لأن الموضوع الآخر مغلق قررت فتح الموضوع هنا
هل لبيد بن الاعصم يملك في ذاتة ان يذهب عقل الرسول - لبيد ضيع عقل الرسول - ام انه استعان بالشيطان على الرسول ليمرضة ام استعان بالله علية ؟
جاء بصحيح البخاري :
حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا عيسى عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت
سحر النبي صلى الله عليه وسلم
وقال الليث كتب إلي هشام أنه سمعه ووعاه عن أبيه عن عائشة قالت سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ثم قال أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم قال فيما ذا قال في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فخرج إليها النبي صلى الله عليه وسلم ثم رجع فقال لعائشة حين رجع نخلها كأنه رءوس الشياطين فقلت استخرجته فقال لا أما أنا فقد شفاني الله وخشيت أن يثير ذلك على الناس شرا ثم دفنت البئر
- وجاء بفتح الباري شرح صحيح البخاري :
حديث عائشة قالت : " سحر النبي صلى الله عليه وسلم "
الحديث , وسيأتي شرحه في كتاب الطب , ووجه إيراده هنا من جهة أن السحر إنما يتم باستعانة الشياطين على ذلك , وسيأتي إيضاح ذلك هناك , وقد أشكل ذلك على بعض الشراح .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE
والحديث يثبت ان لبيد تمكن من اذهاب عقل الرسول والشرح يقول ان لبيد استعان بالشياطين على الرسول ليسحرة والطبيعي ان انسان لا يملك في ذاته ان يذهب عقل الرسول بينما ما كانت قدرة لبيد الا الاستعانة بالشيطان على الرسول فكان الشيطان هو الفاعل الاصلي لما اصاب الرسول بناء على طلب من لبيد ...
بينما تقول الايه القرانية :
{إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ }الحجر42
{إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ }النحل99
{إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ }النحل100
{إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً }الإسراء65
والواضح من الايات :
- ليس للشطان سلطان على عباد الله الصالحين .
- سلطان الشيطان على اتباعه الغاوين .
نعم السحر هو عمل شيطاني يعلمه الشيطان للانس" أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم سحر حتى كان لا يدري ما يقول "
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الشوكاني - المصدر: نيل الأوطار - الصفحة أو الرقم: 7/364
السحر جعل رسول الاسلام لا يدري ما يقول ..!!!
مع ان القران يصرح قائلا عن محمد :
{ ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى } ( النجم :4)
وهذا السحر امتد لستة اشهر :
" المدة التي مكث النبي صلى الله عليه وسلم فيها في السحر ستة أشهر "
الراوي: - - خلاصة الدرجة: وجدناه موصولا بإسناد الصحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 10/237
لكن هل سحر النبي??, أم عمل له السحر لأنه يوجد اخترف في العبرات بين "من سحر" يعني أصيب بالسحر أم فعل له السحر
قال بل ألقوا فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى
طيب ايضا موسى خيل له هل سحر هو ايضا ??فهل هو مسحور
-من الدي أعلم محمد صلى الله عليه و سلم أن يهودي هو من سحره بل من أعلمه بوجود السحر ??أليس في هدا دليل أنه نبي خصوصا مع مجيء الملائكة له ??لمادا لم يقتل الساحر اليس فيه دليل على رحمة محمد ,,??
يخيل اليه يعني أنه كان من عادة النبي الطواف على نساءه دون مسيس حتى ادا كان اليوم المقسوم لأحد زوجاته-المعاشرة -بات عندها ..لكن النبي كان في دالك اليوم المقسوم يعتقد أنه جامع زوجاته فيخرج من بيت التي في يومها دون مسيس هدا هو قول عائشة حتى انه كان يخيل اليه أنه اتى زوجاته
يعني هل كل من لا يعاشر زوجته في يوم ما مسحور ??فمرحبا بهدا السحر لغير المسلمين لينتهوا عن الزنا و الموبقات
هل ادا قال لزوجته سادهب للتبرز مثلا فهل هدا وحي يعني
- كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف في النخل بالمدينة فجعل الناس يقولون فيها وسق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها كذا وكذا فقال صدق الله ورسوله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما أنا بشر مثلكم فما حدثتكم عن الله فهو حق وما قلت فيه من قبل نفسي فإنما أنا بشر أصيب وأخطئ الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده حسن إلا أن إسماعيل بن عبد الله الأصبهاني شيخ البزار لم أر من ترجمه - المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/183
ابحث عن شرح الابة -الطبري-
الجن 27
إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا
1*/ان كان لا يدري ما يقول فكيفخرج إليها النبي صلى الله عليه وسلم ثم رجع فقال لعائشة حين رجع نخلها كأنه رءوس الشياطين فقلت استخرجته
هل دري محمد -ص- ما قال ان السحر موجود بالبئر أم يا ترى محمد علام الغيوب ,,?
2*/ القائل "ومحمد لا يدري ما يقول " هل كان يدري ان محمد لا يدري أم كان يعلم ما في غلب و ضمير محمد -ص- و الا اعطونا مثال و احد يدل على أن محمد لا يدري ما يقول ...ربما القائل "محمد لا يدري " لا يدري ما يقول
3*/ما بلغ عن الله فهو محفوض -و ما تنزلت به الشياطين و ما ينبغي لهم -
و الله لا يخلف وعده ...لو كان الشيطان له سلطان عليه لما قال له يا محمد اتعرف ان السحر موجود بالبئر فهل اصبح محمد اله ليعلم الغيب فانضروا للغباء المسيحي ....و هل الشيطان غبي ليتسسب في نزول سورة المعودتينبل
نجد الله في القران وعد بان يعصم محمد من الناس ( من ازاهم ) ووعد بان الشيطان ليس له سلطان الا على من اتبعه والغاوين . وهذا هو سؤالنا
هل نعد الجواب 1000 مرة
راجع ردي
-اعطوني مثال واحد مما قاله محمد او فعله و هو لا يدري -كيف دري أن السحر هو بالبئر أم محمد اله يعلم الغيب
و.....الدي قال محمد لا يدري كمما فعل هل اطلع الغيب أم علم ما في دهن محمد أم ياترى هو لا يدري ما يقول ..و لحد الان لم تخبرونا من قال لا يدري محمد ما يفعل
راجع مشلركتي و تأمل فيها
-ولايزال الغباء مستمرا
قالوا
- لا يدخل الجنة مدمن خمر ، ولا مؤمن بسحر ، ولا قاطع رحم
الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/90
ادن عائشة كفرت لنها صدقت بتاتير السحر -تهجمهم على عائشة دليل آخر على القص و اللصق من الشيعة-
1*/
طيب يا اغبياء هل الايمان هنا او التصديق بالسحر ايمان و جودي أم تأتيري
يعني لو كان الأمر يتعلق بمفهوم حقيقة و جودية السحر ..لما امر اللنبي بضرب عنق السحر و لما اخبرنا الله انه يوجد سحر و سحرة و كانت قصة موسى عليه السلام و السحرة باطلة اساسا ..مادام لا و جود "لحقيقة و جودية" للسحر او السحرة ....
2*/
نفص المثال يقال التصديق و الايمان بحقيقة و جودية للشيطان...اما الايمان بالسخر الدي هو كفر هنا فيتعلق لا بحقيقة و جودية للسحر و السحرة بل بالايمان و التصديق أن الساحر بسحره يمكن ان يفلح او يغير الحقائق الوجودية بخرقه لظوابط و قوانين الهية و ظعها و سنها الله في الكون وفي خليقته
مثال
سورة طه
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى.قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى ..فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى
..قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى ..وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى
قَالَ آمَنتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَى
ادن قول النبييعني لا تصدقوا و تؤمنوا ان الساحر على شيء و انه قد يفلح و لا تصدقوا انه قادر على يغير الحقائق الوجودية بخرقه لظوابط و قوانين الهية و ظعها و سنها الله في الكون وفي خليقته
بل كل ما وقع لك يا موسى -و هارون و من حظر المجلس -أنه خيل لك =سحر العين ..و السحرة على الحقيقة لم يغيروا العصى حيات بخلاف المعجزة فهي قادرة على خرق القواعد و النواميس الكونية حقيقة لا خيالا
3*/
فان قيل لكن عائشة قالت سحر و كان يخيل اليه
الجواب عى شقين
* معنى سحر انه عمل له السحر اي استهدف بالسحر
*ختى لو سلمنا انها اتقدت ان السحر لأه تأتير طيب موسى نفسه و هو نبي فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى [/COLOR]يعني اعتقد ان السحرة خرقوا النواميس و القواعد الطبيعية فهل نقول كفر ام نقول لم ياتي بعد الحكم ليبن له الأمر ...بمعنى آخر يا اغبياء بسبب قصة محاولة سحرالنبي نزلت المعودتين فهل هما سورتان مكيتان ام مدنيتان و الايات التتي تتكلم عن عدم فلاح الساحر و ان تاتيره خيال فقط مدنية أم مكية ??بمعن كمن اقتنص حديث الخمر أم الخبائث فقال المسلمون شربوا الخمر و منهم من استشهد شاربا الخمر !!!!!فلا بد من التفريق بين تسلسسل الأحدات و نفس الشيء يقال على الحديث الدي جعل المصدق بالسحر بمنزلة الكافر و نفس الشيء يقال على موسى ...فلا حكم الا بنزول و تبليغ الحكم ...اما قول "كان يخيل اليهحتى لا يدري ما يقول "فقد تمت الاجابة عليه و نحن نسالهم ان كان يخيل اليه حتى لا يدري ما يقول فكيف دري بمكان و عامل السحر فهل دري ما قال ام يا ترى محمد
اله و عالم للغيب??. و هل اليهودي كان يود فقط أن لا يطوف النبي
على نسائه بدون مسيس ختى ععند الدي يبيت عنها -و هدا مفهوم الحديث يخيل اليه-أ كان يريد قتله بل و اصابته بالجنون فهل أفلح الساحر ??
p,g spv hgvs,g wgn hggi ugdi , sgl






يعني لا تصدقوا و تؤمنوا ان الساحر على شيء و انه قد يفلح و لا تصدقوا انه قادر على يغير الحقائق الوجودية بخرقه لظوابط و قوانين الهية و ظعها و سنها
يعني اعتقد ان السحرة خرقوا النواميس و القواعد الطبيعية فهل نقول كفر ام نقول لم ياتي بعد الحكم ليبن له الأمر ...بمعنى آخر يا اغبياء بسبب قصة محاولة سحرالنبي نزلت المعودتين فهل هما سورتان مكيتان ام مدنيتان و الايات التتي تتكلم عن عدم فلاح الساحر و ان تاتيره خيال فقط مدنية أم مكية ??بمعن كمن اقتنص حديث الخمر أم الخبائث فقال المسلمون شربوا الخمر و منهم من استشهد شاربا الخمر !!!!!فلا بد من التفريق بين تسلسسل الأحدات و نفس الشيء يقال على الحديث الدي جعل المصدق بالسحر بمنزلة الكافر و نفس الشيء يقال على موسى ...فلا حكم الا بنزول و تبليغ الحكم ...اما قول "كان يخيل اليهحتى لا يدري ما يقول "فقد تمت الاجابة



المفضلات