صفحة 16 من 18 الأولىالأولى ... 612131415161718 الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 179

الموضوع: القراءات

 
  1. #151
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية Dead cults
    Dead cults غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2820
    تاريخ التسجيل : 14 - 10 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,425
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    هو باين من الاول انه بيجادل في شئ هو مش عارف عنه حاجة وكمان تفكيره علي قده
    والنوعية دي من البشر استحالة تقنعهم بشئ

    ده طبعاً بالاضافة الي اخلاقه العالية في الحوار طبعاً#





    "وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ"


    الثورة مستمرة



  2. #152
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو مسيحي مشاهدة المشاركة
    يلا الى اللقاء مع فضيحة تانية وتخلف اخر موبايلات بقة
    كل خميس هتسلى عليكوا لغاية متقعدوا جنب ماما الحاجة
    بس ليلة الخميس دي مولد وانت عارف
    ابقي تعالي مامن نفسك لحسن ممكن؟

    وحياة امك الغالية حتتجاب انت واللي معاك واللي مفهمينك تشتم اشرف خلق الله
    ما خلاص يا ابن برسوم اللي كان ساندكم مشي وحتتعلق زي الهك علي الخشبة
    اقسم بالله ما حاسيبك انت واللي معاك
    وجايلك يا بني منتداك وحاسجل باسمي





  3. #153

    عضو ماسي

    الصورة الرمزية صقر قريش
    صقر قريش غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2
    تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
    المشاركات : 2,067
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    أغيب ربع ساعة وأرجع ألاقيك قالع هدومك وعمال تجري بلبوص في المنتدى ؟
    كويس انك متأخرتش عن ربع ساعة
    اه صحيح متنساش تحرق هدومه يا امير بس احرقها بره المنتدى عشان الريحة النتنه متقلبش المنتدى
    .




    [frame="7 80"]إطلاقا :ليس من الصعب البرهنة العلمية على زيف وكذب وخرافة القداسة المزعومة في العهدين القديم والحديث ، بل ويمكن بكل سهولة إثبات التحريف والوثنية في كلا الديانتين اليهودية والنصرانية ، ولكن من الصعب ( كل الصعب ) أن تجعل أصحاب الديانتين ينصتون إليك .

    [/frame]

  4. #154
    سرايا الملتقى
    ابو علي الفلسطيني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1274
    تاريخ التسجيل : 5 - 9 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 44
    المشاركات : 325
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : أكناف بيت المقدس
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه هي النماذج النصرانية للاسف ... قلة الادب والجهل المركب والتخلف والمرض النفسي ...
    ومع هذا .. فإن عادت العقرب عدنا لها ... وكانت النعل لها حاضرة ..




    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

  5. #155
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه هي النماذج النصرانية للاسف ... قلة الادب والجهل المركب والتخلف والمرض النفسي ...
    ومع هذا .. فإن عادت العقرب عدنا لها ... وكانت النعل لها حاضرة ..
    نعم اخي واسمحلي ان اطلب من الادارة ترك هذا الموضوع مفتوح ليدخل كل عضو ياتي علي باله اي نوع من السباب ليوجهه لابن برسوم جزاء وفاقا علي تطاوله علي رسوالله
    وليصبح عبرة لكل اخواته من الاب مع اختلاف الامهات

    وكما قلت
    وان عادت العقرب عدنا لها ..........وكانت النعل لها حاضرة
    قد علمت العقرب واستيقنت..........ان لادنيا لها ولا اخرة

    علما بان العقرب بنت عقرب برضه مش بنت برسوم





  6. #156
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    الحكم الشرعي فيمن سب الرسول صلى الله عليه وسلم

    الحمد لله، والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله، أفضل الرسل وأكرم العباد، الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره أهل الشرك والعناد، ورفع له ذكره، فلا يذكر إلا ذكر ...
    معه، كما في الأذان والتشهد والمجامع والأعياد. وكبت مُحآدَّه، وأهلك مُشآقه، وكفاه المستهزئين به ذوي الأحقاد، وبتر شانئه، ولعن مؤذيه في الدنيا والآخرة، وجعل هوانه بالمرصاد.

    أما بعد:

    فقد أوجب الله تعالى على الأمة محبة نبيها وتعظيمه وتوقيره ونصرته وتعزيره واحترامه وحفظ مقامه. وقد شرع الله تعالى من العقوبة لمن آذى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحفظ مقام نبينا، ويردع مَن سوَّلت له نفسه التجرؤ على هذا المقام بالسب أو الانتقاص أو الاستهزاء، وهانحن نعرض الحكم الشرعي لمن سب النبي صلى الله عليه وسلم.

    السبُّ كفر ظاهرًا و باطنًا:

    يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى:

    "إن سب الله أو سب رسوله كفرٌ ظاهرًا و باطنًا، وسواءٌ كان السابُّ يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل".

    ثم نقل أقوال الأئمة رحمهم الله ومنها:

    "قول الإمام أحمد رحمه الله: من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، وذلك أنه إذا شتم فقد ارتد عن الإسلام، ولا يشتم مسلم النبي صلى الله عليه وسلم.

    وقول القاضي أبي يعلى: من سب الله أو سب رسوله فإنه يكفر، سواء استحل سبه أو لم يستحله".

    وقول ابن راهويه: قد أجمع المسلمون أن من سب الله أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم أو دفع شيئًا مما أنزل الله أو قتل نبيًا من أنبياء الله أنه كافر بذلك وإن كان مقرًا بكل ما أنزل الله.

    والأدلة على ذلك- أي كفر من سب النبي صلى الله عليه وسلم- كثيرة، ومنها:

    قوله تعالى: {وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيَقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِلَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ * أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَنْ يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِداً فِيهَا ذَلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ * يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلِ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ * وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ} [التوبة:61 - 66].فهذه الآيات الكريمة نص في المسألة لا تحتاج إلى مزيد شرح أو بيان.

    وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً} [الأحزاب:57].

    شاتم النبي صلى الله عليه وسلم يقتل سواءٌ كان مسلمًا أو كافرًا:

    قال ابن تيمية رحمه الله: هذا مذهب عامة أهل العلم، قال ابن المنذر أجمع عوام أهل العلم على أن حدّ من سب النبي صلى الله عليه وسلم القتل. وممن قاله مالك، والليث، وأحمد، وإسحاق، وهو مذهب الشافعي..

    وقد حكى أبو بكر الفارسي من أصحاب الشافعي إجماع المسلمين على أن حد من يسب النبي صلى الله عليه وسلم القتل.

    وقال الخطابي: لا أعلم أحدًا من المسلمين اختلف في وجوب قتله.

    وقال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم النبي صلى الله عليه وسلم المتنقص له كافر، والوعيد جار عليه بعذاب الله له، وحكمه عند الأمة القتل. ومن شك في كفره وعذابه كفر.

    وقد ذكر بعض أهل العلم أن الساب إن كان مسلمًا قتل بغير خلاف. وأما إن كان ذميًا ففيه خلاف، والمشهور من مذهب مالك وأهل المدينة أنه يقتل أيضًا، وهو مذهب أحمد وفقهاء الحديث، وقد نص أحمد على ذلك في مواضع متعددة.

    قال حنبل: سمعت أبا عبد الله يقول: "كل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم أو تنقصه – مسلمًا كان أو كافرًا – فعليه القتل، وأرى أن يُقتل ولا يستتاب. ولما سئل الإمام أحمد عن رجل من أهل الذمة شتم النبي صلى الله عليه وسلم ماذا عليه؟ قال: إذا قامت عليه البينة يقتل من شتم النبي صلى الله عليه وسلم مسلمًا كان أو كافرًا.

    وأما الشافعي فالمنصوص عنه نفسه أن عهد الذمي ينتقض بسب النبي صلى الله عليه وسلم وأنه يقتل. والمنصوص عنه في الأم أنه قال: إذا أراد الإمام أن يكتب كتاب صلح على الجزية كتب ...". وذكر الشروط إلى أن قال: "وعلى أن أحدًا منكم إن ذكر محمدًا صلى الله عليه وسلم أو كتاب الله أو دينه بما لا ينبغي أن يذكره به فقد برئت منه ذمة الله ثم ذمة أمير المؤمنين وجميع المسلمين، ونقص ما أُعطي من الأمان، وحل الأمير المؤمنين ماله ودمه كما تحل أموال أهل الحرب ودماؤهم..".

    سنة الله فيمن سب رسوله صلى الله عليه وسلم:

    لقد جرت سنة الله فيمن افترى على رسوله صلى الله عليه وسلم أن يقصمه ويعاقبه عقوبة خارجة عن العادة ليتبين للناس كذبه وافتراؤه، فقد روى الإمام مسلم عن أنس رضي الله عنه قال: كان منا رجل من بني النجار قد قرأ البقرة وآل عمران، وكان يكتب للنبي صلى الله عليه وسلم فانطلق هاربًا حتى لحق بأهل الكتاب، قال: فعرفوه، قالوا: هذا كان يكتب لمحمد فأعجبوا به، فما لبث أن قصم الله عنقه فيهم، فحفروا له فواروه، فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، ثم عادوا له فحفروا له فواروه؛ فأصبحت الأرض قد نبذته على وجهها، وهكذا في الثالثة، فتركوه منبوذًا.

    قال ابن تيمية رحمه الله: فهذا الملعون الذي افترى على النبي صلى الله عليه وسلم أنه ما كان يدري إلا ما كتب له، قصمه الله وفضحه بأن أخرجه من القبر بعد أن دُفن مراراً، وهذا أمر خارج عن العادة، يدل كل أحد على أن هذا عقوبة لما قاله، وأنه كان كاذباً؛ إذ كان عامة الموتى لا يصيبهم مثل هذا، وأن هذا الجرم أعظم من مجرد الارتداد؛ إذ كان عامة المرتدين يموتون ولا يصيبهم مثل هذا، وأن الله منتقم لرسوله ممن طعن عليه وسبه، ومظهر لدينه ولكذب الكاذب؛ إذا لم يمكن الناس أن يقيموا عليه الحد.

    ومن عجيب الأمر أن المسلمين كانوا في جهادهم إذا حاصروا حصنًا أو بلدة فسمعوا من أهلها سبًّا لرسول الله صلى الله عليه وسلم استبشروا بقرب الفتح مع امتلاء القلوب غيظًا عليهم بما قالوه.

    بقي أن نذكر بأن هذه العقوبة لمن سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ينبغي أن تتم عن طريق الحاكم لا عن طريق الأفراد كي لا تشيع الفوضى ويُرمى أبناء الإسلام بالتهم الباطلة التي هم منها براء ، والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    وان شاء الله سينفذ الحكم الشرعي قريبا

    اتي نصر الله فلا تستعجلوه





  7. #157
    الطامع في رحمة الله
    الصورة الرمزية ابوالسعودمحمود
    ابوالسعودمحمود غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2222
    تاريخ التسجيل : 31 - 5 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 67
    المشاركات : 8,532
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 16
    البلد : ارض الله
    الاهتمام : لن نسمح بالتطاول على أشرف الخلق التوحيد ""حق الله على العباد"", روعة القرآن دى بقى مش فاهمها
    الوظيفة : سائق
    معدل تقييم المستوى : 23

    افتراضي


    هو ماما شنوده لم يخرجكم فى الثوره ليه يااولاد ال................ عارف انكم نسوان
    يلا الحمد لله السند اللى كان ليكم ذهب فى خبر كان من الان اللى هيشهر اسلامه مش هيخاف من حد وهيبقى على عينك ياتاجر






  8. #158

    عضو لامع

    الصورة الرمزية أم عيسي عبد الرحمن
    أم عيسي عبد الرحمن غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3238
    تاريخ التسجيل : 21 - 1 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 441
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    معدل تقييم المستوى : 14

    افتراضي


    والله الواحد مصدوم !!!!
    هو ده احسن ما عندهم؟
    واحد داخل بكلام بطريقة طفولية شديدة السذاجة يقول اي كلام
    وكل غرضه يا حرام انه يكتب الي اللقاء مع فضيحة تانية علشان يا عيني يوهم اللي هينقلهم الكلام انه انتصر لالهته والهتهم !

    تقريبا الكلام ده علشان يبقوا يقولوه في مؤتمر تثبيت العقيدة
    تقريبا العقيدة محتاجة مسمارين تتثبت بيهم فداخل يشحتهم من هنا




    لا المال ينور طريقي...ولا البنون بلوا رقي
    عملي في حياتي رفيقي...في دنيتي الاخرنية
    اللهم ارضني بقضائك

  9. #159
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية عبدالرحمن السلفى
    عبدالرحمن السلفى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1513
    تاريخ التسجيل : 13 - 11 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 2,673
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مِصْرُ الْإِسْلَامِيَّةُ
    الاهتمام : العلم الشرعى , حوار الاديان
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 17

    Thumbs up


    الله يخرب بيت الكفرة
    الله يخرب بيت الكفرة
    الله يخرب بيت الكفرة

    منك لله يا سمس البق , ربنا يشفيك , ضيعت عليا وقت كتير بقرء فى مشاركاتك , يع يع يع

    يععععععععععععععععععععععععععع فعلاً

    إنت أنسان مقزز و مقرف فعلاً ,




    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (45)} الأنفال



    هذا ونصر الدين فرض لازم ... لا للكفاية بل على الأعيان

    موقع روح الإسلام - موقع طريق الإسلام - موقع الإسلام سؤال و جواب - موقع قصة الإسلام - موقع الدرر السنية - موقع تنزيل - موقع المرصد الإسلامى - موقع صيد الفوائد - موقع أنا السلفى - موقع صوت السلف

  10. #160
    رحمة الله الهندي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3360
    تاريخ التسجيل : 18 - 2 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 34
    المشاركات : 15
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله

    إخواني الكرام للأسف الشديد والكبد يسيل مرارة لا أحد منكم يعرف آداب الحوار في الإسلام

    كلكم أجاب العضو المسيحي بطرق استفزازية وتهرب من سؤاله وخلط الأمور فيما بينها مما أدى إلى احتقان طائفي ونزاع شديد في المنتدى أدت إلى طرد العضو المسيحي !!!!

    ما هذا يا إخواني الكرام ؟؟ فبطريقتكم هذه بدلا من أن يهدي الله ضالا على أيديكم يكسب أعداء الإسلام حججا في الطعن في هذا الدين العظيم وفي المسلمين أجمعين

    من البداية كان لابد للجميع أن يسكت ويترك شخصا واحدا متمكنا من تعاليم دينه وقادرا على الدفاع عنه ليتقدم إلى الحلبة ويصارع هذا النصراني الجاهل بطرق دينية أدبية أخلاقية وحضارية

    ويجب أن يكون الجواب من الكاتب مباشرة بدون اللجوء إلى مواقع الأنترنيت والنقل منها دون علم لأن هذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل من يتقدم إليها

    ويجب أيضا أن يكون الرد مختصرا حتى لا يمل الضيف النصراني من القراءة فيتشتت ذهنه من غير الوصول إلى نتيجة

    إخواني الكرام في الختام أدعو هذا العضو أن يسجل من جديد وسأتحاور معه بنفسي وأؤكد لكم أني سأفحمه وسأجعله ينظر إلي نظر المغشي عليه من الموت

    والسلام عليكم ورحمة الله






 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المعنى القرآني في ضوء اختلافات القراءات
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى المكتبة الإسلامية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2011-02-20, 03:03 PM
  2. الحمم و الشرارات فوق هام النصارى المتخرصين على القراءات
    بواسطة الصارم الصقيل في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-11-21, 06:00 AM
  3. القراءات السبع - لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
    بواسطة صقر قريش في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 2010-11-21, 01:38 AM
  4. يوحنا 7 : 8 – مشكلة العيد صراع القراءات و تضارب التفاسير
    بواسطة أبو جاسم في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2010-10-12, 03:59 PM
  5. ما ورد في القراءات المتواترة من فوائد
    بواسطة أبوحمزة السيوطي في المنتدى التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 2010-04-21, 09:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML