قال القبطي المفتري:
وتتوالى الشواهد
مع ملاحظة الآتي ... أن هذه الدارسة عشوائية ...
ومن صور عشوائية لأجزاء من المخطوطات لا نعرف المحتوى الكامل لمخطوطاتها ومازلنا نجد فروقا في النصوص
فإذا كانت الأجزاء القليلة تحوي هذا الكم من الاختلافات في الرسم القرآني
فماذا عن دراسة هذه المخوطات بكاملها ... وكم من الاخطاء سوف نجد ؟؟
فنترك هذا لخيال القارئ
في المخطوطة (القرن العاشر الهجري)
إِنَّا متَحْنَا لَكَ مَتْحًا مُبِينًا (1)
القبطي كذاب لأن النسخة كتبت بما يسمى بالخط المغربي المبسوط و للخط المغربي خصائص منها أن الفاء ينقط بنقطة أسفل و لا أدري لماذا أحب أن يقرأ الفاء ميما و هاكم صورة تبين الفرق بين الفاء و الميم.
قال النصراني المتخرص:
لِيَغْبرَ لَكَ اللَّهُ
بالله عليكم هل هذه كما قال النصراني أم كما كتبها الكاتب؟هذه صورة كبرت فيها الفاء ليتضح حجم غباء القبطي و جهله.
![]()
قال النصراني:
مَا تَفَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّر
لأن القبطي جاهل بنوع خط المخطوطة عد وضع الكاتب نقطة أعلى الحرف سهوا منه فخطأ الكاتب و لم يعلم أن المغاربة ينقطون الفاء نقطة أسفل و القاف نقطة أعلى قال الداني و هو من علماء القرن الخامس الهجري:
أهل المشرق ينقطون الفاء بواحدة من فوقها والقاف باثنين من فوقها وأهل المغرب ينقطون الفاء بواحدة من تحتها والقاف بواحدة من فوقها وكلهم أراد الفرق بينهما بذلك
انتهى بنصه من كتاب المحكم في نقط مصاحف الأمصار بتحقيق عزة حسن الصفحة 37.و لأنه جاهل و غبي فقد جعل لقاف المنافقين و المنافقات نقطتين جريا على عادة المشارقة و لا أدري بأي عينيه العميوان رآهما و إليكم الصورة مكبرة:
![]()
َقال النصراني:
وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَفِيمًا
إن الجاهل النصراني مرة أخرى يورد الكلمة كما كتبت لكنه خائن في العرض إذ يوهم القارئ أن الكاتب غفل و نسي إضافة نقطة لكنه الخط المغربي و قواعده . نقطة واحدة للقاف من فوق كما تقدم عندما أوردت نصا من كلام الحافظ المقرئ أبي عمرو الداني رحمه الله .
قال النصراني:
(2) وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا (3) هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ مِيفُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ
لقد قرأ الجاهل الفاء ميما على عادته السقيمة و إن حققتم النظر في ميم مستقيما و الفاء من كلمة في لتبين أنهما يختلفان في الشكل.
للرد تتمة
حياكم الله و السلام و عليكم.
المفضلات