النتائج 1 إلى 10 من 83
 

العرض المتطور

  1. #1
    نورس الخليفه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4827
    تاريخ التسجيل : 19 - 8 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 173
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تحياتي اخواني جميعا
    1-اقسم لكم بالله انني مسلم ابا عن جد يعني مسلم بالوراثه وسنوات طويله من عمري لا اعرف شي عن العقيده الكتابيه ولا عن المسيح وكنت كل مااقراء القران تستوقفني كثير من الايات عن المسيح والعقيده الكتابيه فصممت على البحث والدراسه لان الله خلق لنا عقول وقلوب ولسنا جمادات لاتفكر ولاتبحث والله يامرنا بالتدبر والتفكر في اياته
    2-قرات كثير من ايات الكتاب المقدس خصوصا الانجيل ووجدت كثير من التطابق بين ايات الكتاب المقدس والقران الكريم وخلصت الى امر مهم اما ان القران اقتبس من الكتاب المقدس وهذا مش صحيح او ان الكتاب المقدس موحى به من الله وارى انه هذا هو الراي الصحيح والادله كثيره جدا منها
    1-قساوة اليهود انجيل يوحنا-قد اعمى عيونهم واغلظ قلوبهم لئلا يبصروا بعيونهم ويشعروا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم
    2-وجاء في القران قوله تعالى ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوه ولهم عذاب عظيم صدق الله العظيم
    3-محاولة اليهود القبض على المسيح جاء في الانجيل فطلبوا ان يمسكوه ولكن لم يلقى احد يد عليه لان ساعته لم تكن قد جاءت
    4-وجاء في القران قوله تعالى واذ كففت بني اسرائيل عنك اذ جئتهم بالبينات صدق الله العظيم
    5-جاء في الانجيل مرور جمل من ثقب ابره ايسر من دخول غني الى ملكوت الله
    6-وفي القران قوله تعالى ان الذين كذبوا باياتنا واستكبروا عنها لاتفتح لهم ابواب السماء ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط وكذلك نجزي المجرمين صدق الله العظيم
    7-صرخت المسيح على الصليب الان قد اكمل
    8-قوله تعالى اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا صدق الله العظيم والادله كثيره جدا وان اردتم فانا مستعد لذلك وانما اردت ان ان اعطيكم نبذه بسيطه واريد فقط ان انبهكم الى هذا الحديث القدسي ان الله ينادي يوم القيامه عبدي جعت ولم تطعمني مرضت ولم تزرني تعريت ولم تكسني فيقول العبد وكيف يارب اطعمك وازورك في مرضك واكسوك فيرد الله جاع عبدي فلانا ولم تطعمه ولو اطعمته فوجدتني عنده مرض عبدي فلانا ولم تعده ولو عدته لوجدتني عنده تعرى عبدي فلانا فلم تستره ولو سترته لوجدتني عنده والان نجد ان هذا الحديث القدسي موجود اصلا بنصه في انجيل متى وفيه يتحدث المسيح الى الناس يوم القيامه اما في الحديث القدسي فالمتحدث هو الله فما معنى هذا ياترى ارجو من الاخوه الاجابه
    9- البعض من اخوتي يقول انه لم يعد يحترمني بسبب ما اكتب اما انا فحبي لكم يزداد يوما بعد يوم مهما اختلفنا
    10- احد الاخوه يسالني عن قوله تعالى واذا قال عيسى ابن مريم يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراه ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد صدق الله العظيم
    11-عيسى يبشر برسول ولم يقل نبي لان رسول هي صفه للفعل وليس للمرسل بمعنى انني استطيع ان ارسل حمامه او رساله مكتوبه او بريد الكتروني فكلمة رسول لاتعني انسان او بشر اما كلمة احمد فهي صفه وليست اسم للنبي محمد عليه السلام هذا راي والله اعلم وارى ان المقصود بها هو الروح القدس والدليل في هذه الايه الكتابيه في انجيل يوحنا وانا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد روح الحق الذي لايستطيع العالم ان يقبله لانه لايراه ولا يعرفه واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم وفي ايه اخرى واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شي ويذكركم بكل ماقلته لكم انتهت الايه هنا وهي تتحدث عن روح غير مرئيه وتمكث الى انقضاء الدهر وتذكر الحواريين بكل ماقاله المسيح وهذا هو سبب تتطابق الانجيل مع ايات القران
    12- اتمنى اكون جاوبتك يااخي ابا هند وشكرا لكل من كذبني وشتمني وخصوصا اخوتي حسين دوكي وكيكو اما اخطائي في الكتابه فيعلم الله اني لااقصد ذلك وليغفر الله لي






  2. #2
    سرايا الملتقى
    د/احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3030
    تاريخ التسجيل : 6 - 12 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,674
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 32
    معدل تقييم المستوى : 19

    افتراضي


    صرخت المسيح على الصليب الان قد اكمل


    لا هو في الحقيقة صرخ ايلي ايلي لم شبقتني والتي تعني الهي الهي لم تركتني؟

    وطالما انك قرات الكتاب المقدس كما تقول

    ارجو ان تخبرنا اي كتاب فيهم هو المقدس ؟

    الارثوذكس كتاب مقدس يحتوي علي 73 سفر

    بينما الكنيسة الحبشية لها كتاب مقدس مقدس مكون من 81 سفر


    والكنيسة الكاثوليكية كتابها المقدس مكون من 73 سفر


    وكنيسة البروتستانت تؤمن بكتاب مقدس به 66سفر



    ويخبرنا الكتاب المقدس

    (ان كان احد يزيد على هذا يزيد اللة علية الضربات المكتوبة فى هذا الكتاب وان كان احد يحذف من اقوال كتاب هذة النبوة يحذف اللة نصيبة من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب فى هذا الكتاب )(رؤ22:18.19)

    فاي كتاب منهم هو كلام الله ؟

    واي كتاب زاد علي كلام الله وبالتالي سيزيد الله عليه الضربات المكتوبة؟


    واي كتاب حذف وبالتالي سيحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينة المقدسة ومن المكتوب في هذا الكتاب







    دائرة المعارف الكتابية





    لما تماسكت الدموعُ وتنبه القلبُ الصديعُ
    قالوا الخضوع سياسةٌ فليبدُ منك لهم خضوعُ

    وألذ من طعم الخضوع على فمي السم النقيعُ
    إن يسلبِ القومُ العدا ملكي، وتسلمني الجموعُ
    فالقلب بين ضلوعِهِ لم تسلمِ القلبَ الضلوعُ
    لم أُستلبْ شرف الطباعِ! أيسلب الشرف الرفيعُ

    قد رمتُ يوم نزالهمْ ألا تحصنني الدروعُ
    وبرزتُ ليس سوى القميصِ على الحشا شيءٌ دفوعُ

    وبذلت نفسي كي تسيلَ إذا يسيلُ بها النجيعُ
    أجلي تأخر لم يكنْ بهواي ذلي والخضوعُ

    ما سرت قطّ إلى القتالِ وكان من أملي الرجوعُ
    شيم الأولى، أنا منهمُ والأصلُ تتبعه الفروع

  3. #3

    عضو بارز

    الصورة الرمزية حسين دوكي
    حسين دوكي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3637
    تاريخ التسجيل : 1 - 4 - 2011
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 28
    المشاركات : 550
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 39
    البلد : مصر
    الاهتمام : حوار الأديان و الدفاع عن ألأسلام
    الوظيفة : طالب
    معدل تقييم المستوى : 15

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورس الخليفه مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تحياتي اخواني جميعا
    1-اقسم لكم بالله انني مسلم ابا عن جد يعني مسلم بالوراثه وسنوات طويله من عمري لا اعرف شي عن العقيده الكتابيه ولا عن المسيح وكنت كل مااقراء القران تستوقفني كثير من الايات عن المسيح والعقيده الكتابيه فصممت على البحث والدراسه لان الله خلق لنا عقول وقلوب ولسنا جمادات لاتفكر ولاتبحث والله يامرنا بالتدبر والتفكر في اياته
    2-قرات كثير من ايات الكتاب المقدس خصوصا الانجيل ووجدت كثير من التطابق بين ايات الكتاب المقدس والقران الكريم وخلصت الى امر مهم اما ان القران اقتبس من الكتاب المقدس وهذا مش صحيح او ان الكتاب المقدس موحى به من الله وارى انه هذا هو الراي الصحيح والادله كثيره جدا منها
    1-قساوة اليهود انجيل يوحنا-قد اعمى عيونهم واغلظ قلوبهم لئلا يبصروا بعيونهم ويشعروا بقلوبهم ويرجعوا فاشفيهم
    2-وجاء في القران قوله تعالى ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوه ولهم عذاب عظيم صدق الله العظيم
    3-محاولة اليهود القبض على المسيح جاء في الانجيل فطلبوا ان يمسكوه ولكن لم يلقى احد يد عليه لان ساعته لم تكن قد جاءت
    4-وجاء في القران قوله تعالى واذ كففت بني اسرائيل عنك اذ جئتهم بالبينات صدق الله العظيم
    5-جاء في الانجيل مرور جمل من ثقب ابره ايسر من دخول غني الى ملكوت الله
    6-وفي القران قوله تعالى ان الذين كذبوا باياتنا واستكبروا عنها لاتفتح لهم ابواب السماء ولايدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط وكذلك نجزي المجرمين صدق الله العظيم
    7-صرخت المسيح على الصليب الان قد اكمل
    8-قوله تعالى اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا صدق الله العظيم والادله كثيره جدا وان اردتم فانا مستعد لذلك وانما اردت ان ان اعطيكم نبذه بسيطه واريد فقط ان انبهكم الى هذا الحديث القدسي ان الله ينادي يوم القيامه عبدي جعت ولم تطعمني مرضت ولم تزرني تعريت ولم تكسني فيقول العبد وكيف يارب اطعمك وازورك في مرضك واكسوك فيرد الله جاع عبدي فلانا ولم تطعمه ولو اطعمته فوجدتني عنده مرض عبدي فلانا ولم تعده ولو عدته لوجدتني عنده تعرى عبدي فلانا فلم تستره ولو سترته لوجدتني عنده والان نجد ان هذا الحديث القدسي موجود اصلا بنصه في انجيل متى وفيه يتحدث المسيح الى الناس يوم القيامه اما في الحديث القدسي فالمتحدث هو الله فما معنى هذا ياترى ارجو من الاخوه الاجابه
    9- البعض من اخوتي يقول انه لم يعد يحترمني بسبب ما اكتب اما انا فحبي لكم يزداد يوما بعد يوم مهما اختلفنا
    10- احد الاخوه يسالني عن قوله تعالى واذا قال عيسى ابن مريم يابني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراه ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد صدق الله العظيم
    11-عيسى يبشر برسول ولم يقل نبي لان رسول هي صفه للفعل وليس للمرسل بمعنى انني استطيع ان ارسل حمامه او رساله مكتوبه او بريد الكتروني فكلمة رسول لاتعني انسان او بشر اما كلمة احمد فهي صفه وليست اسم للنبي محمد عليه السلام هذا راي والله اعلم وارى ان المقصود بها هو الروح القدس والدليل في هذه الايه الكتابيه في انجيل يوحنا وانا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد روح الحق الذي لايستطيع العالم ان يقبله لانه لايراه ولا يعرفه واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم وفي ايه اخرى واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يعلمكم كل شي ويذكركم بكل ماقلته لكم انتهت الايه هنا وهي تتحدث عن روح غير مرئيه وتمكث الى انقضاء الدهر وتذكر الحواريين بكل ماقاله المسيح وهذا هو سبب تتطابق الانجيل مع ايات القران
    12- اتمنى اكون جاوبتك يااخي ابا هند وشكرا لكل من كذبني وشتمني وخصوصا اخوتي حسين دوكي وكيكو اما اخطائي في الكتابه فيعلم الله اني لااقصد ذلك وليغفر الله لي
    سارد علي كل كلامك نقطة نقطة اول شئ انت تقول انك مسلم انا لا اصدقك لو كنت تؤمن ان المسيح اله اذا فانت كافر و هذا ما قالته الايات و قد ذكرتها من قبل و الذي يطلب العلم يجب ان ياخذه من عالم و لا يوجد اي عالم مسلم يقول ان المسيح اله

    اولا: القران و الكتاب المقدس في التشابه

    القران الكريم طبعا لا يطابق الكتاب المقدس ابداً و انت تقول ان الكتاب المقدس كلام الله نعم انه كلام الله و لكن تم تحريفه و اصبح كلام بشر و استحالة ان يكون كلام الله (الكتاب المقدس) به 25 الف تناقض و نصفه محرف و الدليل من المخطوطات و اقوال العلماء و سارد علي هذه النقاط التي وضعتها

    النقطة الاولي: انت تقول قساوة اليهود تربطها بالقران الكريم سارد علي هذه النقطة من شقين الشق الاول من القران الكريم و الشق الثاني من الكتاب المقدس

    الشق الاول:الاستاذ نورس دلس و قطع النص حتي لا ينكشف انه لو وضع الاية التي قبل هذه الاية لكان كلامه خطا ان الاستاذ يستشهد باية سورة البقرة و ستجدوها في تعليقي ان الاية اساسا لا تتكلم عن اليهود فقط بل تتكلم علي الذين كفروا من النصاري و اليهود و الوثنيين هيا بنا نري الايات :

    (( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ (6) خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ (7) وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ (9) )) البقرة:6-9

    اذا الايات واضحة جدا ان الله يتكلم علي الذين كفروا و الكتاب المقدس يتكلم عن اليهود فقط فاين التشابه ان القران يتكلم عن شئ و الكتاب المقدس يتكلم شئ اخر

    الشق الثاني: و هي الرد من الكتاب المقدس ان المشكلة يا اخوة كلها في اليهود بل في يسوع ايضا لانه كان يكلمهم بامثلة في متي 13 13 بس يسوع بيقول علشان هم مش بيسمعوا ولا بيفهموا فعايز يكلمهم بامثلة عايز يضلهم ليه كده ده المفروض يفضل وراهم و يبسط الامر لهم باحسن الطرق هذه مهمة الرسول وان يكون صبور فهي المشكلة ايضا في يسوع

    النقطة الثانية: هذه النقطة الاستاذ دلس فيها سارد عليه انت يا استاذ تذكر نص الكتاب المقدس لكن الايمان المسيحي في هذا النص انهم كانوا يريدون ان يقتلوه و لكن عرف يهرب لان وقته للصلب لم يكن قد حان هذا الايمان المسيحي في هذا النص نشوف يا اخوة ماذا يقول القران الكريم

    (( إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ (110) )) المائدة:110

    ان فهمك للاية خطا تماما وحتي نفهم الاية نجيب التفسير الميسر و كله من الاية فيقول في اذ كففت بني اسرائيل:

    ثم يذكِّره الله جل وعلا نعمته عليه إذ منع بني إسرائيل حين همُّوا بقتله

    http://www.qurancomplex.org/Quran/ta...nAya=110#5_110

    و قد شرح ابن كثير في تفسيره معني الاية اكثر:

    وقوله: ( وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ ) أي: واذكر نعمتي عليك في كفي إياهم عنك حين جئتهم بالبراهين والحجج القاطعة على نبوتك ورسالتك من الله إليهم، فكذبوك واتهموك بأنك ساحر، وسعوا في قتلك وصلبك، فنجيتك منهم، ورفعتك إليَّ، وطهرتك من دنسهم، وكفيتك شرهم. وهذا يدل على أن هذا الامتنان كان من الله إليه بعد رفعه إلى السماء الدنيا، أو يكون هذا الامتنان واقعًا يوم القيامة، وعبر عنه بصيغة الماضي دلالة على وقوعه لا محالة. وهذا من أسرار الغيوب التي أطلع الله عليها رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم.

    http://www.qurancomplex.org/Quran/ta...nAya=110#5_110


    نفهم نحن الايات بعقلنا لانني اعرف ان الاستاذ نورس يرفض التفاسير ان الاية نفهم منها هذا يا عيسي اذكر نعمتي هموا بقتلك (اليهود) فاعطيتك الايات و الحجج التي تدل علي نبوتك و هذه هي البينات يعني التي تبين نبوتك فقال الذين كفروا اي الذين لم يؤمنوا بعد كل هذا ان هذا الا سحر مبين و طبعا في ناس امنت لكن العدد في الكتاب المقدس يقول ان يسوع هرب و لم اجد اي من ايات القران في هذا الموضوع توافق كلام هذه الاية في الكتاب المقدس فاتمني ان تقرا الايات قراءة صحيحة

    النقطة الثالثة: انت بجد بتهزر اول شئ الكلام الي بتقوله ده اتقال فين في الانجيل انا عارف ان الغني لا يدخل الملكوت لكن اين نص الجمل و الابرة في الكتاب المقدس اما انت تقول القران يطابق النص هذا ده بجد تدليس يا اخوة نشوف الاية القرانية:

    ((
    إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُواْ عَنْهَا لاَ تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاء وَلاَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (40) )) الاعراف:40


    اول شئ الاية تتكلم علي الذين كذبوا باياتنا و الذين استكبروا عن الايات و نص الكتاب المقدس يتكلم عن الغني ثاني شئ المثل هذا معروف جدا يعني لو المثل ورد في القران و وجد في الكتاب المقدس هل هذا يعني تشابه طبعا لا السياق يوضح لنا و المثل الموجود في القران غير المثل الموجود في الكتاب المقدس المثل في القران بلغة عربية فصيحة جدا اما المثل في الكتاب المقدس عادي و منتظر ان تقول لي في اي انجيل هذا المثل و الاصحاح و العدد حتي نري النص يعني برضو لكن الرد موجود اهو

    النقطة الرابعة : صرخ يسوع بجد انت ضحكتني يسوع قال قبل الصلب بفترة اليوم قد اكمل و قال علي الصليب نفس الكلام اصدق مين و في تناقض بين الاربع اناجيل في ماذا قال المسيح علي الصلب فانا اعرف انهو الي صح ازاي و نشوف الاية القرانية

    ((
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3) )) المائدة:3

    الاية تقول اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا و قال يسوع قد اكمل و في شك في كلامه كمان لانه يوجد تناقض كبير بين الاربع اناجيل في هذا الموضوع فاين التشابه و هذه الله عندما نزلت علي الرسول لم يمت فوراً هيا بنا نقرا اسباب نزول هذه الاية:
    نـزلت هذه الآية يوم الجمعة، وكان يوم عرفة بعد العصر في حجة الوداع سنة عشر، والنبيّ صلى الله عليه وسلم واقف بعرفات على ناقته العضباء.
    أخبرنا عبد الرحمن بن حمدان العدل قال: أخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي قال: حدثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل قال: حدثني أبي قال: حدثنا جعفر بن عون قال: أخبرني أبو عميس، عن قيس بن مسلم، عن طارق بن شهاب قال: جاء رجل من اليهود إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال: يا أمير المؤمنين إنكم تقرءون آية في كتابكم لو علينا معشر اليهود نـزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا، فقال: أيّ آية هي؟ قال: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي فقال عمر: والله إني لأعلم اليوم الذي نـزلت فيه على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والساعة التي نـزلت فيها على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عَشِيَّة يوم عرفة في يوم جمعة. رواه البخاري عن الحسن بن صباح. ورواه مسلم عن عبد بن حميد، كلاهما عن جعفر بن عون.
    أخبرنا الحاكم أبو عبد الرحمن الشاذياخي قال: أخبرنا زاهر بن أحمد قال: أخبرنا الحسين بن محمد بن مصعب قال: حدثنا يحيى بن حكيم قال: حدثنا أبو قتيبة قال: حدثنا حماد عن عمار بن أبي عمار قال: قرأ ابن عباس هذه الآية ومعه يهودي: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا فقال اليهودي: لو نـزلت هذه الآية علينا في يوم لاتخذناه عيدًا، فقال ابن عباس: فإنها نـزلت في عيدين اتفقا في يوم واحد يوم جمعة وافق ذلك يوم عرفة.

    http://www.qurancomplex.org/Display....082.htm&trans=

    اريد ان اعرف اين التشابه بين قصة يسوع اين ده حتي القران لم يقل قد اكمل بل قال خلاف ذلك يعني حتي مفيش تشابه في كلمة

    النقطة الخامسة: بالنسبة للحديث القدسي اول شئ هذا لا يع### لانك لا تؤمن بالاحاديث ثاني شئ فين النص الانجيلي جيبو يا عم او حتي قول سفر ايه اصحاح ايه عدد ايه

    النقطة السادسة: بالنسبة للرسول او النبي اول شئ من اسماء الرسول احمد و سيدنا عيسي هو الذي قاله علي الرسول و انت بتقول ده رسول يعني محددش يا عمي هو قال كده في كتاب علم و الفيزياء ده قال الكلام ده في كتاب ديني الهي يعني رسول من عند الله و فعلا الرسول الذي اتي بعد سيدنا عيسي هو سيدنا محمد و ثانيا انا هثبت ان احمد هو سيدنا محمد و من القران فقط ليس من عندي الاية تقول

    (( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6) )) الصف:6

    و الاية في سورة البقرة تقول

    (( وَلَمَّا جَاءهُمْ رَسُولٌ مِّنْ عِندِ اللّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ نَبَذَ فَرِيقٌ مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ كِتَابَ اللّهِ وَرَاء ظُهُورِهِمْ كَأَنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ (101) )) البقرة:101

    فنلاحظ هنا ان الرسول صلي الله عليه وسلم كان مصدق لما معهم و هو الانجيل و التوراة مثل سيدنا عيسي في الاية

    و الدليل القاطع علي ان احمد هو سيدنا محمد القران اعطي لنا اشارة و هي قالوا هذا سحر مبين و فعلا هذا حدث شوف بعينك

    (( الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ (1) أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَى رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ أَنذِرِ النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ (2) )) يونس:1-2

    (( وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ
    قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءهُمْ هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (7) )) الاحقاف :7

    اكتفي بهذه الايات فهذا يدل علي ان هذا الكلام علي سيدنا محمد و اتمني ان تقول انت معك حق و ان تكون فعلا باحث عن الحق و انت تدبر القران فعلا و شوف كلام الله:

    (( أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفًا كَثِيرًا (82) )) النساء:82

    (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا (24) )) محمد:24

    و لا تفعل مثل اليهود :

    (( وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ (88) )) البقرة:88

    فلا تقل ان قلبك مغلف مثلهم لان لعنة الله ستكون عليك و انا اسف لو اسببتك و سامحني لانني كنت متعصب و اسف و انا ساتكلم معك بما امرتني هذه الايات

    (( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) )) النحل:125





    بسم الله الرحمن الرحيم

    ((إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ 6 خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ7))

    صدق الله العظيم

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار الأخ mego والضيف عابد يسوع
    بواسطة من اجل ابديتكم في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 2011-11-02, 01:53 AM
  2. حوار بين الأخ ذو الفقار والضيف نورس الخليفة
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 65
    آخر مشاركة: 2011-10-30, 03:55 PM
  3. صفحة التعليقات على الحوار بين الزميلة just_jesus وبين أخينا ذو الفقار
    بواسطة عبورهـ في المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 2009-12-14, 03:59 PM
  4. مشاركات: 109
    آخر مشاركة: 2009-02-23, 03:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML