يا شباب
أين أنتم من اللغة العربية من ... إلخ .
ومما هو معلوم أنَّ ياء المتكلم تُعبِرُ عن المُتَكَلِم فهذا يكفى فإن كابرَ فهو مُكابِرُ كما أشرتَ أخى الحبيب الداعى بقوله صَلَّى الله عليه وسلَّمَ :" الكبر بطر الحق وغمط النَّاسِ ".
و مع ذالك فالنص موجود بل وبزيادة تاكيدلموسى بسورةِ طه :" إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي" .
ولو علق على أنَّ بها زيادة فهو ليس مُكابِر وفقط بل جَهُول .
فإن قِيل هذا لموسى قلنا أصولياً عندنا :
شَرعُ مَنْ قبلنا شرعٌ لنا ما لم يَاتِ ناسخٌ ينسخه أو حكمٌ يُغَايرُهُ .
وهذا ـ توحيد العبادةِ ـ عندنا نحن المسلمين من المحكمِ .
المشاركة كتبت بواسطة عبد-الله
عموما هو فيه آية في القران لكن الموجه اليه الخطاب هو موسى عليه السلام في سورة طه
( اني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري )
ده اللي سعفتني بيه الذاكره .. وما دام محمد صلى الله عليه وسلم يقول ان ربه هو رب موسى عليه السلام
اذا يبقى الاية أكنها موجه لمحمد .. ايه المشكلة دلوقت .. متفمش ده غباء واللا ايه
يا حبيب القلبِ هذا جاء بالقرأن والقرأن أنزل على محمد والمراد أنك يا محمد مخاطب بما خوطبَ به موسى والأنبياء والرسلبالزمرِ:"وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ" .
وكما قلتُ سابقاً : شرع مَن قبلنا شرع لنا ما لم يأتِ حكمٌ يغايره أو ناسخ ينسخهُ .
وهذا ليس من التشريع وفقط بل هو أصل التشريع أى توحيد العبادة .
وَ الْحمدُ للهِ .
المفضلات