النتائج 1 إلى 10 من 117
 

العرض المتطور

  1. #1
    مشرف منتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    الصورة الرمزية eslam_10
    eslam_10 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2564
    تاريخ التسجيل : 10 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 1,768
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : مصر
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي




    أن ما يؤكد معرفة الرسول باليونانية رحلاته التجارية إلى الشام سواء مع عمه أبو طالب أو في تجارة خديجة لان اللغة الرسمية في الشام هي اليونانية ومن المرجح أن اختياره من قبل خديجة لقيادة تجارتها إلى الشام جاء بسبب إتقانه اللغة اليونانية التي يحتاجها التجار عند دخولهم ارض الروم .
    وهكذا نجد أن الرسول لم يكن متعلم يتقن القراءة والكتابة بلغته وحسب بل وبلغات أخرى أيضا لاسيما وبشكل خاص اللغة اليونانية وهو أمر نجده مهما وضروريا لقراءة الإسلام قراءة موضوعية وإبعاد الكثير من اللبس عن أحداثه لان معرفة الرسول بهذه اللغات لا يقلل من دور الرسول بل على العكس يجعلنا أكثر فهما لهذا الدور لأنه يفتح أعيننا إلى على صفحات منسية أو مخفية من حياة الرسول نحن باحوج ما يكون لمعرفتها لنرى كل أبعاد تلك السيرة العظيمة .

    وهذا المصدر من موقع اسلامي بحت
    لن أعلق على موقع اسلامى بحت فهذا الموقع أول مره أراه الأن
    و عندما فتحته وجدت فيه أقسام للغناء و قسم للديانه المسيحية و قسم للثقافة الجنسية و دوريات كره و أزياء و تجميل و غيرها .... فعلا اسلامى بحت

    و الموضوع المكتوب هناك موجود فى قسم المواضيع الغير مصنفة أى ليس لها أى أهميه فهى كالمحذوفه فكيف تستدل بموضوع محذوف فى منتدى غريب ؟؟؟

    ثم من باسم محمد حبيب هذا الذى تأتى بكلامه و كأنه مصدق به .... و لم أجده الا مدلساً كبيرا جدا جدا فلقد ألف تأليفا عظيما فى تفسير الآيات فهل هو القرطبى الجديد ؟؟؟؟؟

    لقد بحثت فى جميع التفاسير القرطبى و ابن كثير و الجلالين و الطبرى فلم أجد حرفا واحدا مما كتب هذا المعتوه فما فعله أنه فسر القرأن الكريم على هواه

    و أنت تقول أن الرسول كان متعلم يجيد القراءه و الكتابه بلغته و لغات أخرى .... اليك تفاسير آيه النبى الأمى

    قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ(157)
    قال القرطبي رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :
    قوله تعالى : "الأمي" .. قال ابن عباس رضي الله عنه : كان نبيكم صلى الله عليه وسلم أميا لا يكتب ولا يقرأ ولا يحسب ; قال الله تعالى: "وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك " [العنكبوت: 48] .
    وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية الأخيرة :
    ثم     "وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك" أي قد لبثت في قومك يا محمد من قبل أن تأتي بهذا القرآن عمرا لا تقرأ كتابا ولا تحسن الكتابة بل كل أحد من قومك وغيرهم يعرف أنك رجل أمي لا تقرأ ولا تكتب وهكذا صفته في الكتب المتقدمة كما     "الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر" الآية وهكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما إلى يوم الدين لا يحسن الكتابة ولا يخط سطرا ولا حرفا بيده بل كان له كُتّاب يكتبون بين يده الوحي والرسائل إلى الأقاليم . .. قال الله تعالى "وما كنت تتلو" أي تقرأ "من قبله من كتاب" لتأكيد النفي "ولا تخطه بيمينك" تأكيد أيضا .. وقوله تعالى "إذا لارتاب المبطلون" أي لو كنت تحسنها لارتاب بعض الجهلة من الناس فيقول إنما تعلم هذا من كتب قبله مأثورة عن الأنبياء مع أنهم قالوا ذلك مع علمهم بأنه أمي لا يحسن الكتابة "وقالوا أساطير الأولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا".
    وقال عزّ وجلّ :
    ( هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ(2) الجمعة
    قال القرطبي رحمه الله في تفسير هذه الآية :
    قيل: الأميون الذين لا يكتبون . وكذلك كانت قريش . وروى منصور عن إبراهيم قال: الأمي الذي يقرأ ولا يكتب . "رسولا منهم" يعني محمدا صلى الله عليه وسلم .. وكان أميا لم يقرأ من كتاب ولم يتعلم صلى الله عليه وسلم. قال الماوردي: فإن قيل ما وجه الامتنان في أن بعث نبيا أميا ؟ فالجواب عنه من ثلاثة أوجه : أحدها: لموافقته ما تقدمت به بشارة الأنبياء . الثاني: لمشاكلة حاله لأحوالهم , فيكون أقرب إلى موافقتهم . الثالث: لينتفي عنه سوء الظن في تعليمه ما دعا إليه من الكتب التي قرأها والحكم التي تلاها . قلت: وهذا كله دليل معجزته وصدق نبوته

    ماذا ؟؟؟؟؟ أتريد المزيد ؟؟ أم نكتفى ؟؟؟ عذرا تأكد من الروابط قبل وضعها لأن هذا الرابط يوصل لفرع الثقافة الجنسية فهو ليس اسلامى بحت





    ---( سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ )---

  2. #2
    حفيدة عائشة بالتمني
    الصورة الرمزية ايمان هندسة
    ايمان هندسة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2819
    تاريخ التسجيل : 14 - 10 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    العمر: 34
    المشاركات : 852
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eslam_10 مشاهدة المشاركة
    لن أعلق على موقع اسلامى بحت فهذا الموقع أول مره أراه الأن
    و عندما فتحته وجدت فيه أقسام للغناء و قسم للديانه المسيحية و قسم للثقافة الجنسية و دوريات كره و أزياء و تجميل و غيرها .... فعلا اسلامى بحت

    و الموضوع المكتوب هناك موجود فى قسم المواضيع الغير مصنفة أى ليس لها أى أهميه فهى كالمحذوفه فكيف تستدل بموضوع محذوف فى منتدى غريب ؟؟؟

    ثم من باسم محمد حبيب هذا الذى تأتى بكلامه و كأنه مصدق به .... و لم أجده الا مدلساً كبيرا جدا جدا فلقد ألف تأليفا عظيما فى تفسير الآيات فهل هو القرطبى الجديد ؟؟؟؟؟

    لقد بحثت فى جميع التفاسير القرطبى و ابن كثير و الجلالين و الطبرى فلم أجد حرفا واحدا مما كتب هذا المعتوه فما فعله أنه فسر القرأن الكريم على هواه

    و أنت تقول أن الرسول كان متعلم يجيد القراءه و الكتابه بلغته و لغات أخرى .... اليك يا مدلس تفاسير آيه النبى الأمى

    قال الله تعالى : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ(157)
    قال القرطبي رحمه الله تعالى في تفسير هذه الآية :
    قوله تعالى : "الأمي" .. قال ابن عباس رضي الله عنه : كان نبيكم صلى الله عليه وسلم أميا لا يكتب ولا يقرأ ولا يحسب ; قال الله تعالى: "وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك " [العنكبوت: 48] .
    وقال ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية الأخيرة :
    ثم "وما كنت تتلوا من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك" أي قد لبثت في قومك يا محمد من قبل أن تأتي بهذا القرآن عمرا لا تقرأ كتابا ولا تحسن الكتابة بل كل أحد من قومك وغيرهم يعرف أنك رجل أمي لا تقرأ ولا تكتب وهكذا صفته في الكتب المتقدمة كما "الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر" الآية وهكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما إلى يوم الدين لا يحسن الكتابة ولا يخط سطرا ولا حرفا بيده بل كان له كُتّاب يكتبون بين يده الوحي والرسائل إلى الأقاليم . .. قال الله تعالى "وما كنت تتلو" أي تقرأ "من قبله من كتاب" لتأكيد النفي "ولا تخطه بيمينك" تأكيد أيضا .. وقوله تعالى "إذا لارتاب المبطلون" أي لو كنت تحسنها لارتاب بعض الجهلة من الناس فيقول إنما تعلم هذا من كتب قبله مأثورة عن الأنبياء مع أنهم قالوا ذلك مع علمهم بأنه أمي لا يحسن الكتابة "وقالوا أساطير الأولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا".
    وقال عزّ وجلّ :
    ( هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمْ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ(2) الجمعة
    قال القرطبي رحمه الله في تفسير هذه الآية :
    قيل: الأميون الذين لا يكتبون . وكذلك كانت قريش . وروى منصور عن إبراهيم قال: الأمي الذي يقرأ ولا يكتب . "رسولا منهم" يعني محمدا صلى الله عليه وسلم .. وكان أميا لم يقرأ من كتاب ولم يتعلم صلى الله عليه وسلم. قال الماوردي: فإن قيل ما وجه الامتنان في أن بعث نبيا أميا ؟ فالجواب عنه من ثلاثة أوجه : أحدها: لموافقته ما تقدمت به بشارة الأنبياء . الثاني: لمشاكلة حاله لأحوالهم , فيكون أقرب إلى موافقتهم . الثالث: لينتفي عنه سوء الظن في تعليمه ما دعا إليه من الكتب التي قرأها والحكم التي تلاها . قلت: وهذا كله دليل معجزته وصدق نبوته

    ماذا ؟؟؟؟؟ أتريد المزيد ؟؟ أم نكتفى ؟؟؟ عذرا تأكد من الروابط قبل وضعها فقد تستطيع الإداره الأن طردك لأن هذا الرابط يوصل لفرع الثقافة الجنسية فهو ليس اسلامى بحت
    الزميل الفاضل العائد من نيسان
    قرأت مقال الرابط سابقا ولكن انظر معى الى ما جلبه لك اخى اسلام
    وانظر من تحدث فيه وانظر الى الادلة زميلى

    فلا يوجد دليل واحد على انه كان يقرأ ويكتب
    ولكن يوجد مئة دليل على انه كان لا يقرا ولا يكتب

    ويكفى اثناء كتابة سيدنا على لوثيقة بين النبى والكفار وكان يريد ان يمسح كلمة رسول الله فلم يكن يعلم اين تقع فقال لسيدنا على شاور لى على الكلمة لانه لا يعرف القراءة فشاور عليها فمسحها النبى




    رب اغفر لى

    اللهم أخرجني من القرية الظالم أهلها



 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التعليق على حوار الضيفة كشف الحقيقة مع السيف البتار .
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى ساحة الأستاذ السيف البتار
    مشاركات: 160
    آخر مشاركة: 2011-10-25, 11:06 AM
  2. التعليق على حوار الأخ إدريسي مع الفاضل Hell
    بواسطة أسد الإسلام الجزائري في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 2010-07-16, 02:12 PM
  3. التعليق على حوار الهزبر الاثري والدمشقي الاشعري
    بواسطة ابو علي الفلسطيني في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 2009-12-03, 11:45 PM
  4. التعليق على (حوار حول الكتاب المنقدس)
    بواسطة kholio5 في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2009-10-21, 12:11 AM
  5. حوار مع الضيف المحترم مسيحي
    بواسطة ذو الفقار في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 59
    آخر مشاركة: 2008-07-05, 06:40 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML