بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الكلام غير صحيح اطلاقا ..مند سنوات عديدة قرأت عن مدهب الخوارج او قراءة جديدة لما اتهم به الخوارج و للأسف لا اتدكر تلك الكتب... المهم الدي قال عنهم علي بن ابي طالب اخواننا قاتلونا فقاتلناهم ليس ممن يتأول عليهم إنه يخرج من ضئضي هذا أقوام يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم وقراءته مع قراءتهم يخرجون من الإسلام كما يخرج السهم من الرمية) خاصة انه كان منهم نساك و عباد و اخيار خرجوا لمقاتلة و جهاد الحكام لأنهم اتبعوا الشهوات و الفساد في الأرض و ها هي حكمة الله باشتعال الثورات العربية ألان تصحح لنا تلك التهمة و الفهم الجديد و الصحيح للتاريخ الدي شوهه الحكام الظلمة على كل من اعترض عليهم
الخوارج لم يخرجوا على علي رضي الله عنه .. لان الحكام كانوا يتبعون الشهوات والظلم ... سبحان الله
هم خرجوا على علي رضي الله عنه في بادىء الأمر لأنه رفض التحكيم ثم قبل به لأنهم أرادوا ذلك ..ومن ثم خرجوا عليه وقاتلهم في النهروان بعد أن قاموا بالفساد في الأرض وقتلوا عبد الله بن خباب بن الأرت وعاثوا فسادا في الأرض ... ثم أصبحت فرقة لها مبادئها الباطلة .. وقد انقرضوا الان ولم يبق منهم إلا القليل .. فكيف يقال أنها تهمة ألصقت بهم ظلماً ؟؟
المفضلات