لو حضرتك اردتى ان تدعونى للنصرانيه فماذا ستقدمى لى ( يعنى هتقولى لى ايه)
هتقولى لى قدس الصليب علشان يسوع اتعذب عليه
اقول لك المسمار احق من الصليب لان المسمار هو اللى قتل يسوع
سيد أبو السعود محمود
أنا واثقة من انك أنسان مثقف ومتعلم
لكن ما علاقة ردك بهذا الموضوع ؟؟!!
مفهوم تقديس الصليب ليس بالامر الحرفي كما تحاول تصويره, كما أن المسامير ليست من تقتل في عملية الصلب. فبهذا أنت مخطىء تماماً
فالصليب هو الوسيله التي أختارها الرب لكي يفدينا بها. اما المسامير فلوحدها لا يمكن ان يتم الفداء.
وليست المسامير هي التي تؤدي الى الموت على الصليب, فعملية القتل بالصلب يتم عندما لا يتدفق الهواء بشكل المناسب من خلال الحجاب الحاجز بسبب وضعية الصلب.
فمرة اخرى ليست المسامير هي سبب الموت, وأنت مخطىء بهذا
هتقولى لى ان نشيد الانشاد بيرمز الى الكنيسه او اورشليم
هقول لكى يعنى مينفعش ان يرمز بكلام بعيد عن الايحاءات الجنسيه ( كاءن يقول مثلا اسوارك جميله شبابيكك مزينه) على سبيل المثال
هتقولى لى ان الكلام الذى يرمز الى الزنا فى الكتاب المقد س دى حاجات من العهد القديم واصاحبها تابوا
هقول لك لما هما تابوا كان لزومه ايه يكتب فى الكتاب المقد س
عزيزي الاسفار الشعرية لها رمزيتها
وفي الواقع أنا أستغرب عندما ينتقد مسلم نشيد الانشاد
فالكلمات الجنسية ليست غريبة عن النصوص الاسلامية
فاحاديث عائشة تملأ بها , ففي احد الاحاديث توبخ عائشة رجلاً لانه يغسل ثوبه من المني, بل يجب عليه أن يفركه فحسب !!! هل هذا كلام ؟ ماذا يفرق أذا فركه أو غسله او حرقه ؟
وماذا عن: وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً (النبأ 33)
ونفخنا في فرجها ؟
اليست هذه عبارة جنسية صريحة ؟
لذلك ارجوك دعكم من نشيد الانشاد
فلديكم عبارات جنسية أيضاً وهي غير رمزية في المقابل
وأرجو مستقبلاً عدم الخروج الى مواضيع جانبيه لا تتعلق بالموضوع
المفضلات