السلام عليكم
كل الشكر للأخوين (أبو جاسم) و (aymanred) .
بالنسبة إلي سمعان كتير عن هالمقولة ، بل والله ما لي متذكر وين .(( أولياء الله لا تفنى أجسادهم )) فما هو المستند الشرعي لهذه القاعدة
أنا قصدي من التناقض : بقاء فك كلب وعدم فناءه ، ووجود سبع جماجم : أليس هذا تناقض ، فلو فرضنا بقاء الجماجم فلماذا بقي فك الكلب .نقطة أخيرة في مداخلة الأخ أبو فتحي يقول فيها أن تناقض القصة يدل على كذبها و بصراحة لم أقرأ في مشاركته ما يدل على هذا التناقض
ومن الممكن في القصة أن يكون قد حدث في مثل هذا الكهف (كمنطقة مهجورة) جريمة قتل لسبع أشخاص ؟؟؟؟ هذا احتمال وارد ، عندها يمكن أن تكون هذه الجماجم لهؤلاء الأشخاص ، ولا علاقة بهذه القصة ..... بس برجع بكرر "احتمال" .
هذا كلام منطقي تماما ، فلو لم يخبرنا الله عن ذلك : لمَا صدقنا .ومستحيل أيضا أن يناموا فى الكهف ثلاثمائة سنين شمسية وثلاثمائة وتسعة قمرية
نعم مستحيل في هذا العصر، عصر الفتن والفسوق "وقانا الله من ذلك"أليس هذا من منطق المستحيل
لكن أنا رويت لك قصة حقيقية تماما مع ما حدث مع والدي " ولك ولي الحرية في التصديق ، لأن العاقل والمفكر لا يصدق حتى يرى" لكن عندما تسأل (حفار القبور "يكون كبير السن ، متخضرم") عن بقاء الجثة دون فناء : فأعتقد أنه سيجيبك بعدم الفناء لقلة نادرة .... يعني المقصد احتمال ألا تفنى ، وإذا أجابك ذلك فهذا يعني أن بعض الناس (وهم ليسوا أنبياء ... يعني منحسن نسميهم أولياء) يمكن ألا تفنى أجسادهم .
------
ملاحظة :
لكن قرأت في أحد المواقع أن أهل الكهف نيام ، وسيظهرون عند ظهور السيد المسيح ؟؟؟!!
والله أعلم
وبالنهاية مثل ما قال أخونا (أبو جاسم)
لا يسمن ولا يغني من جوعتحديد مكان الكهف فهو جهل لا يضر و علم لا ينفع
لكن الشي المتعارف عليه أن منطقة الكهف هي في بلاد الشام بالقرب من دمشق ..... والله أعلم .



رد مع اقتباس
المفضلات