اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blue night مشاهدة المشاركة
لا ونتكسف ليه طالما عافرين بنقول ايه واللى مؤمنين بيه يبقى مفيش كسفة ولا حاجة
الكسفة لما اسالك عن حاجة معينة كدا
وتقوليلى الايمان بيها واجب والسؤال عنها بدعة عارفة ايه
بلاش بقة خلينا فى اللى احنا فيه

أنت لم تقرأ عن الثالوث و ما قال عنه آباء الكنيسة و القسيسين يا نصراني .


- قال العلامة أوجين دي بليسي: ما أعلى الحقائق التي تضمنها عقيدة التثليث وما أدقها، فما مستها اللغة البشرية إلا جرحتها في إحدى جوانبها( كتاب شمس البر ص 118 القمص منسي يوحنا مطبعة المحبة شبرا موضوع الثالوث.).

- قال بوسويه: ولقد خلت الكتب المقدسة من تلك المعضلة حتى وقف آباء الكنيسة حائرين زمنًا طويلًا ؛ لأن كلمة أقنوم لا توجد في قانون الإيمان الذي وضعه الرسل، ولا في قانون مجمع نيقية، وأخيرًا اتفق الآباء على أنه كلمة تعطي فكرة ما عن كائن لا يمكن تعريفه بأي وجه من الوجوه( المصدر السابق ص 118. ).

- قال القديس أوغسطينوس: عندما يراد البحث عن كلمة للإعراب بها عن الثلاثة في الله تعجز اللغة البشرية عن ذلك عجزًا أليمًا( المصدر السابق ص 118.).

- قال القمص منسي يوحنا: نعود فنكرر القول أن سر التثليث عقيدة كتابية لا تفهم بدون الكتاب المقدس, وأنه من الضروري أن لا يفهمها البشر, لأننا لو قدرنا أن نفهم الله لأصبحنا في مصاف الآلهة(المصدر السابق ص 121. ).

- قال القس بوطر: قد فهمنا ذلك على قدر عقولنا ونرجو أن نفهمه فهمًا أكثر جلاءً فى المستقبل, حين ينكشف لنا الحجاب عن كل ما في السماوات والأرض, وأما في الوقت الحاضر ففي القدر الذي فهمناه كفاية( رسالة الأصول والفروع القس بوطر بعد شرح التثليث والأقانيم.).

- قال القس باسيليوس: أجل، إن هذا التعليم من التثليث فوق إدراكنا( القس باسيليوس في كتابه «الحق».).


[ نقلا من الأستاذ يا سر جبر ]

و قال القس شوروش : سر ليس عليكم أن تفهموه بل عليكم أن تتقبلوه. [ مناظرة العصر_ بين الشيخ أحمد ديدات و القس المرتزق أنيس شورش) /علي الجوهري الصفحة 105]