لا وربي ليس بأهل لمناقشة هذا الموضوع
وما ان تواجهه بمداخلة واحدة خارج المقرر الذي يتدارسه للرد حتى يلوذ بالفرار متعللاً بعلل واهنة
والله استاذى الغالى كدت ان اجن وكأننى افهم طفل صغير
بدأنا الموضوع بذكر من حرف فقال ما معنى التحريف وما معنى الوحى قلت لعله يريد ان يصل الى ان التحريف تحريف المعنى ذكرنا تعريف التحريف من كتاب ابوه عبد المسيح بسيط هل الكتاب المقدس يشهد على نفسه بالتحريف يذهب هو ليأتينى بنفس المعنى من كتاب الكتاب المقدس يتحدى ناقديه ويتهمنى بالتدليس ولا يفهم انى استشهد بكتاب غير الذى استشهد به وان كان المعنى واحد
يدعى ان الاختلاف اختلاف قراءات فقط لا معنى ويطلب ان نثبت الان الاختلاف اختلاف معنى فأذكر له النصوص التى تدل على ذلك وان الاختلاف بين المخطوطات ادى الى اختلاف المعنى وان اختلاف الحرف ليس اختلاف طفيف بل يؤثر على المعنى وعلى المعتقد فيغض الطرف عن هذا ويظل يردد ان الاختلاف طفيف فى القراءات فقط دون ان يعقب على اختلاف المعنى والامثلة التى ذكرتها له يحاول ان يوهم البعض ان الاختلاف فى الترجمات وعندما لا يجد مفر من العتراف بان الاختلاف وقع للمخطوطات يتهم السينائية ويقول ان بها 14000 خطأ والتى يقول عنها ابوه عبد المسيح انها ادق نص واقرب النصوص الى النص الاصلى فما بالنا بغيرها من المخطوطات وعندما يفاجأ بكلام ابوه عبد المسيح يدعى بانه يقصد انه يقصد نسخ من السينائية وليس المخطوطة الاصل رغم ان كلامه يرفضه وعند مواجهته بنص كلامه لا يجيب وبعد ذلك كله يدعى انه رد على كل ما ذكرناه بالادلة واننى لم استدل على كلامى فاين الادلة التى ذكرها لا ادرى عالم مفلسة فعلا ربنا يهدى





رد مع اقتباس
المفضلات