النتائج 1 إلى 10 من 36

الموضوع: اسئله حيرتنى

 

العرض المتطور

  1. #1

    عضو نشيط

    عاشق كشك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2617
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 34
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    أولا : حتى تستفيد ويستفيد جميع الأخوة من أي موضوع ، يجب أن يكون منظما ، ولا تناقش أكثر من نقطة في المرة الواحدة ، حتى لا تشتت تفكيرك ، ويتشعب الموضوع .

    عندك حق
    بارك الله فيك




    ثانيا : نبدأ بنقطة المرتد :
    أخي الفاضل ، أقرأ أول نقطة من الحوار القائم بيني وبين الضيف النصراني (جورج) حول المرتد على هذا الرابط :

    http://www.albshara.net/showthread.php?t=47444

    وضع ما تستشكله ، أسأل الله تعالى أن يهديني ويهديك الى طريق الحق دائما .

    امين يارب

    ثالثا : يمنع مناقشة أي نقطة أخرى غير نقطة "المرتد"
    حاضر اخى الحبيب






  2. #2

    عضو نشيط

    عاشق كشك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2617
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 34
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    الاستشكال اخى الحبيب انك قد استددلت على الحكم على قتل المسلم الاصلى المرتد بأيه وحديثين
    الايه
    : (وَلَقَدْ قَالُواْ كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُواْ بَعْدَ إِسْلامِهِمْ وَهَمُّواْ بِمَا لَمْ يَنَالُواْ وَمَا نَقَمُواْ إِلاَّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْرًا لَّهُمْ وَإِن يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ عَذَابًا أَلِيمًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الْأَرْضِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ) [التوبة : 74

    كما هو واضح من الايه انها تتحدث عن المسلم غير الاصلى انهم قالوا كلمه الكفر بعد اسلامهم اى انهم كانوا كفارا فاسلموا فكفروا
    اذا فلماذا تستدل بها على قتل المسلم الاصلى؟

    اما عن الحديثين اخى الحبيب فقد تحدثت حضرتك عن كلام الشيخ سيد طنطاوى وقلت
    قال الشيخ محمد سيد طنطاوي رحمه الله : " فأنت إذا تأملت في هذه الآيات الكريمة تراها قد حكت عن طائفة من أهل الكتاب طريقة ماكرة لئيمة ، هي تظاهرهم بالإسلام لفترة من الوقت ليحسن الظن بهم من ليس خبيرا بمكرهم وخداعهم، حتى إذا ما اطمأن الناس إليهم جاهروا بكفرهم ورجعوا إلى ما كانوا عليه ، ليوهموا حديثي العهد بالإسلام أو ضعاف الإيمان ، أنهم قوم يبحثون عن الحقيقة ، وأنهم ليس عندهم أى عداء للنبي صلّى الله عليه وسلّم بل إن الذي حصل منهم هو أنهم بعد دخولهم في الإسلام وجدوه دينا باطلا وأنهم ما عادوا إلى دينهم القديم إلا بعد الفحص والاختبار وإمعان النظر في دين الإسلام .


    اذا هناك من يرد على هذين الحديثين انهما كانا فى تلك الفتره التى فعل فيها اليهود هذه المكيده
    كما انه فى تلك الفتره لا اظن ان كان احدا مسلما اصليا فارتد كلهم كانوا قد دخلوا فى الاسلام بعد ان كانوا مشركين
    اذا فلماذا نعمم الحديثين ولا نخصصهم للذين دخلوا فى الاسلام ثم ارتدوا عنه
    ستقول لى ولماذا التخصيص؟لان كل ايات القرأن تقر بان لكل انسان حريته فى اختيار دينه
    ومنها ما ذكرتها فى بدايه الموضوع فكيف نوفق بين الحديثين وباقى الايات اخى الحبيب
    ومنها ما ذكرتها حضرتك فى حوارك مع الضيف

    امر اخر حضرتك حاولت تقنعه ان هذا الامر عدل ضاربا نفس المثال الذى ضربه لى العضو sahwa
    وردى على المثال موجود فى ردى على العضو الكريم ارجو من سيادكم الرد عليه لانه غير مقنع بالنسبه لى حقيقة

    وارجو من حضرتك ايضا ان تقول لى اذا ماكان هذا الحكم عادل او غير عادل؟
    واذا ما كان عادلالا فماذا عن الطرف الاخر اذا اراد ان يدخل فى الاسلام وطبق عليه هذا العدل؟؟هل سيوجد احد على قيد الحياه يدخل فى الاسلام؟

    اما اذا قلتم ان هذا الامر غير عادل وهذا هو شرعنا فقد وقعتم فى مصيبه الله وحده اعلم بها
    اما اذا قلتم انه عادل للمسلم الاصلى وغير عادل لغير المسلم الاصلى الذى اراد ان يدخل فى الاسلام اقول لكم لماذا تكيلوا الامور بمكيالين؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!



    واخيرا ما لم افهمه لماذا لم تخبر الضيف بقول الشافعى ؟
    فان ما حدث من وجهه نظرى انه ليس من امانه العلم

    وتظن تظن بهذا اخى الحبيب انى اهاجمك او تسئ فهمى فالله وحده اعلم كم احب هذا المنتدى وكل من فيه
    وطريقتكم المثلى فى الرد على النصارى اصحاب العقول الضعيفه

    وبارك الله فيك

    فى انتظار ردك اخى الحبيب





  3. #3

    عضو جديد

    sahwa غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7835
    تاريخ التسجيل : 12 - 2 - 2013
    الدين : الإسلام
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 5
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الإسلام وطني
    الاهتمام : لم أكن أعلم أن حب الله والرسول هو كل إهتماماتي
    الوظيفة : عاملة ليوم لا ينفع فيه مالا ولا بنون
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    السلام على من اتبعى الهدى
    اى هل اذا ذهب
    اى مصرى لطلب لقمة العيش فى اى بلد اخرى هل هذا يكون خيانه لبلده لانه لم يستطع ان يجد قوته فيها؟؟؟؟؟؟
    نفس الامر فأن الانسان حينما يخرج من دينه الى دين اخر يظن بجهله ان بهذا ذاهب الى الله بكل اخلاص وكل شرف.....افنقتله؟؟؟....تشبه الخائن للبلد بمن خرج من البلد؟؟؟!!!!!!
    اى نوع من المنطق هذا تتكلمون به .....اى نوع من القياس هذا!
    وهل هذا هوالمنطق عندك أيها الضيف؟؟
    أيعقل أن تشبه الخائن للوطن كالذي خرج لبحث عن لقمة عيش خارج وطنه ؟؟
    لا تخادع نفسك فلا يوجد أي وجه مقارنة


    إن الذى يرتد عن الإسلام ويجهر بذلك فإنه يكون عدوًّا للإسلام والمسلمين ويعلن حرباً على الإسلام والمسلمين ولا عجب أن يفرض الإسلام قتل المرتد ,فإن كل نظام فى العالم حتى الذى لا ينتمى لأى دين تنص قوانينه أن الخارج عن النظام العام له عقوبة القتل لا غير فيما يسمونه بالخيانة العظمى
    ونعجب أن الكل تقريبا يتفق مع هذه العقوبة المسلطة على الخائن للوطن بل يراها الكثير بأنها منتهى العدالة بينما
    يجد البعض إقامة حد الردة إجحراف وظلم وذلك للمجرد أنها تخالف أهوئهم
    فالدين والشرع لا يخضع لأهواء الإفراد بل لمصلحة العليا للجماعة
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    [ التارك لدينه المفارق للجماعة ]
    فكل مرتد سيخل بتماسك الجماعة و المسلمين كالبناء المرصوص ومتى أخذت لبنة من مكانها أختل توازن هذا البناء
    إنَّ قومًا ركبواسفينةً فاقتسَموها فأصاب كلُّ رجلٍ منهم مكانًا فأخذ رجلٌ منهم الفأسَ فنقر مكانَه قالوا : ما تصنعُ ؟ فقال : مكاني أصنعُ به ما شئتُ فإن أخذوا على يدَيه نجَوا ونجا وإن تركوه غرِقَ وغرِقوا فخُذوا على أيدي سُفهائِكم قبل أن تهلِكوا
    وخروج عن الجماعة هو اشبه بالرجل الذي أخذ فاس وأراد نقر مكانه متحجا بأنه ينقر فى مكانه وله كامل الحرية فى ذلك
    إن كانت فى نفس أي أحد شبهة له الحق أن يطرح هذه الشبهة على أهل العلم حتى تقوم عليه الحُجة إن كان يطلب الحقيقة بإخلاص وإن كان له هوى أو يعمل لحساب آخرين وأن غرضه الوحيد هو خدمة أجندة معينة للزعزعة النظام فهذا مصيره مصير خائن الوطن وهو إقامة عليه الحد .
    وحد الردة ليس موجود فقط فى الدين الإسلامي فقط
    بل موجود في كل الديانات.
    مع دعواتي الصادقة بالهداية للجميع









  4. #4
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 45
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    قرأته مرتين قبل ذلك ولكن الم تكن السيدة عائشة رضى الله عنها تعلم انه لا اجتهاد مع نص؟
    الم تكن تعلم الحديث الذى روته ؟
    الم تكن تعلم باقى الاحاديث التى فى هذا الرابط التى تقول بان الرضاعه المحرمه من المجاعة ؟
    أول شئ عليك أن تتأدب عندما تتكلم عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

    ثانياً : السيدة عائشة لم تجتهد اجتهاداً بعيداً عن النص بل هي حملت حادثة سالم مولى أبي حذيفة على العموم و بقية أزواج النبي صلى الله عليه و سلم حملوه على الخصوص فلا داعي لمثل هذه الاطلاقات منك فهي خاوية مجردة من الدليل تغلب عليها الانطباعات النفسية .

    ثالثاً : السيدة عائشة رضي الله عنها تعلم ما تروي و لا داعي لمثل هذه الطريقة البعيدة عن التأدب مع أمهات المؤمنين في السؤال فلا تكرر قولك (( الم تكن تعلم الحديث الذى روته ؟ )) هذا تنبيه أولي لك .

    رابعاً : قولك (( الم تكن تعلم باقى الاحاديث التى فى هذا الرابط التى تقول بان الرضاعه المحرمه من المجاعة ؟ )) قولك هذا تكرار لعدم التأدب مع أم المؤمنين و الذي تم تنبيهك عليه و أحذرك من العودة إليه .






    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




  5. #5

    عضو نشيط

    عاشق كشك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2617
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 34
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    واريد منكم ايضا رأيكم فى قول الشافعى

    لا اظن انه قال هذا بناء على افتراضات نفسيه كما تتهمونى





  6. #6
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 45
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق كشك مشاهدة المشاركة
    واريد منكم ايضا رأيكم فى قول الشافعى

    لا اظن انه قال هذا بناء على افتراضات نفسيه كما تتهمونى

    نقطة النقاش الحالية في مسألة الردة هي التفريق بين المسلم الأصلي إذا ارتد و بين المسلم الذي دخل الإسلام و لم يكن مسلماًَ بالأساس ثم قام بالخروج منه .

    بعد مناقشة هذه النقطة ننتقل إلى غيرها .

    بارك الله فيك و هداني و إياك للحق





    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




  7. #7

    عضو نشيط

    عاشق كشك غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2617
    تاريخ التسجيل : 22 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 34
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    حاضر

    انا اسف مره تانى





 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML