النتائج 1 إلى 10 من 37
 

العرض المتطور

  1. #1
    أبو عائشة السوري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3069
    تاريخ التسجيل : 14 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 219
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : أكناف الشام
    الوظيفة : سلفي مندس ومتآمر
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    بسم الله الرحمن الرحيم

    أشكرك جزيل الشكر يا أبو علي على الإضافة القيمة وأسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما هو خير للإسلام والمسلمين

    كنت قد وضعت هذا الرابط في موضع آخر في هذا المنتدى الطيب وسأضعه الآن ليشاهده من لم يشاهده من قبل

    هذا المقطع يوضح مكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند هؤلاء القوم بالدليل القاطع الواضح البين .

    سيرشدكم الأخوة الأفاضل الذين قاموا بهذا العمل الطيب إلى رابط على محرك غوغل أنصحكم بعدم الدخول :

    http://www.aaa102.com/view_window.aspx?art_no=1554&file_no=1





    [CENTER][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5][COLOR=royalblue][B]قال الإمام مالك بن أنس رحمه الله:{لا يؤخذ العلم عن أربعة:سفيه يعلن السفه وإن كان أروى الناس،وصاحب بدعة يدعو الناس إلى هواه،ومن يكذب في حديث الناس وإن لم يكذب في الحديث النبوي،وصالح عابد فاضل إذا كان لا يحفظ ما يحدث به}
    [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية قاصِف
    قاصِف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3130
    تاريخ التسجيل : 31 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,291
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 12
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عائشة السوري مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أشكرك جزيل الشكر يا أبو علي على الإضافة القيمة وأسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما هو خير للإسلام والمسلمين


    كنت قد وضعت هذا الرابط في موضع آخر في هذا المنتدى الطيب وسأضعه الآن ليشاهده من لم يشاهده من قبل

    هذا المقطع يوضح مكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند هؤلاء القوم بالدليل القاطع الواضح البين .

    سيرشدكم الأخوة الأفاضل الذين قاموا بهذا العمل الطيب إلى رابط على محرك غوغل أنصحكم بعدم الدخول :

    http://www.aaa102.com/view_window.aspx?art_no=1554&file_no=1
    لماذا نذهب بعيد يا أخي لنثبت عدم إحترامهم للرسول فها هو الهالك جابر أغائي لعنه الله عليه يقول لنبينا أنه سبب تفرق و فتنه هذه الأمه لأنه لم يوصي لأحد.

    الغبي هدم عقيدته بنفسه بإعترافه أن النبي لم يوصي و بقى على ضلال و وهم الولايه حتى قبضه الله في 2008

    ويلك يا جابر ستقف أما رسول لله يوم القيامه و سترى أنه بلغ الرساله و أدى الأمانه.

    "الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا"






  3. #3
    ماهر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 146
    تاريخ التسجيل : 29 - 2 - 2008
    المشاركات : 207
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : قطــــر
    الاهتمام : الدين والحسـاب واللغـة
    الوظيفة : مهنــدس
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    مع أنك في البداية أنكرت التقية والآن تعترف بها ... عموما لننظر معاً تفسير الاية التي استشهدت بها وهي قوله تعالى: لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ آل عمران 28
    وبما أنك تقول دعنا من تفسيرات الناس فانظر سلمك الله لقوله تعالى (
    لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ ) فالتقية تكون في حال الخوف من الكافرين وليس من المؤمنين ... وهي متعلقة بظرف زمني تزول بزواله ...

    أخي الفاضل ، أدعوكم بالأخــوة وتدعــونني بالزمــالة أو بالإســتنكار وكأنني لســت مســلما في نظـركم ،

    أمــا قولك بأني أنكـرت التقـية فهذا من عنـدك فقـولي الأول يخص قول أخـينا السـوري بأن دينهم مبني عـلى التقـية فقلت في ذلك أخـذ و رد ، وهـذا لا يعني الإنكـار أصـلا ففي الأخـذ اعتراف وفي الرد اخـتلاف ، والأخذ والرد في بناء الدين عـلى التقـية لا في التقيـة ذاتهـا وهي مثـبتة في الكتــاب ،

    أمــا عن خطــأي في كتابة الآية فأسـتغفر الله وأطلب عفوه وعـذرك لأني أكتب من حفظي وقد أسـتعجلت قليلا فأنا ضعيف في الطباعة والنسـخ من المواقع ، وكان جل انتباهي منصب على المعـنى ،

    أمــا قولك في المعـنى أن التقـية للكافرين فأنت أهمــلت بداية الآيات فلم تقــرأها فمن اعرض عن تحكيم الكتـاب اعتمـد على فريتـه في قوله لن تمسـنا النار إلا أياما معـدودات أي اعـتبر ذلك الإعراض معصـية إن أدخــلته النار فهي لأيام معـدودات يرد بعـدها إلى الجـنة فهـو برأيه أنه مؤمن فتــدبر الآيات مرتبطـة لا مســتقطعـة ،

    أمـا قولك أن التقية في تولي الكافر الصــريح فـلا معنى له فلو كنت مؤمنـا في دار كفـر فلا يـلزمك أن تتقي فحاكم الكفـار لن يعاقبك إن أعلنت عدم إتخــاذك له ولــيا لأن دينك يمنعك من ذلك و واليت هيئـة إســلامية أو جمـاعة أوحـزبا ،





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة أفضل نساء العالمين الطاهرة مريم بنت عمران رضى الله عنها واسئلة تبحث ع
    بواسطة جمال المر في المنتدى الركن النصراني العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-10-21, 03:52 AM
  2. لاتكن من الظالمين
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-09-23, 07:55 AM
  3. الحمدلله رب العالمين
    بواسطة مجد الغد في المنتدى التواصل واستراحة المنتدى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2010-07-21, 08:38 AM
  4. سجية الإنصاف
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2009-12-05, 03:38 PM
  5. سيدة نساء قريش ( خديجة بنت خويلد )
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى السيرة النبوية الشريفة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2008-02-21, 12:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML