توثيق عم مصيلحي لأسلوب الإلتفات من المراجع اللغوية - حسب طلب التافه المدعو Jesus son:
[/QUOTE]
نكمل الردود على من لا يمتلكون إلا الاعتراض بغير دليل .
إضافة إلى ما سبق من مصادر بلاغية ، وأسماء لأعلام البلاغة الذين تكلموا في أسلوب الإلتفات ، وإضافة إلى كلام الزركشي في أنواع أسلوب الإلتفات والذي ذكرناه في أول مداخلة لنا في هذا الموضوع الشيق ، وإضافة إلى كلام الشاعر والاديب المغربي ميلود لقاح في هذا الفن البلاغي البديع والذي لا يجرؤ أي نصراني في هذا المنتدى إنكار صحته ..
إليكم كلام العلامة "المبرد" في كتابه (الكامل في اللغة والأدب(
و"المبرد" لمن لا يعرفه هو (أبو العباس محمد بن يزيد بن عبد الأكبر المعروف بالمبرد ينتهي نسبه بثمالة، وهو عوف بن أسلم من الأزد.(ولد 10 ذو الحجة 210 هـ-286 هـ/825 م) هو أحد العلماء الجهابذة في علوم البلاغة والنحو والنقد، عاش في العصر العباسي في القرن الثالث الهجري (التاسع الميلادي(
يقول هذا العلامة اللغوي وهو يسوق الادلة من شعر العرب وآيات القرآن الكريم على أسلوب الالتفات:
ما قارعن من سمر الطرق والطرق: جممع طرقة
.وقال آخر:
كفى بالنأي من أسماء كاف وليس لحبها ما عشت شاف
وأما قوله:
وأمتعني على العشا بـولـيدة فأبت بخير منك يا هوذ حامدا
فإنه كان يتحدث عنه، ثم أقبل عليه يخاطبه، وترك تلك المخاطبة.
والعرب تترك مخاطبةالغائب إلى مخاطبة الشاهد، ومخاطبة الشاهد إلى مخاطبة الغائب. قال الله جل وعز: " حتى إذا كنتم في الفلك وجرين بهم بريح طيبة " "يونس: 22 "، كانت المخاطبة للأمة، ثم صرفت إلى النبي صلى الله عليه وسلم إخباراً عنهم. وقال عنترة:
شطت مزار العاشقين فأصبحت عسراً علي طلابك ابنة محرم
يمكنكم تحميل الكتاب من هذا الرابط:
http://www.almeshkat.net/books/open....t=16&book=1268
اذا كان هذا اسلوب بلاغى يصنف انه ميزة فبئس اللغة العربية باكملها فانها اتعس اللغات !
لالا يا عزيزي لا تقل هذا الكلام ، لا تسب اللغة العربية ، ألا تعلم بأن اسم المنتدى "منتدى الكنيسة العربية ؟"
فتدخل الثرثار مرة اخرى بعدما عجز عن مناقشة الأدلة ، ورفع الراية البيضاء وأكمل سبه وشتمه للغة العربية التي لا يستطيع فهمها .
تابعونا لتروا كيف تخبّط التافه Jesus son حينما فوجئ بالتوثيق من المراجع المعتمدة ، وكيف تصرف .
المفضلات