النتائج 1 إلى 10 من 18
 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو جديد

    ana-el3bd غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4136
    تاريخ التسجيل : 4 - 6 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 27
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الحمراء 1
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوردة الحمراء 1
    اخوتي واخواتي ارجوا مساعدتي على رد على هذه الشبهه لما دخلت منتدى نصراني كان كاتب حديثين
    وهما
    لعل رجلا يقول ما فعل بأهله ، ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها فأرم القوم ، فقلت : إي والله يا رسول الله ! إنهم ليفعلون ، وإنهن ليفعلن . قال : فلا تفعلوا ، فإنما مثل ذلك شيطان لقي شيطانة ، فغشيها والناس ينظرون

    الراوي: أسماء بنت يزيد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2022

    خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
    وحديث اخر بنفس المعنى
    لراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3153
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
    وحديث ثالث بنفس المعنى
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 10/535
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن
    واخر بنفس المعنى
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/127
    خلاصة حكم المحدث: له شواهد تقويه
    واخر بنفس المعنى
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البوصيري
    - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 4/ 61
    خلاصة حكم المحدث: له شاهد

    يعنى نفهم ان اى شخص او واحدة كانت بتحكى عن شئ في العلاقة الزوجية قدام الناس فهو شيطان والناس ينظرون صح ولا انا غلطان ؟

    قيل هذا عن محمد رسول الاسلام الذى نسى ان عائشة كانت تحكى كثيرا عما كان يفعل مها رسول الاسلام
    فهل هذا اعتراف بذلك ان محمد شيطان ؟



    أهلا بك أختنا الفاضلة
    اسأل الله ان يبارك فى أعضاء هذا المنتدى الكرام . من ساعدوا فى الرد على هذه الشبهة
    وأضيف نقطة هامة , وهى أن هذا الحديث ضعيف .

    وقد أخرجه الأمام أحمد فى مسنده من طريق ( شهر بن حوشب ) وهو ضعيف .






    وأخرجه الطبراني في "الكبير" من طريق ثَوْبان بن فَرُّوخ، عن حفص قَالَ: سَمِعْتُ شَهْرَ بْنَ حَوْشَبٍ .
    وأورده الهيثمي في "مجمع الزوائد"، وقال: رواه أحمد والطبراني، وفيه شهر بن حوشب، وحديثه حسن، وفيه ضعف.

    وله شاهد من حديث أبي هريرة , أخرجه الإمام أحمد فى مسنده .
    " عن سعيد الجريرى , عن أبى نضرة . عن رجل من الطّفاوة "
    وفي إسناده ( الطّفاوى ) وهو رجل مجهول .
    وفى النهاية الحديث لا يصح .

    نقطة هامة يجب على المسلم معرفتها :
    - السيدة عائشة رضى الله عنها , روت الكثير من أحاديث رسول الله , وهى أعلم وأفقه نساء الأمة على الإطلاق . ورواياتها بها من الفوائد والأحكام الشرعية الكثير , وحين تروى رضى الله عنها تروى بغرض نشر العلم وإيضاح الحكم الشرعى فى إحدى المسائل , وليس بغرض إفشاء الأسرار الزوجية .فلولا أحاديث السيدة عائشة لضاعت الكثير من الأحكام الفقهية .

    والدليل عل ذلك هذا الحديث :
    " كانت إحدانا إذا كانت حائضا ، فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها ، أمرها أن تتزر في فور حيضتها ، ثم يباشرها . قالت : وأيكم يملك إربه ، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه . "
    الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري
    .

    فلولا هذا الحديث لابتعد الرجل عن زوجته فى فترة حيضها , كما فى سفر اللاويين :
    15: 19 و اذا كانت امراة لها سيل و كان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها و كل من مسها يكون نجسا الى المساء
    15: 20 و كل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا و كل ما تجلس عليه يكون نجسا
    15: 21 و كل من مس فراشها يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
    15: 22 و كل من مس متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء
    15: 23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه يكون نجسا الى المساء
    15: 24 و ان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام و كل فراش يضطجع عليه يكون نجسا
    15: 25 و اذا كانت امراة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها انها نجسة
    15: 26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها و كل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها
    15: 27 و كل من مسهن يكون نجسا فيغسل ثيابه و يستحم بماء و يكون نجسا الى المساء.


    فجائت رواية السيدة عائشة موضحة لحكم جماع الرجل أمرأته أثناء الحيض
    وهو ان يفعل الرجل ما يحل له , مع أتقاء مكان الفرج كما وضح ذلك حديثها الأخر :
    عَنْ مسروق ، قَالَ : سَأَلْتُ عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا مَا يَحِلُّ مِنَ امْرَأَتِي وَهِيَ حَائِضٌ ؟ قَالَتْ : " كُلُّ شَيْءٍ إِلا الْفَرْجَ ".


    أما عن جزئية " وايكم يملك اربه كما كان الرسول يملك اربه "
    فأنصحك بمراجعة هذا الموضوع .
    ونفسح المجال لأخانا الفاضل سنايبر حتى يوضح لنا مسألة الحجامة .
    والحمد لله رب العالمين .



















  2. #2

    عضو فعال

    قناص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1395
    تاريخ التسجيل : 9 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 222
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 17

    افتراضي


    بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله

    يقول النصراني الجاهل :
    لكن ويا للاسف الحجامة ليست اختراع عربي بل هو اختراع صيني منذ اكثر من الفي عام
    اختراع صيني !
    ما أسم المُخترع ؟ ومن أخترع العلاج بالحجامة ؟

    هذا كلام لا يقوله إلا من سَفِه نفسه ، إذ أن الحجامة كانت معروفة عند أهل الشرق والغرب ، فمارسها الفراعنة والصينيون والإغريق والهنود والرومان والعرب قبل الإسلام ، ولم تزدهر كما أزهرت في عصر الإسلام حيث أقرها الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم وسنّها لأمته ، وجاءت الأحاديث لتبين لنا فوائد الحجامة ومواضعها وأوقاتها .


    فهل تشفى هذه الطريقة كل داء ؟
    لقد أثبتت الدراسات العلمية أن الحجامة تفيد في علاج أمراض كثيرة ، ولا يلزم من قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( كان له شفاء من كل داء )) العموم المطلق بل هذا من العام المراد به المخصوص فيكون علاج من كل داء يقبل العلاج به .

    وقد قام كادر سريري وأخر مخبري بعمل دراسة علمية مستنبطة من الأحاديث النبوية الشريفة حول الحجامة لـ 300 حالة مرضية في سنة 2000م ، وإليكم قصة هذه الدراسة الطبية المذهلة :


    يقول الدكتور محمد نبيل الشريف ( عميد كلية الصيدلة السابق ورئيس الفرق المخبري ) :

    (( .. لقد بدأ الأمر بالنسبة لنا عندما أطلعنا الأستاذ الباحث عبد القادر يحيى الشهير بالديراني على البحوث التي قام بها أستاذه العلامة محمد أمين شيخو، والمتعلقة بموضوع الحجامة، فلما تبين لنا أن الحجامة هي عملية طبية كثيرة الفائدة كان لابد من التثبت علمياً من هذه الفائدة، والتثبت العلمي كان لابد معه من إجراء تصنيف، هذا التصنيف يتم بتحديد: فريق طبي أول (سريري) : يقوم بفحص المرضى وتحديد حالتهم المرضية. وفريق طبي آخر (مخبري) : يقوم بإجراء التحاليل المخبرية الطبية للتثبت من الحالات المرضية وتطورها نحو التحسن أو الشفاء. ورغبة في وضع هذه النقاط موضع التنفيذ كان لابد من الاتفاق مع عددٍ من الأطباء وعددٍ من المخبريين بمثابة كادرٍ طبي كامل، طلبنا منه القيام بكافة التحاليل وكافة الدراسات الطبية. فكانت النتائج الطبية مذهلة وباهرة )) اهـ

    وهذا هو التقرير والنتائج التي توصل إليها الكادر الطبي :


    التقرير المخبري العام
    للدراسة المنهجية للحجامة / ٢٠٠١ /م
    برئاسة الدكتور محمد نبيل الشريف عميد كلية الصيدلة السابق.
    وذلك ضمن القواعد العلمية التي استنبطها العلامة العربي الكبير محمد أمين شيخو من الأحاديث النبوية الشريفة وهي: ١- صباحًا وعلى الريق، ٢- في فصل الربيع وضمن شهري نيسان وأيار، ٣- في النصف الثاني من الشهر القمري الموافق، ٤- فوق سن / ٢٠ /عام للرجال وفوق سن اليأس للنساء.

    والتي قام ﺑﻬا الفريق المخبري المؤلف من:
    أ.د محمد نبيل الشريف (عميد كلية الصيدلة).
    أ.د أحمد سمير النوري (اختصاصي تحليل مخبري من فرنسا ونقيب الصيادلة في سوريا).
    أ.د فايز الحكيم (بورد أمريكي في الباثولوجيا التشريحية والسريرية).
    أ.د محمد محجوب الجيرودي (رئيس قسم الطب المخبري في جامعة دمشق).
    أ.د محمد فؤاد الجباصيني (اختصاصي بالتحليل المخبري من فرنسا).
    من فرنسا). D.d.s أ.د سعد يعقوب (اختصاصي صيدلة مشافي وأنظمة إيصال الدواء

    والفريق الطبي المؤلف من:
    أ.د أحمد تكريتي (أستاذ جراحة القلب في جامعة دمشق).
    أ.د عبد المالك الشالاتي (أستاذ الأمراض العصبية في جامعة دمشق).
    أ.د محي الدين السعودي (أستاذ معالجة السرطانات والأورام في جامعة دمشق).
    أ.د عبد الغني عرفة (رئيس الجمعية السورية لمكافحة السل والأمراض التنفسية).
    أ.د أكرم حجّار (أستاذ أمراض الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الرأس والعنق في جامعة دمشق).
    أ.د مروان الزهراء (رئيس قسم الجراحة العصبية في مشفى تشرين).
    أ.د عبد اللطيف ياسين (زميل الكلية الملكية للمولدين النسائيين في لندن).
    أ.د هيثم الهبل (أستاذ أمراض وجراحة العيون في جامعة دمشق).
    أ.د أحمد عفيف فاعور (رئيس قسم الأورام بمشفى ابن رشد).
    أ.د أمين سليمان (أستاذ أمراض الدم في جامعة دمشق).
    أ.د عبد الله مكي الكتاني (استشاري جراحة عامة من ألمانيا).
    أ.د طلال حبّوش (أستاذ جراحة العيون في جامعة البعث).
    أ.د أحمد غياث جبقجي (أستاذ الجراحة العصبية في جامعة استنبول).

    والتي أجريت على / ٣٠٠ / حالة فكانت النتائج كما يلي:
    ١- في حالات ارتفاع الضغط انخفض الضغط إلى الحدود الطبيعية.
    ٢- في حالات انخفاض الضغط ارتفع الضغط إلى الحدود الطبيعية.
    ٣- أظهرت مخططات القلب الكهربية تحسنًا كبيرًا وعودة إلى الحالة الطبيعية في زحول القطع تخطيطيًا.
    ٤- انخفاض في سرعة التثفل إلى الحدود الطبيعية.
    ٥- اعتدل تعداد الكريات الحمر.
    ٦- هبوط خضاب الدم إلى الحدود الطبيعية في حالات احمرار الدم كلها.
    ٧- صعود خضاب الدم إلى الحدود الطبيعية في حالات انخفاضه مما يدل على نشاط الجسم ونمو قدرته على توليد كريات حمر فتية سليمة وبالتالي نشاط وفعالية نقل الأوكسجين بواسطتها.
    ٨- ارتفع عدد الكريات البيض في ٦٠ % من الحالات وضمن الحدود الطبيعية.
    ٩- ارتفع عدد الكريات البيض في الأمراض الرثوية في ٧١.٤ % من الحالات وهذا يفسر الشفاء السريع لمرضى الروماتيزم والإلتهابات المزمنة بعد الحجامة.
    ١٠ - ارتفع عدد العدلات وضمن الحدود الطبيعية بنسبة ١٠٠ % من الحالات في الأمراض الرثوية.
    ١١ - ارتفع عدد العدلات وضمن الحدود الطبيعية ٨٣.٣ % من الحالات في أمراض الربو.
    ١٢ - انخفض عدد العدلات في كل حالات الزيادة غير الطبيعية إلى الحدود الطبيعية.
    ١٣ - انخفض عدد العدلات في الأذيات القلبية بنسبة ٧٦.٩ % وذلك ضمن الحدود الطبيعية.
    ١٤ - ارتفع عدد الصفيحات بنسبة ٥٠.٦ % من الحالات.
    ١٥ - ارتفع عدد الصفيحات إلى الحدود الطبيعية في ١٠٠ % من حالات النقص عن الحدود الطبيعية فيها.
    ١٦ - انخفض عدد الصفيحات إلى الحدود الطبيعية في ٥٠ % من حالات الإرتفاع عن الحدود الطبيعية فيها.
    ١٧ - انخفضت نسبة السكر عند ٨٣.٧٥ % من الحالات وباقي الحالات بقيت ضمن الحدود الطبيعية.
    ١٨ - انخفضت نسبة السكر بالدم عند الأشخاص السكريين في ٩٢.٥ % من الحالات.
    ١٩ - انخفضت كمية الكرياتنين في الدم في ٦٦.٦٦ % من الحالات.
    ٢٠ - ارتفاع كمية الكرياتنين في دم الحجامة بكل الحالات.
    ٢١ - انخفضت كمية الكرياتنين بالدم عند المصابين بارتفاعه بنسبة ٧٨.٥٧ % من الحالات.
    ٢٢ - انخفضت كمية حمض البول بالدم في ٦٦.٦٦ % من الحالات.
    ٢٣ - انخفضت كمية حمض البول بالدم عند المصابين بارتفاعه بنسبة ٧٣.٦٨ % من الحالات.
    ٢٤ - انخفضت كمية البولة بالدم في ٥٠.٧ % من الحالات.
    ٢٥ - انخفضت كمية البولة بالدم عند المصابين بارتفاعها بنسبة ٨٠ % من الحالات.
    ٢٦ - انخفضت خميرة الكبد /SGPT/ عند المصابين بارتفاعها في ٨٠ % من الحالات وهذا يدل على نشاط الكبد.
    ٢٧ - انخفضت خميرة /SGOT/ عند المصابين بارتفاعها
    ٨٠ %من الحالات وهذا يفسر التحسن الذي طرأ على تخطيط القلب الكهربي.
    ٢٨ - انخفضت خميرة الكبد الفوسفاتاز القلوية عند المصابين بارتفاعها في ٦٢.٨٥ % من الحالات.
    ٢٩ - انخفضت نسبة الأميلاز بالدم في ٥٤.٩ % من الحالات.
    ٣٠ - انخفضت نسبة الألبومين بالدم عند المصابين بارتفاعها في
    ١٠٠ % من الحالات وأصبحت ضمن الحدود الطبيعية.
    ٣١ - انخفضت نسبة الكوليسترول بالدم في
    ٨١.٩ % من الحالات.
    ٣٢ - انخفضت نسبة الكوليسترول بالدم عند المصابين بارتفاعه في
    ٨٣.٦ % من الحالات.
    ٣٣ - انخفضت نسبة الشحوم الثلاثية عند المصابين بارتفاعها بنسبة
    ٧٥ % من الحالات.
    ٣٤ - عادت شوارد K وNa إلى قيمتها الطبيعية في ٩٠ % من الحالات
    ٣٥ - اعتدلت شوارد Ca في ٩٠ % من الحالات

    ٣٦ - انخفضت /CPK/ عند المصابين بارتفاعها بنسبة ٦٦.٦٦ % من الحالات
    ٣٧ - كانت أشكال الكريات الحمر في دم الحجامة من منطقة الكاهل كلها شاذة :
    Hypochromasia-Butt-Target-Crenated-Spherocytes-
    Poikilocytes-Anisocytosis-shistocytes-Teardropcelles-
    Acanthocytes.

    ٣٨ - كان تعداد الكريات البيض في دم الحجامة أقل من عشر كميته في الدم الوريدي وهذا يدل على أن الحجامة تحافظ على عناصر المناعة في الجسم.
    ٣٩ - ارتفاع مستوى الحديد وضمن الحدود الطبيعية في ٦٦ % من الحالات.
    ٤٠ - السعة الرابطة للحديد في دم الحجامة مرتفعة جدًا إذ تراوحت بين ٤٢٢-١٠٥٧بينما هي في الدم الوريدي بين ٤٠ – ٢٥٠ وهذا يدل على أن هناك آليَّة تمنع خروج الحديد من شقوق الحجامة وتبقيه بالجسم ليساهم في بناء خلايا جديدة وقد يترافق مع نشاط عملية امتصاص الحديد من الأمعاء.
    ٤١ -انخفضت /CPK/ عند المصابين بارتفاعها بنسبة ٦٦.٦٦ % من الحالات.
    ٤٢ - اعتدلت /CPK/ في ٩٢.٤ % من الحالات.
    ٤٣ - اعتدل /LDH/ في ٩٣.٧٥ % من الحالات.
    ٤٤ - كانت أشكال الكريات الحمر في دم الحجامة كلها شاذة.
    ٤٥ - كان تعداد الكريات البيض في دم الحجامة عشر كميته في الدم الوريدي.


    يُتبع ..







 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اريد مساعدة في رد هذه الشبهه عن النبي الكريم
    بواسطة آية الله في المنتدى الرد على الإفتراءات حول السنة النبوية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 2010-06-20, 08:30 PM
  2. اريد مساعده في رد هذه الشبهه
    بواسطة آية الله في المنتدى الرد على الإفتراءات حول القرآن الكريم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 2009-11-25, 02:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML