النتائج 1 إلى 10 من 17
 

العرض المتطور

  1. #1
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي




    كتب الرافضي :


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله على هدايته لدينه، والتوفيق لما دعا إليه من سبيله، واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، وان محمدا صلى الله عليه وآله وسلم عبده ورسوله جاء بالحق من عنده وصدق المرسلين. رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

    اولا اشكر الاخ " الصارم الصقيل " على استضافته وترحيبه , جعلني الله وإياه ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

    فقد وردت علي قصاصات الاخ " الصارم الصقيل " فوجدتها اوهن من بيت العنكبوت وحقيقة لولا وعدي للأخ " الصارم الصقيل " وقبولي للمناظرة معه في هذا المنتدى لما كلفت نفسي الرد عليها لانها دون المستوى العلمي للباحث فضلا عن طالب العلم . فلو فتش الأخ الكريم في كتب الشيعة وبحث فيها بحث طالب العلم الموفق لا بحث مجادل جاهل بجهل مركب "وهو ليس كذلك إن شاء الله " لعلم انها مستودع أسرار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومخزن علومه , تناقلها الائمة عليهم السلام كابر عن كابر , وأما ما اورده الأخ أما رواية مبتورة او كلاما لم يفهمه فتخبط فيه تخبط ناقة عشواء في ليلة ظلماء .


    قال الأخ " الصارم الصقيل " بعد أن نقل أجزاء من ثلاث روايات
    اقتباس:

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصارم الصقيل
    في الكافي الجزء الثاني الصفحة 7
    وقال أبو عبد الله (عليه السلام): فلن يستطيع هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء ولا هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء. قال: .....فيرون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أول من دخل تلك النار فلذلك قوله عز وجل: " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين ".
    و في الصفحة 11 من الجزء نفسه :
    .... إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين، ثم فرقهما فرقتين، فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى، وقال لاهل الشمال: كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر، يدرج، ثم رفع لهم نارا فقال: ادخلوها باذني، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم .
    و في الغيبة للنعماني:
    فكان أول من دخلها [ النار] محمد رسول الله(صلى الله عليه وآله) و أمير المؤمنين والحسن والحسين و تسعة من الأئمة إمام بعد إمام، ثم أتبعهم بشيعتهم، فهم والله السابقون ". و هذا اللغو الباطل أيضا في بحار الأنوار لعلامة الشيعة المجلسي و 35/333 و36/401 و 64/122

    اقول متى يترك الاخوة السلفية البتر والتدليس , وأنا اعذر الأخ " الصارم الصقيل "ولا اعنيه لانه ربما من الباحثين عن القصاصات من هنا وهناك وليس من أهل الاختصاص فوقع ضحية لاحد المدلسين استغل فيه قلة علمه وضعف اطلاعه

    فالرواية كما جاءت في الكافي
    أحمد بن محمد ، عن محمد بن خالد ، عن بعض أصحابنا ، عن عبد الله بن سنان قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : جعلت فداك إني لأرى بعض أصحابنا يعتريه النزق والحدة والطيش فأغتم لذلك غما شديدا وأرى من خالفنا فأراه حسن السمت قال : لا تقل حسن السمت فإن السمت سمت الطريق ولكن قل حسن السيماء ، فان الله عز وجل يقول : " سيماهم في وجوههم من أثر السجود " قال : قلت : فأراه حسن السيماء وله وقار فأغتم لذلك ، قال : لا تغتم لما رأيت من نزق أصحابك ولما رأيت من حسن سيماء من خالفك ، إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين ، ثم فرقهما فرقتين ، فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى ، وقال لأهل الشمال : كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر ، يدرج ، ثم رفع لهم نارا فقال : ادخلوها باذني ، فكان أول من دخلها محمد ( صلى الله عليه وآله ) ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم ، ثم قال لأصحاب الشمال : ادخلوها بإذني ، فقالوا : ربنا خلقتنا لتحرقنا ؟ فعصوا ،فقال لأصحاب اليمين اخرجوا بإذني من النار ، لم تكلم النار منهم كلما ، ولم تؤثر فيهم أثرا ، فلما رآهم أصحاب الشمال ، قالوا : ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقلنا ومرنا بالدخول ، قال : قد أقلتكم فادخلوها ، فلما دنوا وأصابهم الوهج رجعوا فقالوا : يا ربنا لا صبر لنا على الاحتراق فعصوا ، فأمرهم بالدخول ثلاثا ، كل ذلك يعصون ويرجعون وأمر أولئك ثلاثا ، كل ذلك يطيعون ويخرجون ، فقال لهم : كونوا طينا بإذني فخلق منه آدم ، قال : فمن كان من هؤلاء لا يكون من هؤلاء ومن كان من هؤلاء لا يكون من هؤلاء وما رأيت من نزق أصحابك وخلقهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب الشمال وما رأيت من حسن سيماء من خالفكم ووقارهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب اليمين . الكافي

    وهنا يتضح البتر والتدليس فيما نقله لان عندما نقل الرواية انهاها بقوله "فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم ." ووضع نقطة في آخر نقله ليوهم القراء ان الرواية انتهت بينما ان بقية الرواية توضح المقصود وتبين المراد منها . " بالطبع لا اعني الاخ "الصارم الصقيل " كونه مجرد ناقل قصاصة.

    فالرواية تبين من اطاع الله ومن عصاه وأن أول من اطاع الله سبحانه هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم وان النار لم تؤثر فيهم "وهذه منقبة عظيمة لا يستحقا إلا الانبياء والاوصياء واتباعهم ..وهذا عين ما حصل لنبي الله ابراهيم حينما كانت له النار بردا وسلاما ..فالنار تصبح عقابا حينما تحرق صاحبها ولكن إن كانت له بردا وسلاما فهي منقبة كما ذكرنا وأي منقبة عظيمة هي ؟

    ولا اعلم ماذا يعتقد "الاخوة السلفية " لو ان الله امر عبدا من عباده بدخول النار ليختبر طاعته واطاع العبد ربه ودخلها فلم تؤثر النار فيه وكانت بردا وسلاما عليه هل يعتبرونها منقبة له او مثلبة ؟؟؟؟

    ولكن كما قلت نقلك للرواية بشكل مبتور اخل بمقتضاها وحرف معناها وللآسف الشديد . ولولا عدم وجود الوقت الكافي لاطلت الكلام وبينت ووضحت ولكن فيما نقلت ان شاء الله كفاية لأولي الألباب

    كما أن هذه الرواية جاء قريبا منها في كتبكم

    قال احمد بن حنبل
    .... وَقَالَ سُلَيْمَانُ مَرَّةً يَدْخُلُونَهَا جَمِيعاً. فَقُلْتُ لَهُ إِنَّا اخْتَلَفْنَا فِى ذَلِكَ فَقَالَ بَعْضُنَا لاَ يَدْخُلُهَا مُؤْمِنٌ. وَقَالَ بَعْضُنَا يَدْخُلُونَهَا جَمِيعاً. فَأَهْوَى بِأُصْبُعَيْهِ إِلَى أُذُنَيْهِ وَقَالَ صُمَّتَا إِنْ لَمْ أَكُنْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « الْوُرُودُ الدُّخُولُ لاَ يَبْقَى بَرٌّ وَلاَ فَاجِرٌ إِلاَّ دَخَلَهَا فَتَكُونُ عَلَى الْمُؤْمِنِ بَرْداً وَسَلاَماً كَمَا كَانَتْ عَلَى إِبْرَاهِيمَ حَتَّى إِنَّ لِلنَّارِ - أَوْ قَالَ إِنَّ لِجَهَنَّمَ - ضَجِيجاً مِنْ بَرْدِهِمْ ثُمَّ يُنَجِّى اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَيَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا . مسند أحمد ج3 ص328

    وقال القرطبي
    "عن جابر بن عبد الله قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (الورود الدخول لا يبقى بر ولا فاجر إلا دخلها فتكون على المؤمنين بردا وسلاما كما كانت على إبراهيم." تفسير القرطبي

    بل ان ابن كثير روى ما يفيد ان النار سيدخلها البر والفاجر ولم يستثني من عذابها احد حيث قال "....عن ابن عباس قوله: { وَإِنْ مِنْكُمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا } يعني: البر والفاجر" .

    تفسير ابن كثير
    وهذا هو الأمر الغريب العجيب فهو لم يقل انها ستكون بردا وسلاما على المؤمنين بل ظاهر قوله ان الجميع سواسية في النار
    فهل يتعقل الان الاخوة السلفية ؟؟

    ملاحظة هامة
    ارجو من الاخ " الصارم الصقيل " في المرة القادمة ان ينقل الرواية بشكل تام دون بتر خصوصا اذا كان في آخرها ما يفسر اولها ولا يعتمد على القصاصات التي ينقلها من هنا او هناك وإلا فهو قد أخل بالشروط المتفق عليها

    ثم

    للمناظرة تكملة إن شاء الله












  2. #2
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    كتب الرافضي :

    وبعد ان بينا ان ما ذكره الأخ " الصارم الصقيل " من روايات من كتب الشيعة ما هي إلا قصاصات مبتورة اخلت بالمضمون وحرفت المعنى او كلاما لم يفهم معناه , وبينا ان ليس فيها شيء وهي من الامور المتفق عليها ,, سوف نبين لك الآن مدى بشاعة طعنكم في سيد البشر ووصفه بأوصاف لا يقبلها اهل الغيرة والكرامة على انفسهم فضلا ان تقبل على المؤمنين

    الرواية الأولى

    فهذا اماماك البخاري و مسلم يرويان عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم انه تعرى " حاشاه" امام الصحابة فيقولان

    حَدَّثَنَا مَطَرُ بْنُ الْفَضْلِ قَالَ حَدَّثَنَا رَوْحٌ قَالَ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ بْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ دِينَارٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يُحَدِّثُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - كَانَ يَنْقُلُ مَعَهُمُ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ . فَقَالَ لَهُ الْعَبَّاسُ عَمُّهُ يَا ابْنَ أَخِى ، لَوْ حَلَلْتَ إِزَارَكَ فَجَعَلْتَ عَلَى مَنْكِبَيْكَ دُونَ الْحِجَارَةِ . قَالَ فَحَلَّهُ فَجَعَلَهُ عَلَى مَنْكِبَيْهِ ، فَسَقَطَ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ ، فَمَا رُئِىَ بَعْدَ ذَلِكَ عُرْيَانًا - صلى الله عليه وسلم . صحيح البخاري

    وقال مسلم

    حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ بْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ دِينَارٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يُحَدِّثُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- كَانَ يَنْقُلُ مَعَهُمُ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ فَقَالَ لَهُ الْعَبَّاسُ عَمُّهُ يَا ابْنَ أَخِى لَوْ حَلَلْتَ إِزَارَكَ فَجَعَلْتَهُ عَلَى مَنْكِبِكَ دُونَ الْحِجَارَةِ - قَالَ - فَحَلَّهُ فَجَعَلَهُ عَلَى مَنْكِبِهِ فَسَقَطَ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ - قَالَ - فَمَا رُؤِىَ بَعْدَ ذَلِكَ الْيَوْمِ عُرْيَانًا. صحيح مسلم

    وقال إمامك أحمد

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَنْبَأَنَا مَعْمَرٌ عَنِ ابْنِ خُثَيْمٍ عَنْ أَبِى الطُّفَيْلِ وَذَكَرَ بِنَاءَ الْكَعْبَةِ فِى الْجَاهِلِيَّةِ قَالَ فَهَدَمَتْهَا قُرَيْشٌ وَجَعَلُوا يَبْنُونَهَا بِحِجَارَةِ الْوَادِى تَحْمِلُهَا قُرَيْشٌ عَلَى رِقَابِهَا فَرَفَعُوهَا فِى السَّمَاءِ عِشْرِينَ ذِرَاعاً فَبَيْنَا النَّبِىُّ -صلى الله عليه وسلم- يَحْمِلُ حِجَارَةً مِنْ أَجْيَادٍ وَعَلَيْهِ نَمِرَةٌ فَضَاقَتْ عَلَيْهِ النَّمِرَةُ فَذَهَبَ يَضَعُ النَّمِرَةَ عَلَى عَاتِقِهِ فَيُرَى عَوْرَتُهُ مِنْ صِغَرِ النَّمِرَةَ فَنُودِىَ يَا مُحَمَّدُ خَمِّرْ عَوْرَتَكَ. فَلَمْ يُرَ عُرْيَاناً بَعْدَ ذَلِكَ.مسند أحمد

    وقال إمامك الترمذي

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ يَحْيَى بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبَّادٍ الْمَدَنِىُّ حَدَّثَنِى أَبُو يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ الزُّهْرِىِّ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَدِمَ زَيْدُ بْنُ حَارِثَةَ الْمَدِينَةَ وَرَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فِى بَيْتِى فَأَتَاهُ فَقَرَعَ الْبَابَ فَقَامَ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- عُرْيَانًا يَجُرُّ ثَوْبَهُ وَاللَّهِ مَا رَأَيْتُهُ عُرْيَانًا قَبْلَهُ وَلاَ بَعْدَهُ فَاعْتَنَقَهُ وَقَبَّلَهُ. قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ لاَ نَعْرِفُهُ مِنْ حَدِيثِ الزُّهْرِىِّ إِلاَّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ. سنن الترمذي

    ولا اعلم هل يقبل السلفي ان يقال عن شيخه انه رؤي يحمل حجرا وعندما تأثر بحرارة الشمس قام برفع إزراه ووضعه على رأسه فبانت عورته كما قال البخاري ومسلم في صحيحهما ؟؟؟؟
    او أنه رفع نمرته " كساء يلبس "فرفعها حتى بانت عورته كما قال امامك أحمد ؟؟
    او يقال عنه انه خرج لضيفه يجر ثوبه وهو عريان كما قال الترمذي ؟؟

    بالتأكيد لن يقبل ولكن عن رسول الله سيد البشر فهو يقبلها

    والعجيب ان رواة حديث الترمذي ارادوا ان يجعلوا لزيد بن حارثة منقبة فطعنوا في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهذا مما نراه كثيرا في كتبكم من أجل جعل منقبة لصحابي تطعنون في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


    الثانية

    قال أحمد بن حنبل

    حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ حَدَّثَنِى حَرْبٌ - يَعْنِى ابْنَ أَبِى الْعَالِيَةِ - عَنْ أَبِى الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الأَنْصَارِىِّ َأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- رَأَى امْرَأَةً فَأَعْجَبَتْهُ فَأَتَى زَيْنَبَ وَهِىَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً فَقَضَى مِنْهَا حَاجَتَهُ وَقَالَ «إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِى صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمُ امْرَأَةً فَأَعْجَبَتْهُ فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَاكَ يَرُدُّ مِمَّا فِى نَفْسِهِ». مسند احمد

    وقال
    حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِىٍّ عَنْ مُعَاوِيَةَ - يَعْنِى ابْنَ صَالِحٍ - عَنْ أَزْهَرَ بْنِ سَعِيدٍ الْحَرَازِىِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا كَبْشَةَ الأَنْمَارِىَّ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- جَالِساً فِى أَصْحَابِهِ فَدَخَلَ ثُمَّ خَرَجَ وَقَدِ اغْتَسَلَ فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ قَدْ كَانَ شَىْءٌ قَالَ « أَجَلْ مَرَّتْ بِى فُلاَنَةٌ فَوَقَعَ فِى قَلْبِى شَهْوَةُ النِّسَاءِ فَأَتَيْتُ بَعْضَ أَزْوَاجِى فَأَصَبْتُهَا فَكَذَلِكَ فَافْعَلُوا فَإِنَّهُ مِنْ أَمَاثِلِ أَعْمَالِكُمْ إِتْيَانُ الْحَلاَلِ ». مسند احمد

    وقال ابو بكر بن ابي شيبة

    عن أبي الزبير قال كان النبي صلى الله عليه وسلم جالسا فمرت به امرأة فأعجبته . مصنف ابن ابي شيبة ج5 ص351

    وقال الطبراني

    عَنْ جَابِرٍ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً فَأَعْجَبَتْهُ، فَدَخَلَ عَلَى زَيْنَبَ بنتِ جَحْشٍ فَقَضَى حَاجَتَهُ مِنْهَا.... المعجم الكبير للطبراني ج17 ص299

    وقال ابو عوانة

    عَنْ جَابِرٍ ، أَنّ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - رَأَى امْرَأَةً، فَأَعْجَبَتْهُ، فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ، وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا، فَقَضَى حَاجَتَهُ مِنْهَا....مستخرج أبي عوانة ج5 ص18

    وقال الدارمي

    عن عبد الله بن مسعود قال : رأى رسول الله صلى الله عليه و سلم امرأة فأعجبته فأتى سودة وهي تصنع طيبا وعندها نساء فأخلينه فقضى حاجته. سنن الدارمي

    ماذا عساي أن اقول بعد هذا الطعن .. وكيف لنا ان نعيب على اعداء الاسلام وهذه كتب المسلمين تنقل مثل هذه الطامات ..فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "حاشاه" تارة ينظر الى امرأة فيعجب بها فيذهب الى زوجته زينب وتارة اخرى ينظر الى امرأة اخرى فيذهب الى زوجته سودة كما نقل الدارمي ..اهذه اخلاق المؤمنين فضلا ان تكون اخلاق الانبياء لا عمل لهم سوى النظر الى النساء الى درجة الاعجاب بهن ؟ ماذا ابقيتم من طعون ؟؟

    ايقبل احدكم ان نقول عن رمز من رموزه من علماءه انه نظر إلى امرأة لدرجة الاعجاب بها فثارت ثائرته فذهب مسرعا لزوجته ليقضي منها حاجته وكرر الأمر ثانية وربما ثالثة ؟؟
    بالتأكيد لن يقبل وسوف يدافع عنه بكل ما أوتي من قوة ولكن إذا كان الأمر نقل عن رسول الله قبلتموه .

    والغريب انكم رويتم ان "زِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ"

    قال البخاري
    "عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ مَا رَأَيْتُ شَيْئًا أَشْبَهَ بِاللَّمَمِ مِمَّا قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنَ الزِّنَا ، أَدْرَكَ ذَلِكَ لاَ مَحَالَةَ ، فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ...." صحيح البخاري

    فبعد الحديث الأخير "حديث البخاري " بماذا سوف تدافعون وماذا ستقولون ؟؟


    الثالثة

    قال ابن حجر العسقلاني

    قَالَ أَبُو بَكْرٍ : حَدَّثَنَا عَفَّانُ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ ، حَدَّثَنَا حَنْظَلَةُ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : إِنَّ امْرَأَةً أَتَتِ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، امْسَحْ وَجْهِي ، وَادْعُ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لِي ، قَالَ : فَمَسَحَ صلى الله عليه وسلم وَجْهَهَا ، وَدَعَا اللَّهَ تَعَالَى لَهَا ، قَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، سَفِّلْ يَدَكَ ، فَسَفَّلَ صلى الله عليه وسلم يَدَهُ عَلَى صَدْرِهَا ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، سَفِّلْ يَدَكَ فَأَبَى ، وَبَاعَدَهَا. المطالب العالية ج2 ص66

    وقال البوصيري
    قال مسدد: ثنا حماد، عن حنظلة السدوسي "أن امرأة أتت النبي - صلى الله عليه وسلم - ليمسح وجهها فمسحه ودعا لها، فقالت: يا رسول اللّه، طأطئ يدك. بعد ما قد وضعها على صدرها، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: إليك عني".
    رواه أبو بكر بن أبي شيبة: ثنا عفان، ثنا عبد الوارث، ثنا حنظلة، عن أنس "أن امرأة أتت النبي - صلى الله عليه وسلم - فقالت: يا رسول اللّه، امسح وجهي وادع اللّه لي. قالت: فمسح وجهها ودعا اللّه لها، قالت: يا رسول اللّه، سفل يدك. فسفل يده على صدرها، فقالت: يا رسول اللّه، سفل يدك. فأبى وباعدها". قال البوصيري هذا إسناد صحيح. اتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة ج6 ص157


    وأما الرواية الأخيرة فلن اعلق عليها لبشاعتها , وسوف ادع للقارئ الكريم الحكم على الكتب التي تناقلتها والائمة الذين صححوها . ليعلم ان اعداء الاسلام ما اساؤا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلا من خلال كتبكم وما نقله علماؤكم .

    اكتفي بثلاث روايات الآن حتى يتسنى لكم القراءة .. وإن شاء الله سوف انقل لكم فيما بعد ومن امهات كتبكم روايات طعن في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تقشعر منها الأبدان وتشيب منها الصبيان .

    كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا .

    تحياتي للجميع

    التعديل الأخير تم بواسطة abdullah_m_12; 05-16-11، الساعة 09:01 PM.

    للمناظرة تتمة











  3. #3
    سرايا الملتقى
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : 5 - 3 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 2,661
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 21
    البلد : المغرب الأقصى
    الاهتمام : الخط العربي و المطالعة و الرد على النصارى .
    الوظيفة : أستاذ
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    ثم كتب الصارم الصقيل:


    بسم الله الرحمن الرحيم




    ( بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ.) [الأنبياء : 18]



    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على محمد و آله و صحبه أجمعين .



    أما بعد:



    أقول و بالله التوفيق في الرد على ضيفنا الشيعي .



    مقدمة الرد :



    فإن الاختلاف بيننا و بين الشيعة ليس اختلافا في الفروع كما يتوهمه البعض بل هو اختلاف في الأصول قبل الفروع . و تأتي المناظرة بيانا للأمر كي يكون المسلمون على حذر ويعلموا أن التقريب بين السنة و الشيعة ما هو إلا عبث و مضيعة للوقت و لا سبيل لمعرفة الحق إلا بالمناظرة التي تظهر حقيقة الشيعة و قولهم في الله و كتابه و رسله و أوليائه من عباده المتقين من الصحابة عامة و آل البيت خاصة . و سوف يقف اللبيب على أمر الشيعة باعتبارهم مصدر المادة الدسمة التي يشتغل عليها شياطين النصارى للطعن على الإسلام و المسلمين . و إن ذلك الإمداد ليبين تلك العلاقة الوطيدة بين القوم و من شاكلهم و إن الدليل وحده كاف لإقامة الحجة لمن أراد أن يسلك إلى الله طريق المحجة .



    أولا : بيان تهافت رد الشيعي و تناقضاته :
    قال الشيعي :



    فقد وردت علي قصاصات الاخ " الصارم الصقيل " فوجدتها اوهن من بيت العنكبوت وحقيقة لولا وعدي للأخ " الصارم الصقيل " وقبولي للمناظرة معه في هذا المنتدى لما كلفت نفسي الرد عليها لانها دون المستوى العلمي للباحث فضلا عن طالب العلم



    بدأت يا ضيفنا بأحكام القيمة الجاهزة و لمَّا تنته بعد المناظرة . فاربأ بنفسك فانظر كيف أنك تزكي نفسك و تضعها في أعلى المراتب و كيف تسفِّه خصمك و تنسبه إلى الجهل و الضعف و أنه دون المستوى المرجو .


    ألا فلتهتبل الفرصة ضيفنا و أظهر قوة معتقدك من خلال هذا الضعيف الجاهل الذي أخبرك أن مناظرة الشيعة لم يفتح بابها إلا منذ وقت ليس بالطويل [ تقريبا خمسة أشهر ] فأنت الدكتور الذي جاء بعض محبيك ليهتف باسمك في منتدانا و يخبرنا بدرجتك العلمية .


    طب نفسا و قر عينا .



    اقتباس:
    فلو فتش الأخ الكريم في كتب الشيعة وبحث فيها بحث طالب العلم الموفق لا بحث مجادل جاهل بجهل مركب "وهو ليس كذلك إن شاء الله " لعلم انها مستودع أسرار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومخزن علومه , تناقلها الائمة عليهم السلام كابر عن كابر.




    سنرى هل سيحالف الدكتور الشيعي التوفيق فيما قال و سأتحفكم جميعا بتلك النصوص من كتب القوم المعتمدة و ستقفون بإذن الله على كشف تلك الأسرار و سبر الأغوار حتى القرار بنقل الكبار عن الكبار و لو كان دكتورنا من المنصفين لعلم أن حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم في كتبه أقل من حديث من يعتبرهم أئمة و يا للعار و سيكون التحدي قويا عندما أطالبه بحديث متصل السند برواية الأكابر عن الأكابر إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم لأن الادعاء سهل و إقامة الدليل عليه دونه خرط القتاد .


    و العجيب من أمر الشيعي أنه لم يستثن من أمر كتبهم شيئا بل جاء بكلمة نكرة مضافة إلى معرفة فأصبحت معرفة دالة على العموم و الاستغراق فلم يقل كتب الشيعة المعتمدة ! و لكم أن تعقلوا مقالته فإنه سندينه و نحاكمه إلى ما قال عملا بقولهم:


    من فمك أدينك .


    بزعم الدكتور الشيعي سنجد في كل كتاب شيعي أسرار رسول الله و مخزون العلم برواية الأكابر عن أمثالهم . و من باب التمثيل أسوق هذا الحديث برواية الأكابر :


    علي بن إبراهيم، عن أبيه، والحسين بن محمد عن معلى بن محمد جميعا، عن علي بن أسباط، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: سمعته يقول: وذكر مصر فقال: قال النبي صلى الله عليه وآله: لا تأكلوا في فخارها ولا تغسلوا رؤوسكم بطينها فإنه يذهب بالغيرة ويورث الدياثة. [1]

    و من أسرار الحديث أن غسل الرأس بالطين المصري يذهب الغيرة و لا أدري طين إيران فيم يزيد ؟



    وأما ما اورده الأخ أما رواية مبتورة او كلاما لم يفهمه فتخبط فيه تخبط ناقة عشواء في ليلة ظلماء .


    لا أدري من يخبط خبط العشواء ؟


    فالكلام غير المفهوم يظهر من خلال تعليقي و شرحي و أنا لم أعلق على حديث أصلا لكي تتهمني بعدم الفهم . و هذه أحكام قيمتك تنثرها يمنة و يسرة و سنرى إن كنت صادقا و المناظرة لما تبدأ بعد و لو كنت منصفا لأخرت تقويمك و حكمك . و من دهائك و مكرك أنك تحكم على أصحاب القصاصات فيكون الحكم أشد عليَّ من باب أولى .و لكن الله تعالى سيمكن منك .



    اقتباس:
    اقول متى يترك الاخوة السلفية البتر والتدليس , وأنا اعذر الأخ " الصارم الصقيل "ولا اعنيه لانه ربما من الباحثين عن القصاصات من هنا وهناك وليس من أهل الاختصاص فوقع ضحية لاحد المدلسين استغل فيه قلة علمه وضعف اطلاعه





    المدلس لا يأتيك بأرقام الصفحات و أجزاء الكتاب أما من فعل ذلك فإنه لا يخشى على نفسه و حينما نقلت لك ما أردت نقله فقد وثقته و أحلتك على مصدره و طرحت سؤالا يتيما لا يحتمل حشد خيل التنقيص و رجله فالعدل العدل . و ضيفنا الشيعي يصورني للناس ساذجا مغفلا يلقن فيتلقن أُحدثُ بكل ما أسمع و هذا أسلوب من يحاول تلميع صورته فينسب نفسه إلى العلمية و رسوخ القدم و علو الكعب فالصارم الصقيل بوصف دكتورنا ضحية غير المتخصصين فإذا كان غير المتخصصين ينقلون "القصاصات" فما عسى غيره من الضحايا و الخابطين خبط العشواء ؟


    ألا ترون أنها مناظرة غير متكافئة بين قليل علم ضعيف اطلاع و بين دكتور كثير العلم قوي الاطلاع إن صح التعبير !؟



    اقتباس:
    فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى ، وقال لأهل الشمال : كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر ، يدرج ، ثم رفع لهم نارا فقال : ادخلوها باذني ، فكان أول من دخلها محمد ( صلى الله عليه وآله ) ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم ، ثم قال لأصحاب الشمال : ادخلوها بإذني ، فقالوا : ربنا خلقتنا لتحرقنا ؟ فعصوا ،فقال لأصحاب اليمين اخرجوا بإذني من النار ، لم تكلم النار منهم كلما ، ولم تؤثر فيهم أثرا


    عندي تعليقان على الحديث :


    الأول : إما أن آدم قد خلق فيكون الحديث مناقضا لروايات أخرى و أسوق واحدة برواية أبي ذر رحمه الله قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وهو يقول خلقت أنا وعلي بن أبى طالب من نور واحد نسبح الله يمنة العرش قبل ان يخلق آدم بالفى عام فلما ان خلق الله آدم جعل ذلك النور في صلبه ولقد سكن الجنة ونحن في صلبه ولقد هم بالخطيئة ونحن في صلبه . [2]


    و الخبر في أيضا في بحار الأنوار و روضة الواعظين [3]




    الثاني : الشيعة يُدخِــــلُون النبي صلى الله عليه و سلم النار أولا و عليا ثانيا و يدخلون عليا الجنة أولا و النبي ثانيا فما هذا بالإنصاف :


    - ع: الحسين بن علي الصوفي، عن عبد الله بن جعفر الحضرمي، عن محمد ابن عبد الله القرشي، عن علي بن أحمد التميمي، عن محمد بن مروان، عن عبد الله بن يحيى، عن محمد بن الحسن بن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده، عن الحسين ابن علي، عن أبيه علي بن أبي طالب عليهم السلام قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله: أول من يدخل الجنة ، فقلت يا رسول الله: أدخلها قبلك ؟ قال: نعم ، لأنك صاحب لوائي في الآخرة كما أنك صاحب لوائي في الدنيا، وحامل اللواء هو المتقدم، ثم قال صلى الله عليه وآله: يا علي كأني بك وقد دخلت الجنة وبيدك لوائي وهو لواء الحمد وتحته آدم ومن دونه . [4] و هذا أمر عجيب مثير للتأمل . و هو يبين بعضا من تبلور الجواب عن السؤال المطروح :


    ما حدود الأدب مع النبي و علي من خلال الحديث ؟


    أ يدخل النبي صلى الله عليه و سلم النار أولا و يدخل الجنة ثانيا ؟


    دونك السؤال تأمله جيدا و اخل بنفسك و حاول أن تجيب متجردا عن أحبال الهوى و التعصب .



    اقتباس:
    ولا اعلم ماذا يعتقد "الاخوة السلفية " لو ان الله امر عبدا من عباده بدخول النار ليختبر طاعته واطاع العبد ربه ودخلها فلم تؤثر النار فيه وكانت بردا وسلاما عليه هل يعتبرونها منقبة له او مثلبة ؟؟؟؟



    كلام لا يسنده عقل و لا نقل . فمتى كانت النار للبلاء و الامتحان ؟


    النار للعقوبة و المهانة و إننا لنقضي العجب من هذا الامتحان إذا علمنا أن المعصومين يخافون من النار و يتعوذون ربهم منها في كتاب علامة الشيعة المجلسي [5] :


    - وفي الكتاب المذكور أنه لما نزلت هذه الآية على النبي صلى الله عليه وآله " وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم " بكى النبي صلى الله عليه وآله بكاء شديدا وبكت صحابته لبكائه[...] ثم قالت: يا أبت فديتك ما الذي أبكاك ؟ فذكر لها ما نزل به جبرئيل من الآيتين المتقدمتين قال: فسقطت فاطمة عليها السلام على وجهها وهي تقول: الويل ثم الويل لمن دخل النار، فسمع سلمان فقال: ياليتني كنت كبشا لاهلي فأكلوا لحمي ومزقوا جلدي ولم أسمع بذكر النار، وقال أبو ذر: ياليت امي كانت عاقرا ولم تلدني ولم أسمع بذكر


    النار، وقال عمار: ياليتني كنت طائرا في القفار لم يكن علي حساب ولا عقاب ولم أسمع بذكر النار، وقال علي عليه السلام: ياليت السباع مزقت لحمي وليت امي لم تلدني ولم أسمع بذكر النار، ثم وضع علي عليه السلام يده على رأسه وجعل يبكي ويقول: وابعد سفراه ! واقلة زاداه !


    فهؤلاء المعصومون يبكون و يخافون من النار لعلمهم أنها للعذاب بل إن الذي اعتبروه قسيم النار يندب حظه و يشكو قلة زاده !! ألا يعلم أنه صاحب تذاكر الجنة و النار عند الشيعة ؟



    في عيون أخبار الرضا للشيخ الصدوق [6]


    يا محمد أنت عبد وانا ربك فاياى فاعبد وعلى فتوكل فانك نوري في عبادي ورسولي الى خلقي وحجتي على بريتى لك ولمن تبعك خلقت جنتي ولمن خالفك خلقت نارى.


    فالنار مخلوقة اصلا عندكم لمخالفي علي و إن عصى الله ففي بحار الأنوار :


    قال جبرئيل: يا محمد والذي بعثك بالنبوة واصطفاك بالرسالة ما هبطت في وقتي هذا إلا لهذا، يا محمد العلي - الاعلى يقرء عليك السلام ويقول ::


    محمد نبي رحمتي، وعلي مقيم حجتي، لا اعذب من والاه وإن عصاني، ولا أرحم من عاداه وإن أطاعني. [7]


    فأي توحيد هذا و أي مشابهة للنصارى في إنجاء الإيمان بيسوع و قصة المخلص في الديانات الوثنية ؟؟

    للرد بقية إن شاء الله تعالى .











 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة رائعة بين دكتور فلسفة وطالب مسلم (منقول)
    بواسطة طالب الشهادة في المنتدى قسم حوار الملحدين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2011-01-23, 11:24 AM
  2. هام لكل مسلم
    بواسطة ذو الفقار في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 2010-07-07, 09:02 PM
  3. مناظرة لكم
    بواسطة just_jesus في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 2009-10-14, 05:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML