النتائج 1 إلى 10 من 179

الموضوع: القراءات

 

العرض المتطور

  1. #1
    عضو مسيحي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3357
    تاريخ التسجيل : 18 - 2 - 2011
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 45
    المشاركات : 65
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    المعنى من القرائتين أنهم سوموا أنفسهم بعلامات وسوموا خيلهم بعلامات ... فأين التناقض يا هداك الله؟؟
    ثم مسالة الفاعل والمفعول فهذا متعلق بالإعراب والموضع النحوي ولا يعني التناقض بحال ...
    ياعزيزى انا لا يهمنى سوموا ايه
    سوموا خيلهم ولا جيش المسلمين ولا سوموا كان ماكان انا عايز اعرف هو بالظبط اللى حصل دا معنى ودا معنى تانى خالص مينفعش الاتنين يكونوا نص واحد يحمل معنى واحد
    الفاعل والمفعول به ليس متعلق فقط بحركات الاعراب فهو تحمل صراحاً المعنى فالفاعل ليس مفعول به على الاطلاق ولا يوجد فى لغة فى لغات العالم يجعل من الفاعل مفعولا به ويقول ان الاتنين معنى واحد

    هذا منشأه الجهل بعلم القراءات ...
    القراءات منشاها بشرى وانت مؤمن بسماوية القران ومؤمن ايضا بان الوحى القرانى املائى حرف حرف وكلمة كلمة ونقطة نقطة ولما ظهر التضارب فى القراءات وضعتوا مفهوم القراءات وكان الشائع ان القراءات جميعها لا تناقض بينها وكلها بتؤدى لنفس المعنى فالان يا سادة يا محترمين هناك مئات الاختلافات تتطوح بالمعنى تماما وتقدم القراءات معنين لا علاقة لهم وساعطى وفير من الامثلة للتاكيد
    والذي هو رخصة للتيسير على الناس لاختلاف لهجاتهم
    دى القراءات ولا الاحرف؟؟؟
    فكل القراءات مضبوطة بالضبط التام بحيث لا يمكن ان يؤدي توسعها وتنوعها الى تحريف او تناقض مهما كان نوعه
    والتناقض حدث فبكلامك ادينك
    وهذا من وجوه الاعجاز اللغوي والبياني للقران الكريم ..
    الجملة الشهيرة فى نهاية كل موضوع
    وهو ان تحمل الاية معانٍ كثيرة والفاظ تؤدي الى تنوع في المعنى واثراء له
    مع الحفاظ ان يكون ليس هناك تناقض بين المعنين مش واحدة فى الشرق والتانية فى الغرب والشبه الوحيد بينهم هى الحروف
    تحبوا نعرض اشكاليات اكثر سخونة؟؟؟؟؟






  2. #2
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 38
    المشاركات : 3,617
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو مسيحي مشاهدة المشاركة

    الفاعل والمفعول به ليس متعلق فقط بحركات الاعراب فهو تحمل صراحاً المعنى فالفاعل ليس مفعول به على الاطلاق ولا يوجد فى لغة فى لغات العالم يجعل من الفاعل مفعولا به ويقول ان الاتنين معنى واحد


    ا
    مع كامل الاحترام لشخصك
    فى ايه بتحضرنى الآن:

    إنجيل متى 7: 5

    يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ!

    ايها الفاضل:

    اليك هذة المفاجاءة السارة

    سفر الايام الاول
    الاصحاح العشرين
    اية 3

    ترجمة الفانديك:


    1اخ-20-3: وأخرج الشعب الذين بها ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس. وهكذا صنع داود لكل مدن بني عمون. ثم رجع داود وكل الشعب إلى أورشليم.
    (((اى انهم تحت المنشار.....مفعول به)
    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....y4uJnZlcnRpPTE
    @@@@@@@@
    الترجمة الكاثوليكية:

    1اخ-20-3: وأخرج الشعب الذي فيها وجعله على المناشير على نوارج الحديد وفؤوس الحديد، وهكذا صنع داود بجميع مدن بني عمون. ورجع داود وكل الشعب إلى أورشليم.

    ((اى ان العمونيين أصبحوا فوق المنشار و ليس تحته,,,,,,,,اى : فاعل!!)
    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....y4uJnZlcnRpPTE

    @@@@@@@@@
    الترجمة المشتركة:

    1اخ-20-3: وأخرج سكانها أيضا وأمرهم بالعمل بالمناشير ونوارج الحديد والفؤوس. وهكذا فعل بجميع مدن بني عمون، ثم رجع مع الجيش إلى أورشليم.
    ((الاية واضحة ع الاخر: العمونيين اصبحوا ....فاعل !!!!!!!!!!!!!))

    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....S4uJnZlcnRpPTE

    #########
    اذن و بالدليل القاطع:
    فى كتابك انت:
    الفاعل اصبح مفعول به
    و طبقا لكلامك:
    هذا لا يجوز فى كلام الرب:
    اذن ومن فمك ادينك ايها الاخ المحترم:
    و اقول:
    كتابك ليس من عند الله


    ملحوظة:
    تفسير انطونيوس فكرى كاملا (((موثقا بالصورة الضوئية)):



    و المفاجاءة الكبرى
    الرب كان راضى و مبسوط من نشر العمونيين بالمنشار و الدليل الكتابى اههههههههههه:
    سفر الملوك الأول 15
    : 5

    لأَنَّ دَاوُدَ عَمِلَ مَا هُوَ مُسْتَقِيمٌ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ وَلَمْ يَحِدْ عَنْ شَيْءٍ مِمَّا أَوْصَاهُ بِهِ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِهِ، إِلاَّ فِي قَضِيَّةِ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ.

    اى ان لم يخالف الرب فى شىء((نكرة للعموم و الشمول الا حكاية الزنى مع زوجة جاره))

    و الباقى كله كان الرب راضى عنه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!








  3. #3
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 38
    المشاركات : 3,617
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة
    مع كامل الاحترام لشخصك
    فى ايه بتحضرنى الآن:

    إنجيل متى 7: 5

    يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ!

    ايها الفاضل:

    اليك هذة المفاجاءة السارة

    سفر الايام الاول
    الاصحاح العشرين
    اية 3

    ترجمة الفانديك:


    1اخ-20-3: وأخرج الشعب الذين بها ونشرهم بمناشير ونوارج حديد وفؤوس. وهكذا صنع داود لكل مدن بني عمون. ثم رجع داود وكل الشعب إلى أورشليم.
    (((اى انهم تحت المنشار.....مفعول به)
    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....y4uJnZlcnRpPTE
    @@@@@@@@
    الترجمة الكاثوليكية:

    1اخ-20-3: وأخرج الشعب الذي فيها وجعله على المناشير على نوارج الحديد وفؤوس الحديد، وهكذا صنع داود بجميع مدن بني عمون. ورجع داود وكل الشعب إلى أورشليم.

    ((اى ان العمونيين أصبحوا فوق المنشار و ليس تحته,,,,,,,,اى : فاعل!!)
    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....y4uJnZlcnRpPTE

    @@@@@@@@@
    الترجمة المشتركة:

    1اخ-20-3: وأخرج سكانها أيضا وأمرهم بالعمل بالمناشير ونوارج الحديد والفؤوس. وهكذا فعل بجميع مدن بني عمون، ثم رجع مع الجيش إلى أورشليم.
    ((الاية واضحة ع الاخر: العمونيين اصبحوا ....فاعل !!!!!!!!!!!!!))

    الرابط المسيحى:
    http://www.##############/readbible....S4uJnZlcnRpPTE

    #########
    اذن و بالدليل القاطع:
    فى كتابك انت:
    الفاعل اصبح مفعول به
    و طبقا لكلامك:
    هذا لا يجوز فى كلام الرب:
    اذن ومن فمك ادينك ايها الاخ المحترم:
    و اقول:
    كتابك ليس من عند الله


    ملحوظة:
    تفسير انطونيوس فكرى كاملا (((موثقا بالصورة الضوئية)):



    و المفاجاءة الكبرى
    الرب كان راضى و مبسوط من نشر العمونيين بالمنشار و الدليل الكتابى اههههههههههه:
    سفر الملوك الأول 15
    : 5

    لأَنَّ دَاوُدَ عَمِلَ مَا هُوَ مُسْتَقِيمٌ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ وَلَمْ يَحِدْ عَنْ شَيْءٍ مِمَّا أَوْصَاهُ بِهِ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِهِ، إِلاَّ فِي قَضِيَّةِ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ.

    اى ان لم يخالف الرب فى شىء((نكرة للعموم و الشمول الا حكاية الزنى مع زوجة جاره))

    و الباقى كله كان الرب راضى عنه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



    دى كانت مشاركتى:
    ارجو ملاحظة اسلوبى من جهة الادب من عدمه
    ارجو ملاحظة المحتوى العلمى و التوثيق





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المعنى القرآني في ضوء اختلافات القراءات
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-02-20, 03:03 PM
  2. الحمم و الشرارات فوق هام النصارى المتخرصين على القراءات
    بواسطة الصارم الصقيل في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-11-21, 06:00 AM
  3. القراءات السبع - لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
    بواسطة صقر قريش في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 2010-11-21, 01:38 AM
  4. يوحنا 7 : 8 – مشكلة العيد صراع القراءات و تضارب التفاسير
    بواسطة أبو جاسم في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-10-12, 03:59 PM
  5. ما ورد في القراءات المتواترة من فوائد
    بواسطة أبوحمزة السيوطي في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-04-21, 09:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML