النتائج 1 إلى 10 من 11
 

العرض المتطور

  1. #1
    كوادر المنتدى
    الصورة الرمزية عَبْدٌ مُسْلِمٌ
    عَبْدٌ مُسْلِمٌ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 543
    تاريخ التسجيل : 29 - 8 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 895
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : "اللَّهُمَّ الحُسْنَى وَزِيَادَةٌ ""َ
    الاهتمام : ""وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ""
    الوظيفة : ""وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلا مِّمِنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وعَمِلِ صَالِحًا ""
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي




    هذا يا أمُّ لينةَ ويونس من فِتنِ السنواتِ الخَدَّاعات التى ذكرها الأمينُ صلّى الله عليه وسلَّم .
    لكن أنبه أنَّ من يأمر بهذا هم من المتصوفة بمصر تحديداَ بأزهريين مصر المتصوفيين لا بمعتدليها .
    بالنسبةِ للاحتفال بشيخ الأزهر السابق والكلام دا واضح مدى مخالفته لسُنَّةِ النبىِّ صلّى الله عليه وسلَّم .
    بالنسبة لموضوع مواجهة المد السلفى هذا فأنا شخصياً اعذرهم فى هذه بأن أُفهِمُ نفسى مِن كلامهم أنهم يقصدون المد السلفى غير المعتدل أى كجماعةِ التكفيرِ والهجرة ونحوهم ممن يكفرون النَّاسَ بِالمعاصى و ما إلى ذالكَ مما لم يرد عنه صلّى الله عليه وسلَّم .
    وإن كان للأسف واضح جدا تجنيهم على مذهب السلفِ الصالحِ رضى الله عن السلفِ الصالحِ .
    فَـهؤلاءِ خلطوا عملا صالحا وآخر سيئاً .
    صالحا كالتشديد فى أمرِ طباعةِ المصاحفِ ونحوه وسيئاً فى ذمهم لمنهج السلفِ الصالحِ رضى الله عن السلفِ الصالحِ .
    أما عن التقريب بين السنَّةِ والشيعةِ فلو قصدوا معتدلى الشيعة أى الموافقين لمذهب أهل السنَّةِ والجماعةِ فى الأصول العقديةِ فلا بأس وإن كان لا خلاف بين السنَّةِ والشيعة المعتدلين الموافقين لنا فى الأصول لا سيما الأصول العقديةِ .
    لكنهم يقصدون الشيعة ككل لما للأمرِ من اتجاهات سياسية نووية ... إلخ تدور بين الحنايا بكلِ الزوايا . وإن أظهروا غير ذالكَ لكن يبقى الأزهر كأزهر لما أراد دراسةَ هذا بصورة رسميةٍ وجاء الرد من علماء الأزهرِ بعدم إمكانهِ قطعاً إلا بشهادة الشيعة بشهادة التوحيد وفقط والترضى على الشيخيين وعدم عبادةِ غير الله بطرق العبادةِ الشرعية التى وردت عن رسول السماءِ صلّى الله عليه وسلَّم ... إلخ، وفى هذا يُرَاجَعُ ملفات مجمع البحوثِ الإسلامية من الخمسينيّات كما يقال بالعاميةِ المصريَّةِ .
    عموماً : لا تأبهوا بهذا فقط اعملوا لله مخلصين قدر جهدكم واللهُ غالبٌ على أمرهِ ولكنَّ اكثرَ النَّاسِ لا يعلمونَ .
    فربى لنا لينةَ ويونس وكذا كلكم ربوا انفسكم وكلما اخطاتم فتوبوا ولا تجزعوا أبداً والْحمدُ للهِ .
    أمَّا يا بيبرس عن كلمةِ الإمامِ الأكبرِ فالمسمى الوظيفى لشيخِ الأزهرِ على ما أذكر هو :
    إمام المسلمين الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور فلان الفلانِ .
    هذا مسمى وظيفى يا بُنَىّ ـ إبتسامة ـ واللهُ أعلم .





    اللهم إنك أعطيتنا الإسلام دون أن نسألك فلا تحرمنا ونحن نسألك .
    اللهم يا ربَ كلِ شيئ بقدرتِكَ على كل شيئٍ اغفِر لنا كل شيئ ولا تُحاسِبنا عن شيئٍ.
    تَقَبَلَ اللهُ مِنَّا وَ مِنْكُم، وَ الْحَمْدُ للهِ وَحْدَهُ .

  2. #2

    عضو مميز

    الصورة الرمزية ام لينة و يونس
    ام لينة و يونس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2657
    تاريخ التسجيل : 29 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    العمر: 46
    المشاركات : 280
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : فرنسا
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عَبْدٌ مُسْلِمٌ مشاهدة المشاركة
    هذا يا أمُّ لينةَ ويونس من فِتنِ السنواتِ الخَدَّاعات التى ذكرها الأمينُ صلّى الله عليه وسلَّم .
    لكن أنبه أنَّ من يأمر بهذا هم من المتصوفة بمصر تحديداَ بأزهريين مصر المتصوفيين لا بمعتدليها .
    بالنسبةِ للاحتفال بشيخ الأزهر السابق والكلام دا واضح مدى مخالفته لسُنَّةِ النبىِّ صلّى الله عليه وسلَّم .
    بالنسبة لموضوع مواجهة المد السلفى هذا فأنا شخصياً اعذرهم فى هذه بأن أُفهِمُ نفسى مِن كلامهم أنهم يقصدون المد السلفى غير المعتدل أى كجماعةِ التكفيرِ والهجرة ونحوهم ممن يكفرون النَّاسَ بِالمعاصى و ما إلى ذالكَ مما لم يرد عنه صلّى الله عليه وسلَّم .
    وإن كان للأسف واضح جدا تجنيهم على مذهب السلفِ الصالحِ رضى الله عن السلفِ الصالحِ .
    فَـهؤلاءِ خلطوا عملا صالحا وآخر سيئاً .
    صالحا كالتشديد فى أمرِ طباعةِ المصاحفِ ونحوه وسيئاً فى ذمهم لمنهج السلفِ الصالحِ رضى الله عن السلفِ الصالحِ .
    أما عن التقريب بين السنَّةِ والشيعةِ فلو قصدوا معتدلى الشيعة أى الموافقين لمذهب أهل السنَّةِ والجماعةِ فى الأصول العقديةِ فلا بأس وإن كان لا خلاف بين السنَّةِ والشيعة المعتدلين الموافقين لنا فى الأصول لا سيما الأصول العقديةِ .
    لكنهم يقصدون الشيعة ككل لما للأمرِ من اتجاهات سياسية نووية ... إلخ تدور بين الحنايا بكلِ الزوايا . وإن أظهروا غير ذالكَ لكن يبقى الأزهر كأزهر لما أراد دراسةَ هذا بصورة رسميةٍ وجاء الرد من علماء الأزهرِ بعدم إمكانهِ قطعاً إلا بشهادة الشيعة بشهادة التوحيد وفقط والترضى على الشيخيين وعدم عبادةِ غير الله بطرق العبادةِ الشرعية التى وردت عن رسول السماءِ صلّى الله عليه وسلَّم ... إلخ، وفى هذا يُرَاجَعُ ملفات مجمع البحوثِ الإسلامية من الخمسينيّات كما يقال بالعاميةِ المصريَّةِ .
    عموماً : لا تأبهوا بهذا فقط اعملوا لله مخلصين قدر جهدكم واللهُ غالبٌ على أمرهِ ولكنَّ اكثرَ النَّاسِ لا يعلمونَ .
    فربى لنا لينةَ ويونس وكذا كلكم ربوا انفسكم وكلما اخطاتم فتوبوا ولا تجزعوا أبداً والْحمدُ للهِ .
    أمَّا يا بيبرس عن كلمةِ الإمامِ الأكبرِ فالمسمى الوظيفى لشيخِ الأزهرِ على ما أذكر هو :
    إمام المسلمين الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور فلان الفلانِ .
    هذا مسمى وظيفى يا بُنَىّ ـ إبتسامة ـ واللهُ أعلم .
    بارك الله فيك أستاذنا الفاضل على ردك وجزاك الله خيرا
    يحزنني كثيرا عندما يستعمل كل من هب ودب كلمة السلفي استعمالا خاطئا من دون فهم معناها





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل أكل الداجن ورق المصحف؟
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2010-10-20, 08:04 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-09-28, 04:46 AM
  3. طباعة المصحف الشريف في المملكة العربية السعودية
    بواسطة عماد المهدي في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-04-18, 12:54 AM
  4. حكم تقبيل المصحف
    بواسطة دانة في المنتدى ركن الفتاوي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 2010-01-13, 06:16 AM
  5. فن التعامل مع المخطئ
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى العلم والثقافة العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2008-07-01, 02:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML