كل هذه الشبهات مردودة وردها يقنع ولكنكِ لا تريدين الاقتناع فقد اقتنع غيرك وأعلن إسلامه وهم أعلم منكِ وأعلى علماً ومركزاًسيدتي هذه الأيه لمن يقتل مؤمنا
و أنا أرى أن من قال هذا لم يهتم بالبشرية ككل و إنما لا يريد شوشرة و تفرقه في أمة المؤمنين بالذات ، إنه كلام سياسي بارع و ليس كلام من يهتم بحياة البشرية كلها
كيف تقولون لم يشجع على القتل أنظري :
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
و هذه :
فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
لا يعصمهم من الموت إلا الإسلام أو إعطاء المال و هم ذليلون منصاعون
كل هذه "شبهات" سمعت لها حجج لها أول ليس لها آخر لا تقنع و لا تشبع و لا تروي إلا من يريد أن يحافظ على إيمانه بأي طريقة حتى لو كان يعلم في قررت نفسه أن تلك أشياء لن يقبلها لو لم تكن من الإسلام .
لذلك فهذه الآيات محددة بظروف معينة ولسنا بصدد الرد عليها فالردعليها يملأ النت
لكن سآتيكي بآية واحدة تقضي على هذه المزاعم التي تمنع القتل على المؤمن فقط كما تعتقدين
اقرأي :: وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ [البقرة : 190]
و: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تُحَرِّمُواْ طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [المائدة : 87]
و: ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ [الأعراف : 55]
إذاً هذا منع من الاعتداء على أحد وإن كان الأمر كما ترينه فكان الله جعل الأمر عاماً اقتلوا كل من هو غير مسلم
إذاً فبالربط بين الردود الناسفة للشبهات التي أثيرت حول الآيات التي أتيتي بها وبين هذه الآيات التي أتيتكِ بها نجد منتهى العدل والحق
وهو مقاتلة من يقاتلنا ومقاتلة من يفسدون في الأرض ولا يحرمون ما حرم الله ويبيحون القتل والزنا والسرقة وفي نفس الوقت أن نبر ونقسط لمن لا يحاربنا في ديننا ولا نعتدي على أهل الخير منهم وهذا هو عين العقل
أما الخذلان والمخنَسة التي تنادي بعدم عقاب الخائن والقاتل والزاني فهي دنيا الغابات التي تقيم الوزن والحساب لكل دنئ مجرم مفترس وتلوم المظلوم أن أخذ حقه من فم الظالم فأيهما أفضل ؟
إذاً فكيف تعتقدين بإخبار الله عن نفسه ؟ هل أخبرك أنتِ وتركنا ؟ أم لم يخبرك وخلقكِ هكذا بلا سبب وذهب ولم يعد؟أعود و أكرر يا سيدتي ليس الله و حب الله و إتباعه هو ما يؤرقني
و إنما أنني أرى أن الإسلام و الأديان الإبراهيمية صنع بشار و ليست من عند الله
الدنيا ليست يا إسلام، يا شيطان
الإسلام و الأديان كلها ليست الطريقة الوحيدة اللاتي يعرف من خلالها الإنسان الله خالق الكون !!!!
أليس من العدل أن يخبرنا الله عن ذاته بطرق تتفق مع عقولنا وطبيعتنا حتى نتفهم ما يقول ونقتنع به ؟ أما من لم قتنع فهذا ذنبه وقصور إيمانه ورغبته وسعادته بالتكذيب من أجل التكذيب كما هو حال البشر في أشياء كثيرة وليس مع الله فقط
لم يطلب منكِ أحد أن تلغي عقلك من أجل أن تؤمني بالله بل الله أمركِ بالتعقل والفكر وأراها حجة باطلةأنتم حين تقولون لي أنني إن لم أصبح مسلمه أو مسيحيه أو يهودية أو هندوسيه يعني أنا من حزب الشيطان و أنا عدوة الله أنتم مخطئون كثيرا أنا أريد الله مثلكم و أكثر حتى لو لم يكن هناك حساب و جنه و نار أريد أن أعيش كما يريد لي هو و يرضى و لكن لا يمكن أن أتبع خطوات إنسان أخر و أبيع عقلي من أجله ، اثبتو أن القرآن كلام الله و لا يمكن أن يكون إلا من عند الله أو اثبتو حتى أن البقرة هي خالقتي و سوف ألغي عقلي و أتبع
وإثبات أن القرآن كلام الله لن يقدم معكِ أو يؤخر فقد شق موسى عليه السلام البحر بعصاه ومع ذلك عبد بنو إسرائيل العجل
إذاً انتظار معجزات أو ظهورات من أجل الإيمان سوء تفكير فالشيطان نفسه يعترف أنه شيطان ويعترف بالأنبياء وبوجود الله ومع ذلك كفر :) كذلك الإنسان يرى الدلائل على الدين الحق وينكرها لمجرد أنها لا تعجبه ولا تسير على هواه
فقد نرى مسلمة تترك الإسلام لأنه أمرها بالتستر والعفاف وهي تفضل التكشف ونرى مسلم يترك الإسلام لأنه أمره بترك الزنا فماذا يفعل ؟ يترك الإسلام ليزني كما يحلو له بدون تأنيب لضميره وإذا حدثتيه أنكر أن الإسلام دين الحق واخترع الحجج الواهية
مثل نجلاء الإمام الشاذة التي تركت الإسلام لأنها تريد أن يحررها يسوع فكشفوها وهي تمارس الشذوذ مع امرأة أخرى وتمارس الرذيلة مع الرجال على الانترنت
فطبيعي أن ترفض مثل هذه الإسلام لأنه لا يعجبها فهل معنى ذلك أن العيب في الإسلام ؟ وأن الإسلام ليس من عند الله لأنه لا يتوافق مع رغبات هذه الشاذة ؟
إذا كنا سنتحدث عن الثواب والعقاب فلا يوجد أي تشابه أو مثال بين عقاب الله وعقاب البشرو هل الأم إن أخطأ أبنائها عن جهل تضعهم في نار سعرت منذ خلق الكون و الى ما لا نهايه ؟
أتعرفين ماهي الملا نهاية يا ساجدة ؟
إنها بلايين على بلايين على بلايين على طراليين على زليين على ملايين على بلايين سنين دون توقف
الأمر أشبه بالمستحيل . إن عقلي يعجز عن تصور الموقف بل و فهم كم يمكن لأحد أن يكره و يحقد الى هذه الدرجة
على فكرة أذكرك أنك معتادة بعقلك و تظنين أن كل الأديان خطأ و الإسلام هو الصح ، و لا تفكرين أن الشيطان الآن يوسوس لك أن تلك الأديان غير منطقية ، و لكن لو اكتشفت بعد عمر طويل أن أحد تلك الأديان هو الصحيح ، هذا سيكون مصيرك أعوذ بالله
قسما بالله إنني لو كنت ألد أعدائي بل لو أنك شارون، شارون الذي لا يمكن أن أضع كرهي له في صفحة واحدة ، و الله لا أحرقك لابد الأبدين
ترين شارون ؟ أنا بحقدي و ضعفي الإنساني و عجزي عن فهم لما فعل ما فعله و كرهي له و غضبي على ما فعله بأطفال لا ذنب لهم، لا أحرقه للأبد
ربما يوم واحد
بل ساعة بل نصف ساعه و قد أشفق عليه ، هذه نار و ليست أي نار ، نار جهنم
ما هذا يا إلهي ؟!
كم اهنتم الله بأديانكم ! أعذروني !!! خالق هذا الكون هذا الكريم الذي أعطانا و أنعم علينا أصبح ماكر شرير متخفي يضلل ، و يبعث مخلوقات مثل الشيطان و يسمح لها بالوجود و يعلم من مينا لن يفهم دينه و يخلقه على كل حال ما هذا !؟!؟؟؟
لماذا التهديد و الوعود في الأديان دائما بعد الموت؟ أسلوب "إبقى قابلني !"
يا سيدتي أنت مسلمه و أي إنسان له دين يتقبل بل و يفهم الحكمة في دينه ، و من لا يقبل هذه الحكمة تظنينه ضائع ، رافض لله و رافض أن يعيش على قوانين الله و أنه راكبه مخلوق عجيب إسمه شيطان ، و هكذا يفكر صاحب كل دين و الله صدقيني لا فرق !!!
فقد كان مثالي على الأم التي تنجب وليدها في هذه الدنيا والله يرزق الكافر والمؤمن في هذه الدنيا
أما إن تحدثنا عن الآخرة فالأم في الآخرة ستهرب من ولدها وتقول نفسي نفسي والأب سيكون على استعداد أن يقدم ابنه في النار كي يفدي نفسه وينقذ نفسه منها :)
لذلك فاتبعي المنطق والعقلانية في إعطاء الأمثلة يا اسماء
الأم تنجب في الدنيا والكافر يُرزَق في الدنيا
لذلك إن كنتِ تصدقين أن الله سيعذب الكافر إلى الابد في الآخرة فعليكِ أيضاً أن تضعي أمامك الأم التي ستتبرأ من ولدها في الآخرة
لذلك فهذا اليوم وعقابه وجزاءه وناره وجنته سيكون رمز العدل والحق الذي افتقده البشر بين أنفسهم وسيعترفون به في الآخرة
كيف لا يهتم الله إن لم تؤمني به ؟ ما دمتي تؤمنين به فلماذا خلقك ؟الله ليس إله الإسلام في نضري ، هذا كل شيء ، و هذا لا يعني أنني ألغي الله و لا أمن به ، مع أنني متأكدة إن لم أمن لن يهتم . هل فعلا تصدقين أن خلق هذا الكون الشاسع سيضع في جهنم كل من لم يؤمن به ؟ هل كل هذه البلايين من الناس ذاهبة الى جهنم ؟ بل لماذا لم تعطي الإسلام قيمه أو إنتباه ؟ ألم يخلقها الله لتعبده فقط ، فكيف يترك كل هذه الاعداد تحيا و تموت و لا تسمع عن الإسلام شيئا و إن سمعت فهو كأي دين تسمعين به و لا تعيرينه إهتماما !!!
وكيف لا يهتم بتنفيذ أوامره التي وضعها لكِ كي تسيري عليها في الدنيا التي هو أعلم بها ثم لا تنفذين وتقولين لا يهتم ؟
مثال : نهى الله عن القتل ولكن هناك قاتل قتل الناس وخالف أمر الله وهرب وعاش سعيداً ولم ينل عقابه
فأين حق هؤلاء الناس الذين عاشوا مقهورين في الدنيا ومن أين يحصلون عليه ؟ ما هذا الظلم الذي تريدينه في الإله يا اسماء؟
ليس من الضرورة أن يعجزك لأنه أعجز غيركفعلا نفس القرآن
لكن أنت تقرإينه كمؤمنه ، كما كنت أنا أقرأ طوال سنين و أسبح و أخشع
و الآن أقرأ تحت عدسة مجهر
،لو كان هذا الكتاب من عند الله لأعجزني مثل ما يعجزني خلق الله
أنظري الى الكون و الى الإنسان و الحيوان و قوانين الطبيعة اللتي إستدللت بها
ثم أنظري الى القرآن ، هل هذا من خلق الكون ؟ ليس في نظري أنا و إنما هو كذلك في نظر من يؤمن به
وليس معنى إنكار الكافر لله أن الله غير قادر بأن يخسف به الأرض وليس معنى إنكار الملحد لوجود الله أن الله بالفعل غير موجود
أما عن معجزات القرآن فهناك من يسلم بآية واحدة يجد فيها الإعجاز مثلاً الآية الكريمة التي تقول : وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ [الطور : 6]
أي البحر المتقد نارا
أين رأى النبي صلى الله عليه وسلم بحراً يتقد ناراً ولم تكن منطقته منطقة براكين ولم يرى بحر به بركان بل إن العالم بأكمله لم يسجل ظاهرة واحدة كهذه فلم يمتلك العالم طائرات وقتها أو اقمار صناعية لكي يعلم أن هناك بحراً متوقد
وهذا البحر بالفعل موجود ويحتوي براكين ونار في باطنه
والبحار بأكملها تعوم على قشرة أرضية في باطنها براكين ولافا لتحفظ توازن درجة الحرارة للكائنات البحرية
فتجدين المحيط المتجمد أو القطب الشمالي طبقة ثلج فقط من الشمال وأسفله ماء فلماذا لم يتجمد يا ترى ؟ لأن في باطنه نار موقدة مسجورة مشتعلة تحدث توازن في درجة الحرارة
فأين رأى النبي صلى الله عليه وسلم ناراً في باطن البحر؟
وهذه صورته
http://www.lovely0smile.com/2009/mix...near-tonga.jpg
ومن قال لكِ أن القرشيون استطاعوا أن يأتوا بمثله ؟ هاتي كتاب واحد من أكبر قرشي منهجه يشبه منهج القرآن وسلاسته مع بلاغته وتحدي إن وجدتيهأنا لن أستطيع أن أأتي بسورة من مثله فأنا لست قريشيه و أتكلم عربي ضعيف مقارنة بالعربي القديم
وياترى كيف يعيش المسلم الصيني والتايلاندي والهندي وهو لم يتحدث العربية أبداً ؟ بل إن الإسلام الآن في دول جنوب شرق آسيا التي لم تتحدث العربية يُحفَظ ويُصان أكثر منه في الدول العربيةإلا إن كان عرب ذلك الزمان هم الوحيدون الذين يهتم الله لمعرفتهم إن كان هذا الكتاب من عنده أم لا ، أما الصيني و الأسترالي لا يستطيعون إختبار مصداقية هذا الكتاب فهم مثلي ، لا يتكلمون تلك اللغة
وإيمانهم وعلمهم الديني لا يوصف بل التزامهم بالدين أحسن منا كعرب مليون مرة وخرج منهم أهل الحديث وعلماء ومفكرين إسلاميين لم يظهر لهم مثيل في الشرق الأوسط
اقرأي يا اسماء وتعلمي قبل أن تتحدثي فاللغة العربية ما كانت أبداً عائق لمعرفة الإسلام والإيمان بالله كما أنها ابداً ما كانت سبباً في زيادة الإيمان بالله وإلا كنا وجدنا كل العرب بلا استثناء مسلمين :)
وشاهدي واقرأي إنجازات أهل الهند للإسلام ستجدي أنه من العرب من لم يصل إلى مكانتهم الدينية
http://www.albshara.net/showthread.php?t=19503&page=1
فأين عائق اللغة العربية في إيمان الهنود ؟
ههههههههههه ألا تجدين التناقض في كلامك يا اسماء ؟أما حين نظرت الى أشعار و سجع و كلام العرب قبل الإسلام فكلامهم كان أجمل و أبلغ من القرآن .
قلتي قبلها بسطر ( أتكلم عربي ضعيف مقارنة بالعربي القديم ) ثم بعدها بسطر تقولين :( حين نظرت الى أشعار و سجع و كلام العرب قبل الإسلام فكلامهم كان أجمل و أبلغ من القرآن)
تتكلمي عربي ضعيف وفي نفس الوقت تُغرَمين وتُعجَبين بكلام الشعر العربي القديم غير المفهوم ؟ أضحكتيني
تتكلمين عربي ضعيف وترين أن كلام العرب في الجاهلية أبلغ من القرآن الكريم ؟
هل تعرفي ما هي البلاغة أصلاً ؟
البلاغة هي الفصاحة والرجل البليغ هو الذي يتمكن من إيصال ما في قلبه بأسلوب حسن يعبر عما بداخله
أما إن كنتِ تسمين الكلمات الصعبة غير المفهومة بلاغة فسامحيني هذا يدل على جهلك بأول صول البلاغة لأن الكلام الذي يصل القلب ويمسه ويؤثر فيه بأسلوب سلس وبسيط ومفهوم يدل على البلاغة وهذا ما وجد في القرآن ولم يوجد في غيره
وإلا ما أطلق أهل قريش على القرآن الكريم أنه سحر فقد سحرهم وأعجزهم
كما نجد منتهى التناقض في كلامك يا أسماء وهاتان الجملتان السابقتين باللون الأحمر هما أكبر دليل على أنكِ لم تأتي إلى هنا من أجل البحث عن الحق
فجدالك وتناقض كلامك في الحط من شأن القرآن بأي طريقة كانت أظهرت أنكِ لم تقرأي القرآن ولم تعرفيه
فمن هذه التي تقرأ القرآن بهذه الكمية التي تتغنين بها ثم تعود وتقول العربي عندي ضعيف ؟
إن القرآن يبني اللسان ويبني اللغة العربية ويربيها في لسان ناطقها دون الحاجة إلى مدرسة أو جامعات
بل إن مناهج اللغة العربية في كلية التربية قسم لغة عربية تأتي بجميع أمثلتها على القواعد النحوية من القرآن الكريم لتعلم الناس اللغة العربية لأنه أساس هذه القواعد
فأين القرآن من حياتك يا مسلمة سابقاً إن كنتِ تتحدثين عربي ضعيف ؟وأين هذا الشاعر الذي أخذ مكانة رُبع مكانة نبينا صلى الله عليه وسلم وأخذ شعره مكانة سُدس مكانة قرآننا ؟
والآن الفرصة أمامهم فليتحدوا ويأتونا بكتاب مثل كتابنا لا أقول لفظاً وشكلاً بل يأتوا بمنهج قرآني يستطيع حكم دول كاملة ويضمن لها العيش في رخاء وكرامة وأدم وقيم وأخلاق :)و كان هناك من تحدو القرآن و قتلو بتهمة الكذب و الاعتداء اللفظي مثل مسيلمه الذي حمل لقب مسيلمه الكذاب بعدها و حمل أشعار سخيفة الله أعلم إن كان قالها أصلا
محدش بيقتل حد دلوقتي :))
أما مسيلمة الكذاب فقد قُتِل لأنه ادعى النبوة وده مالكيش دعوة بيه لأنك مش مؤمنة بالنبوة لسه عشان نتكلم في حاجة زي كده
حسناً يا قارئة القرآن ما دام القرآن قال أنهم لم ينبهروا به فما معنى هذه الآيات القرآنية؟و لكن أنظري الى أشعار العرب وقت ظهور الإسلام و قبله و قارني
أنظري الى القران نفسه يعترف أنهم لم يكونو مبهورين بهذا الكلام و لم يعطوه إهتماما
فما المعجز في ذلك الكتاب ؟
: وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ [القمر : 2]
ما هو السحر الذي رأوه في القرآن ؟ هل تؤمنين أنها معجزة انشقاق القمر بيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم أن القرآن سحرهم ؟
: وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ [الزخرف : 31]
فلماذا تمنوا أن يتنزل القرآن الكريم على أحد العظماء ؟ هل لأنه ليس ذا قيمة ؟
: وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَذَا إِلَّا رَجُلٌ يُرِيدُ أَن يَصُدَّكُمْ عَمَّا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُكُمْ وَقَالُوا مَا هَذَا إِلَّا إِفْكٌ مُّفْتَرًى وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ [سبأ : 43]
فما هو السحر إلا الشئ الذي يعجزهم ؟ فأنكروه بشتى الطرق لعظمته ولم يجدوا سبيلاً إلا وصفه بأنه سحر ومرة أنه كذب ومرة أنه شعر وهذا دليل تخبطهم فما اجتمعوا على شئ واحد لعجزهم عن مضاهاته رغم أنهم أهل الفصاحة والبلاغة :)
: وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ [الصافات : 15]
و: وَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ وَإِنَّا بِهِ كَافِرُونَ [الزخرف : 30]
و: وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ [الأحقاف : 7]
أما كونهم لم يعطوه اهتماماً فهذا هراء لأن اهتمامهم فيه تمثل في محاربتهم له حيث أنه دك كل أفكارهم الخبيثة وقضى عليها ودخل قلوب الآلاف
أما عدم إيمانهم به فلأنهم كفرة لا يريدون فعل الخير الذي فيه فهناك فارق كبير بين اهتموا به أو آمنوا به
أنا أهتم بما أحب وأهتم ايضاً بما لا أحب فهذا يشغل بالي وهذا أيضاً يشغل بالي
وقد يشغل بالي ما أكرهه عما أحبه ... لذا فقد اهتموا بالقرآن عن طريق محاولة القضاء عليه وبذل الغالي والنفيس من أجل إبادة أهله وقتل النبي صلى الله عليه وسلم
وما يهمك في الويل إن توصلتي إلى أن الإسلام ليس من عنده ؟ليست الفائدة في كم مرة قال فكرو
الفائدة هل فعلا يسمح لي بالتفكير ؟
فأنا أفكر، ليست مشكله ، طالما أنني توصلت الإسلام من عند الله
و لكن الويل إن فكرت و تواصلت أنه ليس من عنده !!!!
مادمتي توصلتي أنه كذلك فلكِ ما اخترتي ولن يصيبك هذا الويل
ولكن اعتقادك أن الله لا يأمرنا بالتعرف على الديانات الأخرى فهذا خطأ
لأن القرآن الذي قرأتيه يا اسماء هو أول من علمنا حوار الأديان وهو الذي عرفنا بديانات القوم وأمرنا أن نتقي كفرهم
فكيف لا يأمرنا بالتفكر فيه ؟
أما إن كنتي تريدين أن يأمرنا القرآن بالكفر به من أجل دين آخر ناقص فهذا شئ آخر وهذا رأيك ولا يفيد أحد حاليا
كذلك تعلم القرآن وتعلم ديانات القوم يمكننا من الرد عليهم ومساعدتهم في معرفة الحق من الباطل لأن هذه هي وظيفة الأمة الإسلامية التي حددها لها خالقهم
يأمرون بالمعروف ينهون عن المنكر ... نصيبنا بقى ان كتابنا يأمرنا بكده
عندما سألتك وقلت :
فكان ردك كالآتي :فأريني ألم الاسنان واريني مغص البطن وأريني صداع الرأس وأريني الروح التي في الجسد وأريني الكهرباء التي تسري في الأسلاك وأريني موجات الراديو والموجات الصوتية واريني آلام الولادة التي تميت النساء ألماً واريني وجع الأقدام من كثرة السير وأريني حاسة البصر وأريني حاسة الشم وأريني الصوت الذي أسمعه واريني وأريني وأريني
لا يا عزيزتي لم أقل لكِ اثبتي أنها موجودة ولكن أريني شكلها مادياًكل تلك أشياء أحس بها في جسمي و هي موجودة فعلا نستطيع إثباتها بالعلم و إثبات أسبابها و التفاعل معها
نستطيع إثباتها بالعلم
ما شكل الألم وما شكل الصداع؟طويل أم قصير ؟ أبيض أم اسمر ؟
تقولين أثبتناها بالعلم ...والعلم لم يرد على الطلب الذي طلبته منكِ ...
تقولين نشعر بها ونتفاعل معها
بالضبط ما كتبتي ... تشعرين بالألم وتتفاعلين معه عندما تحسين به وتؤمنين بوجوده
لكن هناك من لم يشعر بالألم فهل مهما شرحت له إحساس الألم سيشعر؟ وهل معنى أنه لم يشعر به أن هذا دليل على انعدام الألم رغم أن غيره شعر به؟
كثيراً تحدث الأم ابنتها عن آلام الولادة فهل يمكن أن تتخيل البنت حجم هذه الآلام وهي لم تشعر بها ؟ لكنها مؤمنة بوجودها رغم أنها لم تشعر بها
لذلك قيسي هذا على ذاك
نشعر بالخالق ونؤمن بوجوده ونشعر أنه يحبنا
ونشعر أنه لن يتركنا وسيرشدنا إليه وهناك من رأى ذلك بعينه وسجله للأجيال القادمة
فليس معنى أنكِ لم تعاصري شئ أنه معدوم الصدق
لا طبعاً ما يتصل بطبيعتك المادية ستجدين له بعض التفسيرات العلمية وليس كل شئ توصل إليه العلم. و كل ما يسمى أفعال هؤلاء المخلوقات لدينا تفسير علمي له فهل أترك التفسير العلمي و الطبي و أمشي على قصص شيطان - جن - ملاك - ؟. ماذا عساني أفعل !؟
أما ما يتصل بطبيعتك المعنوية كالتفكير والتأمل والحب والكره كل هذا لا يعرف العلم شكله فأريني شكله حتى أؤمن بوجوده
لا يا اسماء التفكير خارج حدود عقلي ومحاولة التفكير في شئ لم أره هراء ومضيعة للوقتهذا ليس هراء، بل الفلسفة اللاتي تمنع في الدول العربية لهذا السبب بالضبط لأنهم يريدون البشر لا تفكر إلا كيف تسمع الأوامر ، و لا يريدنكم أن تفكرو أقسى من ذلك . ليست هراء و إنما العقل الذي أعطني إياه الخالق و الذي و إن كان قاصرا لا أرضى أن أتنازل عنه إلا إذا ثبت لي أن أن الخالق يريد ذلك و أنا لم يثبت لي كما ثبت لكم لذلك أنا أستعمله في ما لا تسمح به الأديان
فهل يمكن أن يجلس الإنسان ويفكر في طريقة تجعل جينات جسده تنتج ريش وأجنحة ليطير ؟ أو يفكر في شكل ألم الاسنان ولونه وحجمه كما طلبت منكِ
لماذا ؟ لأنه أمر مستحيل لذلك فهو هراء أن تبحثي عن شكل ألم الأسنان كما أنه هراء أن تبحثي عن شكل الشياطين والملائكة
لذلك فأنا أخاطبك بمنطقك ... فعيشي طوال حياتك ابحثي عن شكل ألم الاسنان حتى تثبتي لي أنه موجود فلن أؤمن به إلا إذا رايته
ابحثي لي عن شكله ولونه وحجمه وبعدها أفكر إن كان موجود أم لا
فلا يكفي أن ألم الاسنان يؤلم أسناني أو يمنعني النوم أو يجعل اسناني تقع من مكانها كل هذا ليس دليل على وجود ألم الاسنان ولن أصدق كلام أي عالم رأى شئ بعينيه لأنني لم أره وكما أن النبي قال لكِ هناك ملائكة رآهم ولم تصدقي بل واتفق معه في ذلك أنبياء آخرين
فأنا أيضاً إن قال لي العالم الفلاني أنه رأى الكوكب الفلاني في السماء فلن أصدقه حتى وإن اجتمع معه في نفس الرأي علماء آخرين
وكما أن شعوري بشيطان يوسوس بداخلي لا يجعلك تؤمنين بوجوده فإن وجود ألم يؤلمك في داخلك لن يجعلني أؤمن بوجوده وتألمي كما يحلو لكِ فلن أبيع عقلي وأؤمن بشئ لم تره عيني حتى وإن أقر به غيري :)
كل هذا كان يستطيع الحصول عليه بمنتهى السهولة بمجرد أن يشهد أن الكفار على حقترين كل تلك الأحداث الصعبة اللتي مر بها الأنبياء ؟
إنها موثقه في كتب ،، مثل سيرة ابن إسحاق .. تلك الكتب نفسها وثقت النعم اللاتي حصلو عليها في ما بعد بعد أن قويت شوكة أديانهم في بضع سنين
مثلا (حتى لا نقول ظن و اعتقاد ) المصادر
سيرة ابن إسحاق
و تفسير القرآن لكل من الطبري ، جلالاين ، ابن كثير ، القرطبي
و أحاديث صحيحة للبخاري و مسلم
كلها تتفق
إن نبي الإسلام حصل على سلطه ، و مال ، و نساء ، ماذا يريد رجل أكثر من ذلك ؟!!!
بل الأسهل من ذلك وحتى يتجنب غضب اليهود والنصارى ومحاولات اغتياله وقتله وقتل أصحابه كان يمكنه أن يساير عقيدتهم وينادي بمبادئهم ليكسب ودهم وقد كانوا منتظرين أن يعترف بألوهية المسيح وبشريعة بني إسرائيل ولكنه خالف الجميع والجميع عاداه
أما عن النساء فقد كان الرجل وقتها يتزوج نساء بالعشرات فلم تكن النساء ميزة لرجل عن غيره :)
جميل أن وحد الجزيرة بعد أن كانت قبائل متقاتلة يدفنون البنات أحياء يخطفون ويغتصبون ويسرقون دون رادع وهذه نقطة تُحسَب له فماذا فعلتِ أنتِ وماذا فعل غيرك :) ؟ أمامك الانقسامات تملأ البلاد والقتل والتدمير والاغتصاب والقتل والزنا والسرقة واالرشوة .. اذهبي وافعلي ما فعل ونولي نفس الخصائص ونفس المميزات :) فلما لا ؟وحد الجزيرة و كان حاكمها بإسم الله ، هذه الرئاسة وحدها تكفي للتضحية !!!! أتقولون بعدها لم تكن له مصلحة !! إن الناس يارتمون في البحر المتوسط ليحصلو على عمل في أوروبا ، ألا يتحمل أحشاء جمل !! كل من عمل إنقلاب في دولته ، هل أتاه الانقلاب على صحن ذهب ؟!
حصل على غنائم ، القرآن نفسه يعترف
حصل على نساء عديدة الكل يعلم ذلك
حصل على جمهور و مركز إجتماعي و شهرة ، هناك من يطمحون في الشهرة فقط من أجل إشباع الرغبة في الحب و الإعجاب فكيف إن إجتمعت معها كل هذه المصالح و الصلاحيات !
مادام الأمر سهل ويستاهل التضحية فلماذا لا تضحي وتنقذي الأرض أنتي أيضاً ؟
نبي الإسلام لم يكن فقيرا !
و هو لم يورث ليس لأنه فقير و ليس لديه شيء ،بل لأنه وضع قانون أن لا يورث بعد موته . أتعلمين لماذا ؟ حتى لا يغتاله أحد طمعا في ميراثه .محمد نبي الإسلام لم يكن ساذجا يا ساجدة
سامحيني فأتم تقولون لي أنني أنا ساذجة؟ أنتم الساذجون طيبو القلب و الله .. أنتم تثقون ثقة عمياء
إيه العبقرية دي يا اسماء واكتشفتيها لوحدك ؟
طيب أين دليلك أنه لم يكن فقير وأين قصره الذي كان يعيش فيه ؟
المفروض على الاقل نجد بيته مثل قصر كسرى فأين هذا القصر وأين مكانه وكيف كان شكله ؟
أما الغنائم فهذه سنة الحروب
يعني لما إسرائيل تحتل سينا وتفرش متاعها وتحط دباباتها وطياراتها اللي بتضربنا بيها واجي أنا أهزم إسرائيل دي في الحرب وتفر من أمامي هاربة كالجبناء فإن دباباتها وطائراتها التي تركتها وفرت من حقي ونصيبي
واللا تحبي نروح نرجعهالهم ؟ اتفضلوا يا حبايبي يا إسرائيليين الطائرات والدبابات أهي اللي كنتوا بتقتلونا بيها
خدوها وتعالوا اقتلونا تاني لو سمحتوا احنا مستنيينكم ما تتأخروش
ده انتي مش طيبة وبس ده انتي من كوكب تاني يبعد عن كوكب الأرض بآلاف المجرات
عندكوا نت هناك ؟
للأسف سأضطر أن اقول لكِ " احترمي نفسك وأنتِ تتحدثين عن أنبياء الله "مالكم تنزهونه عن أفعال البشر و نواياهم و تثقون فيه ثقة عمياء و تغاضىون عن كل الشبهات و تحسنون الظن به حتى لو كان موضوع شبهته واضحه و علامه حمراء تجدون له حجج لا يتقبلها إلا عقل المؤمن !!!
و كذلك موسى و عيسى ، و عيسى كان ساذج و لذلك قتل و صلب ، لم يكن محنكا ، إختراع أديان يلزمه شخصيات مثل الآخرين من الأنبياء. و حتى عيسى لو عاش لا أدري ما كان يفعل ، فلو نظرت إلا الإنجيل ترين مثلا "هاتو أعدائي و اقتلوهم أمامي" !! هذا كلام عيسى في John:16.. كلهم نفس الطينه و لو أن نبي الإسلام أهون من نبي اليهودية
فإن تكرر الأمر ووصفتي المسيح عليه السلام بهذه الصفة التي تملأ عقلك ليس لكِ إلا الطرد صدقيني ولن نأسف عليكي
تركت سبابك لنبي الله لعرف الجميع مستواكي في الحوار
من أنتِ حتى تسبي نبياً أتباعه بالملايين يا مسكينة ؟ ألا تنظرين إلى قيمتك وقيمته ؟ألا تنظرين إلى أحبائه وبضعة الاشخاص الذين يؤيدونكي ؟
ماذا رأيتي وماذا نفعتي البشرية أنتي كي تقولي عن المسيح عليه السلام هذه الكلمة ؟
من أنتِ وصوتك خافت لا يسمعه غيرك وتنادين إلى الضلال وهم قادونا إلى النور؟
لقد صبرنا عليكي وحاورناكي بغاليتي وحبيبتي وعزيزتي ولم نجد منكِ إلا المراوغة وآخرتها تسبي المسيح عليه السلام
قطع لسان كل من يسئ إلى نبي من أنبياء الله بكلمة ولا شفقة ولا رحمة في حقه حتى وإن كان أبي
أطرده من هذا المنتدى إن اساء لنبي من أنبياء الله
فتراب الأرض التي حملتهم أغلى عندي من الدنيا وما فيها
واثبتي أنه قتل على الصليب يا هذه
فهل الآن اعترفتي أنه كان هناك شخص اسمه عيسى ؟ ألم تكن قصص الأنبياء هذه أساطير من تأليف البشر ؟
أما الأقوال التي نسبها النصارى للمسيح عليه السلام لا تعنينا فهم لا يمتلكون دليل واحد على كلمة واحدة قالها المسيح حقاً بل لا يعرفون أسماء كاتبي أسفارهم
فكفاكي هذا الحديث وليد بنات أفكارك
ولا ربع ملاك ولا ربع جنيهكما قلت سابقا لو أنزل ربع ملاك بربع جناح و ليس 600 جناح سؤلغي عقلي كاملا و أصدق أن هذا كلام الله و دين الله و أمشي عليه مهما كان الدين ، إسلام أو غيره !!
ها أنا قد أطلت أكثر منك بدأنا ندخل في متاهات !!! ألم أقل لك دعينا لا نناقش هذه المواضيع و لنكتفي بالإسلام و الشبهات فقط !! و إلا لن نستطيع الوصول الى حل أبدا !!!!!!!!
انتظري الملائكة ستأتيكي لا محالة وسترينها على حياة عينك ولكن وأنتِ تحتضرين وتموتين ووقتها لن ينفعك إيمانك لأنكِ لم تؤمني من قبل
ولما تبقي تلاقي الملاك ابقي تعالي ادينا خير
نغلقه مفيش أي مشاكل كما تريدين لكن هذا إنذار بعدم سب أنبياءنا والتطاول عليهم لأننا لن نسمح لكِ أن تسبي نبي أو تصفيه بصفات النقص والإجرام وغيرها من الجرائم التي تجهلي حتى لماذا وجدت على الأرض وما هي القوانين التي تحكمها
عزيزتي ساجده لله ، دعينا نغلق هذا الموضوع الذي تشعب أكثر من اللازم
و المرة القادمة إن شاء الله نجعلها سؤال أو موضوع بسيط عن شبهات أحسن هكذا فإذا تبين أن دين من أي الأديان هو من عند الله، فستصبح عندي ثقة عمياء بهؤلاء الأنبياء و عندها سوف أعتبر أنني أساءت الظن بهم رغم كل هذه الدلائل و سوف أتغاضى عن كل ما يخالف العقل و المنطق في ذلك الدين أيا كان و سوف أفعل كل شيء و عيناي مغمضة و عندها لن تذمر لا من سياساتهم و لا من أحكامهم ، فهي تكون من عند الله، أعجبتني أو لم تعجبني لأن الله يعلم أحسن منا جميعا
فلا تدعي العلم والفهم على أشخاص اختارهم الله على العالمين ليهدوا أمثالي وأمثالك فلن نقبل أن يكون جزاءهم السب والتطاول من بشر معدومي الذكر
وبعدها سنضطر إلىإن كررتي الأمر على أي نبي من أنبياء الله
يغلق الموضوع بناء على طلب الضيفة
ولتكمل حوارها حول الشبهات على هذا الرابط
http://www.albshara.net/showthread.php?t=19854&page=15
المفضلات