صفحة 8 من 21 الأولىالأولى ... 45678910111218 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 201
 
  1. #71

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    اراد ان يقول لهم لا تدينوا الاخرين وانتم مليئون بالخطايا
    وانت تستخدم العقل فهل يعقل ان اكون انا مخطئ وادينك واعاقبك لانك انت مخطئ كما انا ؟
    ايضا هما فعلوا ذلك لكى يجربوا المسيح وليس للحق لانه ان كان للحق فكان عليهم ان يأتوا بالزانى ايضا وليس بالمرأة فقط
    إذن نترك صاحب الخطيئة والدعارة يفعل ما يحلو له تحت شعار أننا كلنا مخطئون

    يا زميل افتح عقلك ودعك من التبريرات الواهية التي لا قيمة لها








    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

  2. #72
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    حسنا كنت أترفع عن المشاركة في هذا الموضوع لأني أشعر بمدى حرجك أو قل أشعر بقلة درايتك وكنت قد تركتك للأخوة مع تعقيبات بسيطة وطالما هو ذلك فأنتظر مني الدخول في الموضوع ولكن أمهلني وقتا حتى الليل وما سبب عودتي الا لزجك بالإسلام في الأمر كي تبرر ما دنسه أبائك وتشوش عليه .





    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  3. #73

    عضو نشيط

    والكلمة صار جسدا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2746
    تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2010
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 54
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي حوار بين الأخ أبو حمزة السيوطي والزميل رامي على جروب البشارة الإسلامية


    بسم الثالوث الاقدس


    اين الموضوع واين ما كنا نتكلم فيه ؟





  4. #74
    أسد الإسلام الجزائري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2108
    تاريخ التسجيل : 2 - 5 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 538
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الجزائر العربية الإسلامية
    الاهتمام : المناظرات
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    زميلنا الفاضل

    هناك خلل بالمنتدى

    سيعود عما قريب إن شاء الله




    [CENTER][IMG]http://www.wathakker.net/designs/images/a3ozo.jpg[/IMG]
    [/CENTER]

  5. #75

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    زميلنا الفاضل
    والله مجرد تعليق لا تثريب زميلك الفاضل يستهزئ بالله ورسوله في مشاركته ثم تقول له "فاضل"

    ليس لهذه الدرجة أخي الجزائري




    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

  6. #76

    عضو نشيط

    والكلمة صار جسدا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2746
    تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2010
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 54
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    بسم الثالوث الاقدس

    ردى هذة المرة الىmego650
    المشاركة رقم 41

    ولكن قبل ان ابدأ احب ان اندد بما حدث فى العراق على يد سفاحين اسمهم تنظيم القاعدة وما فعلوه فى اناس شرفاء ابرياء
    وعجب لما قالوه من مسلمات فى الاديرة
    لقد اشاعوا الكذة ثم صدقوها
    ادعو من ربى ملك السلام والمحبة ان يشق ظلمة قوبهم بسيف كلمته
    وينير قلوبهم لمعرفة الحق
    امين


    اشكرك اخى العزيز لانك عندما تريد ان تقول شيئا تأتى بأدلتك من الكتاب المقدس على عكس البعض الذين يتكلمون بدون دليل يذكر وسأشرح لك الموضوع بنعمة المسيح

    أعذرني فأنا لا أسخر منك أقسم على ذلك ولكن هذا مقام صريح لا يقبل الا الصحيح لأن النتائج المترتبة عليه جدا كبيرة !
    انا اعلم اخى انك لا تسخر ولكنك تتكلم بما تراه

    تقول بأن الله ليس كمثله شئ كما قال الكتاب المقدس وهذا حق وقد ورد ذكره في كتاب في اكثر من موضع كمثل "يا رب ليس مثلك ولا إله غيرك" أخبار الأيام الأولى 17: 20 .. و "فبمن تشبهون الله؟ وأى شبه تعادلون به؟" إشعياء 40: 18 .. و "بمن تشبهوننى وتسووننى وتمثلوننى لنتشابه؟" إشعياء 46 : 5 .. و "ليس مثل الله" تثنية 34: 26 .. ايضا "أيها الرب إله إسرائيل لا إله مثلك فى السماء والأرض" أخبارالأيام الثانى 6: 14 .. وايضا “قد عظمت أيها الرب الإله لأنه ليس مثلك وليس إله غيرك" صموئيل الثانى 7: 22



    نعم هذا ما قاله كتابى عن الله فالله لا شبيه له ولكن دعنا نشرح بعضا مما قلته
    فبمن تشبهون الله؟ وأى شبه تعادلون به؟" إشعياء 40: 18
    هنا يتكلم عن قدرة الله وعظمته ولكى تتأكد اقرأ ما قبلها ستجد
    (
    من كال بكفه المياه و قاس السماوات بالشبر و كال بالكيل تراب الارض و وزن الجبال بالقبان و الاكام بالميزان* 13 من قاس روح الرب و من مشيره يعلمه* 14 من استشاره فافهمه و علمه في طريق الحق و علمه معرفة و عرفه سبيل الفهم* 15 هوذا الامم كنقطة من دلو و كغبار الميزان تحسب هوذا الجزائر يرفعها كدقة* 16 و لبنان ليس كافيا للايقاد و حيوانه ليس كافيا لمحرقة* 17 كل الامم كلا شيء قدامه من العدم و الباطل تحسب عنده* 18 فبمن تشبهون الله و اي شبه تعادلون به*)
    فكان التساؤل عن ما اذا كان هناك ندا لله او معادل له يفعل مثلما يفعل
    ايضا
    قد عظمت أيها الرب الإله لأنه ليس مثلك وليس إله غيرك" صموئيل الثانى 7: 22
    هذة كانت جزء من صلاة داود لله شاعرا بعظمة الله وقدرته فالله قد وعد داود بأنه يثبت كرسى مملكته الى الابد (اشارة الى المسيح )فصلى داود بهذة الصلاة لكى يشكر الله على وعده


    ثم نقصت هذا كله بقولك أنه تجسد ولو سالتك من المتجسد هذا حتما ستقول يسوع المسيح الذي هو الله الذي تعبده والذي تمتلأ الكنائس بصوره حتى أنكم مثلتموه في السينما وبكيتم لأجل ألامه
    !

    كلام العهد القديم كان يتكلم عن الله فى قدرته وحكمته وتنفيذه لوعوده
    واى من هذة لا تنطبق على المسيح !؟
    اما عن مثلتموه فى السينما فأعتقد انك تعلم ان البابا شنودة رفض هذا



    فكيف يستقيم الوضع إذا مع وصف العهد القديم للرب بأنه لا يتمثل ولا مثيل له وبين التجسد فلو قلت أن المتجسد كان الناسوت قلت راجع إيمانك يا عزيزي ولا تحرج نفسك لأن الناسوت لم يفارق اللهوت (اللاهوت)
    انا اؤمن بالطبيعة الواحدة للمسيح طبيعة الاله المتجسد

    العهد القديم قال ان الله لا مثيل لله ولكنه لم يقل ان الله لا يتمثل وهناك فرق شاسع بينهم فالله لا مثيل له فهو الخالق والقادر على كل شئ والازلى الابدى الى اخره من صفات
    اما لا يتمثل فهى غير موجودة فى العهد القديم لان العهد القديم ينبأ بمجئ الله الظاهر فى الجسد السيد المسيح
    وهذا على سبيل المثال لا الحصر ففى اشعياء الاصحاح 9 اية 6 يقول
    لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا ,وتكون الرياسة على كتفه ,ويدعى اسمه عجيبا ,مشيرا ,الها قديرا ,رئيس السلام .7لنمو رياسته ,وللسلام لا نهاية على كرسى داود وعلى مملكته ,ليثبتها ويعضدها بالحق والبر ,من الان الى الابد .غيرة رب الجنود تصنع هذا
    وهذا يوافق ما جاء فى صموئيل الثانى اصحاح 7 اية من 12 الى 16

    فأنت فيها بين أمرين إما أن الله رجع في كلامه أو أن الكلام الأول ليس كلامه !؟
    الله لا يرجع فى كلامه والكلام الاول بالطبع هو كلامه
    الله قال عن نفسه كل هذا الكلام فهذا هو الله القادر على كل شئ كلى الحكمة فهذة طبيعة الله
    اما عن التجسد فهل الجسد جزء من الطبيعة الالهية ؟
    لا لان الجسد لم يكن موجود قبل حدوث التجسد اما الله فموجود واتحداك ان تعطينى دليل واحد على ان الجسد جزء من ذات الله
    نعم الناسوت لم يفترق لحظة واحدة ولا طرفة عين هذا عندما حدث التجسد لكن قبل التجسد لم يكن هناك ناسوت (لكنه كان فى علم الله انه سيـأتى ليخلص البشر بالتجسد)
    وانا اسألك سؤالا
    كيف ينقص الله بالتجسد ؟
    الله له السلطان على كل شئ والمسيح ايضا كان له السلطان
    الله عندما تجسد لم ينقص هو بل رفع الطبيعة البشرية فلو كان الله ينقص او يتنجس بالمكان الذى فيه فكيف يكون بعد الله ؟
    الله ايضا لم يرجع فى كلامه لكنه اختار بكل ارادته ان يتنازل ويتجسد ففى رسالة معلمنا بولس الرسول الى اهل فيلبى اصحاح 2 اية 6 يقول (الذى اذ كان فى صورة الله ,لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله .7 لكنه اخلى نفسه ,اخذا صورة عبد ,صائرا فى شبه الناس .8 واذ وجد فى الهيئة كأنسان ,وضع نفسه ,واطاع حتى الموت , موت الصليب )
    شرح الاية ان المسيح (الابن )الذى هو صورة الاب و(مجد الاب ورسم جوهره) كما قيل فى موضع اخر تنازل وتواضع وتجسد وعندما تجسد لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله اى فى تجسده تنازل عن مجده فأصبح مثل الناس ووضع نفسه (بأرادته الحرة فهو قال ليس احد يأخذها منى بل اضعها انا من ذاتى .لى سلطان ان اضعها وسلطان ان اخذها ايضا )واطاع ومات على الصليب بالجسد
    اذا المسيح ممجد له العظمة له القدرة الغير نهائى فهذة طبيعته لكنه تنازل عن كل هذا. هو لم يتركها او الغيت هذة الصفات عندما تجسد لكنه تنازل عنها مؤقتا لكى يتمم الفداء

    أما عن المشكلة فهي كبيرة ، فطالما أقررت قدرة الله وحكمته وكذلك محبته وعفوه كما في المداخلة السابقة قولي بحسب عقلك الذي خلقه الله لك أيهما أيسر فهما وأيهما يقبل لو أن الله عفى عن أدم وبذك يكون قد عفى أيضا عن زريته بكلمة واحدة ويتوب عليه وذريته من بعد وفي هذا يتحقق مقام القدرة والعفو والمغفرة الذين هم من صفاته


    سؤال بسيط جدا اين العدل ؟
    نعم هو طبق العفو ولكن اين العدل؟
    فى هذة الحالة سيكون الله طبق جزء من صفاته دون الاخر
    كيف يجتمع الاثنان معا المحبة والغفران مع العدل ؟



    أو أنه يجور على أدم فيغلق عليه باب التوبة وكذلك يحجبها عن ذريته الى أن يذهب الى أن ينزل بنفسه ويتخذ في رحم العذارء شكلا بشريا يسري عليه كل ما للبشر فيرضع ويبكي ويبول ويغوط وياكل ويشرب ويسب ويشتم
    اولا الله لم يجور على ادم ولا على ذريته ولم يغلق باب التوبة والدليل توبة داود بعد خطأه وقبول الله لتوبته
    ثانيا :يسرى عليه كل ما للبشر الا الخطية فالمسيح لم يسب او يشتم يا عزيزى الفاضل
    ايضا من قال لك ان كل البشر يسبون ويشتمون ؟ عندنا السب واللعن والشتيمة محرمة فكتابنا المقدس يقول ( نشتم فنبارك )
    السب والشتم يا عزيزى لا يوجد فى معتقد غير الاسلام - على حد علمى -
    اما المسيح فبشهادة القرأن والاحاديث انه لم يخطئ




    في الأخير يهان ويضرب وعلى وجهه يصفع ويركل وبعد ذلك يعلق على خشبة أمام الناس مثيرا للشفقة يسيل الدم من جسده فتخرج روحه فيكفن ويقبر
    لماذا لم تكمل بعدها ؟ وفى اليوم الثالث يقوم ويقول (دفع الى كل سلطان فى السماء وعلى الارض .....وها انا معكم كل الايام الى انقضاء الدهر )
    فلماذا لا تقول انه غلب الموت واعطى لطبيعتنا البشرية الانتصار على الموت (موت الخطية )
    لماذا لا تقول انه حطم الشيطان بقيامته من الاموات وصعوده الى السموات وهو الذى سيأتى ليدين العالم كله بما فيهم محمد رسول الاسلام وهو وحده الذى لن يدان لانه هو الديان
    اما عن قولك انه ضرب واهان فأنت لم تأت بها من عندك فقد تنبأ بها اشعياء النبى فقد قال بالروح

    من صدق خبرنا و لمن استعلنت ذراع الرب* 2 نبت قدامه كفرخ و كعرق من ارض يابسة لا صورة له و لا جمال فننظر اليه و لا منظر فنشتهيه* 3 محتقر و مخذول من الناس رجل اوجاع و مختبر الحزن و كمستر عنه وجوهنا محتقر فلم نعتد به* 4 لكن احزاننا حملها و اوجاعنا تحملها و نحن حسبناه مصابا مضروبا من الله و مذلولا* 5 و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه و بحبره شفينا* 6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا* 7 ظلم اما هو فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح فاه* 8 من الضغطة و من الدينونة اخذ و في جيله من كان يظن انه قطع من ارض الاحياء انه ضرب من اجل ذنب شعبي* 9 و جعل مع الاشرار قبره و مع غني عند موته على انه لم يعمل ظلما و لم يكن في فمه غش* 10 اما الرب فسر بان يسحقه بالحزن ان جعل نفسه ذبيحة اثم يرى نسلا تطول ايامه و مسرة الرب بيده تنجح* 11 من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و اثامهم هو يحملها* 12 لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين*



    هذا قيل عن سيدى يسوع المسيح نعم هو ضرب لكنه ضرب لاجلى ولاجل العالم كله كما قيل (مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا )
    والمسيح قال (لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية )
    فهو قال انه اتى ليعذب ويصلب وايضا ليقوم ويسحق الشيطان تحت اقدامنا ويعطينا السلطان على كل قوات ابليس



    لا أريدك أن تخط إجابتك هنا على هذه الصفحة ولكني أرجئها الى نفسك فأعتبرها بينك وبين نفسك ولا تعلق على هذه الجزئية ولا تنسي أن تحكم عقلك الذي وهبك الله إياه
    لماذا ا اكتب اجابتى ؟ انا هنا اكتب ما انا مقتنع به واذا كنت على خطأ سأقول وان كنت لا اؤمن سأقول
    لكنى اؤمن بالمسيح انه هو الله الظاهر فى الجسد واؤمن ان التجسد هو الطريقة الوحيدة كى اعود الى حضن الله بدون ان ينقض صفة العدل



    فتصير الله يحبنا ولأنه يحبنا لم يكن ليغفر لنا وكتب علينا العقاب الى أن فكر وقدر وتجسد ليقتل ولده البرئ الذي لا يد له في ذنبنا فسفك دمه ليغفر لنا ، قولي بربك أين العدل وكيف وصفت العدل على هذا النحو ؟ بل وكيف قبلته ؟
    لانه يحبنا ولانه الله لا يمكن ان ينقض صفاته فهو يحبنا وهو العادل ايضا
    انت بهذة الطريقة تتهكم على الله وتصفه بالنقص فى قولك ثم بعد ذلك فكر
    هل خطأ ادم جاء صدفة الى الله فبعدها قال قرار فوجد انه خطأ فقرر ان يتجسد ؟
    الست تعلم ان الله يعلم كل شئ وكان يعلم خطأ ادم وخطط لان ينزل ويفديه ؟
    انا لا اعلم ما هو ولد الله فمن هو ؟
    اما ان كنت تقصد الابن فهو ليس ولد الله ولكنه الابن وارجو عندما تقوله تقول الابن وليس شيئا اخر
    واما الابن فأنت تعلم اننا نؤمن بأن الابن هو الله
    الابن تنازل وتجسد وصلب ومات
    ولكن الذى مات هو الطبيعة الانسانية المتحدة باللاهوت وليس اللاهوت لان اللاهوت لا يموت-الطبيعة الانسانية التى اخطأت واستحقت العقاب -ولكن كون اللاهوت متحد مع الناسوت جعل موت الطبيعة الانسانية للمسيح كفارة عن البشر جميعا



    أين العدل في أن يذنب أدم فتحمل كل ذريته خطيئته ؟
    اين العدل في أن يكفر عن خطية أدم من ليس له يد فيها ؟

    انت يا اخى تقول الخطأ وتصدقه
    من قال ان ادم اذنب وحمل ذنبه ابناءه ؟
    نحن نقول ان الخطية دخلت الى الطبيعة الانسانية عن طريق ادم لكن نحن لم نورث الخطية التى فعلها ادم


    اعتذر عن اكمال امداخلة ولكنى مشغول الان
    ولكنى سأكملها فى وقت لاحق









  7. #77

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    السب والشتم يا عزيزى لا يوجد فى معتقد غير الاسلام - على حد علمى -
    خسئت وكذبت

    ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء

    الراوي: عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1977

    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    سباب المسلم فسوق ، وقتاله كفر

    الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6044

    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار ، قال لقد سألت عن عظيم ، وإنه ليسير على من يسره الله عليه ، تعبد الله ولا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير قلت بلى يا رسول الله ، قال الصوم جنة ، والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار ، وصلاة الرجل في جوف الليل ثم قال ألا أخبرك برأس الأمر وعموده وذروة سنامه ، رأس الأمر الإسلام ، وعموده الصلاة ، وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله ثم قال ألا أخبرك بملاك ذلك كله قلت بلى يا رسول الله ، قال كف عليك هذا وأشار إلى لسانه ، قلت يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال ثكلتك أمك يا معاذ ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم

    خلاصة حكم المحدث: صحيح




    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

  8. #78

    عضو نشيط

    والكلمة صار جسدا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2746
    تاريخ التسجيل : 26 - 9 - 2010
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 32
    المشاركات : 54
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    بسم الثالوث الاقدس

    اعتذر عن عدم استطاعتى لمناقشة باقى 41



    أين العدل في أن يذنب أدم فتحمل كل ذريته خطيئته ؟
    اين العدل في أن يكفر عن خطية أدم من ليس له يد فيها ؟
    اجبت على السؤال الاول ولكن اقتبسته مرة اخرى لكى اعطيك من الكتاب ان كل انسان يحمل خطأه ولكن قبل ان اعطيك الدليل احب ان اقول ان اليهود فكروا بمثل هذة الطريقة فكلمهم الله على لسان حزقيال قائلا

    1و كان الي كلام الرب قائلا* 2 ما لكم انتم تضربون هذا المثل على ارض اسرائيل قائلين الاباء اكلوا الحصرم و اسنان الابناء ضرست* 3 حي انا يقول السيد الرب لا يكون لكم من بعد ان تضربوا هذا المثل في اسرائيل* 4 ها كل النفوس هي لي نفس الاب كنفس الابن كلاهما لي النفس التي تخطئ هي تموت* 5 و الانسان الذي كان بارا و فعل حقا و عدلا* 6 لم ياكل على الجبال و لم يرفع عينيه الى اصنام بيت اسرائيل و لم ينجس امراة قريبه و لم يقرب امراة طامثا* 7 و لم يظلم انسانا بل رد للمديون رهنه و لم يغتصب اغتصابا بل بذل خبزه للجوعان و كسا العريان ثوبا* 8 و لم يعط بالربا و لم ياخذ مرابحة و كف يده عن الجور و اجرى العدل الحق بين الانسان و الانسان* 9 و سلك في فرائضي و حفظ احكامي ليعمل بالحق فهو بار حياة يحيا يقول السيد الرب* 10 فان ولد ابنا معتنفا سفاك دم ففعل شيئا من هذه* 11 و لم يفعل كل تلك بل اكل على الجبال و نجس امراة قريبه* 12 و ظلم الفقير و المسكين و اغتصب اغتصابا و لم يرد الرهن و قد رفع عينيه الى الاصنام و فعل الرجس* 13 و اعطى بالربا و اخذ المرابحة افيحيا لا يحيا قد عمل كل هذه الرجاسات فموتا يموت دمه يكون على نفسه* 14 و ان ولد ابنا راى جميع خطايا ابيه التي فعلها فراها و لم يفعل مثلها* 15 لم ياكل على الجبال و لم يرفع عينيه الى اصنام بيت اسرائيل و لا نجس امراة قريبه* 16 و لا ظلم انسانا و لا ارتهن رهنا و لا اغتصب اغتصابا بل بذل خبزه للجوعان و كسا العريان ثوبا* 17 و رفع يده عن الفقير و لم ياخذ ربا و لا مرابحة بل اجرى احكامي و سلك في فرائضي فانه لا يموت باثم ابيه حياة يحيا* 18 اما ابوه فلانه ظلم ظلما و اغتصب اخاه اغتصابا و عمل غير الصالح بين شعبه فهوذا يموت باثمه* 19 و انتم تقولون لماذا لا يحمل الابن من اثم الاب اما الابن فقد فعل حقا و عدلا حفظ جميع فرائضي و عمل بها فحياة يحيا* 20 النفس التي تخطئ هي تموت الابن لا يحمل من اثم الاب و الاب لا يحمل من اثم الابن بر البار عليه يكون و شر الشرير عليه يكون* 21 فاذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها و حفظ كل فرائضي و فعل حقا و عدلا فحياة يحيا لا يموت* 22 كل معاصيه التي فعلها لا تذكر عليه في بره الذي عمل يحيا*


    لسؤالك الثانى المسيح اخذ الطبيعة البشرية وصلبها على الصليب لانها هى المخطئة فالذى كفر عن خطية ادم الطبيعة البشرية التى اخطأت وبأتحادها باللاهوت اصبح لها معنى التكفير لانه بدون اتحادها باللاهوت تفقد التكفير



    أنا أحاكي عقلك ودعك من الحوار كله وعايشني بعقلك الذي في قلبك ! فماذا يكون الظلم إذا إن كان ما أدعيت هو العدل ؟ فالعدل كصفة هي شاملة فالعفو والمغفرة والمحبة من تمام العدل فأن يغفر الله لأدم ولا يجعل وزره على ذريته لهو من تمام العدل ولا يصير العدل عدلا ان لم يقبل التوبة بعد أن أقرها فاعلها
    انا لا افهم معنى ان العدل صفة شاملة
    العدل غير المغفرة غير الحب غير الصفات الباقية
    وقولك ان العدل هو ان يقبل الله التوبة فهذا هو المحبة والغفران اما العدل
    فمثلا انت حوكمت بالاعدام لانك قتلت احدا وبعدها توبت واستدل القاضى على توبتك بتغير حياتك
    هل يحكم عيك بالبراءة لانك توبت ؟
    بالطبع لا فيجب ان تأخذ عقابك




    وعزمت على أن لا ترجع الى هذا الذنب مرة ثانية فهل من العدل أن تظل تعاقب على هذا الذنب طوال حياتك أم يكفي لردعك وقت معين
    الكتاب يقول اجرة الخطية موت فالخطية انفصال عن الله وبالتالى انفصال عن الحياة فالانسان الخاطئ ميت روحيا لذلك عندما اخطأ الانسان فى حق الله احتاج لوسيط بيننا وبين الله وهو المسيح فأدم اخطأ فى حق الله والعدل يقول ان ادم يعاقب فعوقب ادم بطرده من الجنة وموته الابدى فجاء المسيح كى يرفع الحكم الابدى بالموت
    وايضا فى القرأن الله عاقب ادم طوال حياته فأدم طرد من الجنة
    وطبقا لكلامك وبما انه تاب لماذا لم يرجعه الله الى الجنة مرة اخرى ؟



    الأدهي ما هو ذنب ذريتك فيما أقترفت انت من أخطاء حتى يحملوا هم الأخرين وزرك ،
    اتيت لك من الكتاب المقدس ان كل نفس تحمل ذنوبها


    فلأجل أن يمحى هذا الذنب عنهم أتيت برجل من عائلة أخرى وهو رجل على خلق فقتلته وتبسمت لأهلك وأدعت انك تحبهم ولأجل أن تعفوا عنهم قتلت هذا الرجل لأجل ان تعيش بينهم في سلام ، كلام كله يخرج عن الفطرة ويأباه العقل !
    لا هو لم يأتى برجل اخر من عائلة اخرى بل هو يعلم انهم لا يستطيعوا ان يأتوا اليه لانه اعلى منهم فنزل هو اليهم


    وماذا أقترفت أصلا كي تنال عليه جزاء !!!!

    الخطية التى فعلتها فى حياتى جزائها الجحيم لولا تجسد المسيح


    اذا فمبدأ الخطية عندكم باطل لأنه لما سفك دمه كان من أجل أن يصفح عن الجميع !
    المسيح جاء من اجل الجميع لكن ليس الجميع سيخلص لان الذى سيخلص فقط من يتبعه ويؤمن به فهو قال (لانه هكذا احب الله العالم حتى بذ ابنه اوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية )
    اذا كى لا يهلك من يؤمن به رغم انه احب العالم واتى اليه الا ان الذى سيخلص هو المؤمن به فقط


    نعم أنقذه

    هذا فقط ما اريده لان الباقى كله لا ينطبق على علاقة الله بنا فالله هو الذى اخذ ذنبنا اذا اعترفنا به وتوبنا توبة صادقة وليس انسان كما ان الله يعلم ما فى القلوب فلو ان الانسان سرق وفى ذهنه انه سيعترف عنها فتغفر فالله لن يغفر له لانه لا يهمه اللسان بل القلب












  9. #79

    عضو مؤسس للمنتدى

    الصورة الرمزية الليث الضاري
    الليث الضاري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 29
    تاريخ التسجيل : 3 - 10 - 2007
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 2,514
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 36
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    السب والشتم يا عزيزى لا يوجد فى معتقد غير الاسلام - على حد علمى -

    طبعا طبعا ... وإليكم الأدلة

    أنظروا إلى الأسلوب السوقي المتدني في الكلام

    1صم 20 : 30 فحَميَ غَضَبُ شاوُلَ علَى يوناثانَ وقالَ لهُ:"يا ابنَ المُتَعَوِّْجَةِ المُتَمَرِّدَةِ، أما عَلِمتُ أنَّكَ قد اختَرتَ ابنَ يَسَّى لخِزيِكَ وخِزيِ عَوْرَةِ أُمِّكَ؟

    حز 16 30 كم كُنتِ ضعيفةَ الإرادةِ، حتّى فعلْتِ هذا كُلَّهُ كا‏مرأةٍ زانيةٍ وَقِحةٍ.

    مت 15 25 ولكنَّ المرأةَ جاءَتْ فسَجَدَتْ لَه وقالَت ساعِدْني، يا سيِّدي
    مت 15 26 فأجابَها لا يَجوزُ أنْ يُؤخذَ خُبزُ البَنينَ ويُرمى إلى الكِلابِ

    غل 3 : 1 أيُّها الغَلاطيّونَ الأغبياءُ، مَنْ رَقاكُمْ حتَّى لا تُذعِنوا للحَقّ؟ أنتُمُ الَّذينَ أمامَ عُيونِكُمْ قد رُسِمَ يَسوعُ المَسيحُ بَينَكُمْ مَصلوبًا



    كفاية كده




    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا انت ... أستغفرك وأتوب إليك

    بسم الله الرحمن الرحيم


  10. #80

    فارس من الفرسان

    الصورة الرمزية فــارس الإســلام
    فــارس الإســلام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2261
    تاريخ التسجيل : 9 - 6 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : بلاد الحرمين
    الاهتمام : طلب العلم الشرعي
    الوظيفة : طالب ثـانوي عام
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    كنت أريد أن نكمل الحوار ونرد على الشبهات التي أثارها الضيف

    هل بإمكاني الرد ؟؟




    قال ابن المبارك : مَا أَعْيَانِي شَيْءٌ كَمَا أَعْيَانِي أَنْ لَا أَجِدَ أَخًا فِي اللَّه

 

صفحة 8 من 21 الأولىالأولى ... 45678910111218 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 3 (0 من الأعضاء و 3 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين الأخ السيف العضب والزميل المسيحي ميلاد .
    بواسطة إدريسي في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 2011-08-21, 04:08 PM
  2. حوار بين الأخ ذو الفقار والزميل النصرانى رامى على جروب البشارة
    بواسطة ترتيل في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 2010-12-08, 09:58 PM
  3. حوار بين الأخ السيوطي وsameed_22
    بواسطة sameed_22 في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 2010-08-05, 05:09 PM
  4. باركوا لأخينا الحبيب أبي حمزة السيوطي فقد رزق بحفصة
    بواسطة ابوعائش في المنتدى التواصل واستراحة المنتدى
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 2010-07-09, 11:40 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML