مرة واحد مسيحي سألنى هو جبريل ما اتكسفش عندما نفخ فى فرج مريم؟

قلتله
لا هو نفخ فى جيب درعها حتى بص التفاسير بتقول إيه :"1-تقسير القرطبى :" التي أحصنت فرجها أي عن الفواحش . وقال المفسرون : إنه أراد بالفرج هنا الجيب لأنه قال : [ ص: 188 ] فنفخنا فيه من روحنا ، وجبريل عليه السلام إنما نفخ في جيبها ولم ينفخ في فرجها . وهي في قراءة أبي " فنفخنا في جيبها من روحنا " . وكل خرق في الثوب يسمى جيبا ; ومنه قوله تعالى : وما لها من فروج . ويحتمل أن تكون أحصنت فرجها ونفخ الروح في جيبها . ومعنى فنفخنا أرسلنا جبريل فنفخ في جيبها من روحنا أي روحا من أرواحنا وهي روح عيسى . وقد
مضى في آخر سورة " النساء " بيانه مستوفى والحمد لله . "

2-تفسير الطبرى:" يقول تعالى ذكره : ( وضرب الله مثلا للذين آمنوا ) ( مريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها ) يقول : التي منعت جيب درعها جبريل عليه السلام ، وكل ما كان في الدرع من خرق أو فتق ، فإنه يسمى فرجا ، وكذلك كل صدع وشق في حائط ، أو فرج سقف فهو فرج .

وقوله : ( فنفخنا فيه من روحنا ) يقول : فنفخنا فيه في جيب درعها ، وذلك فرجها ، من روحنا من جبريل ، وهو الروح .

وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل .

ذكر من قال ذلك :

حدثنا ابن عبد الأعلى ، قال : ثنا ابن ثور ، عن معمر ، عن قتادة ( فنفخنا فيه من روحنا ) فنفخنا في جيبها من روحنا ( وصدقت بكلمات ربها ) يقول : آمنت بعيسى ، وهو كلمة الله ( وكتبه ) يعني التوراة والإنجيل ( وكانت من القانتين ) يقول : وكانت من القوم المطيعين . "
راح البيه قايل
هل الدرع او الفرج اسمه جيب من القماش
الم ترى الفرق الشاسع بين المفسرين الذى انت نقلت عنهم هذا الحدث العجيب
ومن هنا سئلتك
ان كان جبريل قد انكسف من صدر خديجه#### وشعرها
فكيف لا ينكسف من النفخ فى فرج مريم
وها انت تذكر اعلاه فى تفسيرين لعلماء مسلمين
كل منهم يقول خلاف الاخر
ولاكن لو حضرتك مثقف وبتراجع فى القواميس العربيه ياعربى
ستجد كلمه
فرج او درع المراه
هو المكان التناسلى للمراه


وقوله : ( فنفخنا فيه من روحنا ) يقول : فنفخنا فيه في جيب درعها ، وذلك فرجها ، من روحنا من جبريل ، وهو الروح .
هذا تعليقى
وفى هذه المقطوه المضحكه اعلاه
كتبت يا وحيد زمانك
(((فنفخنا فيه في جيب درعها ، وذلك فرجها)))
اتمنى تكون متصدمتش ومجتلكش هبوط لاسمح الله
من الكلام المتناقض لمفسرينك
فالزبون افتكر إن المفسرين متناقضين لأن واحد قال الفرج هو جيب الدرع و المفسر التاني قال جيب الدرع هو الفرج