الوجه الثاني هو توقع سقوط حرف التاء من كلمة " أرضعيه " والتي قد يكون أصلُها "أرضعتيه " من باب السؤال بالإستفهام للتذكير ، لأن جسم الحرفين مُتشابه وهُما نفس الحرف قبل التنقيط ، وقد يكون كذلك لحق الأمر بحرف الألف وعليها همزه في بداية الكلمه ، وأن أصل الكلمه هو " أأرضعتيه " وهذا السقوط للحرف قد نُسهب في إمكانية ذلك ، ربما بشكل عادي وسهواً ، وقد يكون بشكل مُتعمد ومعروف من يكون يقف وراءه .






    .......






    فرسولنا الأكرم صلى اللهُ عليه وسلم يستفهم منها ، إن كانت أرضعته وهو صغير ، فالأمر مُنتهي ومحلول ، فهو إبنها بالرضاعه بالإضافه أنهُ إبنها بالتربيه ، وإبي حُذيفه تلقائياً هو بمقام إبنه بالإضافه لما سبق .





    لا أدري لماذا تستخف بالقراء .

    لماذا تذكر أمرا بدهيا لو وقع فقد حسم و لا جادل فيه إلا جاهل؟

    لماذا هذه الاحتمالات و أنت الذي كتبت في يوم من الأيام أن ما احتمل سقط به الاستدلال .

    قد يكون و قد يكون

    يا رجل أنت تناقش و تحاور حول القواعد الحديثية و فن مصطلح الحديث . و العجيب أنك ما زلت على عادتك القديمة : رد النصوص لمجرد أنها لا تروق لك و لكنك لا تستطيع إثبات ذلك استنادا إلى قواعد العلم .

    سؤال لك أرجو أن تختصر جوابه:

    ما وجه رفض الحديث من جهة الدلالة و الثبوت؟











 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحوار الثنائي حول - أين قال المسيح أنا الله !؟
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 2013-05-31, 11:56 AM
  2. صفحة التعليق على حوار الأخ ميجو و المناصيرحول قواعد التحديث
    بواسطة الصارم الصقيل في المنتدى الأعلانات والإقتراحات والشكاوي
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 2010-09-23, 05:22 PM
  3. مقدمة في علم مصطلح الحديث .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 2009-08-06, 04:03 PM
  4. الموقظة في علم مصطلح الحديث
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى مصطلح الحديث وعلومه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2008-04-13, 01:28 AM
  5. تيسير مصطلح الحديث
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2007-12-20, 03:13 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML