أشكر لك متابعتك يا ضيفنا المحترم واعذر تأخيري في الرد
أفهم من ذلك أن شريعة العهد القديم تسير عليكم كمسيحيين ؟بما تحويه من تعاليم قتل وإبادة شاملة وشق لبطون الحوامل وتعدد زوجات وسرارى وجواري؟الخمر محرم فى المسحيه ولا يوجد بند يسمح لنا بالخمر.والدليل هوفى العهد القديم :(التوراه)
وإن كان الخمر حرام من العهد القديم كيف ينقضه يسوع ويحول الماء خمر ألم يجد معجزة أخرى غير هذه؟
ومادام الخمر حرام فما دور مريم العذراء الطاهرة المطهرة التي لم يمسسها بشر أن تتواجد وسط هؤلاء ؟
مريم العذراء لم تقوم بأي معجزة في هذا العرس ولم تنصح أحد بل كانت تبحث لهم عن المزيد من الخمر كما جاء في النص
فأين الأمر بفعل الخير والهدف السامي الذي تواجدت من أجله؟
فإن كان الخمر حرام لماذا تفعل أم المسيح الحرام؟
أبرأ إلى الله مما نسبتوه للمسيح عليه السلام وأمه التي لم يمسسها بشر وأشهد أنهما طاهران مطهران
أنت لم ترد على كل ما كتبت يا ضيفنا كنت أتمنى أن تقتبس جملة جملة وترد عليها
يا ضيفنا لم أتكلم عن هذا أبداً في مشاركاتي فلا أدري من أين أتيت بهثم ترجعين اختى الموقر وتقولى الاتى
5: 1 قد دخلت جنتي يا اختي العروس قطفت مري مع طيبي اكلت شهدي مع عسلي شربت خمري مع لبني كلوا ايها الاصحاب اشربوا و اسكروا ايها الاحباء (سفر نشيد الانشاد اصحاح 5 ايه و1)والرد هو فى هذا الاصحاح يصف للشعب المحبه بالخمر لان الخمر بالنسبه لمهم كان ممتعا ــ فمهما يصف لهم المحبه من جمال وروئعه لم يفهموها فكلهم بالشى الذى يفهموا
مادام الخمر حرام ووضع السكيرين بجانب الزناة والسارقين فكيف تجعل لكم الكنيسة الخمر في التناول يا ضيفنا؟فنرى أنه وضع السكيرين بجانب الزناة والسارقين وهنا ظهر عقاب المخالف لمحبى شراب الخمر
مفيش حاجة اسمها خمر خفيف وخمر لا يسكر فكله خمر
يعني السرقة حرام لما اسرق من واحد تحويشة عمره لكن اسرق جنيه مافيش مشكلة ؟؟؟؟
الخمر حرام لكن اشرب حبة من نفسي مفيش مشكلة ؟؟؟؟
مادامت الخمر حرام فليس من حق الكنيسة أن تفرضه عليكم في التناول
فحتى إن زعمت أن الخمر الذي حوله المسيح بحسب كتابك لا يُسكِر ولا أدري من أين أتيت بهذا إلا أن خمر الكنيسة لن يكون مثل خمر المسيح الذي تزعمونه
لا طبعاً يا ضيفنا لا تقارنوبالمثل المشروبات الاخره اى شئ يدمنه الانسان فهو حرام
إدمان الخمر يُذهِب العقل
لكن أنا مثلاً مدمنة عصير مانجو وأختي مدمنة شرب اللبن فهل بهذا نرتكب الحرام؟
المقارنة بعيدة تماماً عن بعضها ولا تجوز في مثل هذا الموقف
فالخمر يختلف عن جميع المشروبات وإلا كانت كل حاجة اتحرمت
الخمر محرم لأنه يُذهب العقل وينزع من الإنسان صفة العقل ويكون أقرب للحيوان
فالسكير يمكنه أن يقع على أمه أو أخته أو ابنته يمكنه أن يقتل
لقد ميز الله تعالى الإنسان بالعقل فعندما يذهب العقل يصبح كالحيوان في تصرفاته
فالذي يدمن عصير القصب لن يصبح كالحيوان وإن شرب كل يوم زجاجتين لن يعود إلى منزله يراود محارمه عن أنفسهن
إذاً مادامت الخمر محرمة فلا ينبغي شرب بعضها وما كان ينبغي أن تصبح هي أولى معجزات المسيح بزعم يوحنا ولم ترد على هذه الجزئية التي أثبت لك فيها أن المسيح فعل معجزة قبل الخمر وخالف بذلك إنجيل يوحنا
سبحان الله وهل يوجد خمر مفيق يا ضيفنا ؟إن كان المشروب الذي صنعه المسيح يفيق لماذا سمي خمراً إذاً ؟والى هنا ناتى لسوالك العظم الذى طرحتيه وهو ا( ن كان السيد المسيح له المجد حرم شرب الخمر والجلوس مع السكاره فلماذا ذهب لعروس قانا الجليل) وهنا يكمن الرد السيد المسيح له المجد لم يجى للصدقين ولا للابرار لانهم لايحتجون الى خلاص لانهم عرفه الله وخلاص نفوسهم بل جاء لضعيفى النفوس مثل هؤلاء السكاره الذين يعيشون حياتهم فى المتعه فقط وهم غافلين عن محبة الله وليعلمنا ايضا عندما نكون فى فرح لاننسا وجود الله وننشغل بالماكل والمشرب ولهوا ولهذا افاقهم من غفلتهم بصنعه الخمر المفيق وليس المسكر وخلاصهم وعلمهم ان الله موجود دايما فى افرحينا واحزانيينا ولهذا لم يمانع من ان يحضر ا لعروس ولهذا سمه عروسه قانا الجليل لانه حل فى وسطهم
كما أن رئيس المتكأ اعترف أن الخمر من النوع الجيد أي النوع الذي يُؤثر على شاربه
أما عن تواجده وأمه لخلاص السكارى فأين اعترف به وبمعجزته السكارى ولم يدور أي حديث بينه وبينهم ؟
أين دور أم يسوع في هذا المكان إلا أنها كانت تدور عليهم تبحث لهم عن المزيد من الخمر؟
قل كلام بدليل لو سمحت يا ضيفنا ودعك من أفكارك وتمنياتك
أنت تتمنى أن يكون الخمر لخلاصهم وأنهم تسبب في الإيمان به لكنه في الواقع لم يحدث إلا لتلاميذه بصريح النص
كما قلنا ونقول ليس معنى أن رئيس المتكأ عرف نوع الخمر أنه كان مخموراً فالنص لم يقل أنه غفلوايضا ناتى بنقطه اخرى انتى طرحتيها كيف عرفت ان ريئس المتكا كا ن مخمورا ومثمالا اى فاقد الوعىلانه كان منطرحا ولا يعلم ان الاجران قد فرغت برغم من انه هو المسئوال عن وجود الخمر فى لتقليد اليهودى عندما يكون فى عروس ياتوا برجل يكون مشهود له او بمعنا اخر يعرف انواع الخمر ان كانت جيده او رديئه فافى اول العروس يحضروا خمرا ممتاذا ويذوقه وبعدها يياتوا بخمرا اقل منه فى الجوده وهكذا فعندما صنع السيد المسيح له المجد المعجزه لم يصدق احد ان الماء تحول الى خمر ولا يوجد احدفى العروس من هو يقيم لا ذلك الشخص ذو الخبره فاعطوه وشرب
فأنت تقول : " لانه كان منطرحا ولا يعلم ان الاجران قد فرغت "
هذا لم يرد في النص يا ضيفنا فمن أين أتيت به؟أين قال النص أن رئيس المتكأ لا يعلم أن الأجران قد فرغت؟
ما قيل عن رئيس المتكأ واضح لا يحتاج لتأويل
فلا يوجد أي دليل على أن رئيس المتكأ سكر فالنص يقول :
9 فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْرًا، وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ، لكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا، دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ
إذاً رئيس المتكأ لم يعلم من أين أتت هذه الخمر فقط ولكن الخدام يعلمون لأنهم هم من عبأ الأجران بالماء أولاً
فلا أدري على أي أساس حكمتم أن رئيس المتكأ كان مخموراً
أي تناقد يا ضيفنا؟وناتى لنقطه معين وهى انكى قولت ياخت ساجده لله ان اعطيك ايه تبح بشرب الخمر
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ (البقرة 219). ونجد هنا تناقد هل محرم ولا منفعه
يقول القرآن أن الخمر و الميسر لهما منافع للناس
هل أنا عندما أقول لحم الخنزير حرام ولكن هناك من ينتفع به يبيعه ويكسب مال كثير والذنب أكبر من المكسب
أكون بذلك ابيح أكل لحم الخنزير أم أبين حقيقة ثابتة للسامع ؟
إذا قلت "أيها الناس .. السرقة حرام ولكن السارق ينتفع بالمال الذي سرقه ولكن السرقة حرام وذنب السارق أكبر من انتفاعه بما سرق "
فهل أنا بذلك أبيح السرقة ؟
قولك هذا يناقض ما كتبه يوحنا في هذا النص :وهنا يكمن الرد السيد المسيح له المجد لم يجى للصدقين ولا للابرار لانهم لايحتجون الى خلاص لانهم عرفه الله وخلاص نفوسهم بل جاء لضعيفى النفوس مثل هؤلاء السكاره الذين يعيشون حياتهم فى المتعه فقط وهم غافلين عن محبة الله
11 هذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ، وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ، فَآمَنَ بِهِ تَلاَمِيذُهُ.
إذاً فقد فعل هذه المعجزة المزعومة ليؤمن به تلاميذه لأن النص لم يشر لا من قريب ولا من بعيد عن إيمان السكارى بيسوع بسبب هذه المعجزة
فأين إيمان السكارى وما موقفهم عندما رأوا المعجزة؟
وما موقف العريس صاحب الفرح ؟ كيف يحدث هذا الأمر في عرسه ولم يكن له أي تعقيب ولا حتى شكراً يا يسوع؟
وأرجو أن تبرر لي كيف يقول يوحنا أن هذه أول معجزة في حين أن يوحنا نفسه كتب معجزة سبقتها في الإصحاح الذي سبقه؟
احنا تقريباً كده يا ضيفنا بنكلم نفسنايَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا (النساء 43).
وهنا نجد انه يحل شراب لخمر بس قبل الصلاه لازم يطهر ولكن لو حرمت من الاساس ما كان ذكر تلك الكلمات
يعني ولا بتقرا اللي بنكتبه ولا تكف عن تكرارما تكتب كأننا لم نكتب لك الرد
هات لي آية قرآنية واحدة تأمر بشرب الخمر وفيها فعل أمر
هذه هي الحالة الوحيدة التي من حقك أن تقول فيها أن الإسلام يبيح
لكن آية تمنع شرب الخمر أثناء الصلاة.. فهي لم تأمر بشربه بل نبهت الناس ولفتت انتباههم إلى أن الخمر ممنوع على الاقل وقت الصلاة
وهذه الآية عندما نزلت كان الناس يشربون الخمر كشربهم للشاي والقهوة فمنع الإسلام الخمر هكذا بالتدريج حتى يستطيع الناس الإقلاع عنه
وإذا نظرنا إلى موقف يسوع البايبل وموقف الإسلام من الخمر سنجد أن الإسلام حرم الخمر ولكن لم يأتي نبينا صلى الله عليه وسلم بمعجزة تحويل الماء إلى خمر
لكن يسوع فعلها
حرم العهد القديم الخمر كما تقول ولكنه جاء وحول الماء إلى خمر
أما في الإسلام : لم يكن الإسلام حرم شرب الخمر فالتشريع الإسلامي نزل بالتدريج وليس دفعة واحدة
وعندما حرّم الإسلام الخمر تحريماً تاماً بل جعله من الكبائر ولعن شاربها وساقيها وبائعها لم يجرؤ أحد على القول بأن الإسلام يبيح شرب الخمر إلا جاهل
فوقت نزول الآية التي تتحجج بها لم يكن اكتمل التشريع الإسلامي بعد وكان لازال يتنزل من السماء تدريجياً حتى اكتمل وحرمها إلى الأبد
واقرأ معنا : حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن مغيرة، عن أبي رزين في قوله: { يَـأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَأَنتُمْ سُكَـٰرَىٰ } قال: نزل هذا وهم يشربون الخمر، فقال: وكان هذا قبل أن ينزل تحريم الخمر. "تفسير الطبري "
وكان هذا قبل أن ينزل تحريم الخمر.
وكان هذا قبل أن ينزل تحريم الخمر.
واقرأ باقي التفسير هنا
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1
إذاً فمتى تتحجج أنت بهذه الآية ؟ إذا حرم الإسلام الخمر ثم أباحه
لكن التحريم أصلاً لم يكن قد نزل ولم يكن آن وقته فالتحريم لم يأتنا دفعة واحدة والحلال كذلك بل أخذت الرسالة سنوات حتى تكتمل
إذاً استشهادك باطل بنص الآيات والتفاسير
وأعطيك مثال للتقريب : جاء الإسلام وكان الناس يتعاملون بالربا
وعندما نزل الإسلام لم يحرم الربا مع أول آية نزلت من القرآن ولكن أنزلت الآية بعد ذلك
إذاً فكل من تعامل بالربا قبل تحريم القرآن له ليس عليه ذنب لأن تشريع التحريم لم يكن قد نزل بعد ولكن بعدها إن تعامل بالربا فهو مرتكب كبيرة من الكبائر
بالمثل بالنسبة للخمر كان هناك اشياء كثيرة وأسس ومبادئ لها أولوياتها في الدين يجب أن تُغرَس في قلب المسلم حتى إذا قيل له لا تشرب كذا ولا تفعل كذا يطيع وينفذ
بعدها نزل مباشرة تحريم شرب الخمر نهائياً ...إن شاء الله تكون وصلت
لماذا الغش يا استاذ مرقس؟وناتى بايه اخروَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا (النحل 67).
وَاخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي مَعْنَى قَوْله : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } فَقَالَ بَعْضهمْ : عُنِيَ بِالسَّكَرِ : الْخَمْر , وَبِالرِّزْقِ الْحَسَن : التَّمْر وَالزَّبِيب , وَقَالَ : إِنَّمَا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة قَبْل تَحْرِيم الْخَمْر ثُمَّ حُرِّمَتْ بَعْد
حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا جَرِير , عَنْ مُغِيرَة , عَنْ أَبِي رَزِين : { تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا } قَالَ : نَزَلَ هَذَا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْر.
راجع تفسير الطبري (جامع البيان في تأويل القرآن)
حضرتك ليه بتقص التفاسير وتحذف صفحة كاملة من التفسير وتأخذ سطرين من بين السطور وترمي بالباقي عرض الحائط؟
أرجو من القراء المحترمين مراجعة التفسير وقراءته ومشاهدة ما اقتصه الضيف
أو ما اقتصه من نقل عنهم الضيف حتى لا نتهمه بالباطل فهم المسؤولون وما هو إلا مخدوع يسير وراءهم:أنصحك بالابتعاد عن المدونات الصفراء التي نقلت منها ما كتبت والتي اقتصت من التفسير تلك الجمل بالتحديد وإن رغبت أن آتي لك بالصور مفيش مشكلة أخبرني فقط
هذا هو رابط التفسير ارجو من الجميع مراجعته :
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&LanguageId=1
هناك خمس صفحات مكتوبة في تفسير هذه الآية
الأستاذ مرقس اختار سطرين ونصف بالتحديد التي كُتِبَ فيها جملة " نَزَلَ هَذَا وَهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْر."
حتى أنه لم يكمل السطر الذي نقله وبتره " سبحان الله في التحريف الذي يجري في دمائكم يا نصارى "صدق ربي " لا أقصدك يا ضيفنا ولكن أقصد من نقلت عنهم النص مبتوراً بالكلمة والحرفانتهى من كلام الطبري
فقد أسقطوا هذه الجملة من الكلام " فقال: وكان هذا قبل أن ينزل تحريم الخمر. "
لماذا لم يكتبونها يا تُرى !؟!؟!؟!؟!
السبب : لإيهام الناس أن الخمر حلال في الإسلام كما كتبت المدونة الصفراء التي نقل عنها الضيف المحترم المخدوع والتي تكتب الموضوع بعنوان "تحليل شرب الخمر في القرآن"
والضيف يسلم ذراعيه للتيار يرميه في المكان الذي يريده صاحب المدونة الوقح دون أن يراجع وراءه التفاسير وما صحة ما كتب
ويأتي بعدها الضيف يقول " لم أنقل لم أقص لم أنسخ "
والله أشفق عليك يا ضيفنا ..لقد صدقت كلمات هذا الأفاك صاحب المدونة الكاذبة وتنقل عنه وأنت مقتنع تمام الاقتناع بما بتر ..مع أننا نحن المسلمون نعرض عليك ديننا كما علمنا رسولنا صلى الله عليه وسلم فلن يعرف هذا الأفاك ديننا أكثر منا
ولكنك تصدقه هو " صدقني لن ينفعك يوم القيامة "ولن تُقبَل لك أي مُبررات
- نجد أول حديث تركه صاحب المدونة الصفراء يحدد ما هو السكر وما هو الرزق الحسن ولكن صاحبنا لم يروقه فلم ينقله لأنه يريد جملة تقول بشرب الخمر يقصها ويخدع بها الناس :) ليحلل لنفسه ما يشربه
حدثنـي مـحمد بن عبـيد الـمـحاربـي، قال: ثنا أيوب بن جابر السُّحَيْـمي، عن الأسود، عن عمرو بن سفـيان، عن ابن عبـاس، قوله: { تَتَّـخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً } قال: السَّكَر: ما حُرِّم من شرابه، والرزق الـحسن: ما أحلّ من ثمرته.
فأين قال الخمر حلال ؟
وارجعوا إلى الرابط ولا داعي أن أنسخ جميع ما كُتِب فجميعها يُجمع على أن السكر هو ما حرمه الله من ثمرتيهما والرزق الطيب ما أحله الله من ثمرتيهما وهناك من يقول أن السكر تعني الطعام وغير ذلك من الأقوال
فالله تعالى أعطى النخيل والأعناب للإنسان فصنع منهما الحرام وصنع منهما الحلال
لكن المفاجأة أن الطبري الذي نقلوا عنه والذي قصد الأمانة في النقل "رغم أن الحديث الذي يعتمد عليه الضيف لا يصح ولم يرد في كتب الحديث الصحيح " نجد أن الطبري يقول في نهاية ما كتب أن السكر لا تعني أصلاً الخمر :)
http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...1&LanguageId=1
معنى السَّكَرَ فـي هذا الـموضع: هو كلّ ما حلّ شربه مـما يتـخذ من ثمر النـخـل والكرم، وفسد أن يكون معناه الـخمر أو ما يسكر من الشراب، وخرج من أن يكون معناه السَّكَر نفسه، إذ كان السَّكَر لـيس مـما يتـخذ من النَّـخْـل والكَرْم، ومن أن يكون بـمعنى السكون.
وتجدون في الروابط جميع التفاسير التي قيلت حول هذه الآية
والإجماع على أن السكر الذي تقصده الآية هو ما اتخذه الإنسان من النخيل والأعناب وصنع ما يُسكِر اعتداءاً منه وفي نفس الوقت يتخذ الإنسان الرزق الحسن من نفس الشجرة إن لم يصنع منهما الخمر
فأين أحل الإسلام شرب الخمر يا ضيفنا؟
هل عندما أقول لك لقد أعطيتك قفص به عنب وأنت تصنع منه الخمر وتصنع منه الرزق الحسن أنا بذلك اقول لك اذهب واشرب الخمر واسكر به؟
لله تعالى المثل الأعلى فقد ذكرك الله بنعمته عليك أنه أعطاك النخيل والأعناب فصنعت منها ما يُسكِر وفي نفس الوقت تتاجر بالرزق الطيب فيما لا يُسكِر
وكفاك نقلاً أو على الأقل ادخل اقرأ بنفسك التفاسير قبل أن تنقل ما بتره غيرك
أسأل الله لك الهداية ولا زال هناك العديد من النقاط التي لم ترد عليها في المشاركات السابقة وإن كان هذا ما لديك فأترجاك أن تُفكّر فيما قرأت ولا أطالبك بالرد
فكر في الأمر بينك وبين نفسك وتساءل عن سر التناقض في إنجيل يوحنا تارة يقول الخمر أول معجزة وتارة يذكر معجزة قبلها بثلاث أيام
تتواجد أم يسوع في مكان به سكارى
يسوع يحول الماء إلى خمر فقط من أجل أن يؤمن به تلاميذه الذين هم مؤمنين في الأصل
لم يعترف أي من الموجودين بالمعجزة للمسيح ولم يشكره عليها بل آمن به تلاميذه فقط المؤمنين به حقا
والذين أتوا معه إلى العرس وهم مؤمنين فما الحاجة أن يؤمنوا به بالخمر؟
لا يوجد للمعجزة أي هدف
تبريرات القساوسة في المواقع وادعائهم أن رئيس المتكأ أفاق من شرب الخمر ادعاء باطل ليس عليه أي دليل
المفروض أن أم يسوع تمنع الناس عن شرب الخمر إلا أنها كانت تبحث لهم عن المزيد بل وتبحث للتلاميذ
يا ناس اتقوا الله واقرأوا يا من تقولوا جاء لينصح السكارى ومن أجل خلاص النفوس:
2 وَدُعِيَ أَيْضًا يَسُوعُ وَتَلاَمِيذُهُ إِلَى الْعُرْسِ.
3 وَلَمَّا فَرَغَتِ الْخَمْرُ، قَالَتْ أُمُّ يَسُوعَ لَهُ: «لَيْسَ لَهُمْ خَمْرٌ».
تبحث لهم عن الخلاص وسط كؤوس الخمر؟وأنت تقول يجب أن يتواجدوا بين السكارى ليمنعوهم عن الخمر وينصحوهم؟النصيحة بطلب المزيد من الخمر؟
هذا بالإضافة إلى انفراد إنجيل يوحنا بهذه المعجزة الوهمية
وغير ذلك الكثير وإن لم يكن بالأمر لبس فما اثيرت حوله كل هذه الضجة وما ظهرت كل هذه التناقضات
أنار الله طريقك وهداك إلى الطريق المستقيم
المفضلات