وربنا بدرو على حاجة ارد عليها في كلام هذا المتخلف ما أنا لاقي إلا كل جهل وعفن ، المداخلة الثانية له يتكلم فيها عن ما يسمى بسورتي الحفد والخلع على فكرة مشهورة جدا سورة الخلع وفيه دعاء للشيخ السديس روعة قلما تجد تليفون مش عامله نغمة له ...

الحاصل يا أخوة الصحابة كان لكل واحد منهم مصحف بيسجل فيه ما يصله من قرأن فكلمة مصحف لا تعني بالأكيد أنه القرأن كله ولا أن كل ما فيها قرأن منزل لأن الصحيفة هي ما يسجل فيها المرء فقولنا مصحف بن مسعود أو مصحف ابي بن كعب أو مصحف أبو بكر وما الي ذلك أنما يقصد به ما دونه كل منهم عن القرأن الكريم سواء قرأن منزل أو تفسير له أو تعليق عليه وإلا فيلزمنا أن نتحتكم لكل مصحف من مصحف الصحابة الكرام هي لا يمكن حصرها كما تعلمون ....

يقول الزركشي " وقد روي أنّ أبي ابن كعب أثبت هذا الدعاء في مصحفه، وهو قد أثبتَ في مصحفه ما ليس بقرآنٍ من دعاء أو تأويلٍ" ( البرهان في علوم القرآن 2/ 136).
فوجود هذا الدعاء في مصحف أبي بن كعب راجع الى ان بعض الصحابة الذي كانوا يكتبون القرآن لأنفسهم في صحف أو مصاحف خاصة بهم ربما كتبوا فيها ما ليس من القرآن ..كتأويل لبعض ما خفي عليهم من معاني القرآن أو يكون دعاء يجري مجرى القرآن في أنه يصح الإتيان به في الصلاة عند القنوت أو لأي غرض أخر ولكنه ليس بقرأن وإلا كما قلت فلدينا متسع من الخلاف على صحة القرأن كله لو أحتكمنا الى كل مصحف لصحابي !